بوينغ وطيران الخليج تتوصلان إلى صفقة لشراء طيارات دريملاينر 787

إنضم
25 مارس 2008
المشاركات
29
التفاعل
0 0 0
طيران الخليج تعزز أسطولها الجوي بإضافة 16 طائرة بوينغ دريملاينر

سياتل، 19 يناير 2008: أنهت كل من شركة بوينغ وشركة الطيران الوطنية لمملكة البحرين، طيران الخليج، مفاوضاتهما لشراء ما يصل إلى 24 طائرة بوينغ دريملاينر 787، في صفقة تصل قيمتها إلى ما يقارب 3.9 مليار دولار. وقد تم الاتفاق على شراء 16 طائرة من طراز بوينغ 787 بطلبية مباشرة مع الحق في شراء 8 طيارات إضافية من نفس الطراز.
وفي هذا السياق، قال مارتي بينتروت، نائب رئيس مبيعات شركة بوينغ للطائرات التجارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تمتد جذور شركة طيران الخليج كإحدى أولى شركات الطيران في الشرق الأوسط لما يزيد على نصف قرن من الزمن. ونحن نتطلع قدماً لمساعدة طيران الخليج في تجديد أسطولها من خلال التوفير الاقتصادي والراحة الكبيرة التي توفرها طائرات دريملاينر للمسافرين على متنها".
وقد أجرت شركة طيران الخليج وبوينغ دراسة امتلاك طائرات شاملة خلال عام 2007، استعرضت فيها نقاط القوة غير المسبوقة لطائرات بوينغ 787. هذا وتتمتع طائرة بوينغ دريملاينر 787 باستحسان عالمي كبير لما تتمتع به من توفير في استهلاك الوقود يعد الأعلى ضمن فئة هذه الطائرة، وانخفاض تكاليف الصيانة نظراً لبنيتها التكوينية المتطورة، والمكونات الداخلية والراحة المميزة التي تساهم في القوة التسويقية لطائرة دريملاينر. كما يعد هذا الطراز من الطائرات أسرع الطيارات مبيعاً في التاريخ، إذ سجلت طلبات الشراء 857 طائرة من 56 عميلاً منذ الكشف عن الطائرة عام 2004.
إلى ذلك، قال بجورن ناف، الرئيس التنفيذي لطيران الخليج: "نظراً لاهتمامنا الشديد بأسطولنا، فإن طائرات بوينغ 787 ستساهم في إعادة وضع طيران الخليج في مكانها الرائد ضمن منطقة الخليج. إننا نهدف إلى زيادة كفاءة وربحية الشركة، وقد وقع اختيارنا على طائرات بوينغ 787 التي ستصبح الجزء الرئيسي من أسطولنا، لتلبي متطلبات المسافرين وآمال المساهمين على حد سواء".
وبالإضافة إلى جمعها بين مدى الطائرات الكبيرة وحجم الطائرات المتوسطة، تتميز طائرة بوينغ 787 بكفاءة عالية وغير مسبوق في توفير الوقود حيث تستهلك وقوداًُ أقل بحوالي 20% مقارنة بالطائرات الأخرى الموجودة اليوم من الحجم نفسه. وتبلغ سرعة طائرة دريملاينر 0.85 ماك، أي أنها تجاري أسرع الطائرات ذات الجسم العريض، كما أنها تتمتع بطاقة شحن استيعابية كبيرة. واهتمت بوينغ بالتحسينات المتعلقة براحة المسافرين، حيث تتميز طائرة 787 بنوافذ أكبر وبيئة داخلية ذات نسبة رطوبة أعلى، ووسائل راحة أكثر.
وقال محمود الكوهجي، رئيس مجلس إدارة طيران الخليج: "إننا ملتزمون بتحقيق النجاح لطيران الخليج، وباختيارنا لطائرات بوينغ 787، فإننا واثقون تماماً أننا قمنا بالخيار الأفضل لضمان نجاح شركتنا على المدى



787landing_topshot_375.jpg



787.jpg


اتساع الطائرة Boeing 787 Dreamliner من الداخل

boeing-787-at-risk-of-in-flight-hacking.jpg


مقصورة القيادة في الطائرة Boeing 787 Dreamliner

200801-boeing-gulf-air-dreamliner-deal.jpg


صورة الطائرة وقد طليت بألوان شركة طيران الخليج وهي تحلق فوق مشروع مرفاء البحرين المالي


مبروك لمملكة البحرين تحديث اسطولها الجوي بهذه الطائرة
 
التعديل الأخير:
بارك الله فيك رئيسة الوراء ومبروك للبحرين حقيقة تمشي بخطى ثابتة للامام والطائرة جميلة من الداخل والخارج مبروك مرة اخرى
ولكن ما سر اهتمام البحري بالبوينغ رغم ان اغلب دول الخليج اتجهت نحو الايرباص
 
عودة
أعلى