قوات مكافحة الشغب..

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
هل تسبب الأساليب التي تستخدمها قوات الشغب في دول العالم الثالث الأذى للمتظاهرين والمحتجين من أبناء الشعوب ، أم انها مجرد وسيلة لتفريق المتظاهرين وانهاء مظاهراتهم دون أذى ؟
تلجأ قوات الشغب في الدول إلى إستخدام الغازات المسيلة للدموع ، وهي غازات تعتبر شديدة الخطورة على صحة الإنسان ، فضلاً عن خطورة الخرطوشة أو السلندر الصغير الذي يحوي تلك الغازات الخانقة التي يقومون بقدفه على المتظاهرين .. وهو أشد خطراً من الرصاص إذا ما أصاب أي شخص في مكان حساس من جسمه كالرأس ومناطق أخرى قاتلة .
610x.jpg


و الأدهى من ذلك هو استخدام بعض الدول الغازات المسيلة للدموع التي تكون صلاحيتها منتهية ، مما يؤدي لإختناق الكثيرين .. وتسبب بوفاة البعض الذين يعانون من الربو وضيق التنفس ...
عدا عن ذلك تقوم تلك القوات في بعض الدول بإستخدام خراطيم المياه الساخنة لتفريق المتظاهرين .. وهي تسبب مشاكل وحروق جسدية للمتظاهرين .
ولا يمكن استبعاد " الهروات " لضرب و تكسير اجسام المتظاهرين و التسبب لهم بالكثير من الرضوض والجروح .. بل وربما التسبب بالموت او الاعاقات الجسدية اذا اصابت اماكن خطيرة بالجسم مثل الرأس ...


riot-police_9-2-08.jpg



ماذا عن ... الرصاص المطاطي !!
هي أداة صدم حركية قد تشكل في بعض الظروف قوة مميتة ، ولذا يجب اعتبارها للأغراض العملية أسلحة نارية، ولا يجوز استخدامها إلا من جانب أفراد مدربين على الأسلحة النارية مع ضرورة إلى أنه يتعين على الموظفين المكلفين بإنفاذ القوانين عدم استخدام أسلحة نارية ضد الأفراد إلا في حالات الدفاع عن النفس أو لدفع خطر محدق يهدد الآخرين بالموت أو بإصابة خطيرة.
ووفقاً لمصادر أمنية، تنص المبادئ التوجيهية على أنه لا يجوز استخدام هذا الرصاص من مسافة قريبة ولا يجوز تصويبه فوق الخصر.
معلومات عامة عن الرصاص المطاطي :
عبارة عن كتلة مطاطية سميكة وشديدة الكثافة على شكل أسطواني بقطر 17ملم ، وطول 18ملم ، وهي لاتقل خطورة عن سابقاتها، خاصة إذا ما استعملت من مسافة قريبة تقل عن 40 متراً.وهو المجال المسموح به دولياً.


6472-743309.jpg



وتزداد شدة الخطورة إذا ما أصابت مواقع حساسة من الجسم مثل العين ، ويلاحظ أن الجيش الإسرائيلي لم يستخدم هذا النوع من الرصاص على نطاق واسع كحجم استخدامه للأعيرة الفولاذية، نظراً لأن هذا النوع من الرصاص يفتقر إلى الدقة واحتمال تسببه في إصابات قاتلة أقل.

الرصاص الفولاذي .....
عبارة عن كتلة معدنية كروية صغيرة الحجم بقطر 17 ملم شديدة الخطورة، خاصة إذا ما استخدمت من مسافة قريبة ...

الرصاص المعدني المغلف بقشرة من المطاط ....
وهذا النوع شبيه بسابقه من حيث الحجم وقوة التأثير وما يميزه فقط أنه مغلف بقشرة من المطاط ليست ذات أثر في تقليل نسبة الخطورة ...

صورةلقوات مكافحه الشغب اليمنية في تعبير رائع عن تضامنها مع أهالي قطاع غزة وذلك بوضع ملصقات لقادة المقاومة الإسلامية حماس ، وهذا تعبير عن مدى الحب الذي تكنه الشعوب بكافة أطيافها وطبقاتها لحركات المقاومة وهذا تعبير جلي إن الطريق الأنسب هو طريق المقاومة من أجل الكرامة والعزة .

610x.jpg




 
التعديل الأخير:
رد: قوات مكافحة الشغب..

riot_police_at_esphigmenou.jpg

539w.jpg


riot_police_confront_protesters_near_the_bank_of_e_8076680694.jpg

GD7839999@Riot-police-are-deplo-3892.jpg


Riot_Police_G8_Edinburgh.jpg


صور لمكافحه الشغب دول اجنبيه...نفس النظام ..يعنى لا ديموقراطيه ولا حقوق انسان..

 
رد: قوات مكافحة الشغب..

لابد لقوات الشغب استخدام القوة لحفض الامن والامان
 
رد: قوات مكافحة الشغب..

قوات لا يمكن الاستغناء عنها وللاسف الشعب لا يستطيع التفريق بين الصالح منها والطالح فى جميع

انحاء العالم وليس فى الوطن العربى وحده , قوات تحفظ الامن وتراعى حقوق المواطنين اما

التجاوزات التى نراها احيانا فهي بالكاد تكون استثنائيه وليست مهمتها الاساسيه ذالك

موضوع متكامل اخى لواء

شكرا جزيلا لك
 
رد: قوات مكافحة الشغب..

..تمام يا حضرة اللواء...
أعتقد ان اللجو للقوة لمكافحة الشغب هي الحل الأخير...حيث يمكن لسياسات معينة تتبعها الدولة لمكافحة الشغب قبل ان يبدأ ودون اللجو للعنف والبطش والقمع..
أحيانا يكون الشغب تعبيرا عفويا عن حاجات ما أو ظروف أدت إليها سياسة الدولة نفسها...وللأسف تكون العصا الغليظة هي أسهل الحلول...

تحياتي
 
رد: قوات مكافحة الشغب..

كم احب قوات مكافحة الشغب او كما اسميها مكافحة الشعب لانها شعوب همجية ومتخلفة
 
رد: قوات مكافحة الشغب..

اشكر اخوتى الاحبه واستاذتى الافاضل millennium,poilt f22,شمس الدين , الفاروق والزعيم على مروركم العطر وباركم الله فيكم وبالفعل تنفيذ قرار ويجابه بفوضى لا بد من قوه لقمعه وللاسف فى كل بلاد العالم يوجد من يحاول قلب الامور الى فوضى و لكن مثل هذه القوى لا شك انها تلعب دورا فى عوده الهدوء والسكينه للشارع ورغم معارضه البعض ..نسئل الله الامن والامان لشعوبنا العربيه والاسلاميه.
 
رد: قوات مكافحة الشغب..

كم احب قوات مكافحة الشغب او كما اسميها مكافحة الشعب لانها شعوب همجية ومتخلفة


حلوة منك يا سي الزعيم مكافحة الشعب !!:a034[2]:


مؤكد قوات مكافحة الشعب-قصدي الشغب- ضرورية لحماية المدنية الحديثة والقانون...فالحرية لاتعني التسيب...

تقبلوا محبتي
 
رد: قوات مكافحة الشغب..

اعشق هذا الجهاز من دون الاجهزة كلها ولا اعرف الى الان منبع هذا العشق
لكن بصدق هم الجنود المجهولين وهم فعلا من يعانون برايي اكثر من غيرهم ويتعرضون لاوضاع اصعب من الاخرين .
 
رد: قوات مكافحة الشغب..

سؤال للاخوة فقط ......هل تعلمون من اين تما استنباط تجهيزات ولباس قوات مكافحة الشغب وتكتيكاتها العملية ......
 
رد: قوات مكافحة الشغب..

من عند الاخوة الرومان ههههههههههههههه
 
رد: قوات مكافحة الشغب..

من عند الاخوة الرومان ههههههههههههههه


خخخخخخخ وهل يخفى القمر..لكن لازم تحدد اخي الزعيم ان هذه التكتيتكات والتجهيزات استعملتها الفيالق الرومانية بداية من القرن الاول قبل الميلاد اي في نهاية عهد الجمهورية واستمر تطويرها خلال الفترة الامبراطورية الى غاية بداية القرن الرابع حيث تخلى الرومان عندها نهائيا عن تكتيكات و نظام الفيالق وتحول الى استخدام نظام جيوش الحدود او الثغور و جيوش الميدان لاسباب و ظروف ونتائح وانعكاسات سنتطرق اليها هذا الصيف في قسم التاريخ ان شاء الله......لكن المشكلة ان بعض الاخوة عندهم حساسية من تاريخ الاخوة الرومان ....والمشكلة الفعلية ان الاخوة لا يفقهون تاريخهم ولا يفرقون بين الامم ..
 
رد: قوات مكافحة الشغب..

بخصوص قوات الشغب !! فالنظام المعتمد بالأردن هو الشغب الفرنسي وهو من انجح الطرق

اما المظاهرات في بداية الامر محاولة انهاء التجمهر من خلال المخاطبة مع مسؤولي التجمهر واذا لم ينجح الامر فالواجب تفريقهم بالمياه واذا لم ينجح يتم استخدام القوة !!

ومن واجبات قوات الدرك او الشرطة الخاصة ... فرض القانون

عندما تجد محلات تحرق وسيارات تكسر لأشخاص ليس لهم علاقة بالموضوع وعندما ترمى الشرطة بحجارة ومياه النار وكأنهم يهود ويشتموا ويسبوا من الجمهور فيجب استعمال القوة حينها !! وإلا فلن تكون هناك للشرطة هيبتها ... !

اما اذا دخلت قوات الدرك وكان هناك اشتباكات بين المتظاهرين فيجب حينها الدخول بقوة من بدايتها !! وذلك ليتم فرض القانون وسيطرته
 
عودة
أعلى