الصناعات العسكريه العراقيه سابقا

رد: الصناعات العسكريه العراقيه سابقا

لكن هل استخدمت كل هذه الاسلحة ضد امريكا في اخر حربين
 
رد: الصناعات العسكريه العراقيه سابقا

طبعا الصناعات العسكرية الايرانية استفادت بشكل كبير من الاسلحة العراقية والصورايخ العراقية بعد احتلال العراق وراينا الايرانيين بعد الاحتلال كيف سرقوا وتم شراء الصواريخ والدبابات والمدفعية التي تركت في الشوارع واجزاء من الطائرات المتروكة باسعار بخسة جدا . فاعتقد ان الايرانيين استفادو . ومازالو يستفيدون
 
164512


صوره نادره لدبابه تي-55 عراقيه تحمل تدريع عراقي غير معروف للبرج الخاص بها.

A @anwaralsharrad
 
مشاهدة المرفق 164512

صوره نادره لدبابه تي-55 عراقيه تحمل تدريع عراقي غير معروف للبرج الخاص بها.

A @anwaralsharrad

هذه أول مرة أشاهد هذا التطوير !!!!! الجيش العراقي لولا الطائفية لكان أقوى جيش في المنطقة !!!! لديهم خبرات متراكمة سواء في الحروب التقليدية والمساحات المفتوحة، أو تجاه الإرهاب والقتال في المناطق الحضرية !!!!!
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رد: الصناعات العسكريه العراقيه سابقا


ربما بسبب الخيانه الكبيره ....

هذا المشروع كان محاولة من هيئة التصنيع العسكري بعد الحصار ولم يكتب له النجاح لمحدودية القدرات لباحث الصاروخ R-60.. للأسف ظروف الحصار دمرت هيئة التصنيع العسكرى وأنهت تقريباً كل المشاريع الواعدة مقابل إيجاد حلول لصيانة الأسلحة المتبقية بعد الحرب.
 
موضوع رائع ولكن للأسف اغلب الصور لم تعد موجودة
 
رد: الصناعات العسكريه العراقيه سابقا

انا حاسس ان سقوط اعراق مثل سقوط المانيا فى الحرب العالميه الثانيه حيث استفاد العالم من العلماء الالمان مثا امريكا وغيرها يا خى حرام عليك الفرق كيييييير وفى اخ تانى يدعى ان السودان استفادت فى الصناعات العسكريه اى صناعات عسكريه عند السودان هو طلاء الاسلحه القديمه صناعه فى وجهة نظركم كفانا تضخيم فى الماضى .
انا من وجهة نظرى نظام صدام والعراق فى تلك الايام تماثل النظام المصرى اثناء حكم عبد الناصر من حيث التفاخر بالقوه الوهميه وخداع الشعب وكل هذا ضاع من اول اختبار لقوة مصر وذالك فى حرب 67 .
واذا كنت انا مضحك من وجهة نظرك فهذا شى جميل جعلتك على الاقل تبتسم لكلامى
وشكر ا ........
العراق طور صاروخ فضائي (العابد) لكي يحمل اقمار صناعية.....وكانت هيئة التصنيع العسكري تصنع صواريخ في عز الحصار الاقتصادي كصواريخ الصمود وابابيل....اضافة الى تصنيع المدفع العملاق...صحيح ان العراق استعان بخبرات اجنبية وطور اسلحة سوفيتية او فرنسية....ماذا تريد من دولة بدأت الصناعة العسكرية من الصفر ....هل تريدها رأسا ان تصنع حاملة طائرات....اترك العراق واخبرنا بانجازات بلدك العسكرية......اما لم لم يستخدم العراق هذه الاسلحة في حروبه ضد الامريكان....بالله عليك دولة لم تمض الا عدة سنوات على تاسيس مصانعها الحربية ....وتفتقر الى قوة جوية حديثة.....امام 30 جيش من اقوى الجيوش في العالم .....ماذا تتوقع النتيجة.....وبالرغم من هذه القوة الهائلة فالدفاع الجوي العراقي الذي يعتمد على اسلحة دفاع جوي سوفيتي مطورة في هيئة التصنيع العسكري العراقي اسقط حسب احصائيات الفريق رعد الحمداني مايقارب 118 طائرة من الطائرات المغيرة. . .تصور نحن عندما كنا طلبة في الهندسة كنا نقرأ في المنهج الدراسي كتب في ميكانيك الموائع لعلماء عراقيين الفوا هذه الكتب. ..وتأتي الان انت لكي تستصغر هذه الانجازات....مع العلم ان هذه الانجازات كلها تمت اثناء حرب مدمرة استمرت 8 سنين.
 
فيديو سنه 88 يظهر تعديلات ودمج الذخائر الفرنسيه مثل صاروخ اكسوسيت النسخةam 39 على مقاتلات الميج 23 واخرى على طائرات الفالكون المدنيه
172395
172396
 
صحيح بعدها ضربو الفرقاطه الامريكيه وكادو ان بعدمو الطيار لاكن حسب تحقيق الببسي ان الطيار مازال عايش


نعم فعلا ابدعو وجابو العيد ايضا

لاكن لاحد ينكر دور فرنسا
 
173070
173071
 
173072
173073
 
173074
 
173075
173076
 
عودة
أعلى