Mass نظام التدابير المضادة البحري

night fury

عضو
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,508
التفاعل
1,267 1 0
الدولة
Jordan



تعرف البحريات في بلدان عديدة انها تستطيع الاعتماد على نظام التدابير المضادة (MASS) من شركة (Rheinmetall) لحماية اساطيلها من هجمات العدو بالصواريخ. ويعني نظام (MASS) انه نظام ذخيرة متعددة يصيب بليونة. وهو اكثر نظام متقدم في العالم لحماية الفرقاطات وسفن الحراسة وكاسحات الالغام وقوارب الدورية. وقد سجلت الشركة ثلاثة طلبات اضافية مهمة لنظام حماية القوة المتقن فنيا.
لذلك، تعاقدت الامارات العربية المتحدة مع شركة (Rheinmetall Def.) لتجهيز سفنها الخفية من فئة ابوظبي (Abu Dhabi) وفالج-2 (Falaj-2) بتكنولوجيا نظام التدابير المضادة (MASS). وقدمت البحرية الالمانية ايضا طلبا آخر لتجهيز اربع فرقاطات من فئة (F-521) بالنظام المعني. وتبلغ قيمة الطلبات الثلاثة نحو 5،12 مليون يورو. وقد باعت الشركة منذ ان اطلقت المنتوج للمرة الاولى في عام 2002 نحو 158 من هذا النظام (MASS) ونجحت الشركة في اختراق سوق اميركا الشمالية في عام 2009، عندما اختارت كندا النظام لبرنامج فرقاطة (Halifax)، وشكلت بذلك انجازا مهما على طريق المنتوج ليتحول الى معدات قياسية في (NATO).

استنادا الى الاعتماد عليه كثيرا والحاجة الى صيانته قليلا، فان النظام (MASS) مناسب تماما لمهمة حماية الفرقاطات الالمانية من فئة (F-521) التي تبقى في الخدمة في المياه الخارجية لنحو سنتين. وقد صمم النظام ليكون رائدا في عمليات الاستقرار مستقبلا، وان فرقاطات (F-521) المجهزة بهذا النظام (MASS) سوف تكون محمية تماما من الصواريخ التي تطلق من السطح الى السطح ومن التهديدات اللامتماثلة في المناطق الساحلية.
تشكل الصواريخ الموجهة والقذائف الاخرى تهديدا مستمرا للسفن البحرية والشحن المدني. ولذلك فان نظام التدابير المضادة (MASS) يحمي السفن في اعالي البحار وفي المناطق الساحلية من الهجمات بالذخيرة الحديثة والموجهة بالمستشعرات وكذلك من الهجمات اللامتماثلة كالتي يشنها الارهابيون. ويعمل نظام التدابير المضادة (MASS) باطلاق قذائف خداع تضلل قذائف العدو بعيدا عن هدفها المقصود.
يمنح نظام التدابير المضادة البحري (MASS)، الذي يعمل اوتوماتيكيا تماما، فوائد تكتيكية وعملانية ولوجستية جوهرية، ويمكن تركيبه على متن اي سفينة. كما يمكن دمجه في البنى التحتية لسفن القيادة والتحكم، او للعمل كنظام مستقل وحده. وتضمن ذخيرة النظام المبتكرة والقابلة للبرمجة التي تشمل كل الاطياف حماية شاملة في كل الموجات الطويلة المعنية من الطيف الكهرمغنطيسي، بما فيه الرادار والاشعة تحت الحمراء والليزر والالكترونيات البصرية والاشعة ما فوق البنفسجية. وقد اثبتت حملات تجارب عديدة فعالية النظام بشكل مؤكد.
 
رد: Mass نظام التدابير المضادة البحري

ماهي الية عمل السلاح
 
رد: Mass نظام التدابير المضادة البحري

ماهي الية عمل السلاح

نظام متعدد الذخائر يطلق اشراك خداعيه من طراز omni trap بحيث يقود الصواريخ التي تعمل بكل الاطياف including UV, EO, laser, infrared and radar الى مكان بعيدا عن السفينه
 
رد: Mass نظام التدابير المضادة البحري

Mass Multi Ammunition Softkill System

12-21-10b.jpg


MASS_Sweden_Stockholm2_1.jpg


اشراك خداعية تعمل على تضليل الصواريخ و ابعادها عن اصابة هدفها الحقيقي
بصورة اخرى يقوم النظام بتشكيل هدف وهمي للصاروخ المعادي وبالتالي عوضا عن مهاجمة السفينة ينحرف الصاروخ عن هدفه و يهاجم الهدف الوهمي.

النظام يعمل في اطياف متعددة و بالتالي يمكنه التعامل مع مختلف انظمة توجيه الصواريخ البحرية و خداعها و هو احد افضل انظمة التدابير المضادة البحرية naval countermeasures system.


لاحظ الصورة

4776_25100593645.jpg


4776_25100593459.jpg



 
التعديل الأخير:
سرعة استجابته اقل من ثلاث ثواني
 
عودة
أعلى