إلى من تؤول أليه المسؤوليه..!!

red scorpion six

عضو مميز
إنضم
4 أبريل 2010
المشاركات
6,915
التفاعل
17,587 2 0
السلام عليكم ..
-كما هو معلوم أصبح الأسناد الجوي للقطاعات البرية جزء لايتجزء من مفهوم أو مصطلح "المعركة المشتركة " وأصبحت حاجة قطاعات القوات البرية للدعم والأسناد النيراني من قبل الطيران مسالة غير قابلة للنقاش ومسألة بديهيه .


- وسوف أركز هنا على مسألة محددة وهي "الدور الحيوي للعاموديات "الطائرات المروحية" في عمليات الأسناد النيراني والقتالي للقطاعات البرية ..(وتحديدا في مسألة ..لمن تؤل اليه مسؤلية ادارة ذلك السلاح ..العاموديات القتالية )..


ah64-apache.jpg

%EB%9F%AC%EC%8B%9C%EC%95%84%20%EA%B3%B5%EA%B5%B0%20Mi-28N.jpg



- وفي الحقيقة هناك (3) أتجاهات بخصوص هذا الأمر وهي :-

أ- الأتجاه الاول يحبذ أن تؤول مسؤولية المروحيات القتالية المخصصه للدعم والأسناد البري تحت أمرة أسلحة الجو وربما يعود السبب في ذلك إلى ..أعتبار أن سلاح الجو هو الجهة الوحيدة المناط فيها أدارة كافة العمليات الجوية تحت قيادة واحدة بتناغم بين كافة وحداتها الجوية المختلفة .

ب-هناك الأتجاه الثاني والذي يحبذ أن تؤول مسؤولية ذلك السلاح إلى وحده مستقله تتبع قيادة القوات البرية والتي أصطلح على تسميتها( بطيران الجيش )..مع ماتضمه من أنواع أخرى من المروحيات ذات الأختصاصات المختلفة مثل مروحيات النقل والأخلاء الطبي والأستطلاع ..ألخ وحجة الذين يؤيدون ذلك بأن قيادة القوات البرية هي أقدر من غيرها في تحديد حاجتها الحقيقية وفي الوقت المناسب ..عدا عن مشكلة الروتين الطويل والمعقد في حال كانت تلك المروحيات في حوزة سلاح الجو .

ج- هناك رأي يقول أنه من الأفضل أن تؤول مسؤولية تلك المروحيات مباشرة لقيادة الوحدات القتالية المتواجدة على مسرح العمليات (فرقه-فيلق..ألخ)لانها هي من لديها التصور الحقيقي لوضع المعارك على الارض ...وحتى تكون فترة الاستجابه لطلب الاسناد من تلك المروحيات مرن وسريع للغاية تبعا لمايجري على ارض المعركة من أحداث .

شكرا والسلام عليكم
 
رد: إلى من تؤول أليه المسؤوليه..!!

مشكور جهدك وائراءنا بخبرتك
وتستاهل تقييم
 
رد: إلى من تؤول أليه المسؤوليه..!!

ج- هناك رأي يقول أنه من الأفضل أن تؤول مسؤولية تلك المروحيات مباشرة لقيادة الوحدات القتالية المتواجدة على مسرح العمليات (فرقه-فيلق..ألخ)لانها هي من لديها التصور الحقيقي لوضع المعارك على الارض ...وحتى تكون فترة الاستجابه لطلب الاسناد من تلك المروحيات مرن وسريع للغاية تبعا لمايجري على ارض المعركة من أحداث

برأيي هذا التكتيك هوالافضل من جميع النواحي .. وشكراً لك على الموضوع الرائع
 
عودة
أعلى