خاص بسلطنة عمان ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
8 فبراير 2011
المشاركات
469
التفاعل
68 0 0
اعتدوا على أعضاء الشورى والحصيلة قتيلان و5 جرحى

متظاهرون في سلطنة عمان يدمرون مراكز حكومية ويغلقون الطرقات



فيما أعلن عدد من وكالات الأنباء العالمية عن سقوط قتيلين و5 مصابين في المصادمات بين متظاهرين يطالبون بإصلاحات سياسية، وشرطة سلطنة عمان في ولاية صحار، كشفت وكالة الأنباء العمانية في تقرير لها اليوم أن ما وصفتها بـ"أعمال الشغب" التي قامت بها مجموعة مخربة منذ فجر أمس وحتى اليوم في ولاية صحار، قد أدت إلى تعطيل حركة السير من وإلى ولاية صحار، حيث قامت هذه المجموعة بقطع الشارع الرئيسي في الولاية ومنع المواطنين من الذهاب إلى أعمالهم .

وقالت الوكالة في تقريرها: "قامت هذه المجموعة المخربة بإحراق عدد من السيارات الحكومية والخاصة وناقلة نفط وتدمير عدد من الممتلكات الحكومية والخاصة بينها منزل سعادة والي صحار وإحراق مركز تابع للشرطة في ولاية صحار والاعتداء على بعض أعضاء مجلس الشورى".

وأضاف التقرير: "حاول أفراد الشرطة احتواء الموقف منذ يوم أمس غير أن هذه المجموعة قامت بمهاجمة الشرطة؛ ما أدى إلى وقوع إصابات بين أفرادها، وقد اضطر أفراد الشرطة إلى الدفاع عن أنفسهم وأدى ذلك إلى وقوع إصابات بين هذه المجموعة".

وأكدت الوكالة "تعارض هذه الأعمال التي قامت بها مجموعة المخربين مع طبيعة المجتمع العماني الذي يتسم بالاعتدال والاتزان، كما تتعارض مع النظام الأساسي للدولة والقوانين السارية التي تنص على المحافظة على سلامة ومكتسبات الدولة .

وكانت مجموعة من 300 من المواطنين قد قامت بمسيرة سلمية الأسبوع الماضي تقدمت فيها ببعض المطالبات في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية، وقد درست الحكومة هذه المطالبات حسبما جاء في وكالة الأنباء العمانية.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

هده ليست مظاهرات
هدا تخريب فقط
 
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

بل تحرر
الله يصلح الاحوال
 
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

مقتل 6 بعمان والمحتجون يغلقون طرقًا رئيسية

أغلق مُحتجّون عمانيون يطالبون بإصلاحاتٍ سياسيةٍ الطرقَ المؤدية إلى ميناء تصدير رئيسي ومصفاة اليوم الاثنين بعدما ارتفع عدد ضحايا اشتباكات أمس مع الشرطة إلى ستة .

ووقَف نحو ألف مُحتجّ على الطريق لِمَنع الدخول للمنطقة الصناعية في بلدة صحار الساحلية التي يوجد بها ميناء ومصفاة ومصنع ألومنيوم .

وذكَرت متحدثة باسم ميناء صحار أنّ صادرات المنتجات المكررة من الميناء مستمرة رغم منع وصول الشاحنات إليه .

واحتجَّ مئات آخرون في ميدان رئيسي لإبداء غضبهم بعدما فتحت الشرطة النيران الأحد على محتجّين يرشقونها بالحجارة مطالبين بإصلاحات سياسية ووظائف وتحسين الأجور.

وقال طبيب بقسم الطوارئ في مستشفى حكومي في صحار: "استقبلنا ستّ حالات وفاة أمس من الاحتجاجات في صحار . "

وفي وقت لاحقٍ أضرم محتجون النار في مركز الشرطة واثنين من المكاتب التابعة للدولة .وقال شهود في صحار: إنّ النيران ما زالت مشتعلة في متجر رئيسي صباح الاثنين بعدما تَمّ نهبه. وتمركزت قوات الجيش حول المدينة ولكنها لم تتدخل لتفريق المتظاهرين .

وحاوَل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان تهدئة التوترات في السلطنة الحليفة للولايات المتحدة وأجرى تعديلاً وزاريًا السبت بعد أسبوع من احتجاج محدود في العاصمة مسقط.

كما تعهّدت الحكومة بتوفير 50 ألف فرصة عمل إضافية وتقديم منحة بطالة 390 دولارًا لكل باحث عن عمل .

وسلطنة عمان دولة مصدرة للنفط لكنها ليست عضوا بأوبك وتضخ 850 ألف برميل نفط يوميًا وتربطها علاقات عسكرية وسياسية قوية بواشنطن.


