الإستخبارات السعودية تدشن " وحدة الصقور " القتالية

إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
22
التفاعل
1 0 0
دشن«وحدة الصقور»

الأمير مقرن : أمن الاستخبارات متطور وذكي وتعاوننا مع الداخلية غير محدود

524361467769.jpg

الامير مقرن راعيا الحفل
الرياض-نايف الزاحم-واس
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة أن تدشين وحدة الأمن الخاص / وحدة الصقور/ التابعة لرئاسة الاستخبارات العامة يأتي تلبية لرغبة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وأن تعاون الاستخبارات مع وزارة الداخلية غير محدود لأن الهدف واحد والأمن واحد وهو جزء لايتجزأ . وقال سموه " إن الرغبة من قيادتنا لإعطاء الجهاز الاحترافيه الكافيه والتجهيز الكافي لمكافحة آفة أصبحت دولية ليست لها قيم ولا يعرف لها حدود فيجب على أي جهاز أن يكون محترفا ولله الحمد أعطى الله المملكة من القيادة ومن الرجال من فيهم كفاءة ولدينا تقنيه تستطيع إبطال أي عمل إرهابي بأي شكل من الأشكال. ورداً على سؤال حول ارتباط بعض الإرهابين بجهات خارجية اوضح سموه أن الارهاب اصبح ظاهرة ليس معروفا هدفها معرباً سموه عن الاسف لربط الارهاب بالاسلام والإسلام بعيد عنها . وجواباً على سؤال حول فحص الطرود قال سموه // أمن الاستخبارات ولله الحمد متطور وذكي ولا نريد أن يدخل علينا شيء معين ونحن جزء من دول العالم ، ويأتي إلينا طرود وإرساليات من دول صديقه وقد يوضع في طريقها شيء معين وهذه مهمتهم قبل أن تدخل إلينا .// وحول دعم أجهزة الأمن الاخرى مثل وزارة الداخلية في مكافحة الارهاب قال سموه // بلاحدود .. أنا اعتبر اني خادم الأمير نايف وإخواننا في المباحث العامة جزء منا لايتجزأ ونحن ذراعهم الأيمن متى ماطلب منا على أتم الاستعداد ومتى ماصار عندنا معلومة نقدمها لهم بشكل فوري





234912960766.jpg

-الامير مقرن لدى وصوله الحفل والى جواره الامير عبدالعزيز بن بندر




وكان صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة رعى أمس، حفل تدشين وحدة الأمن الخاص / وحدة الصقور/ التابعة لرئاسة الاستخبارات العامة وذلك في معهد رئاسة الاستخبارات في المزاحمية . و كان في استقبال سموه بمقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز نائب رئيس الاستخبارات العامة لشئون الاستخبارات وأصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين بالرئاسة وقادة القطاعات العسكرية والأمنية.








590337886142.jpg

استعراض وحدة الصقور





وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم . ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بندر نائب رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات كلمة بهذه المناسبة أوضح فيها أن تدشين وحدة الأمن الخاص يعطي دلالة واضحة على أن التميز لابد أن يشمل جميع قطاعات الرئاسة الاستخبارات ومن ضمنها أمن الرئاسة ومنسوبيها في الداخل والخارج ، واليوم اتى دورها بأن تعمل بشكل محترف وبكفاءة ومهنية عالية . وقال سموه " لولا الدعم اللامحدود من قبل ولاة الأمر - حفظهم الله - ومتابعة سموكم لما تحققت هذه الانجازات فلهم منا الشكر والولاء والإخلاص في العمل إن شاء الله ، شاكرا لك سيدي على ماوفرتم من بذل وعطاء والشكر موصول لكل من أسهم في البناء من شؤون إدارية وتخطيط وتدريب وتقنية وشكرا للقوات المسلحة ممثلة في طيران الجيش للمشاركة " . وأضاف سموه " ان فرحتنا لا يضاهيها سوى فخرنا بك قائداً آمن بالجد في العمل ، وبذل الجهد مع الامل ، وطوق أعناقنا بدعم مستمر بلا ملل أو كلل ، ونشد على يمنك المعطاء معاهدين بالاخلاص في العمل والعطاء ، داعيا الله أن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. عقب ذلك دشن صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة الوحدة حيث شاهد والحضور عرضا مرئيا عنها . بعد ذلك شاهد سموه والحضور نماذج من عربات وآليات الوحدة إضافة إلى فرضيات متنوعة في مجال الأمن والحماية ومكافحة الإرهاب ، كما شاهد سموه عرضا عن تجهيزات ومعدات الوحدة التي عكست المستوى المتميز والاحترافي لمنسوبي الوحدة في كافة الجوانب البشرية والمادية . بعد ذلك كرم سمو رئيس الاستخبارات العامة عددا من الضباط والجهات الحكومية الداعمة لإنشاء الوحدة. وفي نهاية الحفل تسلم صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز . بعد ذلك توجه سموه والحضور إلى المعرض المصاحب حيث شاهد سموه الآليات الجديدة والأسلحة التي استخدمت في بعض العمليات . حضر الحفل صاحب السمو الملكي اللواء الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية وصاحب السمو الملكي اللواء الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز قائد وحدة الأمن الخاصة والمظليين وكبار المسؤولين وقادة القطاعات العسكرية والأمنية .




080136016864.jpg





 
عودة
أعلى