الاردنيون يؤكدون التفافهم حول الرؤية الملكية للاصلاح..شاهد الصور

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
3899938500.jpg

عبر الاردنيون عن تأييدهم لدعوة الاصلاح التي يقودها الملك عبد الله الثاني مثمنين حرص جلالته وتوجيهاته للحكومة لاجراء اصلاحات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

واكد المشاركون في المهرجان الجماهيري الذي اقيم امام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون وشارك فيه عشرات الالاف من الاردنيين الذين قدموا بمسيرات جاءت من مختلف المحافظات وقوفهم خلف مسيرة الاصلاح والتحديث والتطوير التي يقودها جلالة الملك لما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطن.

واعرب المشاركون عن رفضهم احتكار بعض الاحزاب والقوى السياسية للعملية السياسية والاصلاحية مؤكدين ان الجميع يلتفون حول رؤية الملك الاصلاحية في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

واكد المتحدثون في المهرجان التفافهم حول القيادة الهاشمية مشيرين الى التضحيات الجسام التي قدمها الغر الميامين من بني هاشم في سبيل الاردن والقدس وفلسطين.

واشاروا الى الإنجازات الكبيرة التي حدثت في عهد الهاشميين التي تعد إنجازاً كبيراً لكل متابع حيث أرسوا لبنات الدولة الأردنية الحديثة حتى وصلت إلى مكانتها المرموقة على صعيد النمو والتطور والتواصل الأمر الذي يفرض علينا جميعاً التمسك بهذه القيادة الرائدة.

وقال الناطق الاعلامي باسم لبيك يا وطني -الداعي للمهرجان - محمد سند المسلم ان هذه المسيرة جاءت بمشاركة واسعة من جميع اطياف المجتمع الاردني ترفع شعارات مع الوطن وسيد البلاد ورؤيته الاصلاحية وهو المبادر بالاصلاح السياسي والاداري والاقتصادي ومع محاربة الفساد .

واضاف المسلم ان زيارة جلالة الملك اخيرا الى دائرة مكافحة الفساد رسالة جادة بانه ليس هناك شخص فوق المحاسبة بل الجميع مسؤول لهم مالهم وعليهم ما عليهم. وقال ان هذه المسيرة جمعت ابناء الوطن من كل حدب وصوب وجاءت بمشاركة من جميع الفاعليات الاردنية.

وقال مدير الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي أن الأردن يشهد مسيرة عمل وإصلاح في شتى المناحي لتوفير المناخات الملائمة لبناء الوطن بشراكة بين جميع أبنائه ومكوناته من شتى الأصول والمنابت وسيبقى الاردن المثل والقدوة في الأمن والاستقرار.

وقال عبد الله صالح الحسن "نستذكر العمل الدؤوب والموصول الذي يقوم به جلالته وجهوده المخلصة لبناء الوطن وتوجيه مؤسساته بثقة وأمن واطمئنان".

وطالب الفنان التشكيلي جورج الشتيوي المؤسسات الاعلامية الدولية والفضائيات بنقل هذه المسيرة وهذا المهرجان اللذين اصر فيهما جميع فئات الشعب الاردني من شتى الاصول والمنابت ان يعبروا عما يجول في صدورهم من مشاعر الحب للوطن وقائد الوطن ودعمه في مسيرة الاصلاح ليبقى الوطن كبيرا صامدا .

واعرب عدد من المواطنين عن دعمهم للاصلاحات التي يقودها جلالة الملك في مختلف المجالات التي تعود بالخير على المواطن واستقرار الوطن. وأشاروا إلى أن البرامج والخطط التنموية في عهد جلالته أخذت منحا شموليا، وكان للمبادرات الملكية في مختلف المجالات أثرها الفاعل على جميع الشرائح الاجتماعية.

وأصدرت اللجنة المنظمة للمسيرة بيانا أكدت فيه وقوفها خلف القيادة الحكيمة التي تؤمن بالاصلاح والحوار البناء نهجا لها، وحث السلطات الثلاث لتحقيق رؤية جلالة الملك في التنمية ومحاربة الفساد والإصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

وقالوا في البيان "نحن في الاردن اسرة واحدة من شتى الاصول والمنابت، شعب متلاحم موحد لا يمكن لاي احد ان يفرق وحدتنا الوطنية والتفافنا حول العرش الهاشمي صمام الامن والامان والذي به نتوحد ولا نتفرق" .

واشاروا في البيان ان الاردن قوي وسيبقى دوما ما حيينا فنحن اردنيون موحدون من اجل ان يبقى الاردن وطنا عزيزا موحدون من اجل فلسطين العزيزة ليعيش شعبها بكرامة وحرية وامان في دولتهم الفسطينية المستقلة الحرة وعاصمتها القدس الشريف .

واشارا الى ان التحديات يجب ان لاتزيدنا الا اصرارا على العمل والبناء والانجاز ولا تزيدنا الا صمودا ووحدة .

وزين موقع الاحتفال الاعلام الاردنية وصور الملك عبدالله الثاني ويافطات انتماء وولاء للقيادة اضافة الى عبارات عبرت عن عمق الولاء للقيادة الهاشمية وما قدمته لابناء الوطن.

وحيا المتحدثون ابناء الاردن الذين يجسدون اليوم اروع مظاهر التلاحم والاخاء وتغليب المصلحة الوطنية العليا على كل المصالح منطلقين من ثوابتنا الوطنية .

3899938501.jpg


3899938502.jpg


3899938503.jpg


3899938504.jpg


3899938505.jpg


3899938506.jpg


3899938507.jpg


3899938508.jpg


3899938509.jpg


38999385010.jpg


38999385011.jpg


38999385012.jpg


38999385013.jpg


38999385014.jpg

 
رد: الاردنيون يؤكدون التفافهم حول الرؤية الملكية للاصلاح..شاهد الصور

المهم ان نرى تقدما سريعا هذا وحده لا يكفي
 
رد: الاردنيون يؤكدون التفافهم حول الرؤية الملكية للاصلاح..شاهد الصور

الله يحفظ الاردن من كل مكروه

وإن شاء الله تتم الإصلاحات سريعا
 
رد: الاردنيون يؤكدون التفافهم حول الرؤية الملكية للاصلاح..شاهد الصور

العائلة المالكة الاردنية هم بني هاشم

وهذا صحيح ماهو ايرانيين الشيعة اللي لاصار الواحد منهم معمم قال انا من بني هاشم
 
رد: الاردنيون يؤكدون التفافهم حول الرؤية الملكية للاصلاح..شاهد الصور

اعتبرت الحركة الإسلامية في الأردن الاثنين ان على العاهل الأردني عبد الله الثاني أن يحذو حذو الملك محمد السادس في برنامجه الإصلاحي، مؤكدة أن "لا حاجة للجنة حوار ابدا".

وقال زكي بني ارشيد رئيس المكتب السياسي في حزب جبهة العمل الإسلامي لوكالة فرانس برس ان "الإصلاح الحقيقي يعرفه الملك كما يعرفه المسؤولون وليس هناك حاجة إلى لجنة حوار أبدا".

وأضاف "ملك المغرب نموذج من هذه النماذج فهو قدم إصلاحات من طرف واحد واعتقد انها كانت مقبولة ومرضية".

ووافقت الحكومة الأردنية في 14 مارس على تشكيلة لجنة للحوار الوطني تتألف من 52 شخصية بهدف تعديل قانون الانتخاب وقانون الأحزاب السياسية خلال ثلاثة اشهر.

الا ان الحركة الإسلامية رفضت المشاركة في اللجنة، وأعلن خمسة من أعضاء اللجنة بينهم إسلاميون انسحابهم منها رسميا فيما يجري الحديث عن انسحاب سبعة آخرين.

وأعلن الملك محمد السادس في 9 مارس الجاري القيام ب"اصلاح دستوري شامل" يتضمن خصوصا تعزيز "الحريات الفردية والجماعية" والحكم المحلي و"تقوية مكانة" الوزير الأول.

ويشهد الأردن منذ نحو ثلاثة اشهر احتجاجات مستمرة تطالب بإصلاحات اقتصادية وسياسية شاركت فيها الحركة الإسلامية وأحزاب معارضة يسارية إضافة إلى النقابات المهنية وحركات طالبية.

وتشمل مطالب هؤلاء وضع قانون انتخاب جديد واجراء انتخابات مبكرة وتعديلات دستورية تسمح للغالبية النيابية بتشكيل الحكومة بدلا من ان يعين الملك رئيس الوزراء.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى