التويجري: 900 آلية جديدة تصل للدفاع المدني بـ400 مليون ريال

إنضم
19 أغسطس 2010
المشاركات
815
التفاعل
216 0 0
617473.jpg
سعد بن عبدالله التويجري







أعلن الفريق سعد التويجري مدير عام الدفاع المدني عن وصول أكثر من تسعمائة آلية ومعدة جديدة للدفاع المدني تقدر قيمتها بمبلغ اربعمائة واحد عشر مليون ريال، مؤكدا أنه سيشارك العديد منها في حج هذا العام وستشكل إضافة للدفاع المدني في مهامه المتنوعة.
ووفقا لما ورد بجريدة "الرياض" السعودية، بين التويجري عقب رعايته حفل تخريج الدورة التأهيلية التاسعة والثلاثين بمبنى المسانده بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض صباح الأربعاء، أن الآليات الجديدة عباره عن "110" سيارة اطفاء قدرة مضخاتها ثلاثة الاف وثمانمائة لتر بالدقيقة، وكذلك 75 سيارة اطفاء وانقاذ مزدوجة، وسيارات سلالم يصل ارتفاعها لاكثر من ستة وخمسين متر مزوده بمصعد وسلة للانقاذ واعمال الاطفاء، وسيارات اطفاء صناعية متخصصة في حوادث المنشات البترولية والصناعية مزودة بمضخة تصل قدرتها لاكثر من 14 الف لتر بالدقيقة وبقاذف علوي تصل قدرته لاكثر من 10 الاف لتر بالدقيقة ولمسافة اربعمائة قدم.
واوضح التويجري ان من ضمن الاليات الجديده سيارات اطفاء خاصة بحوادث الطائرات العمودية اضافة الى سيارات انارة متنقلة وكذلك روافع تحمل اكثر من 55 طن تستخدم لانهيارات المباني والجسور، اضافة الى 103 سيارة انقاذ للتدخل في الحوادث على الطرق الطويلة والسريعة و371سيارة مساندة في حوادث السيول والانقاذ المائي ، و144 جهاز قص وفصل لاعمال الانقاذ.
وكشف التويجري أنه تم الشروع منذو بداية العام الحالي بتنفيذ مائتين مركز دفاع مدني (بالمدن والقرى) بمشروع خادم الحرمين الشريفين.
وأوضح التويجري أن الدفاع المدني لديه العديد من المشاريع التطويرية التي تم تنفيذها في السنوات الماضية بتكلفة ثلاثمائة وعشرة ملايين ريال.
وطمأن الفريق التويجري الحجاج بقوله أن هناك خطة طوارئ تصدر كل عام في الحج عن طريق وزارة الداخلية ممثلة في الدفاع المدني ويصادق عليها سمو النائب الثاني وزير الداخلية بعد ان يتم دراستها مبيننا ان خطط الطواري جيده ومدروسة ومبنية على أسس علمية.
وحول التدابير التي اتخذت لعمل مترو المشاعر بين التويجري انه منذو بدأ تاسيسه شكلت له لجان من جميع الجهات الحكومية وبالذات الجهات الامنية التي تنسق مع بعضها ووضعت خطط كبيره لمواجهة ما قد يحدث بهذا المشروع الجديد، لافتا الى انه تم عقد عدد من الورش مع الجهات المختصة والخبراء المتواجدين بمعهد الدفاع المدني وكذلك مع العاملين في الامن العام وتم استخلاص خطة جيده للجهات الامنية والجهات المنفذه للقطار معلنا استحداث 12 مركزا جديدا للدفاع المدني خاصة بمشروع المترو.


استاهل تقييم بقى.........




الرابط:


http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=423850&pg=20
 
رد: التويجري: 900 آلية جديدة تصل للدفاع المدني بـ400 مليون ريال

تستاهل تقييم ياعمي ولااعلم اذا كان بإستطاعتي تقييمك اولا ولكني فعلت عموما الخبر اكثر من رائع فالحوادث قد تحصل لاسمح الله وهناك جهات تسعى لإرهاب حجاج بيت الله وفق الله حكومتنا الرشيدة
 
رد: التويجري: 900 آلية جديدة تصل للدفاع المدني بـ400 مليون ريال

مشكور على الطرح وتستاهل افضل تقييم
 
رد: التويجري: 900 آلية جديدة تصل للدفاع المدني بـ400 مليون ريال

مشكورون على المرور والتقييم كمان .........الله يوفق المملكة لخدمة الحرمين وزوارهم
 
رد: التويجري: 900 آلية جديدة تصل للدفاع المدني بـ400 مليون ريال

الله يوفق المملكة جميع بلاد المسلمين

و ألف شكر على الخبر و تقبل تقييمي
 
رد: التويجري: 900 آلية جديدة تصل للدفاع المدني بـ400 مليون ريال

تستاهل التقييم

الدفاع المدني السعودي يشهد تطورا كبيرا بعد أن تولى قيادتة الفريق أول سعد التويجري

حيث قام الرجل بتطويرات كبيرة واهتم بالتدريب المكثف للعاملين داخل القطاع

والاليات الجديدة ستزيد من جاهزية هذا القطاع الحساس جدا والشبه مهمش للأسف والذي يقوم بأعمال جبارة خصوصا موسم الحج
 
رد: التويجري: 900 آلية جديدة تصل للدفاع المدني بـ400 مليون ريال

الدفاع المدني يحتاج للكثير من التطوير في السعوديه خبر رائع +تقييم
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى