هل يساند العرب مصر فى نزعها مع اثيوبيا واغندا ام لا

هل يقف العرب الى جانب مصر فى حال انلاع حرب مع دول المنابع النيل

• نعم سيقفون الى جانب مصر بكل الواسلئل الممكنه

الأصوات: 44 27.2%
  • لا سيتركون مصر تواجه ازمتها منفرده

الأصوات: 22 13.6%
  • ستقف دول الا عتدال الى جانب مصر والسودان دون الباقى

الأصوات: 51 31.5%
  • سيكتفون بالشجب والادانه

الأصوات: 45 27.8%

• مجموع المصوتين
    162
رد: هل يساند العرب مصر فى نزعها مع اثيوبيا واغندا ام لا

يا اخي مصر صاحبة عقيده اسلاميه قويه

وهي قلعة السنه على مر التاريخ بكل صراحه

فالعقيده القويه الصحيحه اذا اجتمعت مع تسليح قوي فانها تستطيع مواجهة هؤلاء الاقزام (اثوبيا واوغندا معا) وستكتفي السعوديه بالدعم الخفي لمصر

اما اذا تدخل طرف خارجي في المعركه فالسعوديه سوف تتدخل على الملأ لأن امن البلدين مرتبط ببعض. السعوديه لا تخشى اي عدو يأتي من افريقيا لان مصر ستكون بالمرصاد وكذلك مصر لا تخشى عدو من اسيا لان السعوديه ستكون بالمرصا وكلاهما يصوب نظره الى الامام باتجاه العدو الصهيوني ومن خلفه

فهنا قتال على 3 جبهات اذا اختل احد منهم فهو خطر على الاسلام اولا والعرب ثانيا صدقوني

اتفق معك

ياأخوان اتركونا من القوميه الزمن زمن مصالح من له مصلحه من انتصار مصر سيقف معها

أذن السودان ستشارك لأنها ستستفيد

السعوديه لأن مصر والسعوديه سيكون لهما نفس المصير

وانتصار احدهما او هزيمت تؤثر على الأخر

دول الخليج دعم سياسي متوسطب سب علاقتها بسعوديه معرفتهم انها ستقف في وجهه ايران ومصر سوف تساندنا

أما الدول الأفريقيه فخبرتي محدوده

اتمنى من سيقول ان الدوله الفلانيه ستشارك يكتب لماذا زمن مصالح حتى على الصعيد الشخصي

صوت للأختيار الأول قلي من هم دول الاعتدال أضن أن نقيد الاعتدال هو التطرف هل هناك دول عربية متطرفة و معتدلة في نضرك

لا اعتقد ان احد غير المملكة العربية السعودية سيتدخل بجانب مصر لذالك قمت اختيار
سيكتفون بالشجب والادانه

لا يااخي لاتحسسنا اننا من دول امريكا الجنوبية المغرب بادن الله معكم وحربكم هي حربنا, ولن تكون مصر الكنانة لوحدها في جبهة القتال, المشكل هو ان في دخول المغرب والسعودية والاردن والامارات الحرب ضد خصم ضعيف اصلا خطاء لايغتفر وكشف لسيناريو تحالف ضد اسرائيل او ايران بمعنى سيدرسون قوة الردع لدينا ونقاط القوة الكثيرة ولله الحمد وحسن استخدامنا للقوة الجوية F16 bloch 52plus وtayfoun وF15 وtornado وmirage2000 وF16 block 60 يعني سنكشف نفسنا لهم في حرب السهل الممتنع,

نتكلم الان بلغة المصالح والاقتصاد المغرب يشارك مصر في منطقة التجارة الحرة, مصر تعترف بالصحراء المغربية ,المغرب يصدر سيارات dacia logan لمصر ولايريد ان يخسر سوقا ب80 مليون نسمة, مصالح المغرب متضررة من هزيمة مصر لا قدر الله.

لا اعتقد ان احد غير المملكة العربية السعودية سيتدخل بجانب مصر لذالك قمت اختيار
سيكتفون بالشجب والادانه
لماذا هذا الحيف اتجاه باقي الدول العربية أضن أن المملكة العربية السعودية الأخت الكبرى للعرب هي من حاربت فقط مع مصر في حرب أكتوبر المجيدة وبقية العرب كانوا نيام كيف ما كان الحال فنحن إخوة

هذا من اغرب الكلمات التى قرائتها فنصف استدلالاتك على كره العرب لمصر اتت بسب كوره القدم وهذا لايستحق الرد عليه (عفوا )
2-المصرى الذى تم قتله من قبل الاهالى فى لبنان فى يوم تمثيل الجريمه وهو قتل 4 من اسره واحده بينهم طفلان كون ان الاهالى خرجت عن عن مشاعرها وعن النظام فهذا يحدث فى كل مكان ولدينا فى صعيد مصر مايثبت هذا
3-اما احداث ايلول الاسود فلم ينقذ الفلسطنيين الا تدخل عبد الناصر فكيف نتحدث عن بعضهم فعل كما تفضلت ونبنى عليه موقف للفلسطنيين فى الوقت الذى توجد حتى صور لعبد الناصر فى بيوت الفلسطنيين ربما كثر ماهو موجود لدينا
4_ولا ادرى كيف يتم اطلاق اسم على موضوع القتلى المصريين فى العراق النعوش الطائره واتهام صدام بالجريمه برغم انها تمت فى اثناء مظاهرات للمصريين لتحسين اوضاعهم ولااريد الحديث هنا عن تجاوزات المصريين فى العراق وحتى وان تمت بلاعداد التى تفضلت وذكرتها والتى ارى ان فيها مبالغه كبيره فان الوضع الداخلى فى العراق كان مضطربا واللاعبون كما تراهم الان كانوا قد بداو فى تحضير انفسهم لاسقاط الدوله فلا تستبعد ابعاد اقليميه ودوافع شخصيه بحته وتصرفات بعض المصريين
فبرغم مايحدث وما حدث فى السنوات الماضيه وبرغم تعالى الاصوات فى الداخل منذ اتفاقيه كامب ديفيد وتعالى اصوات الاعلام ضد كل ماهو عربى وتوجيه التهم للعرب بانهم كانوا يريدون ان نقاتل حتى اخر جندى مصرى
وكثير من التهم التى كانت ترمى الى كسر روابط مصر التاريخيه مع محيطها العربى ومع القضيه الفلسطنيه
حتى وصل البعض لاتهام الفلسطنيين فى تزييف فاضح للحقائق والتاريخ ببيع الارض لليهود
الا انه مازالت العلاقه بين مصر والعرب علاقه الجسد الواحد فطالما جمعنا الاسلام فلاتستطيع لا عصبيه وعنصريه تفريقنا
وكلا منا ينظر للامور من داخله

ودمتم فى حفظ الله
كنت سأجيبه عن هذه التساؤلات التافهة ولكنك أخي قمت بالازم حتى طريقة جوابك تنم عن وعيك وثقافتك فشكرا لك

طيب بفرض السعودية او ليبيا او دول الخليج او اي دولة عربية دخلت الحرب مع مصر وش طبيعة الدعم الي بيقدم لمصر عشان النقاش يكون افضل واوضح ,, وبالتــوفيق لـ مـصِِـر والله يحفظها وكل بلاد المسلمين

إذا كانت السعودية وقفت جنب باكستان فى الفيضانات يبقى مش هتقف جنب حبيبتها مصر فى حالة الحرب هى هتقف جنب مصر لكن لن تتدخل فى الحرب بشكل كامل ستدخل بصورة رمزية لكن فى نفس الوقت ستكون مواقف مؤثرة السعودية لن تتوانى لحظة عن مساعدة مصر لكن كما قلت ستكون بصورة رمزية لأن مصر تقدر تبيد الناس دى أما فى حالة دخول أطراف أخرى فى النزاع ستدخل السعودية بكامل جيشها و قدراتها و ثقلها السياسى و العسكرى و المالى فى النزاع و أعتقد أيضا ستدخل الجزائر فى الحرب كعادتها
اخي انت تتحدث عن ابادة شعب يزيد عن 90 مليون نسمى وهو ضرب من المستحيل حتى على امريكا الاقوى فى العالم كا انه لا يوجدشيى يطلق عليه رمزية اما تدخل صريح او دعم لوجستي كما انه لو تدخلة المملكة العربية عسكرياً سوف تنشب حرب عرقية جبارة بين مصر والسعودية وبين ما يزيد عن 30دولة افريقيا السبب هو تحريض الدول الافريقيا واستخدام اسلوب الحرب العرقية وابادة العنصر الزنجي كما استخدم فى دارفور والنتيجة حرب عرقية عملاقة سوف تتجنب بقية الدول العربية الافريقيا وغيرها الدخول فيها الرابح الاكبير سوف يكون اسرائيل

السعودية رايح توقف مع مصر مية مية بكل السبل واذا ماوقفت اكتفت باالطرق الدبلماسية
انا عندي استعداد اتطوع بالجيش المصري (ماامزح) بس ان شاءالله الحرب ماتبدا

فكرتني بموقف حصل لمصري في السعوديه (يمني بيسب مصر فرد المصري وقاله ليه ده مصر دي هي اللي حاربت عاشنكم 6 سنين فرد اليمني قاله عارف بس مين طلب من مصر انها تحارب لنا!!!!!!!!!)
يا استاذي العزيز الحقيقه واضحه وضوح الشمس الدول والشعوب التي تحب مصر تحبها بدون مساعدة مصر لها واكثر الشعوب حبا لمصر هي السودان وسلطنة عمان والامارات
واكثر النظمه تعاونا مع مصر هي السعوديه والكويت وليبيا والامارت وسلطنة عمان والسودان

اما اكثر الشعوب كراهية لمصر فكلنا عارفين حجم الاحقاد والغريب ان الشعوب التي تكره مصر هي التي قدمت مصر لها كل الدعم في المشرق والمغرب
عيب

المصري مثله مثل السعودي مثل اليمني مثل الجزائري .... الخ نحن إخوة في الإسلام

بعض الشعوب التي تكره مصر أو السعودية أو دول الخليج أو المغرب ... الخ

هي شعوب مسيسة ، خدعها السياسيون
مثلا الشعب الفلسطين شعب طيب و مقاوم و بطل ، لكن هناك من يحاول خداعه باسم القضية الفلسطينية لكسب بعض المصالح السياسية ، و إيران غير مثال :)

يعني مثلا كان الأخوة في فلسطين و في غير فلسطين في التسعينات يطبلون و يهللون لصدام حسين و بعد سقوط بغداد بدأو يهللون و يطبلون لعدو صدام ..... إيران

من كذا تعرف أن الشعوب العربية تخدع و تسيس من دون ما تشعر

تقبل تحياتي

من قال ذلك لم يسبق ان خادة مصر حرب لم يكن السودان جزء منها حتى السعودية لم تقدم على خوض حرب مباشرة مع مصر الحقيقة تقول انه لو خادة مصر حرب سوف تجر السودان اليها مباشرة والسبب واضح هوالارتباط القوي والمصير الواحد بين البلدين كما انه لا يمكن لمصر خوض معارك مع تلك الدول من دون السودان والسبب واضح الحدود الجغرافية بين السودان وتلك الدول
يا عم انت سوداني و عارف الوضوع في السودان ، السوادن يمكن ينفصل لا قدر الله ، و الاستفاء أعتقد قريب

وما هو دليلك لدخول السعودية في الحرب ؟ لا تقل لي أنك في المخابرات :dunno[1]: ’ أو أنك جنرال

اخي الكريم ان لم تكن تعلم هناك تعاون عسكري بين السعودية و مصر و المغرب في حالة الحرب على احد هولا الثلاثة كل دولة تدعم الاولى ب 70 الف جندي بكامل عتادهم

