نظام المحاكاة لطائرة سي-130 إتش يتيح للقوات المصرية اعتماداً أكبر على الذات

black ops

عضو
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
1,500
التفاعل
77 0 0
READY-1.jpg


تحقق القوات الجوية المصرية خطوات واقعية لمزيد من الاعتماد على الذات في تدريب طياريها، حيث قد اقتنت نظام محاكاة لكامل المهام لطائرة C-130H ضمن عقد تعاون مع سلاح الجو الأميركي.

وقد أعلنت شركة سي أيه إي CAE الأميركية بتاريخ 17 آب / أغسطس 2010، أنها حصلت على عقد من سلاح الجو الأميركي لتصميم وإنتاج نظام محاكاة لكافة مهام طائرات سي-130 لصالح القوات الجوية المصرية. وقد منح هذا العقد لشركة CAE بموجب برنامج الولايات المتحدة الأميركية للمبيعات العسكرية الأجنبية.

وتمتلك القوات الجوية المصرية عدداً كبيراً من طائرات C-130 للنقل العسكري قوامه 22 طائرة C-130H واثنتين من طراز C-130H30، واثنتين أخريين من طراز EC-130H للحرب الإلكترونية والاستخبار الإلكتروني.

ready-2.jpg


وحيث كانت القوات الجوية المصرية تدرب أطقم طائرة C-130H لدى سلاح الجو الأميركي في الولايات المتحدة، فإنها تخطو خطوات أخرى نحو الاعتماد على الذات في هذا المجال.

تبلغ قيمة العقد 21.29 مليون دولار أميركي يتم دفها دفعة واحدة. وسوف يتم تسليم نظام المحاكاة لكامل مهام طائرة C-130، للقوات الجوية المصرية في القاهرة خلال العام 2013. وسوف يتضمن الجهاز نظام التحريك الكهربائي TrueTM من الشركة ، بالإضافة إلى أحدث أجيال الحلول البصرية أيضاً من الشركة، بما في ذلك نظام العرض بـ 210 درجات / 50 درجة ومولد الصور MedallionTM-600صنع الشركة.

ويعتبر جون لينيو، الرئيس والمدير العام لشركة سي إيه إي في الولايات المتحدة، في هذا السياق أن "هذه المبيعات العسكرية للقوات الجوية المصرية تبرهن عن الريادة العالمية لشركة سي إيه إي وشهرتها في تطوير نظام تدريب ذو مستوى عالمي لدعم طائرات سي- 130 هيركيوليز، فخلال العقدين الماضيين قامت شركة سي إيه إي بتسليم أكبر عدد من أنظمة التدريب على طائرات C-130 من أية شركة أخرى، ونحن نفخر بأن تختار القوات الجوية المصرية شركتنا لتزويدها بجهاز المحاكاة لكامل المهام C-130H."

 
رد: نظام المحاكاة لطائرة سي-130 إتش يتيح للقوات المصرية اعتماداً أكبر على الذات

اخي نمر هل نحن نملك هاذا الجهاز ام ندرب الطيارين في أمريكا؟
وشكرا على هاذا الخبر المميز والمفصل كعادتك
 
عودة
أعلى