Horizon class frigate

F-16 Falcon

عضو
التفاعل
28 0 0

الفرقاطة من صنف هوريزون هي فرقاطة مضادة للطيران وتم صناعتها في تعاون بين فرنسا وإيطاليا.

بدات الدراسات المشروع من البداية من عام 1990 ويتلاقى معا 3 بلدان, فرنسا, إيطاليا المملكة المتّحدة التي انسحبت في 1999 . و تتشابه مواصفتها مع الفرقاطة تايب 45

قدرة الدفاع الجوي

الفرقاطات مهمتها الرئيسية هي المشاركة في الدفاع الجوي مع حاملات الطائرات و الفرقاطات او حماية منطقة من الهجومات الجوية او الصواريخ بالستخدام النظام المضاد للجو PAAMS و ردار بعيد المدى LRR و تستطيع ايصا حمل صواريخ مضادة للسفن و طوربيدات مضادة للسفن من المتوقع ان تكون سفينتان للفرنسا و اخرتان لايطاليا

المواصفات

النوع : فرقاطة
في الخدمة : فرنسا و ايطاليا
سنة دخول الخدمة: 2005
الطول : 152 م
العرض : 10.55 م
الازاحة : 6635 طن
السرعة : 54 كلم
المدى : 6500 كلم

التسليح

نظام PAAMS و يحتوي على 48 صاروخ aster 15 و aster 30

8 صواريخ MM 40 exocet

2 مدفع عيار 76 Otobreda 76 mm

2 انابيب طوربيد MU 90

مهبط للعمودية NH 90

مترجم

مشكور يا اخي عل الموضوع.
هناك دول صنعت فرقاطات خصيصا لاعمال الدفاع الجوي. و غالبا ما كانت ترافق المجموعات البحرية الحربية لحمايتها من السلاح الجوي

فرقاطة قوية جدا وتستحق مهام الدفاع الجوي
شكرا أخي F16 على سلسلة مواضيعك الجميلة

بصراحه هى سلاح يعطى قدره كبيره جداً على الدفاع ..................

بالعقول وصلاح القلوب ترقى الامم.......................

مشكور اخي عل الموضوع فرقاطة رائعة لاكن ارى ان بريطانيا نجت في type45واذ ما قرنا بيهم ارى ن التيب45تتفوق عليها في مهام الفاع الجوي خاة م التجربة الاخيرة التي نجت فيها بتتبع مقاتلة تايفون اللتي تعتبرطائرة ذات بصمة رادارية منخفضة جدا

بعد دراسات حول الفرقاطة و جدت كل من ايطاليا و فرنسا ان تكاليف تشغيلها اصبحت مرتفعة, و لذلك مشروع فريم ما هو إلا حل لاستبدالها

عودة
أعلى