موضوع للنقاش : ماهي امكانيه الوحده بين مصر والسعوديه

رد: موضوع للنقاش : ماهي امكانيه الوحده بين مصر والسعوديه

الاجدى ان يتم نقاش اتحاد مصر مع السودان ، وليس اتحاد مصر مع السعوديه ..

صديقى العزيز
هل تعلم ان اذا بدا( اتحاد ) وليس وحدة واذا ولد الاتحاد قويا بين اقوى دولتين فى المنطقة هل تعلم ان هذا سيكون اقوى نواة تسعى كل الدول الى الانضمام اليها
----
لكن اذا انضمت مصر الى السودان
عفوا هذا سيكون اتحاد طفيلى ستجد فية مصر نفسها مسؤلة رسميا على حمل السودان على ظهرها والسير بها فى طريق الصعاب
--
لكن يجب ان نتحد ولنا فى الاوربيين عبرة وعظة
انظر الان تجد ان هناك دول تصارع لتنضم الى هذا الاتحاد

ياااااااااااااااااااااااااااارب نرى هذا اليوم يارب يارب يارب يارب يارب موضوع رائع اخى وحرك مشاعرى وكيانى شكرا لك وشكرا على تعليقات الاخوه

الاجدى ان يتم نقاش اتحاد مصر مع السودان ، وليس اتحاد مصر مع السعوديه ..

ندعو الله أولا الا ينفصل السودان عن بعضه ثم نفكر فيما تقوله اخى السودان وللاسف فى ورطة كبيرة ونرجو من الله ثم من هم يتولون امورنا ان يقذوا السودان من ان ينقسم الى الشمال والجنوب أن ذلك سوف يكون نواة لإشتعال حروب فى منطقة القارة الافريقية بالكااااامل

آآآآخ لو يتم مسح الشخابيط الي في الخريطه ونعيد امجاد الدولة الاموية .

مصر + السعودية + الامة العربية = واحد

التعديل الأخير:

من وجهة نظرى الوحدة موجودة و الحمد لله على جميع المستويات وهذا واضح للعيان.
هى بالفعل موجودة ولكن بمقاييس هذا العصر
أجمل تحية للأخ الكريم النسر العربى

احلى تقييم لك النسر السعودى
بالفعل مصر و السعوديه احوج ما يكونوا الى الوحده و الدفاع المشترك ولا شك لو حدث ذالك و تكونت جمهوريه عربيه اسلاميه اساسها مصر و السعوديه ستكون دوله عملاقه و قويه جدا و نواه لتوحد المزيد من الدول الاسلاميه لكن لنكن واقعيين اخى امريكا و الصهاينه لعنة الله عليهم سيبذلون كل ما فى طاقاتهم للحيلوله دون مثل هذا النوع من الوحده كما حدث من قبل بين مصر و سوريا لان مثل هذه الدوله ستكون دوله عملاقها منذ ولادتها تمتلك المقومات الماديه و الكوادر البشريه و الجيوش التى تؤهلها لكى تكون دوله ذات ثقل مؤثر جدا يهدد المصالح الاستعماريه الامريكيه و الصهيونيه حال قيامها لكن املنا فى الله كبير ان ياتى اليوم الذى يحدث فيه هذا و يتحول الحلم الى حقيقه و انا متفائل بذالك و متاكد ايضا بانه اذا تعرضت المملكه لاى عدوان لا قدر الله بان الشعب و الجيش المصري سيكونوا موجودين مع السعوديين فى خندق واحد فنحن نرى السعوديه كرمز للاسلام و مقدسات الامه و ان الاعتداء على السعوديه و اى حرب على السعوديه هى حرب على الاسلام ووقتها لن يكون هناك مجال للتقاعس او التردد فاذا لم يكن حتى هذا الشعور موجود لدى القاده فالشعب سيقوم بنفسه
كما اننى متاكد من ان الموقف ذاته سيكون من الاخوه السعوديين اذا لا قدر الله تعرضت مصر لاى عدوان و هذا ما عهدناه ولا ننسى مواقف الاخوه السعوديين فى حرب اكتوبر و الذى كان له اثر كبير فى الضغط على امريكا و الغرب كما ان الاخوه فى باقى البلدان العربيه من المحيط الى الخليج يحملون لا شك نفس المشاعر

بارك الله فيك اخي الكريم ,

بلا شك ان اي خطوه نحو التوحد والقوه ستواجه بمحاولات اجهاضيه في المهد ولاكن اذا كانت الشريعه الاسلاميه هي منبرنا والدعوه الى دين الله هي غايتنا فالله سينصرنا بأذنه تعالي , وبلا شك يجب النظر بعين الاعتبار في اختلاف النظامين الحاكمين في كلا الدولتين واختلاف انظمه وطبيعه كل شعب بعين حذره حتى تتم الوحده بالتدريج .

اسأل الله التوفيق

ياالله وفق المملكة العربية السعودية و مصر الشقيقة

ووحد كلمتهم ووحد قلبهم واحمهم من كل شر...امين

وان شاءالله باقي الاوطان العربية والاسلامية تصير

مثل المملكة العربية السعودية و مصر الشقيقة

امين يارب العالمين شكر على مرورك الكريم اخي

اول شيء راح يحصل هو انظمام دول الخليج للوحدة الاسلامية العربية و كل ذلك بسبب اندماج الدوليتن ببعضهما و ثانيهما تمريغ انف ايران في التراب لأنها سوف ترى مالم تحلم به ابدا ثالثهما زوال اسرائيل و رابعهما بداء الفتوحات الاسلامية

و لكن فلننظر للموضع من عدة نواحي السعودية تعاني من البطالة و اشياء اخرى كثيرة و مصر اكيد لديها حصة من المشاكل الاخرى و من سيحكم البلد لا يمكن ان يحكمها اثنان على راي المثل ( الطبخة لو مسكها اكثر من واحد خربت )
و احلى تقييم يالنسر العربي ما يحتاج وصايا

اقسم بالله العظيم ان هذا الموضوع افضل موضوع اقراه في النت من سنييييييييييين

من زمان ماشفت عقليات متفتحه على بعض ومتجاوبه مع بعض ومتالفه يجمعها الخير والحب والدين واللغه والشرف والاصل شعب المملكه ومصر على قلب واحد واللي يقول كذا من هنا ولا من هناك اقسم بالله انسان جاهل وحاقد

مع الاسف كل ماذكر بالموضوع اقل من حلم فهو من المستحيل ان يصنف حلم لانه ان تحقق فمعناه ان اغلب دول الخليج ستنضم لان المملكه ومصر هم اصحاب الثقل السياسي والمالي والعمالي والاقتصادي والعسكري والدبلوماسي ,,,,

ما اتمناه شيء غير مستحيل وهو تبدا مصر والسعوديه من الصفر يعني كل خمس سنوات خطوه

اخواني كلامي ارى انه فيه واقعيه واعوذ بالله من كلمه انا .. لو اول خمس سنوات الغيت الجمركه بين البلدين و فتحت المشاريع التنمويه والاقتصاديه بدون قيود ولا رسوم لتوفير العمل وغيره
وبعدها بخمس سنين على النطاق العسكري وقعت اتفاقيه متكامله اما الملأ ان دوله الحرمين وارض الكنانه لهما جيشين مختلفين مسما ومتحدين عند الحاجه وتكون هناك مناورات شبه سنويه بين جيشين البلدين تتبادل بهما الخبره والمعارف ان اقدمت واحد على صفقه ترى مصلحه الاخرى فيها لكي يكون كل جيش مكمل للاخر مع هذا يتم التقريب وخصوصا من رجال العلم لانهم الاقرب للقلوب وثانيا من الاداء والفنانين وثالثا من السياسيين ..

مع هذا سيكون الشعبين مهيئين نفسيا لاي تحدي ضدهم او اي تخطيط عليهم لزرع فتنه او غيره ولو قدر الله مع بدايه الخطوات الناجحه وتقارب الاراء بين الشعبين وكل يعتبر الاخر اخ له كابن بلده اقسم بالله ان اي ضرف سيمر به اي بلد منهم حتى ولو كان عدوان ان الشعب اول من سيقف واول من سيبرهن الحب والولاء وسيعتبر العرض عرضه والارض ارضه والدم دمه والواجب واجبه

عندها ستضرب اقوى الامثال في الحب والتضحيه والاخلاص وفي كسر الحواجز التي وضعها الغرب اما توحدنا وتاخينا حتى نبقى ضعفاء ثم ضعفاء ثم ضعفاء

اخواني تخيلو ان يتحقق مانتمنى هل سيكون وضعنا وضعفنا هوانننا كما هو الان !!

اقسم بالله ان لا فرسي ولا يهودي راح يقدر يهدد او يستفز بل راح يتفادى المشاكل مع هالاتحاد الساحق ..

يكفي ان هذا ان حدث فهو مقدمه لاندماج دول كالويت والبحرين والامارات ....

حلم من احلام العرب ,’,

. لاجل هذه النقطه تكلمت وانشأت هذا الموضوع لان الوحده بين مصر والسعوديه ستعني بلا شك دخول دول الخليج العربي واليمن والاردن واحتماليه السودان الى هذه الوحده ,

. ان ما تتحدث عنه اخي هو نفس ما اريد قوله بارك الله فيك شكرا على مرورك الكريم وتقبل تقيييمي​

مصر و السعودية
وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااحد
الى الأبد

اتمنى ان ارى اليوم الذي فيه تكون السعوديه ومصر دوله واحده بقياده واحده وجيش واحد وعلم واحد

السان يعجز عن شكرك على مشاعرك النبيله اخي

بارك الله فيك

أولا تقيييييييييييم لك أخى النسر العربى وللموضوع ككل المهم فعلا للغايه
فهذا الموضوع يعتبر أيضا من أحد الردود المهمه لمن حاولوا زرع الفتنه بين الدولتين فى الأيام السابقه فى منتدانا هذا
الموضوع فعلا قيم خاصة بين دولتين لهم هذا الثقل التاريخى العريق وكم نتمناه لأنه لو حدث فى يوم من الأيام فأظنه سيكون فاتحة خير لتوحيد الأمه الأسلاميه والعربيه فعلا
ولكن يخطر ببالى التجربه المصريه السوريه التى لم يكتب لها النجاح للأسف
وأظن خطوه كهذه ستواجه تحديا هائلا من القوى العظمى بالعالم التى تعلم جيدا أن أول خطوه لأستعادة القدس هى أتحاد المسلمين
على العموم لى عوده أخرى للنقاش أخى الكريم

ولك مثله اخي

بلا شك وللاسف هم ينسبون انفسهم لدول عربيه ارتمت في حضن الاعداء واصبحوا اعداء اكثر من الاعداء انفسهم حسبي الله ونعم الوكيل , هذا ما نتمناه اخي ويجب علينا العمل ودفع الثمن لانه لا نجاح بلا ثمن والقدس ستعود بأذن الله عاجلا ام اجلا .

مرحبا بك اخي الكريم الموضوع موضوعك

أجمل تقيييييييييييييييييييم

ولك مثله اخي شكرا على مرورك وعلي ابياتك الشعريه الجميله

اتمنك لك التوفيق حضره القاضي .

أحلى تقييم للأخ النسر العربي
أنا أرى أن من أهم ما يعوق الوحدة هو عدم وجود اتصال بري بين الدولتين

الاتصال البري يمكن ان يحل بالجسور اخي بالاظافه الى ان هناك دول لا يوجد اتصال بري بين اراضيها مثل مصر والسودان ودول حوض النيل وفرنسا وبريطانيا وغيرها الكثير , المهم هو هل العزيمه موجوده للانتقال بهذه الامه من واقعها الى مستقبلها الحقيقي ام ان الوضع سيبقي على ما هو عليه ؟؟؟؟

شكرا علي مرورك الكريم اخي

أحلى تقييم للأخ النسر العربي
أنا أرى أن من أهم ما يعوق الوحدة هو عدم وجود اتصال بري بين الدولتين

الاتصال البري يمكن ان يحل بالجسور اخي بالاظافه الى ان هناك دول لا يوجد اتصال بري بين اراضيها مثل مصر والسودان ودول حوض النيل وفرنسا وبريطانيا وغيرها الكثير , المهم هو هل العزيمه موجوده للانتقال بهذه الامه من واقعها الى مستقبلها الحقيقي ام ان الوضع سيبقي على ما هو عليه ؟؟؟؟

شكرا علي مرورك الكريم اخي

ممتاز جدا موضوعك ياعزيزي نسر عربي
واتى في وقته الان..

واتمنى المزيد من الرقي والتطور بين البلدين من حيث سياسيا وعسكريا واقتصاديا
واتمنى ان تحذو بقية الدول العربية نفس المصير

تقبل تقيمي ياعزيزي

هذا من فضل الله اخي فارس

اتمنى هذا الامر وانلا يقتصر على دولنا العربيه فقط بل يشمل الامه الاسلاميه جمعا

شكرا على مرورك الكريم اخي

آآآآخ لو يتم مسح الشخابيط الي في الخريطه ونعيد امجاد الدولة الاموية .

مصر + السعودية + الامة العربية = واحد

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه , اجل شخابيط ههههههههههههههههههه

الله يبارك فيك يا بهران ههههههههههههههههههههههههههههه

الامه الاسلاميه هي امه واحده وستعود كذالك ان شاء الله

اول شيء راح يحصل هو انظمام دول الخليج للوحدة الاسلامية العربية و كل ذلك بسبب اندماج الدوليتن ببعضهما و ثانيهما تمريغ انف ايران في التراب لأنها سوف ترى مالم تحلم به ابدا ثالثهما زوال اسرائيل و رابعهما بداء الفتوحات الاسلامية

و لكن فلننظر للموضع من عدة نواحي السعودية تعاني من البطالة و اشياء اخرى كثيرة و مصر اكيد لديها حصة من المشاكل الاخرى و من سيحكم البلد لا يمكن ان يحكمها اثنان على راي المثل ( الطبخة لو مسكها اكثر من واحد خربت )
و احلى تقييم يالنسر العربي ما يحتاج وصايا

ههههههههههههههههههههههه كلامك صحيح وفيه الكثير من خفه الدم هههههههههههههههههه

راح يسير كابوس في وجه اسرئيل والايرانيين راح يصابون بأحلام اليقظه , واوباما راح ينتقل للافغاني هههههههههههههههههههههه

شكرا لك اخي الكريم ولك احلي تقييييييييييييم ههههههههههههههههههههههههه

اعتذر من الاخوه الذين لم استطع ان ارد عليهم او اشكرهم ووالله اني متعب ولم انم من صباح امس ولدي بكره يوم حافل وخارج الرياض ايظا , ادعولي بالتوفيق.

شكرا لكل ما شارك في هذا الموضوع اسأل الله السلامه والهدايه للجميع ,

يارب وحد العرب كلهم

يارب وحد العرب كلهم

ان شاء الله تتم وحده جميع المسلمين اخي , شكرا على مرورك الكريم

. بالنسبه لنظام الحكم , ترى كيف ستحل المشكله هل ستكون الدوله ملكيه ام تتحول الى فدراليه مثل الامارات , وهل سيتم تطبيق النظام السعودي ام المصري في التجنيد والخدمه المدنيه والقضاء وما الى ذالك ام سيكون لكل ولايه حكم داخلي ذاتي

موضوع رائع من عضو و اخ اروع
لكن لنكن واقعيين وحدة كامله مثل مصر و سوريا ايام عبد الناصر لن تحدث ابدا فاولا مصر جمهوريه و السعوديه ملكيه ثانيا كل حاكم سريد ان يرتأس هو الاتحاد هذا ان لم نضع فى الحسبان المعوقات الاجتماعيه بين الشعبين الاصح هو اتحاد بين الدول الاوربيه
تقبل تقييمى يا بطل

موضوع رائع من عضو و اخ اروع

لكن لنكن واقعيين وحدة كامله مثل مصر و سوريا ايام عبد الناصر لن تحدث ابدا فاولا مصر جمهوريه و السعوديه ملكيه ثانيا كل حاكم سريد ان يرتأس هو الاتحاد هذا ان لم نضع فى الحسبان المعوقات الاجتماعيه بين الشعبين الاصح هو اتحاد بين الدول الاوربيه
تقبل تقييمى يا بطل
وهوا كذالك اخي العزيز وحدة على شاكلة الاتحاد الاوروبي هوا الاحسن كما قلت اتحاد تحت مسمى واحد فيه الكثير من العوائق لكن مثل الاتحاد الاوروبي لن تكون هناك عوائق كثيرة

عودة
أعلى