مصرى يخترع جهازاً يشغل السيارات بالتلفون

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
62152ntv62126266194240.jpg





نجح السائق سعيد فاروق من محافظة قنا (نحو 600 كم جنوب القاهرة)، الذي لا يحمل سوى شهادة محو الأمية، في اختراع جهاز لتشغيل السيارات عن طريق الدائرة الكهربائية بالتليفون المحمول، من أي مكان في العالم.

وحول هذا الاختراع قال الشاب الصعيدي حسبما نقلت عنه جريدة "الشروق" المصرية اليوم الأحد 20 -6-2010 إنه يستطيع بهذا الجهاز تشغيل أي سيارة من أي مكان في العالم وإيقافها وكذلك إنارتها وإطفاءها وتشغيل الكاسيت، عن طريق توصيل دائرة تليفون محمول في ضفيرة الكهرباء بالسيارة، وبرمجتها بأرقام معينة، لتعمل بمجرد ضغط هذه الأرقام على التليفون المحمول.
ومنعت الظروف المعيشية الصعبة سعيداً من إتمام تعليمه، فعمل في صناعة الطوب ثم سائقاً. ولشغفه بمعرفة الدوائر الكهربائية قرر أن يتعلم القراءة والكتابة ومبادئ اللغة الإنجليزية من الكتب التي تباع على الأرصفة، لتساعده في فك رموز الدوائر الكهربائية، وسبق ذلك بالحصول على شهادة محو الأمية.
وعن الفائدة من هذا الاختراع يؤكد أنه يعمل على تشغيل السيارة وتهيئتها للعمل قبل الانطلاق بها، وفي حالة السفر حتى لا تتأثر السيارة من فترة التوقف والتي تؤثر غالباً في عمل الموتور.
وقد استغرق الاختراع 6 سنوات من العمل حتى أتمه سعيد بالصورة التي كان يحلم بها.


 
رد: مصرى يخترع جهازاً يشغل السيارات بالتلفون

انه تجسيد حقيقى لمعنى الابداع ولا استطيع قول غير ذلك فالرجل مواطن مصرى لم ينل حظه من التعليم ولكن كانت عنده اراده تهدم جبال بفكره وعقله الذى وهبه الله له فاستغله بفائده جعلت منه انسان لوجوده معنى ولحياته هدف.
كم من هؤلاء فى العالم العربى ولا يعير له الاعلام جانب ولكن ان كان مهرجان رقص وفجور فكل المحطات الكبيره والصغيره تتسابق لنقل الفسق حصريا..ان الامه فى غفله ولدى سؤال لوكان هذا المواطن ولا اقول المصرى ابن مسؤل كبير وقام بهذا الاختراع لشاهدت اسمه فى الصحف والتلفاز وعلى الفضائيات ولكن هذا المواطن المسكين ليس له الا الله ونعم بالله ونحن هنا ننشر الخبر ونعممه نصره له وتشجيع له ولغيره..حقا انه عبقرى.
 
رد: مصرى يخترع جهازاً يشغل السيارات بالتلفون

الفكره نفسها جديده .. تنفيذها مش صعب لكن العبقريه الحقيقيه أنه لا يملك إلا شهادة محو أميه
 
رد: مصرى يخترع جهازاً يشغل السيارات بالتلفون

والله يا اخوانى مصر بخير وكل الوطن العربى فى رجال كتير مثل هذا الرجل المحترم المكافح ولكن ضيق ذات اليد والاحوال المعيشية الصعبة اللى معيشينا فيها حكامنا العرب
 
رد: مصرى يخترع جهازاً يشغل السيارات بالتلفون

ليسء غريب على شعب مصر الأختراع والأبتكار،الى الامام
 
عودة
أعلى