الجزيرة تتحدث عن الابرامز العراقية

رد: الجزيرة تتحدث عن الابرامز العراقية

الابرامز من أقوى الدبابات وأكثرها كفاءه للعمل فى البيئه الصحراويه
وهى مكسب للعراق بدون شك
والعراق مقبل على زياده مخزونه من الابرامز
وهناك صفقه من المتوقع أن تتم بين مصر والعراق بتصدير 140 ابرامز مصريه للعراق
لكن بالطبع يجب الحصول على موافقه أمريكيه لاتمام الصفقه
حيث أن مصر وطبقا للاتفاق المسبق مع الامريكان يجب عليها الرجوع للطرف الامريكى قبل القيام بتصدير الابرامز لاى طرف ثالث

الابرامز من أقوى الدبابات وأكثرها كفاءه للعمل فى البيئه الصحراويه
وهى مكسب للعراق بدون شك
والعراق مقبل على زياده مخزونه من الابرامز
وهناك صفقه من المتوقع أن تتم بين مصر والعراق بتصدير 140 ابرامز مصريه للعراق
لكن بالطبع يجب الحصول على موافقه أمريكيه لاتمام الصفقه
حيث أن مصر وطبقا للاتفاق المسبق مع الامريكان يجب عليها الرجوع للطرف الامريكى قبل القيام بتصدير الابرامز لاى طرف ثالث

بالنسبة للابرامز فهي مكسب بالفعل اخي الكريم ولا شك انها ستكون العمود الفقري للقوة البرية العراقية الجديدة
بالنسبة لصفقة ال 140 فقد تمت بالفعل اخي لكن مع مصانع امريكا حيث ان مصر ليست جزء من الصفقة ربما مستقبلا

بالنسبة للابرامز فهي مكسب بالفعل اخي الكريم ولا شك انها ستكون العمود الفقري للقوة البرية العراقية الجديدة
بالنسبة لصفقة ال 140 فقد تمت بالفعل اخي لكن مع مصانع امريكا حيث ان مصر ليست جزء من الصفقة ربما مستقبلا

أنا بالفعل أتحدث عن ثفقه جديده أخى الفاضل
وقد تم الاتفاق بين مصر والعراق
وقد تم عرض الامر على الامريكان لاتمام الصفقه
وهو ماتحدثت عنه أحد وثائق ويكيلكس المسربه أخيرا
ولننتظر لعل الصفقه ترى النور ان شاء الله

وساتى ان شاء الله بنص تلك الوثيقه لكن اعطنى بعض الوقت

أنا بالفعل أتحدث عن ثفقه جديده أخى الفاضل
وقد تم الاتفاق بين مصر والعراق
وقد تم عرض الامر على الامريكان لاتمام الصفقه
وهو ماتحدثت عنه أحد وثائق ويكيلكس المسربه أخيرا
ولننتظر لعل الصفقه ترى النور ان شاء الله
وساتى ان شاء الله بنص تلك الوثيقه لكن اعطنى بعض الوقت

لقد اطلعت على الوثيقة اخي الكريم
اعتقد ان الوثيقة تتحدث عن مرحلة ما قبل اتمام صفقة ال140 حيث كانت مصر تطمح ان تكون جزء منها وهو ما لم يتحقق بالنهاية
في الحقيقة جرى الحديث كثيرا عن تعاون عسكري بين العراق ومصر وعن صفقات وعن تدريب ولكن عمليا لم يحدث اي شئ من ذلك وهو ما قراته ايضا في ويكليكس

لقد اطلعت على الوثيقة اخي الكريم
اعتقد ان الوثيقة تتحدث عن مرحلة ما قبل اتمام صفقة ال140 حيث كانت مصر تطمح ان تكون جزء منها وهو ما لم يتحقق بالنهاية
في الحقيقة جرى الحديث كثيرا عن تعاون عسكري بين العراق ومصر وعن صفقات وعن تدريب ولكن عمليا لم يحدث اي شئ من ذلك وهو ما قراته ايضا في ويكليكس
أممممممممممم
ممكن جدا يكون كلامك صحيح
لكن حتى نتأكد من تلك النقطه
هل تخبرنى أخى الفاضل بالتاريخ الذى تسلم فيه العراق ال 140 ابرامز الجديد

اول دفعة وصلت الى العراق
تقريبا في 14/8/10

اول دفعة وصلت الى العراق
تقريبا في 14/8/10

نعم أول دفعه من الام1 وصلت للعراق يوم 8 أغسطس هذا العام
وكانت عباره عن 11 دبابه وصلت لميناء أم القصر العراقى
ومن المتوقع أن تكتمل الصفقه قبل نهايه 2011
.....................................................
لكن تلك لصفقه أبرمت بالعام 2009 بين الأمريكان والعراق
وبدأ التسليم العام الجارى 2010
ومايحيرنى ويجعلنى أعتقد بان العراق بصدد صفقه أخرى للابرامز قد تكون مع مصر
هو أن الحوار الذى دار بين المسؤولين العسكريين المصريين والامريكان حول تصدير دفعه من الابرامز المصريه الى العراق
كان بيناير 2010
أى بعد ابرام الصفقه الأمريكيه ب2009
وهذا يوحى بأن العراق قد يكون مقبل على صفقه أخرى

نعم أول دفعه من الام1 وصلت للعراق يوم 8 أغسطس هذا العام
وكانت عباره عن 11 دبابه وصلت لميناء أم القصر العراقى
ومن المتوقع أن تكتمل الصفقه قبل نهايه 2011
.....................................................
لكن تلك لصفقه أبرمت بالعام 2009 بين الأمريكان والعراق
وبدأ التسليم العام الجارى 2010
ومايحيرنى ويجعلنى أعتقد بان العراق بصدد صفقه أخرى للابرامز قد تكون مع مصر
هو أن الحوار الذى دار بين المسؤولين العسكريين المصريين والامريكان حول تصدير دفعه من الابرامز المصريه الى العراق
كان بيناير 2010
أى بعد ابرام الصفقه الأمريكيه ب2009
وهذا يوحى بأن العراق قد يكون مقبل على صفقه أخرى

كلامك صحيح اخي فالصفقة وقعت في 2009 بعدد 140 مع ملاحظة ان العراق لم يستلم سوى 34 دبابة لحد الان
وهنالك شئ مهم في الصفقة وهو ان العراق يستطيع زيادة العدد الى 240 ربما هذا ما تسعى مصر المشاركة به

على العموم ليس انتقاص من مصر وصناعة مصر ابدا لكني شخصيا اتمنى ان يواصل العراق الحصول على دباباته من المصانع الامريكية فبالتاكيد الذي يصنع في امريكا افضل من الذي يجمع في مصر

مش عارف ليه العرب بيكرهو اى شىء مصرى ليه مش عارف وينكرو اى انجاز مصرى .
انا اسال الله ان يغنينا عنكم وان امثالكم وافتخر انى مصرى مسلم وحزين انىي انتمى للعرب

انا اسال الله ان يغنينا عنكم وان امثالكم وافتخر انى مصرى مسلم وحزين انىي انتمى للعرب
يا أخى لماذا أنت غاضب
الرجل لم يخطىء فى شىء على الاطلاق
لماذا الحساسيه؟

يا اخي ليش تفهمني بهذا الشكل الخاطئ!
انا ابدا لم اقصد الاساءة الى مصر والاخوة المصريين
كل ما ذكرته اننا نريد افضل ما يكون وبالتاكيد سيكون من الصانع الرئيسي
وسلاح الدبابات مهم جداا وسيكون القوة الضاربة للجيش الجديد
لو ان العراق يجمع الاف 16 فهل ستخاطر مصر بشرائها من العراق ام ستشتريها من الصانع الاصلي لها؟

كلامك صحيح اخي فالصفقة وقعت في 2009 بعدد 140 مع ملاحظة ان العراق لم يستلم سوى 34 دبابة لحد الان
وهنالك شئ مهم في الصفقة وهو ان العراق يستطيع زيادة العدد الى 240 ربما هذا ما تسعى مصر المشاركة به

على العموم ليس انتقاص من مصر وصناعة مصر ابدا لكني شخصيا اتمنى ان يواصل العراق الحصول على دباباته من المصانع الامريكية فبالتاكيد الذي يصنع في امريكا افضل من الذي يجمع في مصر

لا أخى الكريم
الابرامز يتم انتاجها فى مصر بنسبه تقارب 85 %
الأمر يتعدى بكثير مجرد التجميع

أما افتراض أن النسخه الأمريكيه افضل من المصريه
فكلامك غير صحيح فمصر تنتج نفس النسخه الامريكيه من الام1
بل وببعض مواصفات الام2 أيضا
ويمكن الأخذ بكلامك عن أفضليه النسخه الأمريكيه فى حاله واحده فقط
وهى تزويدها بدروع اليورانيوم
وهو أمر مستبعد بأن تصدر أمريكا هذا النوع من الدروع الى العراق

انا ملاحظ من تعليقات الاعضاء غير المصرين الهجوم والتقليل من شان اى انجاز مصرى مهما كان والتهليل لاى حاجه تخص ايران او بكستان والكل يعرف مقدار مصر فى كافة المجالات ومن المفروض ان نتمنى التعاون بين الدول العربيه ونفرح بوجود صناعه لدا اى دوله عربيه لان هذا فائده للجميع مع المصدقيه فى الحديث عن الصناعه مش اى كلام .
وانا غير غاضب بس هوه تعبير رد على اسلوب الاعضاء

هناك نقطه أخرى تميز الابرامز المصريه فى حال بيعها الى العراق
وهى أن تكاليف انتاج الابرامز فى مصر أقل من انتاجها فى أمريكا والسبب معروف وهو قله تكلفه الايدى العامله فى مصر
+
قرب المسافه وبالتالى مصاريف شحنها الى العراق ستكون منخفضه للغايه

وهو الأمر الذى يتيح للعراقيين اقتناء أعداد أكبر بتكلفه أقل

هذا والله العالم

انا ملاحظ من تعليقات الاعضاء غير المصرين الهجوم والتقليل من شان اى انجاز مصرى مهما كان والتهليل لاى حاجه تخص ايران او بكستان والكل يعرف مقدار مصر فى كافة المجالات ومن المفروض ان نتمنى التعاون بين الدول العربيه ونفرح بوجود صناعه لدا اى دوله عربيه لان هذا فائده للجميع مع المصدقيه فى الحديث عن الصناعه مش اى كلام .
وانا غير غاضب بس هوه تعبير رد على اسلوب الاعضاء
يا اخى الفاضل أرجوك الموضوع يسير بسلاسه وهدوء
والحوار شيق ومفيد
فلا داعى لنشعب الموضوع
ولم يذكر أحد ايران اطلاقا الان فى هذا الموضوع
ولم يقلل أحد من قيمه الصناعه العسكريه المصريه
الجميع يتحاور باحترام شديد
وشكرا

انا اتكلم بوجه عام هذا اسلوب الكثير من الاعضاء فى مواضيع اخرا .
والنقاش مفيد بس لابد ان نتذكر شى واحد العالم يتقدم ويترابط من حولنا ونحن نذداد فرقه وتخلف انظرو الى اوربا بعد الحروب الطاحنه بين دولها اين هى الان متحده فى الاتحاد الاوربى وهناك الكثير من اوجة الاتحاد من صناعات حربيه ومدنيه وغيرها .

لا أخى الكريم

كلامك صحيح اخي ، ولكن النسخه العراقيه هي من نوع m1a1m وهي نسخه لا تنتجها مصر وتحتوي علي تطويرات امريكيه مخصصه للقتال في المدن.

لذلك من الأجدي اقتصاديا ومن ناحيه السعر الحصول عليها مباشره من المصانع الأمريكيه وليس المصريه والسبب هو ان لو تم انتاج هذه النسخه في مصر سوف يرتفع سعر الدبابه الأصلي وذلك للأسباب التاليه .

1- تجميع الأبرامز في مصانع مصر.

2- شحن القطع الخاصه بالنسخه m1a1m الي مصر لتركيبها علي الأبرامز المخصصه للعراق ( مما يعني مصاريف شحن لهذه القطع ).

3- المهندسين المصريين غير مدربين علي التعامل وتركيب القطع الخاصه بالنسخه m1a1m حيث انها لم تنتج من قبل في مصر مما يعني يجب تدريبهم علي تركيبها ( هذا يعني زياده المده التي سوف يستلم بها العراق الأبرامز ).

كما نعلم ان القوات الأمريكيه سوف تغادر العراق في نهايه 2011 ، لذلك الحصول علي الأبرامز من مصر النسخه m1a1m كما اوردت سابقا سوف يكون تسليمها بعد 2011 وهذا شي ليس من ضمن خطط وزاره الدفاع العراقيه التي تسعي الي الحصول علي الأسلحه بأسرع وقت ممكن لسد الفراق الذي سينتج من انسحاب القوات الأمريكيه.

بينما الحصول علي الأبرامز مباشره من المصانع الأمريكيه سوف يختصر الوقت والأموال عن الحصول عليها من المصانع المصريه ، للأسباب التي اوردتها سابقا.

لذلك لا اعتقد انه سيتم الحصول علي الأبرامز من المصانع المصريه في الوقت الحالي ، ربما سيحدث هذا الأمر بعد ان يكون العراق امن حاجاته الأساسيه وسد جميع الثغرات الأمنيه التي سيتنج عن الأنسحاب الأمريكي ، وتفكيره مستقبلا في زياده اعداد دباباته.

طبعا هذا مجرد رأي شخصي قد يصيب وقد يخيب والله اعلم

ملحوظه
خط انتاج الدبابه اغلق من فتره فى امريكا من الممكن ان تكون الصفقه من المخزون لدا الجيش الامريكى
والله واعلم

لا أخى الكريم

اخي الكريم بالنسبة للصفقة العراقية
فحتى لو افترضنا جدلا ان النسخة المصرية هي نفسها الامريكية الا ان مصر لا تستطيع تلبية طلبات العراق فالعراق طلب الابرامز بمحرك جديد وباضافات عديدة لتتناسب مع حاجتة ولا اعتقد انها نفسها التي تصنع (وليس تجمع حتى ما تزعل علينا :wink:) في مصر. امريكا بصفتها الصانع الرئيسي تستطيع اضافة ما تريد وتطوير ما يحتاجه العراق كما انها ستوفر الدعم والاسناد والصيانة ولها خبرة كبيرة في ذلك.

لاحظ هذا الخبر:
-------------------------------------------------

تنشط أعمال تجهيز دبابات أبرامز العراقية على قدم وساق، حيث سيتزود الجيش العراقي بهذه الدبابات في العام 2010.
وقد وقعت قيادة الدبابات والآليات في الجيش الأميركي عقداً مع شركة جنرال دايناميكس لشراء معدات على المدى الطويل، من شأنها أن تعزز الحماية و قدرات إدراك الوضع الميداني في 140 دبابة أبرامز M1A1 Abrams للجيش العراقي.
ويشمل عمل تحديث الدبابات تزويدها بمنظار حراري للرؤية الأمامية بالأشعة تحت الحمراء (FLIR) ، ومنظار حراري للرؤية المحسنة للسائق، بالإضافة إلى عتاد تحسين القدرة على الصمود في المناطق المأهولة TUSK ، ويتمثل هذا العتاد الأخير بنظم عدة تشمل محطة لتوجيه المدفع الرشاش الرئيسي من الداخل، وصفائح التدريع الردّي، وتدريع شبكي لحماية الخلفية، وغيرها.
وستزود الدبابات أيضاً بمحركات تم تطويرها من خلال برنامج TIGER لتجديد المحركات برمتها، وسيضاف نظام تنظيف مرشح محرك النفث النبضي لتحسن الأداء مع خفض تكاليف الصيانة.
يذكر أن العراق طلب 280 دبابة M1A1 من الولايات المتحدة في 2008 و2009، وسيستلم 140 دبابة ما بين العامين

وتستخدم القوات العراقية اليوم 22 دبابة إم1 إيه1 للتدريب وهي مستأجرة من القوات الأميركية.
جدير بالذكر أن العراق هو الدولة العربية الرابعة التي تقتني دبابات أبرامز، والدول الأخرى هي مصر والسعودية والكويت.
2010 و 2011. ويتوقع أن يبلغ إجمالي الطلب العراقي الـ 700 دبابة. وقد شاركت هذه الدبابة بفعالية في حروب العراق وكانت الخبرات الميدانية الناجحة وراء اختيارها لتسليح الجيش العراقي.
---------------------------------------------------

عودة
أعلى