قــاعدة حـائل الجــويــه

S t E L t H

<font color="#FF0000"><b> silent pilot </b></fo
التفاعل
20 0 0
السلام عليكم​

أخواني أخواتي الكرام​

ما رأيكم لو أخترنا (حائل) أن تكون قاعده جويه ..​

فعلا فهي في موقع مميز جدااا ..​

فسيكون خط دفاعي خلف قاعدة تبوك و تكون في قاعدة حائل مقاتلات هجوميه و اعتراضيه و اواكس .. يعني قاعده استراتيجيه بالدرجه الأولى ..​

و تكون ضد (اسرائيل )​

ما رأيكم ...​

و الأن أترككم مع حائل ..​

لأن قاعدة تبووك فقط دفاعيه .. عشان كذا لازن نحط هجوميه قريبه من تبووك و أفضل مكان استراتيجيه و يكون بالعمق بعد يعني صعب الوصول اليه و سهل الوصول لقاعدى تبوك هي (حائل) ..​

أتمنى أن ارى أرائكم​

تحياتي لكم​

سي يو​

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: قــاعدة حـائل الجــويــه

فكرة رائعة اخي الكريم فعلا نحتاج لقاعدة في حائل ، واظن الأمر قريب

نعم اخي استليث مفرزه مطار حائل موقع استراتيجي ولكن القوات الجوية اعتمدت ان تكون لها قواعد متقدمة وهذه القواعد الا حد الآن هي قاعدتين قاعدة الجوف المتقدمه وقاعدة حفر الباطن المتقدمه لتفي بجيمع مايحتاجه السلاح الجوي من امكانيات وقدرات وصيانه وعند حصول تمارين داخليه تستخدم هذه القاعدتين بشكل رسمي اما مطار حائل فهو عباره عن مفرزه اي مطار احتياطي ودائماً ماشاء الله عليك مبدع ومواضيعك بالصميم وتقبل مروري .

:walw[1]:
لو كنت عدو للسعودية لفكرت في هذين المسارين:

انتم محظوظين انني لست على الجانب الاخر :a030[2]:

و تكون ضد (اسرائيل - العراق اذا صار مثل عام 90) و بإذن الله ما يصير شي من جهة العراق ,,

حراام عليك تجمعنا مع اسرائيل!
مراح يجيكم اي شئ من العراق ان شاء الله

المسار الشمالي تغطيه قاعدة الملك فيصل أما المسار الجنوبي فهو بالفعل يحتاج لمراجعه حقيقية خصوصأ أنه يسهل الوصول الى قلب القوات الجويه قاعدة الأمير سلطان الجويه .

لكن الذي يطمئن هو أن السعودية لديها قدرات كشف عاليه بواسطة الأواكس وا ونقاط الرادار المنتشرة حول البلاد وكذلك لدينا ما يسمى بالرصد البشري حيث يتم توزيع أفراد مدربين ومجهزين بالأحداثيات المختلفة في بعض النقاط وعند مرور طائرة ليست على جدول المراقبه يتم الأبلاغ عنها فوراً لأقرب قاعدة جويه .

المسار الشمالي تغطيه قاعدة الملك فيصل أما المسار الجنوبي فهو بالفعل يحتاج لمراجعه حقيقية خصوصأ أنه يسهل الوصول الى قلب القوات الجويه قاعدة الأمير سلطان الجويه .
لكن الذي يطمئن هو أن السعودية لديها قدرات كشف عاليه بواسطة الأواكس وا ونقاط الرادار المنتشرة حول البلاد وكذلك لدينا ما يسمى بالرصد البشري حيث يتم توزيع أفراد مدربين ومجهزين بالأحداثيات المختلفة في بعض النقاط وعند مرور طائرة ليست على جدول المراقبه يتم الأبلاغ عنها فوراً لأقرب قاعدة جويه .

لكن الفجوة كبيرة بالمسار الشمالي وقاعدة واحدة لا تكفي في حال هجوم اسرائيلي كاسح كالذي حصل قي 67
جميل التنوع في وسائل الدفاع الجوي
الله يديم نعمة الامان عليكم ان شاء الله

رائع جدا ونحتاج اخي ستلث ايضا قاعده في وادي الدواسر وزيادة عدد وسائل الدفاع الجوي

السسلامُ عليكم أخوي "ستيلث"
بالنسبة لِوضع القاعدة مِنْ المنظور الإستراتيجي هي ليست مجدية "من وجهة نظري" لماذا ؟
لإنّ مهام "قاعِدة حائل" ستكونْ نفس مهام قاعِدة "طريف" بينما لو وضعنها للدعم اللوجستي ستكونُ أجدى
من وِجهة نظري .

اخوي انا من سكان حائل

في موقع اسمه .....على ..... ومحاط بحراسات عسكريه ماتقدر تدخله

سمعت انه للقاعده الجويه ؟؟ والا الحين مو متاكد من الي سمعته اذا احد عنده فكره يقولنا

وخاصتآ من سكان مدينتي حائل لان اصبح الموقع لغز محد يعرف ايش سالفة هالمكان؟؟

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الله يوفق أخواننا فى المملكه
ولكن فعلا بالنظر الى خريطة القواعد نشعر بضرورة وجود قاعدتين أخرتين أحداهما بالشمال الغربى والأخرى بالجنوب ولكن بالطبع ما نتحدث به ظاهر تماما للمسئولين العسكريين السعوديين وقد يكون هناك تدابير أخرى تغطى هذه الأماكن كأعتمادهم على شبكات متينه من الدفاع الجوى فى هذه المناطق
وبالتوفيق بأذن الله

حياك أخوي

بنسبه للجهه الجنوبيه المشار اليها فلسنا بحاجه لقاعده جويه هناك بسب ان هذه المنطقه هي صحراء الربع الخالي ولن تصل الى اي مبنى أو تجمع سكاني من خلالها وقاعدة الخرج والسليل تقوم بتغطية العمق بشكل ممتاز ولو حصل أختراق من جهتها فستكون المواجهه فوق الربع الخالي والذي لايوجد فيه اي أهداف بريه محتمله والدول المجاوره لهذه المنطقه دول حليفه ولن تهاجم السعوديه لختلاف القدرات مع العلم أن السعوديه تغطي أجواء هذه الدولتين وصولاً للخليج العربي وبحر العرب

بنسبه للمجال الشمالي الغربي قد يكون الثغره الأخطر وأن كانت تحيط بها القواعد من كل الجهات ولاكن نحتاج لتعزيزها وأضن حائل خيار مناسب
او قد تكون ينبع او الوجه أو ضباء خيار انسب

الله يحمي الوطن

انا برايي ان مانحتاج قاعدتين اضافييتين
الي نحتاجه هو تحديث كل القواعد الجوية المجودة
بالوطن علشان (لقدرالله)صار شي مايصير الضغط
على قواعد معينة

نعم اخي استليث مفرزه مطار حائل موقع استراتيجي ولكن القوات الجوية اعتمدت ان تكون لها قواعد متقدمة وهذه القواعد الا حد الآن هي قاعدتين قاعدة الجوف المتقدمه وقاعدة حفر الباطن المتقدمه لتفي بجيمع مايحتاجه السلاح الجوي من امكانيات وقدرات وصيانه وعند حصول تمارين داخليه تستخدم هذه القاعدتين بشكل رسمي اما مطار حائل فهو عباره عن مفرزه اي مطار احتياطي ودائماً ماشاء الله عليك مبدع ومواضيعك بالصميم وتقبل مروري .

لالا ما اتكلم عن مفرزه المفارز واجد فيه بطريف و فيه مناطق واجد كثيره ...

أنا ما أتكلم عن مفرزه أنا اتكلم عن قاعده جويه مثلها مثل قاعدة الظهران و قاعدة خميس مشيط و هكذا ..

فهمت

و اتمنى أن تكون القاعده حقت حائل أكبر قاعده في الشرق الأوسط لأن موقعها استراتيجي بالدرجه الأولى ..

سي يو​

هههههههههه

أخي الكريم من جهة الشمال أصلن بمجرد ظهور على شاشة الرادار و انت فوق البحر على البدايه فأعلم ان الطائرات اقلعت معك ...

أما من جهة الجنوب لن تصل الى اي مدينه و الا معكك الطائرات السعوديه ...

لكن نحن نقل نريد قواعد اضافيه لتخفيف العبء على القواعد فقط هذا الي نريده ..

تحياتي لك

سي يو​

السسلامُ عليكم أخوي "ستيلث"
بالنسبة لِوضع القاعدة مِنْ المنظور الإستراتيجي هي ليست مجدية "من وجهة نظري" لماذا ؟
لإنّ مهام "قاعِدة حائل" ستكونْ نفس مهام قاعِدة "طريف" بينما لو وضعنها للدعم اللوجستي ستكونُ أجدى
من وِجهة نظري .

اخي العزيز

قاعدة حائل سوف تكون مثل قاعدة الظهران أو الطائف و تبوك ...

فهمت علي

سي يو​

اخوي انا من سكان حائل

في موقع اسمه الرعيله على قمة جبل ومحاط بحراسات عسكريه ماتقدر تدخله

سمعت انه للقاعده الجويه ؟؟ والا الحين مو متاكد من الي سمعته اذا احد عنده فكره يقولنا

وخاصتآ من سكان مدينتي حائل لان اصبح الموقع لغز محد يعرف ايش سالفة هالمكان؟؟

ممكن يكون مكان سري عسكري ..

او ممكن يكون مفرزة طائرات ...

نحن نريد قاعده جويه مثلها مثل الظهران

سي يو​

شباب أنا براسي القواعد الجويه السعوديه أن تكون بالشكل هذا ..

نبدأ من فوق :

1_قاعدة تبوك : ضد اسرائيل 100 % و الطائرات تكون دفاعيه بحته و لا توجد اي طائره هجوميه .

2_قاعدة حائل : ضد اسرائيل و ضد اي هجوم شرقي , و تتكون من جميع الطائرات (الدفاعيه - الهجوميه) و فيها طائرات النقل ... أي ستكون قاعدة حائل استراتيجيه بالدرجه الأولى و الدعم اللوجستي و أكبر قاعده في الشرق الأوسط .

3_ قاعدة ينبع : حاميه للبوابه الغربيه المائله الى الشماليه و تكون خط خلفي لقاعدة تبوك و تتكون من مقاتلات دفاعيه و هجوميه أيضاً .

4_ قاعدة جده : حاميه البوابه الغربيه للمملكه و تتكون من مقاتلات دفاعيه فقط .. الهجوميه في ينبع .

5_قاعدة الرياض : يجب ان تكون العاصمه بها قاعده جويه .

6_قاعدة الظهران : حامية البوابه الشرقيه و يجب أن تكون بها مقاتلات دفاعيه و هجوميه بكثرره.

7_ قاعدة الخرج : بها طائرات الأواكس و طائرات التشويش و التنصت .

8_ قاعدة خميس مشيط : حامية البوابه الجنوبيه و بها مقاتلات دفاعيه و هجوميه بكثره لأنها حامية البوابه الجنوبه و تكفي فقط هي للخروج ضد الحوثيين , فيعني عمان مسالمه معنا ما يحتاج قاعده في الربع الخالي .

قد يتسأل احدكم ان الجزء الجنوبي الشرقي فاضي تماما فسوف أقول له :

1_منطقه خاليه ليس بها عمران و لا شي .

2_أن الدول التي معنا حدود بالجزء الجنوبي الشرقي هي الإمارات و عمان و من سابع المستحيلات بأن أي دوله خليجيه تضرب دوله خليجيه أخرى , فيجب علينا استغلال الفرص في الأماكن المناسبه ..

أتمنى أن القواعد في محلها الصحيح ...

أتنتظر مناقشتكم

سي يو​

والله فكره جميله جداً بس عندي اقتراح اخر لو تكون قاعده حائل قاعده تموين ودعم بينما يتكون هناك قاعده هجوميه موازيه لقاعده تبوووك ويكون مقرها في القريات او عرعر (في الحدود الشماليه بشكل عام )

عودة
أعلى