روسيا تزود كازاخستان بمنظومات "اس – 300" المضادة للجو

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
ستورد روسيا الى كازاخستان المضادة للجو. صرحت بذلك إيرينا كوفالتشوك الناطقة باسم وزيرالدفاع الروسي يوم 8 ديسمبر/كانون الاول للصحفيين معلقة على نتائج المحادثات التي اجريت في موسكو يوم 8 ديسمبر/كانون الاول بين وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف ونظيره الكازاخستاني عادلبيك جاكسيبيكوف.

وقالت كوفالتشوك:" من اجل تعزيز فضاء الدفاع المشترك بحثت اثناء المحادثات امكانية تزويد كازاخستان بمنظومات "اس – 300" المضادة للجو. ويجري في الوقت الحاضر العمل على اعداد بعض الاتفاقيات بهذا الشأن".


ولم يتم ذكر لحد الآن كلفة وابعاد الصفقة المحتملة. علما ان روسيا وكازاخستان يربطهما حلف في اطار رابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الامن الجماعي التي تقتضي بمنح امتيازات كبيرة في مجال توريد الاسلحة والآليات الحربية للجانبين.


روسيا توجه دعوة الى كازاخستان للمشاركة في نظام الانذار المبكر للهجوم الصاروخي

واعلنت كوفالتشوك ان روسيا اقترحت على كازاخستان المشاركة في نظام الانذار عن الهجوم الصاروخي ومراقبة الفضاء الكوني واستخدام منظومة "غلوناس".

وقالت كوفالتشوك:" تناولت المحادثات مجموعة المسائل المتعلقة بالتعاون في المجال العسكري الفضائي. والمقصود بالامر هو التعاون في استخدام
ومشاركة كازاخستان في نظام الانذار عن الهجوم الصاروخي ومراقبة الفضاء الكوني".

روسيا تساعد كازاخستان في إنشاء منظومة آلية لقيادة القوات المسلحة

اعلنت كوفالتشوك ان روسيا وكازاخستان يحتمل ان تقوما بانشاء مؤسسة مشتركة من شأنها تطبيق منظومة التحكم الآلي في القوات المسلحة الكازاخستانية.

وقالت كوفالتشوك:" بحثت اثناء المحادثات آفاق انشاء المنظومة الاوتوماتيكية لقيادة القوات المسلحة في كازاخستان".


ولفتت كوفالتشوك الى ان الجانب الروسي عرض على كازاخستان استخدام الوسائل التقنية الحديثة الروسية الصنع. واضافت قائلة:" من اجل التطبيق العملي للمشروع تدرس امكانية انشاء مؤسسة روسية كازاخستانية مشتركة بهذا الشأن".





 
عودة
أعلى