صفقه اردنيه اردنيه

bbi

عضو
إنضم
1 أبريل 2008
المشاركات
1,144
التفاعل
182 0 0
القوات المسلحه الاردنيه توقع عقودا بقيمه 70 مليون دولار مع مركز كادبي

اعلن العميد الركن محمد فرغل الناطق الرسمي باسم معرض سوفكس 2008 عن توقيع عقود بين القوات المسلحه الاردنيه ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي ) بقيمه 70 مليون دولار .

وشملت العقود توريد اربعين الف خوذه عسكريه وواقيه رصاص بقيمه 9 ملايين دولار ، وشراء 20 برج مراقبه Skay Watch التي تستخدم لغايات المراقبه والاستطلاع بقيمه 2.3 مليون دولار . كما شملت العقود على شراء 200 اليه ام في همر محمله بصواريخ الكورينت الروسيه المضاده للدروع اضافه الى شراء وتركيب 250 صاروخ اجلا على اليه لاند كروزر بمنصه ثنائيه .

وقال فرغل في مؤتمر صحفي مشترك مع مدير المركز الدكتور مؤيد السمان عقد على هامش المعرض ان العقود شملت ايضا شراء 10 اليات من ناقلات الجند المدرعه من نوعي ماتادور ومارادور المضادتين للالغام بقيمه 3.25 مليون دولار . وقال ان القوات المسلحه تعاقدت على شراء عشرون الف مسدس من نوع فايبر من انتاج المركز ونصف مليون وجبه من وجبات الشركه العربيه للوجبات الجاهزه التابعه للمركز .

وقال الدكتور السمان انه تم خلال المعرض توقيع ست عشره اتفاقيه لشراء منتجات المركز من قبل دول عربيه واجنبيه بقيمه 270 مليون دولار مع الصفقه الاردنيه ،وانشاء شراكات استراتيجيه مع شركات دوليه معروفه .

واشار الى ان المركز يبيع منتجاته باسعار تفضيليه للقوات المسلحه الاردنيه باعتباره مسؤسسه عسكريه تعمل تحت مضله القوات المسلحه لكنه يعتمد الاسلوب التجاري في عمله .


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اعجني جدا الخبر

صارت لدينا الان دول عربية تتعاقد دخليا للتسليح

امر اكثر من ممتاز للاردن

الف شكر على الموضوع

و الف مبروك للاردن الصناعة و الصفقة

ارجو ان تضع رابط الخبر لانه من شروط ركن الصفقات العسكرية

نحياتي لك
 
اشكرك اخي العزيز
بالنسبه للرابط فهذا الخبر من احدى نشرات معرض سوفكس 2008
ولا اعلم كيف ساضيف مصدر له
 
شي جميل وخطوات رائعة في توريد الاحتياجات العسكرية بايدي مغربية
يعطيك العافية اخوي بابي

تمت اضافة المصدر للموضوع
 
التعديل الأخير:
رد: صفقه اردنيه اردنيه

شي جمييييييييييل جدا

ياريت لو السعودية والامارات ومصر وبقية الدول العربية تتعاقد معهم في شراء الانظمة منها دعم الاقتصاد والصناعة الاردنية وتطويرها ومنها ضمان عمل الاجهزة مئة بالمئة في الحروب :)

وان شاء الله نرى في المستقبل صفقات عربية عربية اكثر من عربية غربية / شرقية
 
رد: صفقه اردنيه اردنيه

الأردن تتطور شيئا فشيئا في مجال التصنيع العسكري , كل التوفيق للمملكة الهاشمية
 
عودة
أعلى