اللواء الخامس في الجيش اللبناني ينتشر في الجنوب

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,698
التفاعل
222,109 5,995 2
الدولة
Saudi Arabia

580747609.jpg

يواصل اللواء الخامس في الجيش اللبناني عملية انتشاره وتموضعه في القطاعين الغربي والأوسط من الجنوب منذ فجر (الاثنين)، حيث استقدم عتاده وعديده وآلياته التي سلكت طريق خط الساحل وصولاً إلى قرى أقضية بنت جبيل وصور.

ويأتي تعزيز الجيش المنتشر في جنوب الليطاني بلواء دعم تنفيذاً للقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء برئاسة سعد الحريري في الجلسة ما قبل الأخيرة لدعم قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل" المنتشرة في تلك المنطقة في أعقاب الإشكالات التي وقعت أخيراً".

وسيّرت عناصر للجيش اللبناني التابعة للواء الخامس دوريات، اليوم (الثلاثاء) على طريق الناقورة إلى بنت جبيل مروراً بقرى وبلدات القوزح، بيت ليف، عيتا الشعب، راميا، مجدل سلم وخربة سلم، كما أقام اللواء المذكور عملية انتشار وحدد نقاطاً لتمركزه وأخرى ثابتة ومتحركة.

في هذا الاطار، لاقت عملية الانتشار ترحيباً من الأهالي الذين استقبلوا الجيش بالزغاريد ونثر الأرز والورود والرياحين .وستتواصل عملية انتشار اللواء الخامس حتى آخر الشهر لاستكمال تموضعه.

الى ذلك، عُلم أن اللواء السادس الذي كان منتشراً في القطاعين الغربي والأوسط انتقل إلى البقاع ليلاً ليحل محله في الجنوب اللواء الثامن لدعم اللواء الحادي عشر وتعزيز تمركزه وإعادة انتشاره مكانه في المواقع التي كان يشغلها السادس كعملية تبديل بين اللواءين.


المصدر​
 
عودة
أعلى