تحطم طائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية في جنوب اليمن والقاعدة تصادر الحطام

D_J

عضو
إنضم
26 ديسمبر 2010
المشاركات
123
التفاعل
5 0 0

ALeqM5hno8VijcUMPvEnh80cmNXj_x1eJQ


عدن (اليمن) (ا ف ب) - ذكرت مصادر من الشرطة وشهود عيان الثلاثاء ان طائرة تجسس من دون طيار يعتقد انها
اميركية تحطمت جنوب مدينة لودر جنوب اليمن، التي تعد من معاقل القاعدة فيما نجح ناشطو التنظيم في الاستيلاء على حطام الطائرة.
وذكر مصدر من الشرطة لوكالة فرانس برس ان سكانا محليين في لودر التابعة لمحافظة ابين الجنوبية عثروا الثلاثاء "على بقايا طائرة تجسس يعتقد انها اميركية كانت تعمل على رصد تحركات عناصر تنظيم القاعدة" الذين يتواجدون بكثرة في المدينة.
واضاف المصدر ان الطائرة هي "طائرة تجسس من نوع +بريداتور+ التي تستخدم في أعمال التجسس والمراقبة" وقد سقطت بالقرب من قرية جحين جنوب لودر.
واكد احد سكان القرية لفرانس برس سماع صوت ارتطام الطائرة بالارض على مسافة قريبة من منزله فجر الثلاثاء.
كما ذكر شهود عيان ان عناصر الشرطة جاؤوا الى المكان واخذوا حطام الطائرة الا ان عناصر القاعدة تمكنوا من الاستيلاء عليها بالقوة في منطقة العين جنوب غرب المدينة.
واكد الشهود انهم لاحظوا في الفترة الاخيرة تحليق طائرات من دون طيار فوق مدينتي مودية ولودر اللتين شهدتا معارك ضارية مع القاعدة.
وتعد محافظة ابين من المناطق التي تشهد هجمات لتنظيم القاعدة. كما انها من معاقل الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال.
وشهدت مدينة لودر بالتحديد ما يشبه حربا صغيرة بين القاعدة والقوات الحكومية خلال الصيف الماضي، اسفرت عن سقوط 33 قتيلا على الاقل بحسب حصيلة لفرانس برس.
وكانت صحيفة واشنطن بوست افادت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ان الحكومة الاميركية تنشر منذ اشهر طائرات من دون طيار من طراز "بريداتور" فوق اليمن من اجل تعقب عناصر القاعدة على ضوء تزايد نشاطهم في هذا البلد.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار قولهم ان هذه الطائرات كانت تحلق في الاجواء اليمنية طوال اشهر للبحث عن قياديي وعناصر القاعدة.
لكن مسؤولا حكوميا اميركيا قال للصحيفة ان قياديي التنظيم "اختفوا تحت الارض" بعد سلسلة من الهجمات التي شنتها القوات اليمنية اضافة الى الضربات الصاروخية التي نفذتها القوات الاميركي بنهاية 2009 ومطلع 2010.
واظهرت وثائق دبلوماسية اميركية سربها موقع ويكيليس في تشرين الثاني/نوفمبر ضلوع واشنطن فعلا في هذه الضربات الجوية التي استهدفت اليمن، بالرغم من النفي الرسمي اليمني.
 
عودة
أعلى