وفد قطري يطلع على تجربة شرطة دبي في حماية الفعاليات الرياضية

إنضم
8 أغسطس 2015
المشاركات
689
التفاعل
1,516 0 0


المزينة: حريصون على التعاون وتبادل الخبرات مع الأشقاء
وفد قطري يطلع على تجربة شرطة دبي في حماية الفعاليات الرياضية
المصدر:
  • دبي ـ البيان

image.jpg


■ خميس المزينة خلال لقائه وفداً من مشروع استاديا | من المصدر

استقبل الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، وفداً من مشروع «استاديا» لتأمين الأحداث الرياضية الكبرى في دولة قطر الشقيقة، برئاسة فلاح عبدالله الدوسري مدير عام مشروع «استاديا» والوفد المرافق له.

وأكد المزينة حرص شرطة دبي على مد جسور التعاون والتنسيق ودعم مشروع استاديا، إضافة إلى بحث سبل تطوير العلاقات، وتبادل الخبرات مما يخدم المصالح المشتركة بين الجانبين، خاصة أن إمارة دبي أصبحت اليوم من المدن ذات السمعة العالمية، لامتلاكها البنية التحتية المتكاملة وذات المواصفات العالمية، والكوادر البشرية القادرة، وخبرة كبيرة في استضافة المعارض والمؤتمرات والفعاليات الرياضية والاقتصادية الكبيرة، ومن أهمها الاستعداد لاستضافة دبي لمعرض اكسبو 2020.

ورحب الفريق المزينة بالأشقاء من دولة قطر، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى وعلى رأسها بطولة كأس العالم 2022، مشيراً إلى أن استقبال قطر لهذا الحدث فخر للجميع وإرث حضاري ونموذج يحتذى.

من جانبه أشاد فلاح الدوسري بالسمعة والتميز التي تتمتع بها القيادة العامة لشرطة دبي، مما جعل منها مثالاً يحتذى به أمام كل المؤسسات الأمنية وحرصها على التطوير وعلى تعزيز الشراكات والاستفادة من جميع الخبرات الأمنية واستشراف المستقبل الأمني.

وقدم الدوسري شرحاً مفصلاً عن مشروع استاديا الذي أطلقته منظمة الشرطة الجنائية الدولية «الانتربول» بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث في دولة قطر، موضحاً أهدافه والدواعي من إنشائه وسعيه لجمع أفضل الممارسات لتأمين الأحداث الرياضية.

وقال الدوسري إن هدف التعاون مع شرطة دبي الاستفادة من تجاربها الناجحة في تنظيم الأحداث والفعاليات العالمية الكبرى وخاصة أن تبادل المعلومات بين الدول يعزز إجراءات الأمن والحماية التي ستطبق، إضافة إلى عقد لقاءات دورية مع خبراء في المنظمة الدولية في مجالات التأمين والحماية والأمن والسلامة.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى