صفقة اسلحة ليبية على لابواب

سدات

عضو
إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
571
التفاعل
13 0 0
t.gif
t.gif
t.gif
105075031.jpg

أسلحة روسية للزعيم الليبي


يصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى ليبيا في السادس عشر من أبريل في أول زيارة يقوم بها رئيس روسي إلى هذا البلد.
ويُتوقع أن تكون الزيارة مثمرة لأن الزعيم الليبي معمر القذافي يجد له مصلحة في تطوير العلاقات مع روسيا.
وأفاد مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن الرئيس الروسي الزائر لليبيا يحمل في جعبته مسودات اتفاقيات لتوريد أسلحة ومعدات عسكرية تقارب قيمتها الإجمالية 3 مليارات دولار بما فيها 12 طائرة قتالية من أحدث طراز - سو 35.
ولا ينتظر مصدر في مجمع الصناعات العسكرية الروسي إلا توقيع غالبية هذه الاتفاقيات بالأحرف الأولى فقط لأن هناك عقبة لا يمكن أن تأخذ الاتفاقيات طريقها نحو التنفيذ إلا بعد اجتيازها وهي قضية الديون الليبية لروسيا.
ولم يتوصل الجانبان إلى اتفاق لتحديد حجم الديون حتى الآن. وفي معلومات بعض المصادر إن قيمتها تقارب 6ر4 مليار دولار.
يذكر أن وزير المالية الروسي ألكسي كودرين وجه تحذيرا إلى الأجهزة الأمنية الروسية في نوفمبر 2007 لفت فيه إلى أن قرار النيابية العامة بحبس نائبه سيرغي ستورتشاك على ذمة التحقيق في قضية اختلاس مبلغ من المال العام خلال تصفية قضية الديون الجزائرية لروسيا يمكن أن يحبط مفاوضات تصفية قضية الديون الليبية.
ومما يجدر ذكره أن ستورتشاك دفع عن نفسه ما وصفه بالتهمة الظالمة في شهادة خطية قدمها إلى فريق التحقيق الذي لم يبدأ باستجوابه في الواقع العملي حتى الآن.
ومن جانبه لم يستبعد مصدر في الحكومة الروسية أن تتم تصفية قضية الديون وتوقيع صفقات أسلحة أثناء زيارة الرئيس بوتين لليبيا لأن الرئيس الروسي الزائر لهذا البلد يرافقه الوزير كودرين والمدير العام لمؤسسة تصدير الأسلحة الروسية، اناتولي إسايكين.
ويرى خبراء أن مصدّري الأسلحة الروس سيواجهون منافسة في السوق الليبي من فرنسا التي تأمل في بيع 18 مقاتلة من نوع "رافال" إلى هذا البلد.
وبالإضافة إلى التعاون التسليحي تهتم روسيا بالتعاون مع ليبيا في مجالات أخرى، وبالأخص مجال النفط والغاز.
("فيدوموستي" و"فريميا نوفوستيه" و"كوميرسانت" 15/4/2008 - وكالة نوفوستي)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مشاء الله

سوخوي 35 و رفال

ليبيا تتقدم بسرعة في المجال الجوي
 
اذا تمت الصفقه فمبروك لليبيا الشقيقه
والمزيد من التقدم والنجاح
 
أتمنى أن تحل مشاكل ليبيا مع الروس وتقتني السو 35 رغم أن العدد قليل لكن ليس مهم ستكون البداية فقط
شكرا على الخبر
 
لا اظن ان ليبيا سوف تجمع سو-35 والرفال في قوتها الجويه معاً

سوف تختار اي الطائرتين افضل لقواتها الجويه


وتحياتي
:smile:


 
لا اظن ان ليبيا سوف تجمع سو-35 والرفال في قوتها الجويه معاً


سوف تختار اي الطائرتين افضل لقواتها الجويه


وتحياتي
:smile:

بالعكس اخي كل طائرة ومهمتها كل اخر الاخبار تقول الصفقة فيها ما يلي 12 طائرة سوخوي 35
بطاريات دفاع جوي من نوع تورام 2 مع اعادة تطوير وتاهيل بعض الاسلحة الروسية لدا ليبيا الا انا هناك حسب الاخبار مشكل قد يعرقل الصفقة هوا الديون الليبية فلم يصل الطرفين الى تحديد الديون السابقة فمنهم من يقول 5.5 مليار دولار ومنهم من يقول 6.5 هذا السبب الوحيد من وجهة نضري ان تقوم ليبيا بصفقة تشبه ما قامت به الجزائر مسح الديون مقابل صفقة بنفس قيمة الديون
 
ان مع الاخ a-aziz
مراقب القسم العام
فمن جهى تقتنى ليبيا اسلحة جديدة ومتطورة مثل su 35 وt 90 ومن جهى تتخلص من الدين اللدى عليها كما فعلت الجزائر وانا لا اضن ان فرنسا لو كانت مكان رؤسيا حتسمح في ديونها حتى ولو اشتريت منها سلاح اي ببساطة ليبيا حتضرب عصفورين بحجر واحد
 
لكن المرافقين لبوتين في الزيارة هم فقط وزير الخارجية و المالية , مافيش اي شخصية عسكرية ..... يبقي خمنتم ازاي حكاية الصفقة دي ؟!!!!
 
تم الاتفاق في اطار زيارة الرئيس بوتين الى ليبيا على تسوية مشكلة ديون ليبيا الى روسيا الموروثة منذ العهد السوفيتي والبالغة 6ر4 مليارات دولار. وأكد الزعيم الليبي معمر القذافي على ان زيارة بوتين الحالية الى ليبيا تجري في الوقت المناسب جدا .
وكان الزعيم الليبي قد استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في طرابلس أمام منزله الذي تعرض لغارة جوية أمريكية عام 1986 حيث عقدت محادثات ثنائية بينهما.
وقال قائد الثورة الليبية في بداية الحديث ان زيارة الرئيس بوتين الى الجماهيرية تاتي في الوقت المناسب جدا. فيما اجاب بوتين قائلا : " نعم، بطبيعة الحال نحن هيأنا هذه الزيارة منذ فترة طويلة". واستطرد موجها الحديث للقذافي " وانتم لم تزوروا روسيا منذ وقت طويل"، ورد القذافي على ذلك بقوله ان " هذا الاقتراح يأتي في الوقت المناسب ايضا". وقد شكر الرئيس بوتين الزعيم القذافي على حسن الضيافة مؤكدا ان طرابلس مدينة جميلة جدا.هذا وجرى حديث الزعيمين في خيمة القذافي.
تسوية مشكلة الديون الليبية
وتجدر الاشارة الى ان نائب رئيس الوزراء، وزير المالية الروسي اليكسي كودرين كان قد ابلغ الصحفيين قبيل بدء المحادثات ان روسيا وليبيا اتفقتا على تسوية مشكلة الديون المستحقة على الجماهيرية والتي تبلغ 4,6 مليار دولار، مؤكدا في ذات الوقت ان طريقة تسديد الديون متروكة لمباحثات الجانبين الجارية حاليا.
تأسيس شركة روسية - ليبية لصناعة النفط والغاز
وأعلن الكسي ميللر رئيس شركة " غازبروم" روسيا ان شركته اتفقت مع شركة النفط الوطنية الليبية على تأسيس شركة مشتركة لصناعة النفط والغاز ستعمل في كافة المجالات - من اعمال الاستشكاف الجيولوجي الى الاستخراج والنقل والتسويق سواء في مجال الغاز ام النفط .وتأمل شركة (تخنو بروم إكسبورت) الروسية توقيع عقد بقيمة 6 مليارات و600 مليون دولار لبناء محطات توليد الكهرباء في ليبيا وبلدان أخرى.كما يناقش موضوع تبادل الاصول المالية مع شركة (ايني) الايطالية التي تعتبر اكبر شركة اجنبية عاملة في سوق المحروقات الليبية.
وكان الرئيس بوتين قد بدأ مساء الاربعاء زيارة لليبيا تستغرق يومين ينتظر ان يتم خلالها توقيع إعلان توطيد الصداقة والتعاون واتفاقيات أخرى في المجالات الإقتصادية والعسكرية، كما من المقرر ان يتم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين شركة "غاز بروم" الروسية والمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا. وسيعقد وفدا البلدين اجتماعا موسعا لمناقشة المسائل ذات الإهتمام المشترك وتطوير التعاون الاقتصادي والسياسي بينهما. وسيسعى الجانبان الروسي والليبي خلال المحادثات إلى التوقيع على مذكرة للحماية المتبادلة للاستثمارات.
 
رد: صفقة اسلحة ليبية على لابواب

مبروك لدولة ليبيا وفى تقدم اكثر ان شاء الله
 
عودة
أعلى