السفير المصري يؤكد أن القاهرة منعت هجوما اسرائيليا على قطاع غزة

إنضم
7 أبريل 2010
المشاركات
245
التفاعل
13 0 0
غزة - أكد ياسر عثمان السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ان مصر منعت هجوما اسرائيليا ضد قطاع غزة، في الوقت الذي نفت فيه حركة حماس اي وجود لتنظيم 'القاعدة' الدولي على اراضي القطاع، وقالت ان حديث قادة امنيين اسرائيليين عن هذا الامر يأتي في سياق استعداء العالم لحركة حماس.

وقال السفير عثمان في تصريحات صحافية 'ان المساعي والجهود التي بذلتها مصر منذ عدة شهور لمنع شن اي عدوان على غزة قد تكللت بالنجاح وتوقف التهديد الحقيقي لغزة'.

واشار الى ان الوضع الميداني في القطاع 'استقر وهدأت الامور بعد التوافق بين فصائل المقاومة والاحتلال على تثبيت التهدئة'.

وكانت حركة حماس التي تحكم قطاع غزة قالت انها تلقت تحذيرات من مصر بنية اسرائيل القيام بهجوم ضد القطاع ان لم تتوقف عملية اطلاق الصواريخ من اراضي القطاع على جنوب اسرائيل، بعد ان شهدت الاوضاع الميدانية على طول الحدود توترا كبيرا، وتوافقت الحركة مع الفاصل عقب التحذير على تهدئة الاوضاع.

واكد السفير المصري على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية بشكل سريع، مشيرا الى ان الانقسام الداخلي يعد 'اشد واخطر من الاحتلال'.

عن الانباء التي ترددت عن احتمالية توجيه مصر دعوة للفصائل لبحث مسألة المصالحة، قال السفير عثمان 'ان الامر سابق لاوانه' لكنه رجح ان تشهد الاسابيع القادمة 'لحلحة' على صعيد المصالحة.

وفي السياق نفى الدكتور صلاح البردويل القيادي البارز في حركة حماس اي وجود لتنظيم 'القاعدة' في مناطق قاع غزة، وذلك في رده على تصريحات يوفال ديسكين رئيس جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي.

وقال البردويل 'ان هذه لتصريحات الاسرائيلية بوجود القاعدة جزء من عملية تحريض تقوم بها، هدفها استعداء الغرب والعالم على حركة حماس والشعب الفلسطيني في قطاع غزة'.

واشار الى ان اسرائيل تهدف من وراء الحديث عن 'تغلغل' القاعدة في القطاع الى 'وقف تعاطف الدول مع الشعب الفلسطيني ومساندته في اي عدوان محتمل على القطاع'.

وقال القيادي في حماس 'كلما شعر الاحتلال بمأزق سياسي سواء كان داخليا او خارجيا او ملاحقات دولية، يحاول لفت الانظار عما يحدث من خلال هذه الادعاءات والاكاذيب التي يضلل بها الرأي العام لانه يعلم جيدا ان الرأي العام الاوروبي والعالمي بدأ يتعاطف مع قطاع غزة ويكتشف زيف المقولات الصهيونية وكذبها'.
 
رد: السفير المصري يؤكد أن القاهرة منعت هجوما اسرائيليا على قطاع غزة

مـصــــــــــر
 
رد: السفير المصري يؤكد أن القاهرة منعت هجوما اسرائيليا على قطاع غزة

يبدو انا ثوره الياسمين اتت اكولها وهو ده الكلام
 
رد: السفير المصري يؤكد أن القاهرة منعت هجوما اسرائيليا على قطاع غزة

الرجاله شغالين تمااااااااام

news231.jpg

 
رد: السفير المصري يؤكد أن القاهرة منعت هجوما اسرائيليا على قطاع غزة

جيد جدا هذا يبشر انه يوجد دولة عربية تعمل من اجل الامة حاليا ..
 
عودة
أعلى