 
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

بعد الاحداث التي شهدتها سلطنة عمان

قابوس يأمر بتوظيف 50 ألف ومنح 150 ريالاً شهرياً للباحثين عن العمل


تفاعل حاكم سلطنة عمان السلطان قابوس بن سعيد مع الأحداث التي تشهدها السلطنة على مدار الأيام الماضية ، والتي أسفرت أمس عن سقوط قتيلين وخمسة جرحى وتدمير العديد من الممتلكات الخاصة والعامة في مظاهرات ولاية صحار حيث أصدر السلطان قابوس عدد من الاوامر السامية منها أمر بتوظيف خمسين ألف من المواطنين العمانيين ، وأمر بمنح 150 ريالاً عمانيا شهرياً لكل باحث عن عمل من المسجلين لدى وزارة القوى العاملة إلى أن يجد عمل .

كما أصدر السلطان قابوس أمراً بأن يكون هناك عدد من الوزراء من أعضاء مجلس الشورى اعتبارا من الفترة القادمة.

وبناء على أوامر السلطان قابوس توجه معالي السيد علي بن حمود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني إلى ولاية صحار اليوم للالتقاء مع المجموعة الاحتجاجية وذلك بحضور معالي الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى وعدد من اعضاء مجلس الشورى وذلك للاستماع الى مطالبهم مؤكدين ان السلطان قابوس حريص كل الحرص ومهتم بتحقيق مصلحة الوطن والمواطن وكل ما من شأنه تحقيق الخير والرخاء والرفاهية لابناء شعبه الوفي .

وحول المطالبة بإعطاء مجلس الشورى مزيدا من الصلاحيات فقد أمر السلطان قابوس بتكليف لجنة لوضع مجموعة من التصورات بناء على مقترحات أعضاء مجلس الشورى تمهيدا لرفعها الى المقام السامي بأسرع وقت .

وفيما يتعلق باستقلالية الادعاء العام أمر السلطان قابوس باتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك الهدف ، كما أمر بتوسيع صلاحية جهاز الرقابة المالية للدولة بإضافة الرقابة الادارية ورفده بعناصر من مجلس عمان والمؤسسات الاخرى.

وكان السلطان قابوس قد أجرى تعديلاً وزارياً قبل أيام قليلة عقب مظاهرة شهدتها العاصمة مسقط..

 
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

من كان يتوقع ان هذا يحصل بعمان !!!؟؟

والله اخر دوله اتخيلها عمان اقول يمكن السعوديه بس دوله مثل عمان no way سبحان الله والله الحكام بداو يرتجفون لانريد سقوطهم لاكن زمن الخيانه والسرقه والفساد نريد رحيله
 
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

اخي ميلينيوم هل ستكون على هذا الراي اذا تعلق الامر بملك الاردن ؟؟؟؟ظ
 
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

اخي ميلينيوم هل ستكون على هذا الراي اذا تعلق الامر بملك الاردن ؟؟؟؟ظ
كنت سأساله نفس السؤال
هيا تحرك وتحرر من ملك الاردن ادا كان هدا رأيك

هناك من يبحت عن الخبز وقام يطالب بيه
وهناك من شبع خبز وقام يخرب فيه
 
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

كله حرق حرق

ما هذه المظاهرات التخريبية

ايه المشكله ان همه يتظاهرون دون حرق منشأت وحرق ناقلة نفط وما الى غير ذلك
 
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

اخي ميلينيوم هل ستكون على هذا الراي اذا تعلق الامر بملك الاردن ؟؟؟؟

هذا لا يهمني
وهل ستكون على رايك اذا تعلق برئيس الجزائر؟
 
التعديل الأخير:
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

حقيقة ما حصل في صحار

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=t_fbZOQKPks[/ame]​
 
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

المظاهرات شملت المدن التالية صحار ومن قبلها مظاهرتان في مسقط وهناك أخبار عن مظاهرة ثالثة ستقام في وقت قريب

شناص .. صور .. صلالة وهناك أخبار بأن مظارهات ستقام في عبري
شهدت مظاهرات شناص أعمال شغب غير طبيعية مما أستدعى تدخل الجيش وفي غياب الشرطة

شهدت كذلك مدينة صحار أعمال شغب غير طبيعة والجيش الآن منتشر بشكل واسع في صحار الى الحدود مع دولة الأمارات وسيلقي صحاب الجلالة خطاب في وقت قريب لاحقا خلال الايام القادمة
 
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

بعض الصور لأنتشار الجيش في حار









 
رد: مظاهرات سلطنة عمان ...

أخ oman tiger بما انك من أهل عما ن الشقيقة هل تستطيع إخبارنا أكثر عن مطالب المحتجيين

بارك الله فيك


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى