موضوع الاسبوع 6 ويكيليكس !!!!

رد: موضوع الاسبوع 6 ويكيليكس !!!!

الوثائق عليها توقيع امريكا وبريطانيا واسرائيل

لاهداف معروفة

للعرب المسلمين

ثاني شيء صحتها اعتقد ليست مية بالمية لكن فيها جانب كبير من الصحة
 
رد: موضوع الاسبوع 6 ويكيليكس !!!!

من ناحيتي اعتقد بان الوثائق تسرب بعلم امريكا و هم يقصدو تسريبها لعمل شياء كبير في الشرق الاوسط
 
رد: موضوع الاسبوع 6 ويكيليكس !!!!



على عكس رأيك اخي

فأنا اتهم اغلب تلك التسريبات

بالهجوميه على البلدان العربيه
فقد وصل بهم الكيد الى تشوية
صورة الدول الاسلاميه بصورة تهكميه
وانت قد تعلم جيدا ما اقصد
ولدي الدليل... ولكن احتراما لديني
لا اضعها..
فمن خلال ذلك نرى
على وجه الخصوص انهم
يحاولون ان يدسوا السم
بالمخدر وليس بالعسل
لعمل نوع من الانفصاليه الاجتماعيه
بين الشعوب الاسلاميه فيما بينها
وفيما بينها وبين حكوماتها


يا سبحان الله !!

و هل هناك فجوة أكبر من الفجوة الموجودة ؟؟

ناس تتقاتل على الخبز و الماء ،، و ملوكها تأكل فاكهة الفردوس غير آبهة و لا مبالية !!

ويكي ليكس لم يأت بجديد بخصوص حكام بني يعرب ،، الكل كان يعلم ما يصنعون ،، لكنه أضاف دليلا ماديا ملموسا و وثائق لم تأت من عدوهم ،، بل من أقرب أحبابهم ،، و حاميهم العم سام !!

لا أريد من أحد المزايدة على كلامي هنا ،، فأنا أجزم و أقسم أني أعرف الولايات المتحدة أكثر من أغلب الأعضاء هنا .. ليس ذلك للفخر و لا للتباهي ،، و إنما لما تراه عيني و تسمعه أذني من فضائح لما يسمى بالحكومات الاسلامية !

لي عودة لنقاش الموضوع لاحقا ،،

و لكني لم أحتمل تأخير هذا الرد لفداحة الخطب الموجود في مشاركتك يا عزيزي !!

فقد أتيت بجرم كبير
 
رد: موضوع الاسبوع 6 ويكيليكس !!!!

من وجهة نضري :
ويكي ليكس مؤامرة فقط لا غير .
اعتقد ان اسرائيل لها ضلع فيها كونه لم يتم ادانتها باي ورقة . و كذالك اجدها موجهة للرؤساء العرب المتاحالفين مع امريكا . كأن اسرائيل تريد تهديد مصالح و علاقات امريكا في المنطقة
و الله اعلم
 
رد: موضوع الاسبوع 6 ويكيليكس !!!!

ويكيليكس = 11 سبتمبر اعلامي
 
رد: موضوع الاسبوع 6 ويكيليكس !!!!

لمناقشة هذه الوثائق يجب طرح بعض الأسئلة و الإجابة عليها :
1- هل الوثائق صحيحة أي غير مزورة ؟ و الجواب يبدو بسيطا :نعم.لأنه لم يصدر أي تكذيب من الإدارة الأمريكية يطعن في صحتها.وهكذا تأكد الجميع أنها وثائق سرية مصدرها حقا الإدارة الأمريكية.
2- هل محتوى هذه الوثائق صحيح و يعكس بصدق لا شك فيه الواقع و المعلومات المنقولة؟؟هنا كذلك يبدو ان الجواب هو نعم.لأن الإدارة الأمريكية لم تطعن في محتوى أية وثيقة من جهة، و من جهة أخرى فما نشرته هذه الوثائق هي تقارير لدبلوماسيين أو رسميين أمريكان عن محادثات مع مسؤؤلين في دول مختلفة بالإضافة إلى تحليلات لأحدات و وقائع مختلفة و أغلبها لم يكذب من المعنيين بها.
وبالنسبة للوطن العربي ،فللأسف ما حوته هذه الوثائق يعكس إما الواقع الذي نراه أو الواقع الذي يستنتجه أي عربي يستعمل عقله لتحليل المآل الذي بلغته الأمة.
لذا اعتقد أن ما جاء في هذه الوثائق فيما يخص العرب صحيح تماما.
يبقى السؤال الأخير :
3- لماذا تم الكشف عن هذه الوثائق الآن؟و من المستفيد من ذلك؟
كما يقولون في علم الإجرام ابحث عن المستفيد من الجريمة و ستتعرف على المجرم.
كلامك صحيح
كما اود ان اضيف من يضمن مصداقية هذه الوثائق ؟ و لماذا موقع ويكيليكس بالتحديد؟!!!
 
رد: موضوع الاسبوع 6 ويكيليكس !!!!

انا اتوقع انه وراء موقع ويكليكس امريكا واسرئيل ومن خلال الموقع
تخلق فتنه بين العرب مما يخدم مصالح اسرئيل في المنطقة
لانه اذا دققنا في التسريبات نجدها كلها تستهدف العرب هذي وجهة نظري الشخصية صححولي اذا انا غلطان
 
رد: موضوع الاسبوع 6 ويكيليكس !!!!

السلام عليكم

اخواني ،، لغتي الام هي الانجليزية ...

و انا كنت أفكر بالقيام بعمل ترجمة احترافية للوثائق ، لكن المشكلة أني منشغل هذه الايام بالاضافة إلى أن الترجمة للعربية ستأخذ مني بعض الوقت بسبب صعوبة المرادفات العربية بعض الشيء ..

أعدكم بترجمة ما أستطيع عند توافر الوقت
 
رد: موضوع الاسبوع 6 ويكيليكس !!!!

السلام عليكم

اخواني ،، لغتي الام هي الانجليزية ...

و انا كنت أفكر بالقيام بعمل ترجمة احترافية للوثائق ، لكن المشكلة أني منشغل هذه الايام بالاضافة إلى أن الترجمة للعربية ستأخذ مني بعض الوقت بسبب صعوبة المرادفات العربية بعض الشيء ..

أعدكم بترجمة ما أستطيع عند توافر الوقت
بارك الله فيك اخي العزيز حتى تتكون نضرة عن هاذه الوثائق للكثير من الاعضاء مع تقيمي لك ولنشاطك
في احد المقالات تخص احد المعارضين لدولة عربية ولا احب ان اذكر الدولة حتى اتهم بافتعال المشاكل صب جم غضبه على السفراء العرب واتهمهم بانم مخبرين ولا يهتمون بجاليتهم هناك اختصر من كلامه صفة المخبرين والجواسيس التي الصقها بالسفير ان كان سفراء امريكا مثل ما كشفته هذه الوثائق اكثر من مخبرين بل ينقلون كل ما دار من حوار بينهم وبين السياسيين في الدول العاملين بها حتى ولو كان الحوار مجرد دردشة قاعات الشاي فاين سفرائنا من هذا
اخر الخرجات كانت من السفر الامريكي بالجزائر وخلال زيارة سياحية في الصحراء قالها دون حرج لصحفي جزائري نعم نقوم بارسال تقارير عن كل شئ هذه هيا مهمة السفراء
 
رد: موضوع الاسبوع 6 ويكيليكس !!!!

S E C R E T RIYADH 000090

سرّية - الرياض

NOFORN
SIPDIS

NSC FOR AJOST

EO 12958 DECL: 01/12/2020
TAGS IR, MARR, MASS, MOPS, SA, YM
SUBJECT: SAUDI ARABIA: GENERAL JONES’ JANUARY 12, 2010
MEETING WITH PRINCE MOHAMMED BIN NAIF, ASSISTANT MINISTER OF INTERIOR
Classified By: Ambassador James B. Smith for reasons 1.4 (b, d)

SUMMARY
-------

¶1. (S) Summary: During a 30-minute meeting with Prince Mohammed, General Jones reviewed U.S. and Saudi efforts to combat Al-Qaida extremists in the region and discussed Afghanistan/Pakistan, Yemen, and Iran. Prince Mohammed highlighted Saudi Arabia’s continued and growing concerns about Al-Qaida operations originating from Yemen and praised the Yemeni government’s successful December attacks against Al-Qaida operatives. The meeting was followed by a lunch and a briefing on the situation on the Saudi-Yemeni border.

موجز ،،

في اجتماع دام 30 دقيقة فقط تم بين الأمير محمد بن نايف - سعودي - و جنرال امريكي يدعى جونز ، تم نقاش موضوع الجهود المبذولة لقتال متشددي القاعدة في المنطقة ، كما تم نقاش مواضيع بشأن افغانستان ، باكستان ، اليمن ، و ايران خلال الاجتماع. محمد اشار الى تصاعد القلق السعودي بشأن نشاطات القاعدة باليمن ، كما اشاد بالضربة الناجحة التي تمت في شهر ديسمبر لمعاقل التنظيم باليمن.

طبعا الرسالة طويلة ،، ناقشت موضوع القاعدة باليمن ، و القضاء عليها. و القلق السعودي من اليمن ،

ثم ..

Afghanistan/Pakistan
--------------------


¶9. (C) Prince Mohammed commented that “Pakistan must let people know that it is fighting a war to keep Pakistan united and its people safe.” But if we want one hundred percent from them, he cautioned, we should make them feel more secure on their border with India. He also noted that King Abdullah “has concerns about the Pakistani government; the biggest problem is the army.” General Kayani (Army Chief of Staff) is a good man; I asked him, Prince Mohammed recounted, whether or not his soldiers, when they visit their villages, wear their uniforms, or if they changed into civilian clothes. He told me that they change to civilian clothes.

أفغانستان / باكستان ..
محمد قال بخصوص باكستان: يجب على باكستان ان توضح للناس أنها تقاتل لأجل إبقاء البلاد موحدة ، و لأجل أمن الشعب الباكستاني. و قال كذلك أنه إذا أردنا 100% من الباكستانيين -محذرا- ، فإنه يجب علينا أن نشعرهم أن حدودهم مع الهند آمنة. و أشار كذلك إلى أن الملك عبدالله لديه مخاوف بشأن الحكومة الباكستانية ، و أنه يخشى عليها من المشكلة الكبرى و هي الجيش !

¶10. (C) General Jones assured Prince Mohammed that the U.S. is working to reduce Pakistani-Indian tensions, and emphasized that what is most needed at this moment is for Pakistan to choose which path it wants to take. The first step is to dislodge the terrorists; if Pakistan resolves to do this, they will find that the U.S. will help them for some time to come. The Pakistani ISI also needs to act with greater consistency. Noting Saudi Arabia’s influence with Pakistan, General Jones emphasized that the U.S. is looking for Saudi Arabia’s support.

الجنرال جونز من جهته أكد لـ محمد أن الولايات المتحدة تسعى جاهدة لتخفيف التوترات بين باكستان و الهند ، و أن أهم المطلوبات من باكستان حاليا أن تحدد أي طريق تريد أن تسلك !
الخطوة الأولى هي أن تقوم بطرد الارهابيين. إن استطاعت باكستان القيام بذلك ، فإن الولايات المتحدة ستقوم بمساعدتها لبعض الوقت.


Next Phase with Iran
--------------------
¶10. (C) General Jones described the administration’s current thinking on Iran, noting that Iran has failed to enter into a serious dialogue with the international community about its nuclear program. With the deadline of the end of the year now passed, it is time to start looking at sanctions. Prince Mohammed said Saudi Arabia remains greatly concerned about Iran’s nuclear program and noted that there is now a big crack in the Iranian government, particularly following the recent attack on Karroubi. (Embassy note: Opposition leader Mehdi Karroubi’s car was fired upon on January 9, an attack that oppositionist attribute to Iran’s Revolutionary Guard. End note.)

المرحلة المقبلة مع ايران ..

الجنرال جونز شرح التفكير الحالي للقيادة الامريكية بخصوص ايران موضحا فشل ايران في دخول مفاوضات حقيقية و جادة مع المجتمع الدولي بخصوص برنامجها النووي.
من جانبه ، الامير محمد أبدى قلق المملكة السعودية البالغ بخصوص البرنامج النووي الايراني ، موضحا أن هناك حاليا شرخ / صدع كبير في الحكومة الايرانية ، و خصوصا بعد الاعتداء الاخير على كاروبي.

Comment
-------
¶12. (S) We note that Prince Mohammed did not raise the matter of recently introduced heightened screening procedures on Saudi citizens. While we have heard that these new measures provoked strong reactions from some in the Saudi leadership, the absence of any expressions of concern or upset on Prince Mohammed part is fully in keeping with his reputation as one who fully understands the difficulty of maneuvering against extremist elements to prevent attacks. The Embassy views this meeting as accomplishing the important objective of reinforcing our strong counterterrorism cooperation. As is evident from his brief responses to Gen. Jones’ briefs on Iran and Afghanistan/Pakistan, these issues are ones on which Prince Mohammed carefully defers to the King. SMITH

تم ملاحظة أن محمد لم يشر إلى قضية إجراءات التفتيش الجديدة التي تخص مواطني عدة دول منها السعودية في الوقت الذي سمعنا فيه أن هناك سخط كبير من عدة قادة سعوديين بسبب ذلك ، و في ظل غياب أي سخط أو ردّة فعل من قبله ، نرى أنه فعل ذلك لحساب سمعته كـ واحد من الذين يفهمون و بشكل كامل الصعوبات في مناورة العناصر المتطرفة و منعها من القيام بهجوم .

أنشئت في 2010-01-19 09:09




* تم اختيار الأجزاء المهمة في البرقية و تم تجاهل البعض لعدم الأهمية أو للتكرار
 
رد: موضوع الاسبوع 6 ويكيليكس !!!!

UNCLAS TEL AVIV 001098

غير سري - تل ابيب

C O R R E C T E D C O P Y (CORRECTED ADDEE)

DEPT FOR CA/VO/L/C; CA/VO/L/A; CA/FPP SARAH SEXTON; INR/TIPOFF; DS
OFAC
ROME FOR DHS/ICE

CA/FPP: PLEASE PASS TO DOJ LISA HOLTYN AND BRUCE OHR
SIPDIS

E.O. 12958:N/A
TAGS: CVIS SNAR CMGT KFRD KCOR KCRM KTIP PINR IS
SUBJECT: ISRAEL, A PROMISED LAND FOR ORGANISED CRIME?

Summary
---------

¶1. (SBU) Organized crime (OC) has longstanding roots in Israel, but
in recent years there has been a sharp increase in the reach and
impact of OC networks. In seeking a competitive advantage in such
lucrative trades as narcotics and prostitution, Israeli crime groups
have demonstrated their ability and willingness to engage in violent
attacks on each other with little regard for innocent bystanders.
The Israeli National Police (INP) and the courts have engaged in a
vigorous campaign against organized crime leaders, including the
creation of a new specialized anti-OC unit, but they remain unable
to cope with the full scope of the problem. Organized crime in
Israel now has global reach, with direct impact inside the United
States. Post is currently utilizing all available tools to deny
Israeli OC figures access to the United States in order to prevent
them from furthering their criminal activities on U.S. soil. End
Summary.

موجز
الجريمة المنظمة متواجدة و بقوة و ممتدة الجذور في اسرائيل ، لكن في السنوات الأخيرة حدث ارتفاع حاد في القدرة و القوة و الاثر الذي تعمله شبكات الجريمة المنظمة. لأجل تحقيق المنافسة و التفوق على الارض تقوم هذه المنظمات بالتعامل بالمخدرات و الدعارة ، و لا يردع هذه الجماعات عن بسط سيادتها على الارض شيء ، فهي تقوم بالتصادم فيما بينها في أحيان عدة من دون أي مبالاة للأبرياء كالمارة في الطرق. الشرطة الاسرائيلية و كذلك المحكمة قامت بالتدخل لحل هذه المشكلة المتصاعدة و القيام بعمليات ضد هذه المنظمات و قياداتها ، و من الاجراءات التي تم القيام بها هي إنشاء وحدة خاصة مضادة لهذه المنظمات ، لكن هذه الوحدة لم تستطع التغلب على كامل نطاق المنظمات الاجرامية. من جهتها ، منظمات الجريمة الاسرائلية تستمر بالتوسع ، بل باتت تتطلع للعمل الدولي كـ التبادل التجاري مع منظمات الجريمة في الولايات المتحدة .

Crime War Hits the Streets of Israel
-------------------------------------

¶2. (SBU) In November 2008, Israeli crime boss Yaakov Alperon was
assassinated in broad daylight in a gruesome attack on the streets
of Tel Aviv, only about a mile away from the Embassy. According to
several media accounts, a motor scooter pulled up alongside
Alperon's car and the rider attached a sophisticated explosive
device with a remote detonator to the car door. The bomb killed
Alperon and his driver, and injured two innocent pedestrians. The
hit was the latest in a series of violent attacks and reprisals, and
indicated a widening crime war in Israel.

حرب المنظمات الاجرامية تضرب الشوارع الاسرائيلية

في نوفمبر 2008 ، تم اغتيال ياكوف البيرون - أحد قادة منظمات الجريمة في اسرائيل - في وضح النهار في أحد شوارع تل ابيب.
*تم سرد تفاصيل عملية اغتياله في الرسالة


¶3. In July 2008, a 31-year-old Israeli woman was killed by a stray
bullet on the beach in Bat Yam in front of her husband and two
children during a failed assassination attempt on noted crime figure
Rami Amira. In a feud between the Abutbul and Shirazi clans, crime
boss Shalom "Charlie" Abutbul was shot by two gunmen in September
2008, an attack that also wounded three bystanders. In December
2008, Charlie Abutbul's son-in-law, Nati Ohayon, was gunned down in
his car in Netanya. Before the fatal bombing of his car, Alperon
himself had survived at least three previous attempts on his life
before his assassination, and was engaged in an ongoing feud with
the rival Abergil clan (although there are numerous suspects in
Alperon's murder). The day after Alperon's death, two members of
the Abergil syndicate were sentenced for conspiring to kill
Alperon's brother, Nissim, in May 2008.

في جولاي 2008 ، قتلت امرأة عن طريق رصاصة طائشة أمام زوجها و أبنائها عندما كانوا في رحلة في شاطئ بات يام في عملية اغتيال فاشلة.
* طبعا تم سرد قصص حرب تمت بين 2 من العصابات الاسرائيلية المنظمة - تفاصيل كثيرة و غير مهمة -



¶4. (SBU) In response to rising concerns for public safety, former
Prime Minister Olmert convened an emergency meeting of top law
enforcement officials, cabinet members, and prosecutors in December
¶2008. He promised to add 1,000 officers to the INP and to allocate
approximately NIS 340 million (USD 81 million) to improve the INP's
technical capabilities. In general, the rise in OC-related violence
has led some public figures to call for emergency state powers to
attack criminal organizations, and OC became a minor but important
issue in the February 2009 Knesset elections. Former Labor Party MK
Ephraim Sneh publicly decried criminal extortion in his campaign
ads, only to have his car torched in apparent retaliation outside
his home in Herzliya.

من جهته ، و ردا على القلق المتزايد على سلامة المدنيين ، عقد رئيس الوزراء اولمرت اجتماعا طارئا مع قادة السلطة التشريعية ، مجلس الوزراء ، و المدعي العام / النيابة العامة في ديسمبر 2008. و قد وعد اولمرت بزيادة عدد 1000 ضابط للشرطة الوطنية الاسرائيلية و كذلك تخصيص مبلغ 81 مليون دولار امريكي لتطوير القدرة التقنية للشرطة الاسرائيلية .

- سوف اقوم بإكمال الباقي لاحقا - المعذرة ، و لكن اللغة العربية صعععبة - !

* حقوق الترجمة محفوظة !
 
عودة
أعلى