استهجان عربي وعالمي لعزم كنيسة أمريكية على حرق مصاحف

إنضم
6 أغسطس 2009
المشاركات
862
التفاعل
528 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم



استهجان عربي وعالمي لعزم كنيسة أمريكية على حرق مصاحف
فيما اعتبرها الفاتيكان إهانة خطيرة إزاء كتاب مُقدَّس



large_38299_118781.jpg

spc.gif
القس تيري جونز الذي أطلق فكرة حرق المصاحف

واشنطن - أحمد الشيتي، وكالات
دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الأربعاء مشروع مجموعة أمريكية بإحراق مصاحف، معتبراً أن مثل هذه الأعمال لا يمكن أن تحظى بدعم "أي ديانة".

وقد دان الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الأربعاء 8-9-2010 عزم كنيسة أمريكية معادية للإسلام إحراق مصاحف السبت لمناسبة ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر 2001، معتبراً ذلك "مناف لتعاليم الديانات السماوية".

واستهجن سليمان، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه، "ما أعلنته مجموعة دينية في الولايات المتحدة عن نيتها إحراق نسخ من القرآن الكريم على الملأ"، معتبراً ذلك "منافيا بصورة صارخة لتعاليم الديانات السماوية السمحاء ويتناقض كليا مع منطق حوار الحضارات والأديان والثقافات". ودعا إلى "التبصر ملياً في التعاليم المسيحية والمفاهيم الإنسانية التي تشدد على محبة الآخر واحترامه".
تفرقة بين المسلمين والمسيحيين
وفي سوريا دان المسيحيون دعوة قس الكنيسة الأمريكية البروتستانتية إلى إحراق المصحف في كنيسته واعتبروها معادية للإسلام، معتبرين أن دعوته هذه تهدف إلى التفرقة بين المسلمين والمسيحيين، وترتبط بحملات "صهيوينة"، كما ذكر مصدر رسمي الأربعاء.

ونقلت صحيفة تشرين الحكومية عن النائب البطريركي العام في دمشق للروم الملكيين الكاثوليك المطران جوزيف العبسي وصفه لهذا التصرف "بالمخزي"، معتبراً القس صاحب هذه الفكرة إنسانا "ليس عاقلاً، وما يقوم به عمل شيطاني، لأن أبسط قراءة للإنجيل ترفضه".

وأشار المطران العبسي إلى أن تصرف القس تيري جونز يدل على عدم معرفته بالقرآن، موجهاً إليه دعوة لزيارة سوريا "ليعرف حقيقة الإسلام".

وأكد المطران أن "هذه الجماعات التي تطلق دعوات كهذه، وهدفها الإيقاع بين الإسلام والمسيحية، لم تأت منفردة؛ بل يوجد رابط معها مع الحملات الأخرى التي تقودها الصهيونية".

بدوره اعتبر الوكيل البطريركي لبطركية الروم الأرثوذكس المطران غطاس هزيم أن جونز "لا يمثل المسحية وإنما شخصه" معتبراً أن الذين يريدون استفزاز الناس "هم أعداء المسيحية أولاً والإسلام ثانياً".

وتابع "ما من مستفيد في هذه المنطقة تحديداً إلا إسرائيل التي تريدنا على خصام وتقاتل"، داعياً القس إلى اختبار "الروحانية الشرقية المتأثرة فيها كل الديانات الشرقية بما فيها الإسلام".

من جهته اعتبر مدير الديوان البطريركي للسريان الأرثوذكس المطران جان قواق أن "ليس كل شخص تحدث أي كلمة يمثل المسيحية، فالمسيحية لها مرجعيات ومجالس".

وناشد قواق كل مسلم في سوريا "ألا يحكم على المسيحيين من تصرفات أناس غير مسؤولين (...) والذي أخشاه أنهم مدفوعون من الصهيونية العالمية".

بدوره اعتبر المسؤول في الطائفة المارونية في دمشق الأب طوني دورة أنها "دعوة لإثارة الفتن، ملبية بذلك رغبة من ابتدعوا هذه الجماعات وهي الصهيوينة العالمية لتشويه صورة المسيحية في عيون المسلمين، ودفع ذوي الحمية والبساطة من اخوتنا المسلمين وإقحامهم في ردود أفعال تشوه صورة الإسلام في نظر العالم".

وعبر نائب رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سوريا ولبنان القس صموئيل حنا عن "سخط واستنكار" الكنائس الإنجيلية في الشرق الأوسط "للفكر الذي يطلقه هذا القس"، معتبراً أنه "عمل لا يمت إلى المجتمعات المتمدنة ولا حتى البدائية".

ووصف تصريحات جونز بأنها "غير إنسانية وغير أخلاقية"، معتبراً هذا العمل "يثير النعرات الطائفية والدينية في المجتمعات الإنسانية".

كما دان رئيس طائفة الأرمن في سوريا ورئيس المجلس العالمي للأرمن البروتستانت القس هارونيون سليميان "هذا العمل اللامسؤول"، معتبراً أن مخطط جونز "عمل أخرق يعبر عن حقد أعمى".

ووجه راعي كنيسة دمشق للروم الكاثوليك الأب إلياس زحلاوي رسالة إلى القس جونز يسأله فيها "عن أهداف الدعوة التي أطلقها"، مخاطباً إياه "تعال إلى دمشق لأجعلك تعيش خبرة ما كانت تخطر لا ببالك ولا ببال جميع كنائس الغرب وأساقفته وكهنته وقساوسته".

الفاتيكان يعتبرها إهانة
من جهته أعلن المجلس البابوي للحوار بين الأديان التابع للفاتيكان في بيان الأربعاء أن مشروع القس الأمريكي "تيري جونز" لإحراق المصحف سيشكل "إهانة خطرة إزاء كتاب مقدس بنظر أتباعه". وقال المجلس البابوي أنه "تلقى بقلق كبير خبر مشروع "يوم إحراق نسخ من القرآن" في 11 سبتمبر".

وأضاف "لا يمكن معالجة أعمال عنيفة تدعو إلى الأسف" على غرار اعتداءات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، بمشروع مماثل لمجموعة مسيحية متطرفة في فلوريدا.

وشدد المجلس على أن "كل ديانة مع كتبها المقدسة وأماكن عبادتها ورموزها، لها الحق في الاحترام والحماية". وتابع إن "هذا الاحترام ينبع من كرامة الأشخاص المنتمين إلى هذه الديانة وخيارهم الحر على الصعيد الديني".

واعتبر المجلس البابوي أن "جميع المسؤولين الدينيين وجميع المؤمنين مدعوون إلى تجديد إدانتهم الشديدة لأي من أشكال العنف وخصوصاً ذلك الذي يرتكب باسم الدين".

وكانت صحيفة "أوسرفاتوري رومانو" الناطقة باسم الفاتيكان نقلت الأربعاء عن أسقف لاهور ورئيس المجمع الأسقفي الباكستاني لورانس جون سالدانها قوله: "نندد بشدة بهذه النية وهذه الحملة التي تتعارض مع الاحترام الواجب لكل الديانات وتتعارض مع عقيدتنا وإيماننا".
كنيسة ألمانيا: هذا استفزاز
وفي ألمانيا قوبلت خطط حرق القرآن في ولاية فلوريدا الأمريكية، بانتقادات شديدة من قبل مسؤولين مسيحيين ويهود. ووصفت الكنيسة الإنجيلية في ألمانيا خطة حرق القرآن في الذكرى التاسعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر بأنها "استفزاز لا يمكن تحمله" وأكدت أنها تنأى بنفسها عن هذا التصرف المستفز.

وقال القس مارتين شنايدهوته اليوم الأربعاء في هانوفر: "إن حرق نسخ من القرآن لا يتفق مع قيم المسيحية، ولا يساهم بأي طريقة في حل المشكلات وخلق الثقة". مشيراً إلى أن القيام بمثل هذا العمل في وقت يتزامن مع احتفالات المسلمين في العالم بعيد الفطر لن يساعد في حدوث التفاهم بل سيعطي بيئة خصبة للمتطرفين.

وأكد شنايدهوته على ضرورة احترام الكتب المقدسة لأصحاب الديانات الأخرى ولا سيما في دولة مثل الولايات المتحدة التي يستند تاريخها على حرية المعتقدات الدينية.

من جهته أعرب المجلس الأعلى لليهود في ألمانيا عن صدمته من خطط حرق نسخ من القرآن في الولايات المتحدة. وقالت رئيسة المجلس تشارلوته كنوبلوخ اليوم في ميونيخ: "هذا التصور مفزع ويمثل خرقاً واضحاً". ذكرت في الوقت نفسه بعملية حرق الكتب التي نفذها النازيون عام 1933.

واستشهدت كنوبلوخ بكلمة للشاعر الألماني هاينريش هاينة تقول فيها: "أينما تحرق الكتب، يُحرق البشر في النهاية أيضا".

وشددت كنوبلوخ على أهمية عدم السماح بسيطرة سياسة الكراهية وجعلها تنجح في النهاية معربة عن أملها أن تكون الغلبة في النهاية للعقل ولروح الحرية.
الاتحاد الأوروبي يُدين
وفي ذات السياق قالت متحدثة باسم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون الأربعاء: "إن الاتحاد يدين الدعوة التي أطلقتها كنيسة أميركية معادية للإسلام في فلوريدا لإحراق مئات المصاحف السبت.

وصرحت المتحدثة للصحافيين أن "الممثلة العليا (أشتون) تحترم كافة المعتقدات الدينية، وهذا العمل غير صائب"، في إشارة إلى إعلان قس أمريكي خطته حرق مئات المصاحف في ذكرى هجمات 11 أيلول(سبتمبر) 2001.
أمريكا تعزز الأمن

pix_hi_fade.gif
mozaharat_7822_2226.jpg

مظاهرات تندد بحرق مصاحف
pix_needle.gif
وعززت السلطات الأمريكية إجراءات الأمن في مدينة جينزفيل بولاية فلوريدا، وهي المدينة التي تشهد خطة مثيرة للجدل من جانب قس مغمور ينوي حرق نسخ من المصاحف، وذلك يوم السبت الذي يوافق الذكرى التاسعة لهجمات الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) على الولايات المتحدة عام 2001.

وكان القس تيري جونز من مركز "دوف وورلد أوت ريتش"، أعلن أن يوم السبت سيكون "يوماً عالمياً لحرق نسخ من المصحف"، مما أثار انتقادات واسعة من البيت الأبيض وزعماء دينيين من جميع الديانات في أنحاء الولايات المتحدة.

وقال مدير الاتصالات بالمدينة بوب وودز: "لضمان السلامة العامة فإن مدينة جينسفيل تراقب الوضع عن كثب مع وضع خطط تضم مجموعة واسعة من خطط الطوارئ". ولم يذكر تفاصيل أخرى عن الإجراءات الأمنية المخطط لها، مشيراً إلى مخاوف أمنية.

وتحظر عمليات الحرق في العراء وخارج المنازل بمدينة جينسفيل وتحتاج إلى تصريح. وقال وودز لوكالة الأنباء الألمانية إن إدارة مكافحة الحريق رفضت منح جونز هذا التصريح. وفي حال مضي جونز قدماً في خطة حرق المصاحف، فإنه بذلك ينتهك أنظمة المدينة.

وأضاف وودز أن مسؤولي المدينة التقوا كثيراً مع ممثلين عن مركز دوف لإلغاء الخطة.

وقال عمدة المدينة كريج لو، في بيان، "أدين السلوك العدواني الموجه إلى جيراننا المسلمين وأصحاب العقيدة الإسلامية في أنحاء العالم... جماعة دوف مجموعة متطرفة صغيرة وتسبب الحرج لمجتمعنا".
الشارع الأمريكي غاضب
من جانب آخر، سجلت "العربية.نت" ردود أفعال مسلمين أمريكيين في مركز دار الهجرة في ولاية فرجينا، ودار الهدى في مدينة مناسس الأمريكية، ومسجد البيت المكرم، والمركز الإسلامي في واشنطن ومسجد الهجرة الأولى في منطقة واشنطن دي سي.

وقال الشيخ إحسان محمد لـ"العربية.نت": "باختصار شديد، تيري جونز يريد أن ينصب نفسه حاكماً على النوايا في الأرض, أنا أقسم بالله وأنا صائم، لو وقع بيدي كتاب الإنجيل الآن لرفعته إلى مكان طاهر نظيف، لأنه لا يكتمل عندنا إسلامنا إلا إذا آمنا بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خير وشره".

وتابع الشيخ إحسان قائلاً: "حرق نسخ من المصحف لا يحسبه تيري جونز هو خير له بل هو شر له، فأحسب أن هذا الرجل باء بغضب الناس في الولايات المتحدة الأمريكية قبل غضب الله الجبار الكبير، لو كان يعقل ويعلم قدرة الله على خلقه".

أما الشاب الأمريكي الأسود جيررد فيلر (31 عاماً)، وهو من أصول أمريكية وقد اعتنق الإسلام قبل شهرين، فيقول لـ"العربية.نت": والله إن المقصود بحرق نسخة من المصحف هو الرئيس أوباما لقصد إحراجه بحجة سعة الحرية والتعبير عن الرأي، وأن يصنع الأمريكي ما يشاء في بلد رمزه تمثال الحرية المزعوم، لكي لا تجدد ولايته للرئاسة ثانية ونحن في أجواء انتخابات".

وتابع فيلر الذي سمى نفسه يوسف قائلاً: "أخبروني الشباب الذين معي أن للبيت رب يحميه، وأقصد الكعبة الشريفة في مكة المكرمة، وللقرآن منزلة عظيمة لن يحتاج لجهد مسلم كي يدافع عنه، لكن نحن ننصر ديننا بالرفض والشجب والاستخفاف بأفكار المتطرفين سواء كانوا مسلمين أم غير مسلمين، كما أرى أن تيري جونز اليوم متطرف تجاوز كل حدود اللياقة في التعامل مع من يشاركوه حب بلادهم من المسلمين".
"خيبة فرعون وهامان"

pix_hi_fade.gif
islam-1_7823_8158.jpg

قرار حرق مصاحف أمام الناس يثير جدلاً كبيرا
pix_needle.gif
أما محمد أمين، وهو مسلم باكستاني (22عاماً) فقد أخبر "العربية.نت" قائلاً: "أريد أن أتحدث بوضوح، أن نسخة المصحف الذي يريد أن يحرقها تيري جونز يعلمنا أن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خائبين خاسرين مدحورين، وليس هناك مقارنة بين فرعون وجنوده وبين هذا القس المغمور، الذي لا يتعدى أنصاره 100 شخص".

واستطرد بالقول: "أخشى أن تجلب فعلة جونز الويلات ويقتل الحوار الذي ينمو يومياً في الولايات المتحدة بين الأديان والأعراق والأفكار بسلاسة".

وفي كلمة له خص بها "العربية.نت" قال المواطن الأمريكي من أصول عربية جلال إسماعيل، وهو حافظ للقرآن الكريم عن ظهر قلب، "يحاول تيري جونز وأتباعه حرق أوراق المصحف، لكن لا سبيل لهم إلى حرق القرآن في قلبي, والله سيطفئ ما أوقدت أفواههم من نيران الكلام الحاقد والفعل المشين".

أما المواطنة الأمريكية سندس إسماعيل (44 عاماً)، وهي من أصول عربية تونسية، فقالت: "يا أخي، أريد أن أسأل هذا القس، هل سمع تيري جونز في دولة إسلامية أنه تم حرق إنجيل أو توراة؟ هل سمع أن المسلمين حرقوا تلموداً أو كتاب الوصايا العشر؟ هل سمع أن المسلمين أقدموا على إقامة تجمع للاحتفال والتباهي بحرق مقدس مسيحي؟".


رابط الموضوع
 
رد: استهجان عربي وعالمي لعزم كنيسة أمريكية على حرق مصاحف

حسبي الله ونعم الوكيل

من خلال هذا العمل تتبين الحرية الديموقراطية في أمريكا

خلاص انفجرت صمامات قلبي.
:budo[1]:
:budo[1]:
 
رد: استهجان عربي وعالمي لعزم كنيسة أمريكية على حرق مصاحف

68654238.jpg


تراجعوا خوفاُ على حيات جنودهم في العراق وافغانستان
حسبي الله ونعم الوكيل فيه الله يحرقه
 
رد: القس عليه لعنة الله يتراجع

يعطيه مصيبة تنزل على راسو هو وأتباعه
والله شاهدته قبل قليل في التلفزيون وكنت اتمنى لو كان بقربي لأفصل جسده عن رأسه
لعنه الله
 
رد: استهجان عربي وعالمي لعزم كنيسة أمريكية على حرق مصاحف

بائع مفروشات يحرق أعصاب العالم قبل أن يشعل النار بمصاحف

2568114422.jpg

كثيرون ممن أغاظهم القرآن بروائعه عبر التاريخ أشعلوا النار بنسخ منه هنا وهناك نكاية، وتيري جونز الراغب بحرق المصحف في 11 الجاري هو واحد منهم، لكنه مختلف بعض الشيء، فهو يبدو مما قالوا وكتبوا عنه في صحف ألمانيا والولايات المتحدة بشكل خاص مرفوضا أينما حلت به الرحال، الى درجة أن ابنته تبرأت منه وتعاديه.

مما جمعته "العربية.نت" عن جونز، وهو أميركي من مدينة كيب جيراردو بولاية ميسوري وعمره 58 سنة، صرف منها 30 عاما بالتبشير الفاشل حتى الآن، هو أنه أيضا تاجر ناجح بالمفروشات المستعملة التي يشتريها ويبيعها "أون لاين" بالمزادات، وأشهرها موقع "إي.بي" المعروف عالميا على الانترنت.

لذلك أصبح جونز مليونيرا، وفق ما تقوله عنه وسائل اعلام أميركية، فلديه 6 أملاك مسجلة باسمه واسم زوجته الثانية، سيلفيا جونز، التي لا نرى أي صورة أو لقطة تلفزيونية لها حتى الآن. وجميع أملاكه اشتراها بين مارس (آذار) 2006 ويناير (كانون الثاني) 2007 بجوار مدينة جينزفيل بولاية فلوريدا، حيث يقع في ضاحية ريفية منها مقر "مركز حمامة للتواصل مع العالم" التابعة له كنيسة تحمل الاسم نفسه هناك ولا تتبع لأي طائفة مسيحية معروفة.

ولم يقم جونز بتأسيس مركز الحمامة، بل أسسه في 1986 المبشران دونالد نورثرب وريتشارد رايت، وفق ما نجده في اعلان عن تأسيسه منشور ذلك العام بعدد من صحيفة محلية ما زالت تصدر الى الآن واسمها من اسم المدينة: جينزفيل صن.

يطرد أرملة مؤسس الكنيسة لشكها فيه

ولمركز حمامة كنيسة أقدم منه بالتأسيس وأصبحت تابعة له في ما بعد، وهي في مدينة والدو بولاية فلوريدا أيضا، وكان يديرها المبشر رايت نفسه الى جانب ادارته للمركز حتى وفاته قبل 4 سنوات. ثم نشطت في المركز والكنيسة أرملته، واسمها دولوريس، وهي كندية ومؤلفة كتاب "الرب غير محدود" وبقيت أكثر البارزين نشاطا حتى تقاعدت في 2004 مع استمرارها كعضو مراقب، الى أن قام جونز بطردها من المركز والكنيسة معا في العام الماضي "لابدائها المخاوف حول مستقبل الكنيسة في ظل أسرة جونز" وفق الوارد عنها ملخصا في موقع "ويكيبيديا" المعلوماتي الشهير على الانترنت.

كما كانت هناك كنيسة ثانية أقدم بالتأسيس من المركز أيضا، وأصبحت تابعة له في ما بعد، وأسسها في مدينة كولونيا، بألمانيا، تيري جونز نفسه في 1981 واستمر يديرها حتى نهاية 2007 وسط غوامض مالية وشبهات ومناخات قادتها الى الانفصال عن مركز حمامة، بل وطرد جونز نفسه.

وكان تيري جونز يعمل في شبابه مديرا لفندق صغير، وهو أب من زوجته الراحلة لابن اسمه لوقا، وابنة اسمها إيما، وهي تكرهه وتبرأت منه ومن زوجته سيلفيا وانفصلت عن العائلة تماما، بل وعن الكنيسة التي أسسها في كولونيا، بحسب ما قالته لمجلة "در شبيغل الألمانية" في عددها الموجود حاليا في الأسواق.

ونقلت المجلة عن جونز قوله: "لنكن واضحين، نحن كنيسة صغيرة ببلدة صغيرة وقررنا حرق عدد من المصاحف في فناء كنيستنا، ولا نرغب بالتسبب في أي عنف". كما قالت "در شبيغل" ان جماعة كنيسة كولونيا التي أسسها طردوه لتطرفه، ونقلت أن أحد القيمين على الكنيسة الآن، وهو ستيفان بار، روى لوكالة "دي.بي.إي" الألمانية للأنباء أخبارا عن شبهات مالية وحسابات غامضة حين كان جونز راعيا للكنيسة بكولونيا. وقال ان "مناخا من الخوف وعدم السيطرة" كان يخيم على أعضاء الكنيسة مدة ادارته لها.

يؤمن بأنه يؤدي مهمة الهية

وقالت "در شبيغل" أيضا انها استمعت الى شهود ذكر معظمهم ان جونز وزوجته كانا يتصرفا على أساس أنهما يؤديان مهمة سماوية برعاية من الله "مما يعني أن معارضتهما كانت تعني معارضة لله، لذلك كانا يستخدمان هذا الايهام لطلب التبرعات والمال وللطلب من الأعضاء القيام ببعض العمل" وفق تعبيرها.

كما نقلت عن لسان أندرو شافر، وهو بروتستانتي ومراقب رسمي لنشؤ طوائف جديدة في ألمانيا، قوله ان جونز متطرف وحين وصل في بداية الثمانينات الى كولونيا "اعتبرها احدى مدن الجحيم، لأنه كان يؤمن بأن والدة نيرون (الذي يزعمون بأنه حارق روما) هي التي أسستها" كما قال.

وخلال تلك المدة التي أدار فيها جونز كنيسة كولونيا التبشيرية "لم يجمع سوى بين 800 عضو فقط" وفق ما ذكر شافر. وقال ان عداء جونز للاسلام ظهر عليه منذ جاء الى ألمانيا ببداية الثمانينات، مما يعني أن ربطه جمات 11 سبتمبر برغبته في حرق القرآن انتقاما، غير دقيقة تماما.

كما قال شافر ان أعضاء في الكنيسة كانوا يرفضون القيام ببعض الأعمال "خوفا من أن يهاجمهم المسلمون، لكثرة ما كان يهاجم الاسلام" الى أن طفح اكيل بهم في نهاية 2007 فقاوموه وأعلنوا عن رغبتهم بتغيير اتجاه الكنيسة، لكنه رفض، لذلك طردوه وزوجته ومن كان يؤيده من أعضاء، وكانوا قلة، فغادر الى أميركا، ومن بين من طردوه ابنته ايما نفسها "فقد تخلت عنه وعن زوجته وعن الكنيسة وما زالت تعيش في كولونيا بمفردها من دون أي اتصال بوالدها منذ سنوات".

جونز أمام القاضي: لا أعرف من أين جاءت الشريعة

ولم ينجح جونز في أي عمل تبشيري قام به، فقد كانت كنيسته في كولونيا من الأفشل، وكذلك مركز الحمامة الذي منذ تسلم ادارته في 1996 لم يستطع أن يجمع له سوى 50 عضوا حتى الآن، وربما (ونكرر كلمة ربما) يكون فشله التبشري المتكرر هو وراء رغبته بالظهورعلى مستوى دولي مستغلا كرهه للاسلام، وهو بضاعة رائجة بالولايات المتحدة منذ هجمات 11 سبتمبر، لذلك أصدر الشهر الماضي كتابا سماه "الاسلام من الشيطان" وهو كتاب يقول من قرأه انه خال من أي معلومات تؤكد عنوانه، وليس فيه سوى تهجمات بغيضة بلا سند وقلة من سكان جينزفيل اشترته.
والمسلمون في جينزفيل قلة كما يبدو، فليس لهم أي ذكر فيها تقريبا، لكن الغريب أن الاستشاري المعماري المصري، عمر البربري، يقول انه قام بمشروع "انشاء أكبر نصب تذكاري للمسلمين بأمريكا - فلوردا- جينزفيل، بتكلفة تقديرية 45 مليون دولار" طبقا للوارد تماما في موقعه على الانترنت، وهو وقع مكتظ بمشاريع معمارية قام بها ومعظمها في مصر.

وتقول محطة "سي بي أس" التلفزيونية الأميركية انها كشفت ان قاضيا أميركيا استدعى تيري جونز الشهر الماضي حين أعلن عن نواياها الحارقة، فاتضح للقاضي أن جونز وزوجته "لا يعرفان سوى القليل عن شريعة القرآن التي يحاربانها، ومعظم ما يعرفانه استمداه من شرائط فيديو معادية للاسلام في موقع "يوتيوب" الشهير للفيديوات على الانترنت" وفق تعبيرها.
وقالت المحطة ان القاضي سأله كم مسلما يعرف شخصيا، فقال انه لا يعرف أي مسلم، وسأله أيضا: " هل تعرف من أين جاءت شريعة القرآن" ؟ فأجاب: "لا، في الحقيقة لا أعرف.. أعتقد ان باحثين قالوا انها جاءت من قانون الموزاييك القديم، لكني لا أعتقد ذلك".

وقانون الموزاييك القديم في الدراسات التوراتية هو قانون موسى التي تسلمها مكتوبة على الألواح في جبل حوريب بصحراء سيناء، وهي معروفة باسم "شريعة موسى" لليهود المؤمنين بأنها تتضمن كل ما قاله موسى (عليه السلام) منقولا عن سمع شخصي من الله عز وجل، حسب اعتقادهم.
ويقول جونز في موقع كنيسته على الانترنت انه دكتور، وهي دكتوراه فخرية حصل عليها في 1983 باللاهوت من "كلية كليفورنيا للدراسات اللاهوتية" لكن هذه الكلية التي وصفتها "سي.بي.أس" بغير موثوقة أيضا، لم تؤكد ولم تنف منحه الدكتوراه الفخرية لجونز.

امرأته حمالة الحطب

وعودة الى أملاك القسيس الذي أحرق أعصاب العالم قبل أن يشعل النار بالمصاحف، فان صحيفة "جينزفيل صن" تذكر أن أهمها هو بيت فخم اشتراه بأكثر من 647 ألف دولار، وشقة بحوالي 400 ألف دولار، اضافة الى شقة ثانية (قيمتها غير معروفة) وهي في منطقة سياحية في برادايس ايلاند تاورز كوندو في جزيرة تروزرز، وسبق لجونز أن اشتراها قبل وفاة زوجته الاولى.

وتتحدث "جينزفيل صن" عن عقلية تيري جونز التي تعرفت الى بعضها ممن سألتهم عنه من أعضاء كنيسة الحمامة فتقول انها قريبة بعض الشيء من عقلية رعاة البقر الواضحة في أفلام الكاو بوي بالغرب الأميركي في القرن التاسع عشر "فغالبا ما يرونه وفي خصره مسدس عيار 40 ملم ضخم وهو يتمشى في مشاع أرض الكنيسة البالغة مساحتها 20 فدانا تقريبا".

وقالت ان جونز، الذي اتصلت به "العربية.نت" أكثر من 4 مرات ليتحدث اليها فرفض، اعتاد بث سلسلة حلقات على "يوتيوب" عنوانها "القلب الشجاع" يبث فيها كرهه للاسلام والمسلمين عبر مواعظ نارية العبارات. وقالت انه أرسل طفلين في العام الماضي، عمريهما 10 و15 سنة وهما من أعضاء الكنيسة، الى المدرسة وهما مرتديان قميصين عليهما عبارة "الاسلام من الشيطان" فطردتهما المدرسة في الحال "لخرقهما تقاليدها".

كما قالت "جينزفيل صن" ان معظم أرض الكنيسة البالغة قيمتها مليون و600 ألف دولار، يستخدم لأغراض تجارية بانتاج القمصان والكتيبات وغيرها، بحسب ما كشفه مراقبون للضرائب العام الماضي. ولجونز، الذي يظن بأن الاسلام يبعث على العنف وأن المسلمين يريدون فرض شريعتهم على الولايات المتحدة، موقع على الانترنت بلغ أعضاؤه حتى الخميس 9-9-2010 أكثر من 14 ألفا، بعد أن كانوا أقل من 3 آلاف قبل شهر.

أما مبيعات كتابه فزادت في شهر واحد على 200 ألف نسخة، وأكثر منها بلغت مبيعات قمصان ينتجها ممهورة عليها عبارة "الاسلام من الشيطان" وسعر الواحد منها 20 دولارا، لذلك يقدرون بأن ثروة جونز وزوجته التي قال انها ساهمت شخصيا بحمل كمية ضخمة من الحطب وضعها في سيارة فان تمهيدا لاشعالها وقت حرق المصاحف، تزيد الآن على 5 ملايين دولار، في ما شهرته وصلت الى 5 قارات، الا أن أعضاء كنيسته ما زالوا 50 فقط لا غير.


 
رد: استهجان عربي وعالمي لعزم كنيسة أمريكية على حرق مصاحف

الله يقص لو وذنيه ان شاء الله
 
رد: القس عليه لعنة الله يتراجع

احسن شيئ نوديه معسكر الأطباء النازيين بدلا من قتله
 
متطرفون يمزقون صفحات من القرآن الكريم أمام البيت الأبيض

2568512446.jpg

عملية تمزيق المصحف



قامت مجموعة متطرفة بتمزيق صفحات من القرآن ليلة أمس السبت، أمام البيت الأبيض فى الولايات المتحدة الأمريكية، تنديداً بما سمته "كذبة" الإسلام، وبالتزامن مع إحياء الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 سبتمبر.

ونقلت إذاعة هولندا عن راندال تيرى العضو فى هذه الجماعة المؤلفة من ستة أشخاص والقريبة من تجمع "حزب الشاى" المحافظ قوله: إنّ "أحد أسباب قيامنا بذلك هو أنّه يجب وقف كذبة أنّ الإسلام دين مسالم".

وفى وقت سابق، قام ناشط آخر وهو أندرو بيكام بتلاوة عشرات الآيات القرآنية التى قال إنها تدعو إلى الكراهية ضد المسيحيين واليهود، ثم قام بتمزيق صفحات من مصحف صغير الحجم مترجم إلى اللغة الإنجليزية، وذلك وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

وباستثناء عشرين صحفياً قاموا بالتغطية الإعلامية، لم تستحوذ هذه العملية على انتباه أحد سوى عدد قليل من السياح.. ووقفت الشرطة على مسافة بضعة أمتار، ودونت أسماء المشاركين فى التحرك إلا أنّها لم تتدخل.

وجرى تنظيم هذا التجمع فى اليوم الذى تحيى فيه الولايات المتحدة ذكرى مرور تسعة أعوام على اعتداءات 11 سبتمبر، وبعد تراجع القس الأمريكى تيرى جونز عن دعوته لإحراق نسخ من القرآن الكريم فى فلوريدا الأمريكية.

وأضافت الإذاعة أنّ الرئيس الأمريكى باراك أوباما أبدى قلقه لرؤية مزيد من الأشخاص يرتكبون أعمالاً مماثلة، محذراً من الخطر الذى تحمله هذه الأفعال على حياة الأمريكيين.

وقال أوباما فى خطاب ألقاه أمس السبت خلال حفل أقيم قرب واشنطن: "بصفتنا أمريكيين لسنا ولن نكون أبداً فى حرب مع الإسلام.. من هاجمنا فى ذلك اليوم من سبتمبر لم يكن ديانة، بل القاعدة، عصابة يرثى لها من الرجال الذين حرفوا الدين".

 
رد: ما كنا نحذر منه حدث ..فما هو رد الفعل؟؟ متطرفون يمزقون صفحات من القرآن الكريم.

سبحان الله ، ما ندري ماذا نقول
نلعنهم ، نسبهم ، هذا قليل فيهم.
أوباما يقول كلام والشعب يقول كلام
والمسلمون نائمون في بيوتهم
الله يقطعهم كما قطعوا قرآننا
 
رد: ما كنا نحذر منه حدث ..فما هو رد الفعل؟؟ متطرفون يمزقون صفحات من القرآن الكريم.

سبحان الله ، ما ندري ماذا نقول
نلعنهم ، نسبهم ، هذا قليل فيهم.
أوباما يقول كلام والشعب يقول كلام
والمسلمون نائمون في بيوتهم
الله يقطعهم كما قطعوا قرآننا

أخي لا تخف و لاتحزن
لدي ثقه كبيره بالله بأنه سيقطعهم اربا اربا
الله يمهل و لا يهمل
و لكن علينا أن نصبح الأقوى كي يخافو منا
 
رد: ما كنا نحذر منه حدث ..فما هو رد الفعل؟؟ متطرفون يمزقون صفحات من القرآن الكريم.

حسبي الله ونعم الوكيل لعنت الله عليهم
 


smal9201011164016.jpg


فى خطوة تتسم بالعنصرية نفذ فريد فيلبس كاهن كنيسة ويستبورو بابتيست تشيرش تهديده بحرق نسخة من القرآن الكريم والعلم الأمريكى وسط استهجان ورفض من المجتمع الأمريكى لفصول الكراهية التى تبثها تلك الكنيسة.

وعمد القس فريد فيلبس إلى تنفيذ مخطط حرق القرآن والعلم الأمريكى رغم إلغاء كنيسة دوف وورلد أوتريتش لتهديداتها بحرق القرآن، حيث قال القائمون على كنيسة ويستبورو إن القس تيرى جون راعى كنيس دوف وورلد أوتريتش كان "جبانا" لذلك هم سينفذون الخطة.

وقالت شيرلى فيلبس أحد رعايا كنيسة ويستبورو، وأحد أفراد عائلة القس فيلبس ردا على سؤال حول ما يشعرون به إزاء قيامهم بحرق القرآن رغم علمهم بوجود تهديدات لحياة الجنود الأمريكيين فى الخارج من جراء فعل هذا، إنه "لا يوجد شئ يهدد حياة المرء أكثر من مخالفة أوامر الله".

وقد أكد فيلبس خلال الفيديو الذى بثته الكنيسة على موقعها أنهم "يشكرون الله على الجنود الميتين"، وأن "الله يكره الإسلام"، وأن ما يحدث للأمة الأمريكية يعود إلى كونها "أمة ملعونة"، وقال فيلبس إن الوقت تأخر جدا كى يصلى المرء لطلب الغفران.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى يقوم فيه أتباع تلك الكنيسة بمظاهرات أثناء جنازات الجنود الأمريكيين العائدين من العراق أو أفغانستان، معتبرين أن وفاتهم جاءت عقابا على ما يفعله هؤلاء وتكفيرا عن الذنوب التى ترتكبها الولايات المتحدة.

http://www.youtube.com/watch?v=aE8CxA5r00E


 
رد: بالفيديو .. كاهن كنيسة ويستبورو يحرق القرآن الكريم

God Hate Islam!!!!!!!
We Will Burn Your Quran To Remind You With Your Sin!!!!!!
و الخطيئة هنا اننا دسنا على العلم الامريكىو هو بيعمل كدة عشان بيحاول يعمل نفسه حامى المسيح و امريكا
دة رأيه ههههه و الله الراجل دة عنده سيلك ضارب فى دماغة و اللى عمله دة ببساطة
20090727002827780196-0-epic-fail.jpg
 
رد: ما كنا نحذر منه حدث ..فما هو رد الفعل؟؟ متطرفون يمزقون صفحات من القرآن الكريم.


أهانوا رسول الله وشتموه .... ثم حرقوا القرآن ودنسوه ... وقبلها أغتصبوا أراضي المسلمين واستبحاوا دمائهم وأعراضهم .....
والله ليس لهم إلا حملة القرآن وجند محمد صلى الله عليه وسلم الذى عاهد الله على الشهاده.


 
رد: ما كنا نحذر منه حدث ..فما هو رد الفعل؟؟ متطرفون يمزقون صفحات من القرآن الكريم.

و الله شي يقهر
و للأسف وكأن شيأ لم يحدث لدى العرب
اخخخخخخ
الله أكبر عليكم ياغرب
 
رد: ما كنا نحذر منه حدث ..فما هو رد الفعل؟؟ متطرفون يمزقون صفحات من القرآن الكريم.

شباب ان الله يمهل و لا يهمل
تذكروا ما حصل لأبرهة الحبشي حينما حاول هدم الكعبة
و تأكدوا من ان ما حصل لابرهه سيحصل لأعداء الاسلام
انما بالطرق التي يريدها الله عز و جل
 
رد: ما كنا نحذر منه حدث ..فما هو رد الفعل؟؟ متطرفون يمزقون صفحات من القرآن الكريم.

ماذا لو أخرجناهم من بلاد العرب ..؟!!
ماذا يحدث ..؟
سؤال للتفكير بجدية المقاومة والمقاطعة لكل الغرب..
دمتم بود
 
54422.jpg

قام متطرفون يهود الليلة الماضية، بتمزيق نسخ من القرآن الكريم والدوس عليها باقدامهم وسط شارع يافا بالقدس الغربية.

ونقل مراسلنا عن المواطن محمد منير من سكان واد الجوز والطالب في جامعة بيت لحم، أن الاعتداء على القرآن الكريم وقع بينما كان عائدا من عمله في الشارع المذكور وقال:" أثناء مروري وسط الشارع : وجدت على الارض اوراقا فاعتقدت بالبداية بانها اوراق عادية او اوراق توراة، وعندما امعنت النظر بها فاذا هي باوراق القران الكريم ممزقة وملقاة على الارض وكل الناس تدوس عليها".

تابع :" استفزني الموقف وجلست بحدود 10 دقائق وانا اجمع اوراق القران الكريم والتي القيت على الارض، وبينما كنت أقوم بجمعها تعرضت للشتائم من قبل متطرفين وأسمعت عبارات عنصرية من قبل عابري الطريق وعندما اوشكت على الانتهاء من ذلك جاءني متطرف من الخلف وركلني برجله لانني اقوم بجمع اوراق المصحف الشريف".



 
رد: متطرفون يهود يمزقون القرآن الكريم في القدس الغربية ويدوسونه بأقدامهم

هذه نتيجة المفاوضات
 
عودة
أعلى