الجيش الأميركي يعزز قدرات الرؤية والتسديد لطوافات أباشي

إنضم
16 نوفمبر 2010
المشاركات
2,174
التفاعل
540 1 1
منحت قيادة الجيش الأميركي، شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin عقداً بقيمة 15 مليون دولار أميركي لإنتاج مستشعر تلفزيوني يعمل بقدرات مستوى الضوء المنخفض يطلق عليه إسم " في أن سايت" VNsight، لتركيبه مع مجموعة مستشعرات منظار التسديد المحدث المجرب ميدانياً لاكتساب وتحديد الأهداف/ منظار الرؤية الليلية لطيار طوافة الأباشي M-TADS/PNVS، والمعروفة أيضاً باسم " أروهيد" Arrowhead. ويتم دمج قدرة VNsight الجديدة داخل مستشعر PNVS المحدث، لتزويد المقاتلين بفوائد تكتيكية هامة، خصوصاً في حالات مستويات الضوء المنخفضة.
سوف يتم تزويد الإصدارات الأولى من مستشعرات VNsight وعددها 65 مستشعراً مع قطع الغيار العائدة لها لكتيبتين من طوافات أباتشي. كما سيتم توفير كميات أولية من الكاميرات وقطع الغيار التابعة لها لزبون عسكري أجنبي لم يتم الإعلان عنه.
ومن المتوقع أن يتم تحديث أنظمة M-TADS/PNVS ميدانياً في مواقعها. وسيتولى قسم لوكهيد مارتن للصواريخ والتحكم بالنيران إنتاج عدسات VNsight كما ستلعب دور الطرف المسؤول عن دمج النظام، بينما تقوم لوكهيد مارتن للأنظمة والمستشعرات في مدينة أكرون أوهايو بتوفير آلة التصوير الخاصة بالمستشعر.
يشير المقدم جون فانّوي مدير مشروع منتجات الاستشعار في الجيش الأميركي قائلاً:" إن مستشعرات VNsight تتمم التزامنا للمقاتل عبر توفير صورة بقدرات مدمجة لطائرات الأباتشي وذلك لدعم الإدراك الميداني للطيار وتحسين التنسيق بين الأرض والجو. فبعد القيام بالتجارب الكاملة لهذا النظام من قبل الطيارين الذين لديهم الخبرة الميدانية، أؤكد أن تقييمهم للأنظمة كقدرات من الضروري الحصول عليها، سوف يجعل طوافة الأباتشي أكثر فتكاً في ميادين القتال."
أما مونتي واتسون مدير برنامج VNsight في شركة لوكهيد مارتن للصواريخ والتحكم بالنيران فاعتبر أن "عملية تحديث كاميرا VNsight تمثل تعزيزاً لقدرات المهام وتحسينها في طوافة أباتشي. فنظام VNsight يوفر المزيد من الإدراك الميداني بالنسبة للطيار، بالإضافة إلى سلامة الرحلة والمزيد من المرونة للقيام بالمهام."
يمكن للطيار، عبر دمج صور VNsight بصور M-PNVS للرؤية الأمامية بالأشعة تحت الحمراء (FLIR)، أن يرى الإضاءة التقليدية والعسكرية (ليزر، وعلامات مضيئة ومنارات الإرشاد والطلقات الخطاطة) حيث يتم تسجيلها بدقة ضمن الصورة الحرارية بتكبير 30 x40 لحقل الرؤية التي يراها المستشعر.
ومن شأن ذلك أن يوفر شروط طيران آمنه وقدرات مهام معززة عبر تعزيز الإدراك الميداني للطيار ضمن شروط الطيران في مستويات الضوء المنخفض حيث تكون شروط الإضاءة غير قابلة للتصوير بواسطة الرؤية الأمامية بالأشعة تحت الحمراء.
وهكذا، تسمح قدرة تصوير مصادر الضوء عبر مستشعرات VNsight للطيارين بأن يشاهدوا بعض أجهزة التأشير الليزرية، مما يعزز ترابطهم مع الوحدات الأرضية . كما يسمح ذلك لأطقم الطيران أن يروا ضوء الليزر الخاص بهم يشير إلى الأهداف التي يتم الاشتباك معها بواسطة القذائف الموجهة ليزرياً، مما يوفر مستوى إضافي رفيع، للتأكيد على إصابة الهدف الصحيح الذي وضع هذا النظام من اجله. كما يوفر هذا النظام الإدراك الميداني جو - أرض ويحد بشكل كبير من فرص إصابة القوات الصديقة.
 
عودة
أعلى