شاهد الفيديو.. إسرائيل ستفرض حصارا بحريا مشدداً على قطاع غزة بعد ضبط سفينة................

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
شاهد الفيديو.. إسرائيل ستفرض حصارا بحريا مشدداً على قطاع غزة بعد ضبط سفينة تقل أسلحة وتؤكد ان تركيا رفضت اعتراضها
قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية" إنها ستعرض صفقة الأسلحة اليوم على وسائل الإعلام المحلية والدولية, وذلك بعد ضبطها أمس وهي بطريقها إلى غزة" .
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، بأنه تم ضبط 50 طن من الوسائل القتالية على متن سفينة "فكتوريا", موضحة أن الأسلحة التي ضبطت متطورة وتخل بالتوازن العسكري القائم مع حركة "حماس" في قطاع غزة, مشيرة إلى أن العلاقة الإيرانية بالصفقة واضحة من خلال وجود أربعة صواريخ "أرض-بحر" من طراز "C704" ضمن الأسلحة وهي صواريخ استراتيجية.
كما وأضاقت , أنه يزن رأس الصاروخ " "C704المتفجر نحو 130كلغ ويصل مداه 35 كلم ويستطيع ضرب البوارج الحربية في عرض البحر وإغراقها وهي موجهة بردار دقيق, ويهدد المنشآت الاستراتيجية القريبة من السواحل مثل منشئات الغاز.
وأشارت المصادر إلى أن السلطات الإسرائيلية ضبطت أيضا صواريخ أخرى متنوعة ومنصات إطلاق بالإضافة إلى كتيبات إرشاد مكتوبة باللغة الفارسية.
ولفتت الصحيفة إلى أن الجهات الأمنية الإسرائيلية ترى بذلك خطورة ومن الممكن أن تفرض حصار بحري على قطاع غزة ومنع السفن من دخول قطاع غزة حتى لا يتم إدخال وسائل قتالية ثقيلة".
وأكدت المصادر الإسرائيلية، أن هذه ليست المرة الأولى التي تسلك فيه صفقات الأسلحة إلى قطاع غزة المسار الشمالي الذي يمر عبر سوريا إلى تركيا وصولا إلى مصر ومن ثم تهرب إلى قطاع غزة عبر الأنفاق.
من جانبها أكدت مصادر سياسية إسرائيلية في "تل أبيب" أمس أن إسرائيل طلبت من تركيا عدم السماح لسفينة الأسلحة 'فيكتوريا' التي كانت ترسو في ميناء مارسين التركي الإبحار باتجاه الشرق الأوسط ولكن الأتراك رفضوا الاستجابة لهذا الطلب .
وقد تبين بعد الاستيلاء على السفينة حسب المصادر ذاتها، أن إسرائيل نقلت رسائل إلى تركيا وليبريا حيث كان علمها يرفع على السفينة أوضحت فيها أنها لا تعتبر البلدين مسؤولين عن شحنات السلاح التي تم اكتشافها على ظهر السفينة .
وأشارت معاريف إلى أن مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية أعربت عن استغرابها لإعلان الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي والذي جاء فيه ان إسرائيل تبرئ تركيا من مسؤولية إبحار السفينة.
ولمحت المصادر إلى أن انقرة كانت على دراية أن السفينة تقوم بنقل أسلحة ومواد متفجرة من ايران إلى حماس في قطاع غزة، ويرجح ان يكون طاقم السفينة الأصلي قد تم استبداله في تركيا.على حد زعمها ..علما بان السفينة ملك لشركة المانية تقوم شركة فرنسية بتشغيلها.


شاهد الفيديو..
[ame="http://www.youtube.com/watch?v=u99qJmuP-jw"]http://www.youtube.com/watch?v=u99qJmuP-jw[/ame]
 
رد: شاهد الفيديو.. إسرائيل ستفرض حصارا بحريا مشدداً على قطاع غزة بعد ضبط سفينة............

أنا متأكد 100/100 إن السفينة هي إسرائيلية ..



إسرائيل هي من شحنة السفينة بالأسلحه و المتفجرات ....



حتى يكون لها مبرر في ضرب غزه



بل حتى المستوطنون الـ 5 الذين قتلو



أشك بأن اليهود هم من قتلوهم:busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]:
 
رد: شاهد الفيديو.. إسرائيل ستفرض حصارا بحريا مشدداً على قطاع غزة بعد ضبط سفينة............

لعبه اسرائيليه قذره
 
عودة
أعلى