بولافا و النسر الاسود في القوات الروسية .

redcrash

Algerian Army
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
2,743
التفاعل
248 1 0
أعن رسميا دخول الغواصة النوية الروسية يوري دولغوروكي الخدمة سنة 2008 وهي مسلحة باحدث الصواريخ الاستراتيجية النووية الروسية و هو صاروخ بولافا وهو النسخة البحرية من التوبول ام .
كما اعلنت روسيا ان دبابة جديدة ستدخل الخدمة رسميا بداية من سنة 2009 زلم يعلن عن نوعها ولكن الواضح انها دبابة النسر الاسود .
المصدر وكالة الانباء الروسية .
التفاصيل :
الأسطول البحري الحربي الروسي يستلم منظومة "بولافا" الصاروخية


أعلن جنرال الجيش نيقولاي مكاروف رئيس دائرة التسليح للقوات المسلحة الروسية نائب وزير الدفاع في حديث للصحفيين اليوم السبت أن الغواصة الصاروخية الاستراتيجية "يوري دولغوروكي" المسلحة بمنظومة "بولافا" الصاروخية التي تعتبر من أحدث المنظومات الصاروخية ستلتحق في عام 2008 بالقوى البحرية النووية الاستراتيجية الروسية. وأشار في غضون ذلك إلى ان تجارب منهجية للمنظومة الصاروخية تجري الأن وإنها على وشك أن تختتم".
وأن "بولافا" هو عبارة عن صاروخ باليستي بحري المرابطة مخصص لتسليح أحدث الغواصات الذرية تصميم "955". وقد انزلت أول الغواصات من هذا الطراز "يوري دولغوروكي" إلى الماء في سيفيرودفينسك في أبريل عام 2007.
هذا وسبق أن ثمن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسيرغي إيفانوف وزير الدفاع وقتها منظومة "بولافا" الصاروخية.
وقال: "بوسعنا وضع في حساباتنا أن هذه المنظومة والغواصة الجديدة التي يجري صنعها سوف تلتحقان بالخدمة في أسطولنا البحري في عام 2008".
وأكدت عمليات الإطلاق التجريبية لصاروخ "بولافا" جودة منظومة قيادة القوى النووية الاستراتيجية البحرية.
ويساعد تحليل نتائج القياسات والرقابة الموضوعية من هذه التجارب على استخلاص أن إطلاق صاروخ "بولافا" من تحت الماء ووصول رأسه إلى الهدف في ميدان كورا في كامتشاتكا كان ناجحا للغاية.

القوات المسلحة الروسية تتسلح بدبابة جديدة مبدئيا

أعلن جنرال الجيش نيقولاي مكاروف رئيس دائرة التسليح للقوات المسلحة الروسية نائب وزير الدفاع الروسي أن الجيش الروسي سيزود في عام 2009 بدبابة جديدة مبدئيا تتفوق بصورة ملموسة على النماذج المتوفرة حاليا. وقال إنه "تجري الآن تجارب وفي نيتنا اختتامها في العام القادم والتسلح بهذه الدبابة الجديدة في عام 2009".
وأضاف مكاروف أن الحديث يدور حول آلية حربية جديدة مبدئيا مزودة "بمنظومة حركة ومحرك ومنظومة تحكم بالنيران وأسلحة ومنظومة كشف الأهداف والاستطلاع جديدة جدا".
وأشار نائب الوزير إلى أن هذه الدبابة تتفوق على النماذج المتوفرة حاليا بما فيها الأجنبية في العديد من المواصفات والإمكانيات الحربية.


 

ud_7_sm.jpg



الغواصة ستنزل إلى الماء في 15 أبريل في احتفال سيشارك النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي سيرغي إيفانوف في مراسم إنزال الغواصة الصاروخية الذرية الإستراتيجية الأولى "يوري دولغوروكي" ـ احدث غواصة من الجيل الرابع - إلى الماء
وبوسع الغواصة الغوص حتى عمق 450 م. ويتكون طاقمها من 107 أشخاص وبوسعها الملاحة بصورة متواصلة ومستقلة فترة مائة يوم. وستزود الغواصة بالإضافة إلى منظومات إطلاق الصواريخ بـ6 أجهزة طوربيد. ومن المنتظر أن يجري تسليم الغواصة "يوري دولغوروكي" إلى الأسطول في عام 2008.

ولا يزال صاروخ "بولافا" الذي يبلغ مداه 8 آلاف كيلومتر، في مرحلة الاختبار. وأجريت خمس تجارب لإطلاق صاروخ "بولافا" حتى الآن كانت الواحدة منها ناجحة تماما. ويرى الخبراء أن الفشل في تجارب إطلاق الصاروخ الجديد (أي صاروخ) أمر طبيعي.
ويرى مصممو صاروخ "بولافا" أن هذا الصاروخ الذي يقدر على اجتياز أي شبكة مخصصة لاصطياد الصواريخ يمكن أن يشكل حجر الأساس لأمن روسيا حتى منتصف القرن الجاري.
كما تم في اليوم نفسه في المدينة نفسها إطلاق العمل لتصنيع سفينة تحمل محطة نووية لتوليد الكهرباء. وسوف يبلغ ثمن محطة الكهرباء النووية العائمة الأولى التي أطلق عليها اسم "الأكاديمي لومونوسوف" والتي يجب أن ينتهي العمل في تصنيعها في عام 2010، 300 مليون دولار. وثمة نية لتصنيع 6 أو 7 محطات نووية عائمة لتوليد الكهرباء خلال الأعوام العشرة القادمة. ويُفترض أن ينخفض ثمنها مقارنة بالمحطة الأولى بسبب انخفاض كلفة الإنتاج.
وأكد مدير وكالة الطاقة الذرية الروسية (كيريينكو) أن المحطة النووية العائمة التي هي الأولى من نوعها في العالم، سوف تكون آمنة بيئيا مائة في المائة.
ويمكن أن تبيع روسيا عددا من المحطات النووية العائمة المزمع إنشاؤها في الأعوام القادمة إلى البلدان الأجنبية.

يعطيك العافية اخوي كراش

صور من حفل تدشين للغواصة من موقع نوفستي الروسي الشهير












 
التعديل الأخير:
حسب المصادر الروسيه فان استمرار التجارب على صاروخ بولافا سيتواصل هذه السنه ............سلاح الغواصات الروسي هو افضل ما تمتلكه روسيا للردع النووي .
 
موضوع ممتاز جدا ولم اكن اتخيل انها بهذه الضخامه
بس لى سؤال فنى
كيف سيتم انزال هذه الغواصه العملاقه الى المياه ؟؟؟
 
موضوع ممتاز جدا ولم اكن اتخيل انها بهذه الضخامه
بس لى سؤال فنى
كيف سيتم انزال هذه الغواصه العملاقه الى المياه ؟؟؟



أليس الروس من صنعوها فهم من سينزلزها
 
موضوع ممتاز جدا ولم اكن اتخيل انها بهذه الضخامه
بس لى سؤال فنى
كيف سيتم انزال هذه الغواصه العملاقه الى المياه ؟؟؟
ud_7_sm.jpg

اترى هذا الحوض العملاق الذى ترقد فية الغواصة
يتم غمر الحوض بالكامل بالمياة الامر الذى يسمح للغواصة بان تطفو وتخرج من الحوض
قديما كان هناك ما يعرف
بالوح المنزلق
يتم بناء السفينة على لوح كبير فى حوض مشابة او فى منطقة مفتوحية على رصيف بحرى
يتم رف اللوح عبر مكيانكية معينة فتنزلق السفينة الى الماء
لكن موضوع غمر الاحواض هذا اكثر تقدما واقل فى المخاطر
 
يبدو انه ستكون لنا وقفة مستقبلية مع هذه الغواصة لانه حسب راي لها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
رد: بولافا و النسر الاسود في القوات الروسية .

واضح ان الروس قد عادو و بقوه الى المحيطات


الروس عادو من كل جهة وبتكنولوجيا اقوى ومعدات اضخم واكفأ لمجابهة الغرب
 
عودة
أعلى