اولا مصر لا تحتاج دعم العرب في حربها مع دول المنبع لان دول المنبع لا تستحق كل ذلك و يقتصر بالدعم السياسي و المادي
ثانيا مصر تعتبر احد الدول التي وضعها حساس و مهم للعرب و لن يقبل اي عربي بان تمس بضر و لطالما مصر دعمت مواقف العرب في قضاياهم

اتمنى ان حصل تواجه عسكري بين دول المنبع و مصر ان تهب جميع الدول العربية معها و تحرك ارتالها العسكرية لكي توصل رسالة الى الدول المحرضة لكي يفهموا و يروا ما يستطيعون العرب ان يفعلون و انهم لن يقبلون بأي ضرر لمصر الحبيبة

اخي الكريم ان لم تكن تعلم هناك تعاون عسكري بين السعودية و مصر و المغرب في حالة الحرب على احد هولا الثلاثة كل دولة تدعم الاولى ب 70 الف جندي بكامل عتادهم

جميل جدا هذا هو المطلوب

انا اعرف التعاون بين السعوديه ومصر لكن المغرب توني اعرف

كذا القوه تصير اكبر

والله اخي الكررررررررررررررررررريم ان المملكة العربية السعودية هي حليف مصر الاولي
وطبعا الامارات الشقيقة واللي هيحصل ان الوطن العربي
هيتفرج انا معاكو بس هناك مشكلة واحدة وهي فطر
وقناة الجزيرة
واصلا الجيش المصري امامه عددة سناريوهات لتدمير جميع السدود الاثيوبية
ومدي الصواريخ المصرية غير المعلنة كان اخرها صاروخ صقر ومداه 2000
وسلاح الجو المصري قادر علي ضرب اثيوبيا
غير القنابل الموجهة بالاقمار الصناعية السعودية والمصرية
هناك عددة محاور يمكن ان يستخدم الجيش المصري ذللك
والوطن العربي
سوف يكون لهو دور كبيرا بذات دول الخليج العربي ما عدا قطر
الطامحة وبقوة ان تكون قوة ناعمة وقوة استراتجية
وبقية الدول الادانة والشجب
وكانها ماتش وعاده وخلاص
وتحية علطوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول السلام
للمملكة العربية العودية املارات الشقيق

[quote]هيتفرج انا معاكو بس هناك مشكلة واحدة وهي قطر
وقناة الجزيرة

[/quote]

وضعت يدك على الجــــــــــــــرح !

انشاء قناة الجزيره اصلا لتكون موجهه ضد السعوديه ومصر
وانا استطيع ان اقسم على ذلك انا تابعت القناه فتره طويله فيها تتبع لعثرات وزلات السعوديه ومصر. ليس كذا فقط بل تضخيمها "والتمليح" عليه وتبهيرها جيدا.

وهذا كله خوفا على نفسها من ايران اذا نشبت بيننا وبينهم حرب !

ونسووا انا عقيدتنا هي الاقوى و سلاحنا وتاريخنا ورجالنا !

وقناة الجزيرة

وانا استطيع ان اقسم على ذلك انا تابعت القناه فتره طويله فيها تتبع لعثرات وزلات السعوديه ومصر. ليس كذا فقط بل تضخيمها "والتمليح" عليه وتبهيرها جيدا.

[/quote]
انتم دائماً تتحدثون عن قطر وهي دولة وليسة قناة بل وتحاولون التقليل من قدر هذه الدولة العظيمة الم تنادو بحرية الاعلام الم تتحرش بعض القنوات والصحف سوى ان كانت مصرية ام غيرها ببعض الدول ولم تحرك الحكومات ساكناً بحجة حرية الاعلام لماذا دائماً نكيل بمكيالين انا اعلم ان هذ الرد سوف يحزف ولكني ارجو ان يبقى لكي يكون لكل فر الحق فى الرد وزيادة مصداقية هذ المنتدى العظيم عزراً لخروجي عن الموضوع لكني احب كل الدول العربية ولا اايد سياسة التحزب ودعم بعض الاشخاص لدولة على حساب الاخرى واقسم بالله ان المصري فى قطر وانا زرة واقمة في هذه الدولة يكاد يكون اكثر تقديراً من كل الدول العربية بل كل العرب والاخوى السعوديين سوف يشهدون فالسعودي فى قطر مواطن له كامل الحقوق بذلك فالنفرق بين الدولة والقناة حتى لا نظلم عزيزاً تنويه هل هنالك اي تصريح من تلفزيون قطر زكر فيه اي دولة بشر راجع نفسك اخي واتقي الله وكن صادق مع نفسك ومع امتك

