4 مليارات درهم تعاقدات القوات المسلحة الإماراتية في اليوم الثالث من معرض أيدكس

AKRAM88

عضو
إنضم
31 أكتوبر 2009
المشاركات
427
التفاعل
22 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1298394700-sdarabiaLECL_0051_donree.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


بلغت قيمة التعاقدات والصفقات التى أبرمتها القوات المسلحة في اليوم الثالث من معرض "أيدكس 2011" في دورته العاشرة 4 مليارات درهم.
وقد أعلن ذلك اللواء الركن عبيد الحيري سالم الكتبي، رئيس اللجان العسكرية والمتحدث الرسمي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي العاشر "أيدكس 2011" في مؤتمر صحافي، في 22 شباط/ فبراير.
وتشمل الصفقات شراء حواضن استطلاع لطائرات "أف-16" والمعدات المتعلقة بها، وفازت بهذا العقد وقيمته 297.3 مليون درهم، شركة "جودريش سيستمز" Goodrich الأميركية.
كما تم التعاقد مع شركة أي. جي. جي IGG الإماراتية لشراء وتوريد أسلحة وذخائر متنوعة، بالإضافة إلى شراء أجهزة اكتشاف وتحديد المواقع بقيمة 392.6 مليون درهم، وتم التعاقد أيضا مع شركة "جي سي بي سيلس" البريطانية لشراء 4 حفارات بقيمة 12.3 مليون درهم.
وتم التعاقد مع شركة "الفتان لبناء السفن" المحلية لشراء عشرة زوارق و24 برجا بحريا، بقيمة إجمالية بلغت 94.5 مليون درهم، ومع شركة "نكستر سيستمز" Nexter Systems الفرنسية لتقديم الإسناد الفني للدبابة "لوكلير" Leclerc بقيمة 423 مليون درهم.
وتم كذلك التعاقد مع شركة أطلس للاتصالات المحلية لشراء أجهزة اتصالات من نوع تترا Tetra، وكذلك إدارة ورش صيانة الأجهزة الإشارية بقيمة إجمالية للعقدين 63 مليون درهم، والتعاقد مع شركة "أدفانسد تارجيت سيستمز" Advanced Target Systems المحلية لشراء أهداف جوية بقيمة 12.8 مليون درهم.
وأكد اللواء الكتبي أنه في إطار سعي القوات المسلحة لرفع كفاءة طائرات ميراج 2000، تم التعاقد مع شركة "داسو أفييشن" Dassault Aviation الفرنسية لتطوير انظمة تسليحها بقيمة 112.4 مليون درهم، وأنه تم التعاقد مع شركة ايميراجي سيستم المحلية لتنفيذ نظام القيادة والسيطرة الآلي "سي41" بقيمة 550 مليون دولار، 2 مليار درهم تقريبا.
وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة "إيدس ميليتري ترانسبورت" EADS Military Transport الإسبانية، لتطوير نظام التحكم بالطيران "أف.أم.أس" الخاص بطائرات الصهريج بقيمة 34.5 مليون درهم، والتعاقد مع شركة ريفلكس رسبونس Reflex Response المحلية لتقديم خدمات استشارية فى مجال استراتيجيات الأمن والسلامة البحرية بقيمة 83 مليون درهم.
كما تم التعاقد مع شركة الإسعاف الوطنية المحلية لتقديم خدمات طبية بقيمة 49.8 مليون درهم والتعاقد مع شركة "ميكال استابلتون" الأميريكة بقيمة 40.5 مليون درهم لتقديم خدمات التعليم والتدريب في مجال الأمن البحري.
وتم التعاقد مع شركة "بيانات" المحلية بقيمة 326.4 مليون درهم لتوفير خدمات ومنتجات متكاملة ومتخصصة للبيانات والمعلومات الجغرافية، بما في ذلك المسوحات الأرضية والتصوير الجوي وإنتاج الخرائط والمخططات البحرية وتحاليل نظم المعلومات الجغرافية التي تغطي جميع أنحاء الدولة.
وفى رده على أسئلة الصحفيين، أشار اللواء الكتبي إلى أن القوات المسلحة لدولة الإمارات تعاقدت مع الشركة الفرنسية المختصة لتطوير أنظمة تسليح طائرات الميراج.
أما عن طائرات "رافال" الفرنسية، فقد أوضح أنه ليس هناك قرار حول الاستعانة بهذا النوع من الطائرات الآن، وإنما لدى القوات المسلحة لجان متخصصة لبحث هذه الأمور وتجري الدراسات دائما عن أحدث الطائرات على مستوى العالم.
وحول التعاقدات التي تبرمها القوات المسلحة الإماراتية مع الشركات الوطنية في مجالات التسليح، قال اللواء الكتبي أن الشركات المحلية لديها استراتيجيات واضحة في مجالات التسليح، سواء فى المجال الدفاعي أو المدني، وأن القوات المسلحة تسعى إلى تحقيق الجودة والكفاءة في المنتج الذي تحصل عليه، مؤكدا فى هذا الجانب كفاءة وجودة المنتج المحلي، مشيرا إلى أن عددا من الشركات المحلية لديه شراكات مع عدد من الشركات العالمية الرائدة فى هذه المجالات.

WAM
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/preview_news.php?id=21604&cat=8

 
رد: 4 مليارات درهم تعاقدات القوات المسلحة الإماراتية في اليوم الثالث من معرض أيدكس

مشكور اخى على الخبر والله الموفق لأشقائنا فى الامارات
 
التعديل الأخير:
رد: 4 مليارات درهم تعاقدات القوات المسلحة الإماراتية في اليوم الثالث من معرض أيدكس

شكرا على الخبر والله يرفع الراس كل التوفيق للاخوة في الامارات
 
رد: 4 مليارات درهم تعاقدات القوات المسلحة الإماراتية في اليوم الثالث من معرض أيدكس

بالتوفيق لأشقائنا العزيزين جدا على قلوبنا في الإمارات الجار الشرقي الوفي

من تقدم إلى تقدم يادار الكرام
 
رد: 4 مليارات درهم تعاقدات القوات المسلحة الإماراتية في اليوم الثالث من معرض أيدكس

ما يعجبني في تسلح الامارات هو التنوع بين الشرقي والغربي
فهم يبحثون عن الافضل مهما كان الثمن
كل التوفيق للامارات

الدبابات فرنسية لكلرك
المدرعات المجنزرة روسية bmp3
المدرعات المجنزرة تركيه acv
المدرعات المدولبة اماراتية نمر
الطيران امريكي f16
المروحيات امريكية اباتشي
المدفعية جنوب افريقية g6
الراجمات روسيه سميرتش

تسلح مثالي وبنظري الافضل عربيا ولو كان العدد قليل فالنوعية ممتازة جدا
 
رد: 4 مليارات درهم تعاقدات القوات المسلحة الإماراتية في اليوم الثالث من معرض أيدكس

بالتوفيق لإخواننا في الأمارات الشقيقة التي أتمنى أن أزورها يوما من الأيام
 
رد: 4 مليارات درهم تعاقدات القوات المسلحة الإماراتية في اليوم الثالث من معرض أيدكس

كل التوفيق لأخواننا الإماراتيين وهي الدولة الثانية من دول الخليج الأكثر تسلحاً بعد السعودية ولكن للأسف تسلحها قليل جداً وأعتب على باقي الدول الخليجية تتصرف وكأنها دول محايده بالرغم من التهديدات الإيرانية المجاوره فلاتسليح ولا قوه بشرية​
 
رد: 4 مليارات درهم تعاقدات القوات المسلحة الإماراتية في اليوم الثالث من معرض أيدكس

بتوفيق لإخواننا في الإمارات و شكرا على الخبر
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى