نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
106
التفاعل
22 0 0
نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل
والمدي ونوعية الانظمة واتمني ان نحذو التحليل العسكري


wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 954x568 and weights 12KB.
comprangeareaadga2.gif

الاس200 او sa-5 تسلمته ايران في العام 1997 وهو صاروخ بعيد المدي طورته ايران وصنعت صواريخه تحت مسمي "Ghareh وهذه الصواريخ هي ذات منصات ثابتة ويوجد على الاقل 5 بطاريات من النو ع المطور تغطيطهران
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 650x450 and weights 26KB.
sa5illustrationgr8.jpg

الهوك في العام 1983 وتفيد التقارير ان ايران تملك 23 بطارية من نوع هوك وقد تم تطوريها وايران حصلت على صواريخ اضافية من مصادر خاصة
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 650x415 and weights 28KB.
hawkillustrationqo9.jpg

تحيط 4 بطاريات الهوك بشكل دائري في الجنوب والغربي من المدينة على بعد 20 و 30 كيلومتر من المدينة البطاريتان في الجنوب تبدو نشطة وتقع الخامسة في قاعدة مهرباد الجوية وهنا تبرز في صور الجوجل

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 835x557 and weights 126KB.
hawksitesom1.jpg


الهوك نظام نقَّال نسبياً ويُمْكِنُ أَنْ يُعادَ ترتيب في أوقاتِ التهديدِ. أثناء الحرب العراقية الإيرانيةَ إستخدمَ بشكل قريب من جبهةِ القتال في الغالب وفي المواضعِ المؤقتةِ. بنفس الطريقة 1990 يُحدّدُالهوك الايراني بعدة مواقع على جُزُرِ Sirri وAbumusa ن. الذي هامُّ على أية حال بأنّ بالرغم من أنَّ النظام يُمْكِنُ أَنْ يُعادَ ترتيب، لاحظت ورصدت الاقمار الصناعية وجود بطاريات في جزيرة ابوموسي
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 808x499 and weights 60KB.
hawkabumusaac6.jpg

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 896x554 and weights 93KB.
tehranhawkrp6.jpg

وايران كانت تعاني في الثمانينات من نقص في هذه البطاريات حتي تم توطين صناعة الهوك في ايران

وقامت ايران بالهندسة العكسية بصناعة صواريخ سام البحرية وتوظف المتغيرات على حد سواء سطح سطح إلى سطح ونظم إلى الهواء ، ويعتقد أن القوات البحرية الإيرانية ، والتى جهزت بها ابضا زوارق الصواريخ كامان (ألين فئة الصيف FRAMII م) وقد جري لى الصواريخ التحسينات بما في ذلك مكونات الرقمية مما يسمح لها استخدام ترددات الرادار مختلفة. وبدوره اطلق على بارجات من Babr التي وتم تكييف القوات البحرية على سام الأول إلى هوك.ومن المرجح أن تكون مماثلة لاس ام 1MR (ريم - 66A بلوك الرابع) صواريخ بحرية ، وهذه الصواريخ سام يصل مداها الى 30 كيلومتر

sa6 kub
هو نضام دفاع جوي خدع لعدة تطويرات دخل الخدمة في ايران في العام 1990 ويديره الحرس الثوري الايراني وامكانية اعادة انتشاره ورغم ان النظام حقق نجاحات كبيرة في ايدي المصرين ضد اسرائيل في السبعينات ونجاحاته تضائلت مع الوقت الا ان لا يزال يعتبر يشكل تهديد كبير للطائرات خاصة بعد التطويرات الايرانية والدول الصديقة لايران
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 680x429 and weights 39KB.
sa6illustration1rv9.jpg


2B / Sayyad-1/Sayyad-1a
وردت الصين الى ايران- 2 (النسخة الصينية من -سام 2) واستعملت هذه صواريخ أثناء الحرب بين إيران والعراق، وربما أيضا مع بعض سا - 2S من بلدان أخرى خلال تلك الفترة. ولكن منذ عام 1999 ايران أنتجت نسخة محسنة من هذا النظام باسم "الصياد - 1" و "الصياد - 1a" تحسين عناصره باشتقاق من تكنولوجيا هوك وستاندرد هناك أربعة مواقع تغطيها HQ-2/Sayyad-1 في طهران، والتي تشكل شبه دائرة حول الجانب الجنوبي الغربي من المدينة ، ووضع حول 30km من وسط المدينة.والصواريخ صياد يصل مداها الى 50 كيلومتر

The active site is protected by seven 23mm AAA positions:
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1208x477 and weights 105KB.
tehranhq2sm7.jpg





wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 804x509 and weights 34KB.
sayyadsitecover1ix5.jpg

الاس 300 وهو الشاغل الشاغل للعالم حصلوا عليه لا لم يحصلو عليه مع انكار الحكومة الروسية الرسمية لتوريد الاس 300 الى ايران اشارات تقارير سرية خطيرة حصول ايران على 300PMU1

S-300PMU1
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x509 and weights 35KB.
sa10illustrationss2.jpg

وتشير اخبار في اروقة وزرارات الدفاع عن حصول ايران على بطاريات S-300PT (SA-10A الاقدم من بيلاروسيا مع الاجهرو الملحقة الرادار الخاص وغيره وللوهلة يعتقد ان ايران غير قادرة على تطوير الدفاعات الجوية ولكن تبين ان مصالح ايران كانت المتغلغلة في دول الاتحاد السوفياتي كانت اقوي الا ان الاس 300 قريب جدا ايضا من HQ-9 and KS-1A SAM وهنا دور الاقمار الصناعية التى رصدت منصات الاس 300 في ايران
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 896x526 and weights 77KB.
s300ptbelarsor1.jpg


The S-300PT



wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x452 and weights 27KB.
sa10illustration2wm8.jpg

Short Range Air Defense (SHORAD)
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 903x446 and weights 11KB.
comprangeshoradcs3.gif


Lighter Air-Defense systems:
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 833x648 and weights 41KB.
comprangelightzy1.jpg


التورا ام 1 النظام النظام دفاع الجوي
المتقدم ضدّ صواريخ كروزِ وأسلحةِوطلئرات طائرة منخفضة بضمن ذلك طائراتِ سريعةِ.
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 645x438 and weights 45KB.
torm1illustrationpa3.jpg
 
التعديل الأخير:
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

الله يعطيك العافية و ننتظر المزيد
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

موضوع مميز وننتضر المزيد

تحياتي
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

مشكور ويعطيك العافية

بس عندي سؤال الدفاع الجوي الايراني هل هو الافضل بالمنطقه ولا في افضل منه ..؟
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

Shahab Thaqeb (Matra R 440 Crotale)
إيران حاولتْ شِراء Crotale (أفعى جرسية) نظام سام قصير المدى مِنْ الفرنسيين في 1985 لكن يَظْهرُ بأنه كَانَ قَدْ رُفِضَ. على أية حال، إشترتْ إيران بعد ذلك عدد مِنْ FM-80 (HQ-7)مِنْ الصين ونَاجِحة مؤخراً وطورت ايران النظامَ تحت مشروعِ Ya zahra. واشارات تقارير ان إيران استولت على وحداتَ Crotale مِنْ العراقيين، ومن محتملُ ان ليبيا، التي تُشغّلُ Crotale أيضاً وحيث وهي متحالفة مع إيران منذ الثمانيناتِ جهّزتْ ايران بالكروتال من النوع الجديد . النظام الجديد، الذي يَختلفُ قيد الإستعمال مِنْ رادارِ سماءِ Oerlikon بدلاً مِنْ الرادارِ الفرنسيِ الأصليِ، يُدْعَى Shahab Thaqeb. Thaqeb أَو أنظمة إف إم -80 s وهي نادرة العرض

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 690x351 and weights 25KB.
fm80illustrationqb0.jpg


الأنظمة الذكية الإيرانية المجهزة والمطورة“ Mk 1 ” ومجهزة نظام براداراتِ تتبع 'Blindfire' الإضافية
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x294 and weights 33KB.
rapiertruckillustrationgp4.jpg



نظام بانتسير اس - 1E
في مايو 2007 وأفادت التقارير أن إيران قد اشترت ما لا يقل عن 10 نظام بانتسير اس مجتمعة - 1E نظم سام / من روسيا عبر سوريا، على الرغم من التسليم لاحق الى ايران لم يتأكد بعد. النظام هو نظام بانتسير قوية للغاية مع القدرة المضادة للصواريخ مشابهة لما تور - M1 ، ولكن مع المزيد من الصواريخ (12 على استعداد لاطلاق النار مقابل 8) واثنين من مدافع 30mm . بالذكر في هذا النظام هو أنه من شاحنة إلى ويتطلب نشر مما يجعل ثابت أصلا في العملية، وبالتالي لا نستطيع الانتقال إلى الهروب المضادة للإشعاع الصواريخ، على الرغم من أنه يمكن تبادل لاطلاق النار تصور أسفل الذراع واردة توفير مقياسا للدفاع عن النفس.

للدفاع عن دور المرافق والمدن الرئيسية نظام بانتسير هو الخيار الافضل من تور - M1 ،

pantsyr15.jpg


Iranian AAA systems, it is still reliant on manual aiming and firing, and lacks AHEAD or similar advanced ammunition.
SkyGuard / 35mm AAA
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x373 and weights 25KB.
35mmillustrationcp5.jpg

d:
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1081x628 and weights 53KB.
skyguardcompst9.jpg


:

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1173x710 and weights 43KB.
skyguardline1apd3.jpg
The radar position and gun positions are usually raised to improve the fields of view/fire.

The distribution of SkyGuard around Tehran can be divided into four groups; A, B, C and D:
skyguardtehranuq4.jpg

يتبع...
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

اخواني اسد الله ومصحف وبندقية والاخ المقاومة الكويتية مشكور على المرور المميز الله يعافيكم بالنسبة لاخ المقاومة الكويتية دول الجوار تمتلك منظومات حديثة ومتطورة جدا ايضا
 
التعديل الأخير:
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

مشكور ويعطيك العافيه

بس نكي مو مقاومة العراقية


ياليت تعدل ولاهنت وتخليه المقاومة الكويتية

ويعطيك الف عافيه
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

مشكور ويعطيك العافيه

بس نكي مو مقاومة العراقية


ياليت تعدل ولاهنت وتخليه المقاومة الكويتية

ويعطيك الف عافيه
حبيبي اخي على راسي اعتذر عن الخطأ تحياتي
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

ZU-23-2 Light AAA
zu232illustrationtowedfq6.jpg

سلاح AAA الرئيسي من ناحية الأعدادِموجود وبكثافة Zu-23 -2 a سلاح فعّال إلى حدّ معقول ضدّ الأهدافِ الواطئة الطيرانِ . يَستعملُ جوهرياً . إنّ السلاحَ crewed ويَعتمدُ على الطاقمِ للإصطفافِ بالهدفِ، بالرغم من أن الطاقمِ قَدْ يُلَقّنُ بالرادارِ. إنّ قوّةَ النظامِ بساطتُها، لَكنَّه غير مؤثّرُ عموماً ضدّ الأهدافِ السريعةِ مثل القذائفِ ويُزوّدُ راحةَ صَغيرةَ ضدّ هجومِ صواريخ كروزِ. إنّ النظامَ يُنْشَرُ عادة في مواقعِ البندقيةِ الوحيدةِ تُحيطُ المواقع رئيسية.
Secondary Light Air Defenses
في حالة a حرب دفاعية إيران تُعبّئُ قواتَ دِفاع إحتياطيه الجَوّي من المحتمل وتُعيدُ ترتيب وحداتَ دِفاع الجيشَ الجَوّي النقَّالةَ حول أهدافِ رئيسيةِ بضمن ذلك طهران. إيران عِنْدَها أنواعُ عديدةُ مِنْ هذه الدفاعات

Manpad
تُشغّلُ إيران عِدّة أنواع الدِفاع الجَوّي النقّالِ البشرِ SAMsوايضا" من الولايات المتّحدةِ Stinger، والصاروخ الصينيQW-1/2. . كُلّ

Misagh-1 /2 سلسلة Manpads
Misagh-1 و2 مستند على صاروخ الصيني كيو دبليو -1 وكيو دبليو -11 /18 على التوالي. كيو دبليو -1 مستند على روسي إس أي -16 وهو وايضا تم دمجخ مه ميزّاتَ Stinger الأمريكية. كيو دبليو -11 وكيو دبليو -18 ذات تحيسينات كبيرة. .

Misagh-2 يُنْشَرُ على نحو واسع بين المشاةِ والوحداتَ، لكن أيضاً طور الى جيل جديدة مركز الذي يُمْكِنُ أَنْ يُلائمَسياراتِ الجيب (لقابليةِ الحركة المُحَسَّنةِ وإستهداف وطاقمِ يُريّحانِ (وهكذا إستعداد).
misagh2wr9.jpg


Mobile 23mm AAA
تُشغّلُ إيران مدافع 23 ملم ، الفعال نظام "Shilka" إستوردَ مِنْ روسيا. '

shilkaht9.jpg

ZU-23-1
zu231illustrationmy0.jpg

التطوير الايراني: يُحاولُ مُعَالَجَة حقلِ مشكلةِ النارِ بالعربةِ صَعدَ زد يو -23 -2 s أَنْ يُثبّتَ إلى قمةِ سقف تويوتا إس يو
.
zu232truckillustrationcnw4.jpg

يتبع...
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

Although heavy machine-gun AAA can make a mess of unarmored helicopters, it is widely regarded as obsolete.
zpu4dshk8pd8.jpg


dshkaaaillustrationwx9.jpg




Point defense of other high-value sites
Natanz, alleged nuclear facility
Defenses:
4 x SkyGuard sites (2 x twin 35mm AAA plus radar)
12 x 35mm AAA (single gun emplacements)
25 x 23mm AAA (single gun emplacements) (plus 2 more several km to the south east)
4 x Unidentified AD positions, possibly RBS-70 SAM
2 x I-Hawk batteries (One 7km North and one 17km West)
1 x HQ-2/Sayyad-1 battery (21km north west)
natanzck2.jpg

ننظر بعناية، أن يُمْكِنُ أَنْ نرى بأنّ الراداراتَ أَنْ تُستَعملَ على الأقل أحدهمِ تَبْدو نظامَ SkyGuard-1 الأصلي جهّزتَ إلى إيران في السبعيناتِ، برادارِ المراقبةَ صَعدَ
natanzskyguardiz5.jpg


HQ-2/Sayyad-1 SAM radar/command set up, ), SA-5 sites with only two firing positions (normal = 6) HQ-2/Sayyad-1 site has 8 positions for light AAA (Zu-23-2 etc), none are occupied at the time of the satellite over-flight.
natanzhq2ih7.jpg


مفاعل اصفهان
Defenses:
5 x SkyGuard sites (2 x twin 35mm AAA plus radar)
6 x 35mm AAA (single gun emplacements)
13 x 23mm AAA (single gun emplacements)
esfahan1qt1.jpg


Examples of Esfahan’s Skyguard sites:
esfahan2go4.jpg

esfahan3qk4.jpg

esfahan4bg3.jpg


مفاعل بوشهر النووي
Defenses:
1 x I-Hawk site adjoined to facility (empty)
3 x SkyGuard sites (2 x twin 35mm AAA plus radar (one only has one gun position occupied))
13 x 35mm AAA (single gun emplacements)
6 x 23mm AAA (single gun emplacements)
2+ empty AAA positions
bushehrmf5.jpg


جزبرة Qushm قاعدة عواصات سرية (?)
Defenses:
4 x 23mm AAA (single gun emplacements)
4+ empty AAA positions
23vay5l.jpg


مفاعل اراك
Defenses:
2x SkyGuard sites (2 x twin 35mm AAA plus radar)
7 x 35mm AAA (single gun emplacements)
23 x 23mm AAA (single gun emplacements) + 2 further north and one empty position
3 search radar positions
arak1ja2.jpg


موقع اراك وتشكيل رادارات البحث مع انتشار لمدافع ومضادات ثقيلة
2i9meqs.jpg


Isfahan, alleged weapons facility
Defenses:
8 x SkyGuard sites (2 x twin 35mm AAA plus radar)
iranskyguard5zommedoutcvd5.jpg


All of the SkyGuard positions appear empty but are otherwise in perfect condition.
iranskyguard2wy1.jpg

يتبع....
 
التعديل الأخير:
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

Super-size Zu-23
وهو تطوير ايراني فالمهندسين الايرانيين شريرين هه وقامو بهذا التطوير الذي يوفر كثافة نيران تصل الى 6000 طلقة بالدقيقة من خلال تركيب ثلاثة مدافع zu 22 في قاعدة واحدة
24y5tma.jpg

مشروع اخر لل zu23 وذلك بتزويده صواريخManpad
35nae5x.jpg

مواقع الدفاع الجوي حتي 2006 في موقع ناطنز النووي
2mi5b9u.jpg


صورة مثيرة موقعِ Natanz النووي مثيرُ جداًنري بناءَ السريِ المركّبِ تحت أرض '' لإسْكان الطاردات المركزية النوويةِ. هذا إكتشفوا مِن قِبل المراقبين الغربيينِ وطبيعةِ الموقعِ موثّق بشكل جيدُ الآن.
.
14x2d6v.jpg

oum6ar.jpg


ارسلتُ تحليلَ الدِفاعات الجَوّيِة سابقاً حول Natanz، تبين مزيج مِنْ 23 مليمترِ و35 مليمترِ أي أي أي.
dzxiiq.jpg


As well as AAA sites, the SAM sites covering the area are also quite recent:
ixqhe0.jpg


Elsewhere in Iran we see a similar pattern, with many air defence positions being recently built:

Bandar Abbas port:
14bq74k.gif


انتهينا اتمني ان يعجبكم لاني جهدت كثيرا به ولا تنسونا بالتقييم وبخالص الدعاء واتمني التثبيت لاهميته
 
التعديل الأخير:
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

على الاقل قيمو الجهد!!!
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

أحلى تقييم لك و للموضوع اخي الكريم
و ما شاء الله واضح المجهود المبذول في الموضوع
:)

كل التوفيق للجمهورية الإسلامية الشقيقة
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

أحلى تقييم لك و للموضوع اخي الكريم

و ما شاء الله واضح المجهود المبذول في الموضوع
:)


كل التوفيق للجمهورية الإسلامية الشقيقة
حبيبي اخي العزيز على المرور الكريم فمرورك بحد ذاته تقييم
الله يخليك المهم الافادة العامة في المنتدي والتحليل العلمي والعسكري ;):d
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

مشكور على الموضوع الجميل عن دفاعات الارانية ودالك عبر شرحه بالتفصيل الدقيق
ولك احلى تقيم
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

مشكور على الموضوع الجميل عن دفاعات الارانية ودالك عبر شرحه بالتفصيل الدقيق
ولك احلى تقيم
تسلم اخي على هذا المرور الجميل الله يخليك المهم انه اعجبكم
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

اما انا فقيمت الموضوع بالممتاز والواضح انك بذلت مجهود في اعداده
وانشاء الله تستطيع ان تطور ايران هذه الاسلحه اكثر واكثر
وشكرا على الموضوع المتميز
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

موضوع طويل ورائع تستاهل التقييم عليه
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

مجهود يا أخي جبار و بار الله فيك
لكن يا أخي لازال التكلم عن دخول س-300 الى ايران في الشك و روسيا دكرت أنها ألغت توريد س-300 لأيران و بيلاروسيا سمعت أنها لم تعطي لأيران س-300 و الله أعلم
كدلك البانستر هل سوريا سلمته الى ايران نعم سرويا تعاقدت على البانستر لكن ليس لأيران على ما أضن
موضوع جيد أخي
يبقى نقطة قوة سلاح الدفاع الجوي الأيراني صواريخ سام و س-200 و صياد
 
رد: نطاق عمل منظومات الدفاع الجوي الايراني بالتفصيل الممل

شكرا اخي على جهدك

ولكن يبقى تقييم الدفاع الجوى

حسب قوة الاخطار المحدقة

اعتقد ان به ثغرات قاتلة

اقلها نا هناك طائرات مثل اف22

والتايفون تستطيع ان تخرقه بسهولة

وليس لدى ايران مقاتلات تقوم بالمطلوب
 
عودة
أعلى