التعديل الأخير:

و هل دخلت مصر في حرب و لم يدخل معها العرب فيهابطبيعة الحال الدول الغير العربية

وقناة الجزيرة

[/quote]
لا لا يا أ×ي قناة الجزيرة هي منبر لكل عربي يحب الحقيقة في كل دول من دولنا العربية نعيش مضاهر جد سيئة قلي هل التلفزيون الرسمي العربي للملكة السعودية يقدر على التكلم عن هفوات المملكة و ميزانية الملك ووو هل التلفزيون الرسمي المغربي متلا يقدر على التكلم عن هفوات المملكة لا يا أخي لمادا كل من يتكلم على الحقيقة نعاديه و نعتبره خاطء تصور حياتنا بلا جزيرة تعتيم اعلامي تام من يتكلم على الحقيقة لا يعاديك با هو ينصحك لأننا في زمان من يبكيك أحسن من من يفرحك و يقول لك استمر الكل جيد العام زين لا لا كلنا تغمرنا المشاكل انضر الى البحت العلمي الاسرائليل و البحت العلمي العرب مجتمع و انضر الى القتصادات العربية الريعية و الاقتصاد السرائيلي التي دائما تتبجح بعقل مواطنيها و تسخر من الدول العربية التي تعيش بالبترول فقط و لولاه لبقيت فوق الجمال تحياتي هناك فرق بين النقد و الحقد العرب و في كل دولة عربية مشاكل هاته هي الخلاصة و الاعلام هو وسيلة لتطور أمريكا أحد أسباب تطورها اعلامها هل الكل يعرف أخبار دولته من دون اعلام محايد

انتم دائماً تتحدثون عن قطر وهي دولة وليسة قناة بل وتحاولون التقليل من قدر هذه الدولة العظيمة الم تنادو بحرية الاعلام الم تتحرش بعض القنوات والصحف سوى ان كانت مصرية ام غيرها ببعض الدول ولم تحرك الحكومات ساكناً بحجة حرية الاعلام لماذا دائماً نكيل بمكيالين انا اعلم ان هذ الرد سوف يحزف ولكني ارجو ان يبقى لكي يكون لكل فر الحق فى الرد وزيادة مصداقية هذ المنتدى العظيم عزراً لخروجي عن الموضوع لكني احب كل الدول العربية ولا اايد سياسة التحزب ودعم بعض الاشخاص لدولة على حساب الاخرى واقسم بالله ان المصري فى قطر وانا زرة واقمة في هذه الدولة يكاد يكون اكثر تقديراً من كل الدول العربية بل كل العرب والاخوى السعوديين سوف يشهدون فالسعودي فى قطر مواطن له كامل الحقوق بذلك فالنفرق بين الدولة والقناة حتى لا نظلم عزيزاً تنويه هل هنالك اي تصريح من تلفزيون قطر زكر فيه اي دولة بشر راجع نفسك اخي واتقي الله وكن صادق مع نفسك ومع امتك[/quote]

اخي الكريم كيف تتقبل حكومة قطر الاساءة لدول عربية عن طريق قناة الجزيرة الخاصة بها و ان كان هناك حرية اعلام و لكن انحياز القناة واضح جدا لايران و بل كانت في صف الحوثيين ضد السعودية عندما حاولوا الدخول على السعودية مع ان العالم اجمع ادان الحوثيين على ذلك اذا لم تتابع القناة قط فلترى بعينك لتتأكد .......عذرا للخروج عن الموضوع السعودية مع مصر قلبا و قالبا

عودة
أعلى