الرادار القناص في أبوظبي والعين و"الغربية

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
أبوظبي “الخليج



باشرت إدارات المرور والدوريات الخارجية بإمارة أبوظبي أمس الأول بتشغيل الرادار المتحرك “القناص” في أبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية، بهدف الحد من تجاوزات السرعة المحددة على الطرق الداخلية والخارجية وضبط السائقين الطائشين والمتهورين ومخالفتهم حضوريا، وذلك في اطار استراتيجية شاملة للضبط المروري تهدف إلى الحد من وقوع الحوادث الجسيمة وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة .
وذكر العقيد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أن حملات الضبط الميدانية وبمشاركة الدوريات المدنية والشرطية والتي تم تزويدها بالرادار الجديد “القناص”، تعمل على مدار الساعة .
وذكر أن الرادار الجديد مزود بإمكانات فنية وحساسية عالية للرصد وللعمل ليلاً ونهاراً


92a-na-45010.jpg

qanas.lazer.jpg


a22008117102146.jpg

 
رد: الرادار القناص في أبوظبي والعين و"الغربية

وفاة 10 أشخاص واصابة 24 آخرين منذ بداية العام
"القناص"
لضبط متجاوزي السرعة على الطرق في ابوظبي
الحارثي: يعمل بالليزر و يغطي كافة الاتجاهات لرصد المركبات الخفيفة
والثقيلة

3b2a9e35e9.jpg


5e8eba4764.jpg


أدخلت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبى جهاز رادار جديد أطلقت عليه اسم "القناص " لضبط المتهورين وقائدي المركبات الذين يتجاوزون السرعات القانونية على الطرق الداخلية والخارجية بأبوظبى ومخالفتهم حضوريا وبدأ تشغيله فعلياً .
وقال العقيد المهندس حسين احمد الحارثى مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبى انه تم تزويد الدوريات المدنية والشرطية "بالقناص " والتي ستقوم بضبط المخالفين على الطرق الداخلية والخارجية ،في إطار الحملة الدائمة والمشددة والتي أطلقتها مرور أبوظبى لتوفير بيئة مرورية آمنة , والحد من مخالفات السرعة الزائدة والقيادة بطيش وتهور و كافة المخالفات التي تشكل تهديد ا كبيرا على مستخدمي الطريق الآخرين .
وأضاف أن" القناص " يعتبر من الرادارات الحديثة ويعمل بالليزر وله تقنيات فنية عالية ويتميز بوضوح الصور الملتقطة للسيارات المخالفة ومكان حدوث المخالفة ووقتها , كما انه يغطى تغطية كاملة كافة اتجاهات الشارع المختلفة ويتميز بتقنية حساسة لرصد المركبات الخفيفة والثقيلة التي تقوم بتجاوز السرعات القانونية المقررة على الطرق الداخلية والخارجية من على بعد مسافات كبيرة وتصويرها فوتوغرافيا بالإضافة إلى تصويرها عن طريق الفيديو ويمكن استخدامه أثناء حركة الدوريات أو في حالة الثبات .

وأشار الحارثى إلى أن التوسع في إدخال أنظمة الرقابة الالكترونية الحديثة يأتي ضمن استراتيجيه السلامة المرورية لشرطة أبوظبى والتي تهدف إلى خفض نسبة الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة وذلك بتطبيق خطة شاملة للضبط المروري وتكثيف برامج التوعية عبر وسائل الإعلام المختلفة .

وذكر أن السرعة الزائدة أدت خلال الفترة الماضية من العام الحالي من 1 يناير والى 3 مارس الجاري إلى وفاة 10 أشخاص وإصابة 24 آخرين بإصابات بليغة منوها إلى التركيز من خلال استراتيجة الضبط المروري على المخالفات الحضورية ، وتشديد الضبط على كافة المخالفات التي تتسبب في وقوع الحوادث المرورية موضحاً ان مخالفات السرعة الزائدة بلغت خلال نفس الفترة 358694 مخالفة .
ودعا قائدي المركبات وخصوصا شريحة الشباب إلى الالتزام بالسرعات القانونية لافتا إلى أن تجاوزها يعتبر من المخالفات المرورية الجسيمة، وذلك لأن السائق لا يعرِّض نفسه فقط للهلاك، وانما يعرِّض الاخرين ايضاً للخطر .
 
رد: الرادار القناص في أبوظبي والعين و"الغربية

الخليج:
القناص" يضبط مركبتين تنطلقان بسرعة 250 كيلو متراً في الساعة
ضبطت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي بواسطة الرادار المتحرك (القناص) مركبتين من نوع فراري وأخرى بنتلي تجاوزتا السرعة القانونية على الطرقات الخارجية بين أبوظبي ودبي على سرعة (250 و213 كيلو متراً في الساعة).
وقامت دوريات المرور بإجراءاتها على الفور بحجز المركبتين وتحويل سائقيها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما، صرح بذلك العقيد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي .
 
عودة
أعلى