فنزويلا تشتري غواصات روسية بأموال موسكو

morocco

خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
63 0 0

فنزويلا تشتري غواصات روسية بأموال موسكو

بات معلوما أن فنزويلا تجري مع روسيا مفاوضات للحصول على قرض مقداره 800 مليون دولار أمريكي لتمويل شراء أربع غواصات عسكرية روسية.
وأكد نائب وزير المالية الروسي (دميتري بانكين) "أننا نبحث تقديم قرض إلى هذا البلد".
ووجهت روسيا دعوة إلى الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز ليحضر مراسم تولي الرئيس الجديد ميدفيديف مقاليد السلطة في روسيا في مايو المقبل. ومن المنتظر أن يتم أثناء زيارة الرئيس الفنزويلي لروسيا توقيع اتفاقية تقضي بإنشاء 4 غواصات تحتاجها فنزويلا.
كما يبحث الجانبان إمكانية توريد 12 طائرة نقل عسكري من طراز "إيل-76" لفنزويلا.
وتقدر قيمة صفقة أربع غواصات من طراز (636) و12 طائرة من طراز "إيل-76"بـ5ر1 مليار دولار منها مليار دولار قيمة الغواصات الأربع. وتقدر فنزويلا التي تدخل في عداد الدول الرئيسية المصدرة للنفط على تسديد قيمة ما تريد شراءه في روسيا. إلا أن كل الدلائل تشير إلى أن تشافيز ينوي مواصلة إنفاق أموال النفط على القضايا الاجتماعية في بلاده ودعم الفقراء بهدف تأمين التأييد الشعبي له

صراحة الجيش الفمزويلي اصبح من بين الاقوى في امريكا الجنوبية وربما هو الثاني بعد البرازيل

شكرا اخوي بارك الله فيك
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

شكراً اخي على نقل الخبر بصراحة فنزويلا بلد غني جداً واعتقد ان البلد قادر على سد القرض وصراحةً اني من اشد المعجبين بالرئيس الفنزولي شافيز .

فينزويلا تعتبر احد اكبر الموردين للسلاح الروسي .. اعتقد ان فنزويلا سـ تحصل على قرضها .. روسيا المستفيده في النهايه اولاً تحريك وتنشيط مصانعها العسكريه وثانياً توثيق علاقاتها بـ حليف قد يكون مستقبلاً قاعده لـ قاذفات روسيه إستراتيجيه او غواصات نوويه هجوميه او في اسوء الاحوال قاعدة رادار ومراقبه للسواحل الامريكيه ..!!

فنزويلا تشكل خطر علي الولايات المتحدة وهيا علي مقربة من الولايات المتحدة من اجل ذالك تقوم روسيا بضم فنزويلا الي جنبيها

مشكور أخي...فلا مثيل للأسلحه الروسيه

فنزويلا حليف روسيا الا ستراتيجي في امريكا اللاتينيه .
والرئيس تشافيز يعزز قواته العسكريه بالسلاح الروسي بدل السلاح الامريكي .
واجزم ان روسيا سوف توافق على طلب فنزويلا للقرض لشراء الغواصات .
مستقبلا سوف تصبح فنزويلا قاعده استراتيجيه للطائرات TU 160 .

الصراحه انا معجب بهذه الدوله الواقعه في شمال قارة امريكا الجنوبيه وزي ما قال اخونا انها تصلح لقواعد عسكريه تنطلق منها القاذفات الاستراتيجيه او الصورايخ البالستيه

المرفقات

7.3 KB · المشاهدات: 52
أنا فى بعض الاحيان أعتقد ان الرئيس هوجو شافيز يجرى فى دمائه
دماء عربيه نتيجه لما اجده منه من مواقفه المتحيز للعرب و المسلمين
هذا الرجل نموزجى و مثال يحتزا به

لا بد ان يكون لفنزويلا جيش قوى لكى يكبح جماح الامريكان و مطامعهم فى هذه القاره الغنيه

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى