الطائرات بدون طيار في الدول العربية

رد: الطائرات بدون طيار في الدول العربية

موضوع جميل ورائع ومشكور اخى على المجهود والصور الجميلة .​

اهلا بك اخي هشام ..انا سعيد لان الموضوع قد نال اعجابك ...

مشكور اخي على موضوعك الرائع المتكامل
تقبل تقييمي
اهلا بك اخي وعزيز امجد .. شكرا لك اخي على مرورك العطر .. بارك الله فيك

وهذه صورة طائرة مصرية لكن لا يوجد عندي معلومات عنها ..

على فكرة هذا حطام طائرتين وليس واحدة .. هذا ان دل يدل على كثافة طلعات هذه الطائرات من الجنوب اللبناني وهي تثبت مدى اهمية هذه الانواع من الطائرات .

صورة طائرتين لحزب الله بيد القوات الصهيونية

يعطيك العافية أخي الكريم.... بس ماذا عن باقي الدول العربية ( الجزائر - سوريا - المغرب ... وغيرها ) هل من المعقول أنه ما فيها طائرات بدون طيار؟؟؟؟
على حد علمي في كل من سوريا زالجزائر هناك طائرات بدون طيار من ثمانينيات القرن الماضي؟؟؟

الجزائر والمغرب لديهم طائرات بدون طيار لكن مستوردة وليست صناعة محلية رغم انه يوجد مشروع جزائري في هذا المجال ستاتي المعلومات تباعا ان شاء الله بخصوصه

وهذه صورة طائرة مصرية لكن لا يوجد عندي معلومات عنها ..

هذه ليست بطائره استطلاع وتجسس ، بل هي طائره تستعمل كهدف طائر يتدرب عليها اطقم الدفاع الجوي ، اثناء الرمايات بالذخيره الحيه.

لكن السؤال مطروح يا جماعة ماهو مدى كفاءة هذه الطائرات العربية فحسب علمي ليست كل طائرة بدون طيار وتحمل كاميرا تعتبر ذات فائدة والا كيف نفسر سعي الجزائر للحصول على النسخ الالمانية والامريكية بعد ان لم تقتنع بالنسخ الجنوب افريقية رغم انها متطورة
اضافة الى تساؤل اخر وهو مدى قابلية هذه الطائرات لحمل اسلحة فهذه الطائرات لم تعد مخصصة للتجسس فقط بل اصبحت تقوم بمهمات عسكرية بحتة

يعطيك العافية أخي الكريم.... بس ماذا عن باقي الدول العربية ( الجزائر - سوريا - المغرب ... وغيرها ) هل من المعقول أنه ما فيها طائرات بدون طيار؟؟؟؟
على حد علمي في كل من سوريا زالجزائر هناك طائرات بدون طيار من ثمانينيات القرن الماضي؟؟؟

نعم اخي العزيز.. انا تحدثت بالموضوع عن سوريا وقلت انها تستعمل سياسة السرية بمجال الاسلحة وذكرت ايضا انها من حقبة الثمانينيات ..

اما بالنسبة للجزائر انا قرأت مقالات متضاربة .. فبعضها قال انها تملك الجيل الثاني من الطائرات بدون طيار وهي قادرة على حمل صواريخ .. ومقالات اخرى تقول ان الولايات المتحدة تعرقل بيع هذه الانواع من الطائرات للجزائر ..

بالنسبة للمغرب هناك طائرة skyeye موجودة لديهم اخي ..

على العموم الموضوع من الاساس يتحدث عن الدول المصنعة لهذه الانواع من الطائرات وانا اعلم ان هناك العديد من الدول تصنع هذه الطائرات لاكن في طي الكتمان ربما ..

الجزائر والمغرب لديهم طائرات بدون طيار لكن مستوردة وليست صناعة محلية رغم انه يوجد مشروع جزائري في هذا المجال ستاتي المعلومات تباعا ان شاء الله بخصوصه

شكرا اخي الزعيم على الاضافة .. انشاء الله نرى ولادة طائرات بدون طيار جزائرية افضل من الامريكية بالقريب العاجل ..

لكن السؤال مطروح يا جماعة ماهو مدى كفاءة هذه الطائرات العربية فحسب علمي ليست كل طائرة بدون طيار وتحمل كاميرا تعتبر ذات فائدة والا كيف نفسر سعي الجزائر للحصول على النسخ الالمانية والامريكية بعد ان لم تقتنع بالنسخ الجنوب افريقية رغم انها متطورة
اضافة الى تساؤل اخر وهو مدى قابلية هذه الطائرات لحمل اسلحة فهذه الطائرات لم تعد مخصصة للتجسس فقط بل اصبحت تقوم بمهمات عسكرية بحتة

نعم اخي الزعيم كلامك صحيح .. هناك طائرات تستطيع شرائها عن طريق الانترنت وهي لها اكسسوارات مثل الكاميرات وغيره فهي لم تعد بالشيء الجديد .. على العموم الغاية من شراء طائرات امريكية او صهيونية لعنهم الله هو ان هذه الطائرات تتمتع:
1-بالقدرة في الطيران لساعات طويلة
2-حمل ذخائر كالصواريخ وغيرها

اذا عندما تكون هذه الطائرة محلقة يكون هناك اشخاص يراقبون الصورة المعروضة لهم مباشرة مع امكانية اقتناص الهدف عند خروجه ، وليس الانتظار لاعطاء الاوامر لطائرة اخرى لقصف الموقع ،ربما في فترة انتظار الطائرة الاخرى يكون الهدف قد غادر المنطقة .

اما بالنسبة للاردن فهو بدأ لتوه بعمل انواع قادرة على حمل ذخائر مثل طائرة t-rex فهي قادرة على حمل ثمانية صواريخ عيار 57 ملم وتعمل بنظام المؤشر على الهدف لضرب الاهداف.. هي جيدة كبداية وانشاء الله سوف نرى ماهو افضل قريبا ..

موضوع رائع

انتظروا موضوعي عن الطائرات بدون طيار غدا مساء

اكرر :12[1]:

موضوع ممتاز و فعلا يستحق التثبيت
ارى ان الامارات و الاردن الافضل عربيا في هذا الجال - وحسب رأي لو يكون هناك شراكة و التي في الغالب تكون شبه مستحيلة بين الاشقاء العرب - سنرى ابداعا عربيا في هذا الميدان
بخصوص الجزائر سبق و ان شاهدت عدة مقالات و اعتقد انها من جريدة الخبر حول تعاون
جزائري-تركي لتصنيع طائرات بدون طيار و لكن لا املك معلومات دقيقة بهذا الخصوص
كما لا انسى التقيم لاخي الحبيب jaf

موضوع ممتاز و فعلا يستحق التثبيت

ارى ان الامارات و الاردن الافضل عربيا في هذا الجال - وحسب رأي لو يكون هناك شراكة و التي في الغالب تكون شبه مستحيلة بين الاشقاء العرب - سنرى ابداعا عربيا في هذا الميدان
بخصوص الجزائر سبق و ان شاهدت عدة مقالات و اعتقد انها من جريدة الخبر حول تعاون
جزائري-تركي لتصنيع طائرات بدون طيار و لكن لا املك معلومات دقيقة بهذا الخصوص
كما لا انسى التقيم لاخي الحبيب jaf

شكرا شكرا اخي بلاك ولف .. بارك الله فيك على مرورك العطر .. اخي بلاك يشرفني مرورك بالموضوع ..
انا بايدك بانه يجب العمل على انتاج مشترك بين الدول العربية لطائرات تلبي احتياجات المرحلة ..
انشاء الله نرى ثمرة التعاون الجزائري التركيعن قريب.. الصهيانة والامريكان والاوربيين ليسوا اذكى منا .. وهذا ما اتمناه من قلبي ان نرى طائرى عربية قوية ..

شكرا جزيلا اخي العزيز مرة اخرى على مرورك وتقييمك .. تحياتي لك اخي بلاك ولف

شكرا لك اخي الكريم على موضوعك الرائع​

نتمنى ان نرى المزيد من الصناعة العسكرية العربية​

العقول موجودة والامكانيات الاخرى موجودة وعلينا السير للامام وعدم النظر الى الخلف​

شكرا لك اخي الكريم على موضوعك الرائع​

نتمنى ان نرى المزيد من الصناعة العسكرية العربية​

العقول موجودة والامكانيات الاخرى موجودة وعلينا السير للامام وعدم النظر الى الخلف​

اهلا بك اخي العزيز شاهين الامارات .. بارك الله فيك على مرورك
انشاء الله نرى عمل طائرة اماراتية اردنية بالقريب العاجل
بالفعل هناك عقول وامكانيات وهذا ما بات العدو يخشاه
شكرا على مرورك العطر اخي شاهين الامارت

ولكن السؤال
ما هي الطائرات بدون طيار المصنوعة عربيا وتستطيع حمل صواريخ مثل الهيل فاير

ولكن السؤال
ما هي الطائرات بدون طيار المصنوعة عربيا وتستطيع حمل صواريخ مثل الهيل فاير

لحد الان لا يوجد اخي العزيز .. على حد معلوماتي

شكرا لك اخي الحرس الخاص على مرورك