شرطة أبوظبي تنظم مؤتمرا دوليا حول "مسرح الجريمة"

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1295018786-sdarabia02032009scdone.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


تنظم شرطة أبوظبي، بالتعاون مع جمعية العلوم الجنائية البريطانية، مؤتمر "مسرح الجريمة" الدولي الأول تحت عنوان "تحقيقات مسرح الجريمة .. الطريق إلى العدالة"، في فندق "إنتركونتيننتال أبوظبي".


وتقام على هامش المؤتمر الذي تنطلق فعالياته برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق سيف بن زايد آل نهيان، في 17 كانون الثاني/ يناير، ويستمر ثلاثة أيام، ورش عمل في قرية تدريب مسرح الجريمة.


وأوضح مدير إدارة مسرح الجريمة في الإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي، المقدم سالم خليفة الدرعي، في 13 كانون الثاني/ يناير، أن المؤتمر يتيح للمشاركين فرصة التعرف على آخر المستجدات في تحقيقات مسارح الجريمة، بكل ما تشمله من مستجدات فنية وتكنولوجية في مجالات الفحص، من خلال عرض أوراق عمل يقدمها خبراء في العلوم الجنائية ومسرح الجريمة وإقامة ورش عمل تدريبية.


وأشار إلى أن المشاركين سيطلعون على تجربة الإمارات وجهودها المستمرة لإنشاء قاعدة بيانات للبصمة الوراثية، مؤكدا أن المؤتمر يعزز التعاون وتبادل الخبرات مع دول ومؤسسات علمية وجنائية عالمية في مجالات التدريب وإقامة ورش العمل، والتبادل المعرفي في مجالات مسرح الجريمة والأدلة الجنائية .


من جانبه، قال المنسق العام للمؤتمر عضو اللجنة التنظيمية، الملازم عبد العزيز القحطاني، إن المشاركين في المؤتمر من داخل الدولة أو خارجها هم شركاء لشرطة أبوظبي، معتبرا أن هذه الشراكات تعزز الروابط العلمية وتبادل الخبرات والمعلومات في مجالات أمنية عديدة.


ولفت إلى أن ضباط وخبراء من شرطة أبوظبي سيشاركون في المؤتمر بأوراق عمل تخصصية، منها البصمة الوراثية، وتطور تحقيقات وفحص مسرح الجريمة، وإدارة المعلومات العملية التدريبية لفاحصي مسرح الجريمة.


وقال إن برنامج المؤتمر يشمل الجانبين النظري والعملي، حيث ستلقى محاضرات وتقام ورش عمل تدريبية في قرية تدريب مسرح الجريمة يحاضر ويدرب فيها نخبة من خبراء جمعية العلوم الجنائية البريطانية.

 
عودة
أعلى