روسيا تبيع نظاما دفاعيا جديدا لإيران(المضاد للصواريخ أس 300قلق امريكي كبيرصوره

التفاعل
1 0 0

أعلن وزير الدفاع الإيراني مصطفى محمد نجار أن روسيا ستسلم بلاده نظامها الدفاعي الجديد المضاد للصواريخ "أس-300"، في خطوة قد تثير استياء الولايات المتحدة.
وقال نجار في تصريحات نقلها التلفزيون الإيراني إن تسليم بلاده هذا النظام يأتي في إطار اتفاق أبرم في الماضي، مشيرا إلى أن موعد التسليم سيعلن لاحقا.
ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن مصدر قريب من وزارة الدفاع الروسية أن إيران ستتسلم عشرات النماذج من نظام "أس-300"، موضحا أن عمليات التسليم الأولى ستتم العام المقبل.
وكانت روسيا سلمت إيران هذا العام 29 نظاما للدفاع الجوي من نوع "تور-أم1" بقيمة 700 مليون دولار، وقد اختبرته طهران بنجاح مطلع العام الحالي.
وتؤكد وسائل الإعلام الإيرانية أن النظام "أس-300" أكثر تطورا من تلك الأنظمة وهو قادر على إسقاط أهداف عسكرية أكثر ارتفاعا مما يمكنها بلوغه.
وكانت الولايات المتحدة حضت روسيا على عدم تسليم أنظمة "تور-أم1"، معتبرة أن هذا الأمر خطأ في وقت يفرض فيه مجلس الأمن الدولي عقوبات على إيران لإرغامها على تعليق برنامجها لتخصيب اليورانيوم.
وترتبط روسيا التي تتمتع بحق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن، بمصالح اقتصادية مهمة مع إيران، وخصوصا أن شركات روسية تتولى حاليا بناء محطة بوشهر النووية الإيرانية.
ولم تستبعد الولايات المتحدة الخيار العسكري لإجبار طهران على وقف أنشطتها النووية الحساسة. وتتهم واشنطن والعواصم الغربية إيران بالسعي إلى امتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الأمر الذي ينفيه الإيرانيون.

http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=1079169

إذيك يا صالح من أيام الساحات وانتا واحشني يا راجل
وحشتني ووحشتني مواضيعك الغريبه

أما الموضوع بتاعك جميل جداً بس ممكن أطلب منك طلب

أنا في الأخبار السياسية بعترف بقناة الجزيرة
لكن في الصفقات العسكرية مابعترفش غير من لسان المورد لصفقه
ياعني مطلوب من حضرتك مصدر روسي عسكري ليس إلا
وماتخافش أنا في الروسي كويس شويه هاعرف أترجم كويس

وساعتها هاتحزم وأرقص علشان إيران حصلت على السلاح ده
وهقف مع حضرتك كمان ..............................

نسيت أقول حاجه أي خبر يتقال من إيران نفسها أنا مابصدقهوش حتى ولو كان من الرئيس نفسه

الى الامام ايران الاسلام والعزه والعلم الله اكبر ولله الحمد

إذيك يا صالح من أيام الساحات وانتا واحشني يا راجل
وحشتني ووحشتني مواضيعك الغريبه

أما الموضوع بتاعك جميل جداً بس ممكن أطلب منك طلب

أنا في الأخبار السياسية بعترف بقناة الجزيرة
لكن في الصفقات العسكرية مابعترفش غير من لسان المورد لصفقه
ياعني مطلوب من حضرتك مصدر روسي عسكري ليس إلا
وماتخافش أنا في الروسي كويس شويه هاعرف أترجم كويس

وساعتها هاتحزم وأرقص علشان إيران حصلت على السلاح ده
وهقف مع حضرتك كمان ..............................
اشكرك اخي على التعليق ..

موضوعي استاذي ليــست كما تصفها بالغريبه..بل تتحدث عنها المواقع العالمــيه..
وقناة الجزيره موقع عالمي في نقل الخبر من مصارده..
حتى الغربيين والامريكيين يثقون في قناة الجزيره العربيه..:mad::
تحياتي ـــــــــــــــــ صالح العطاس

أولاً أنا لا أستخف بك فأنا فقدتك كزميل ليس إلا

أنا بدحك معاك زعلان علشان قلتلك مواضيعك غريبه
أنا قلت غريبه ليس فيما تحتويه بل لأنها كلها تتحدث عن إيران فقط على العموم ماتزعلش يا سيدي
وأنا لا أنتقدك يا سيدي بل أنتقد ما تكتب فقط ليس إلا
أعرف أن الجزيره عالميه وهاتاخد في المستقبل القريب حق الفيتو كمان
لكن أنا قلتلك عن وجهة نظري وطلبت منك طلب هاتجيبه هاصدق وهابصم بالعشره الكرام
وهاتحزم وهارقص ذي ماقلتك وهاقف معاك كمان في الموضوع ده
أظن عداني العيب
أشطر بقى وهات مصدر عسكري روسي وبأي لغه في العالم تعجبك بس مصدر روسي
ولو مش عايز تلبي الطلب براحتك في الأخر الموضوع موضوعك وانا بعلق على صحة الخبر مش بعلق على الخبر نفسه ..................

تقبل تحياتي

فيه أ400والحين أس500
واميركا مهي مخليه احد في حاله
وايران مهي مخليه العراقيين في حالهم
كلهم اعداء لنا
شكرا اخ صالح

الله يقوى الجمهورية الاسلامية في ايران و يرد عنها كيد امريكا و اسرائيل يا رب

حكاية بيع السام 300 لايران او لسوريا من وجهة نظرى ما هى الا مناوشة سياسية او ورقة ضغط روسية على امريكا واسرائيل

نأمل ان يكون الخبر صحيح ,, اضافة جديدة ومؤثرة للقوى الاسلامية ضد الغطرسة الامريكية والصهيونية في المنطفة

هل النظام الدفاعي التي تسلمته إيران من روسيا مستخدم من قبل الروس أم لم يستخدم بعد , وهل النظام الدفاعي المسلم لطهران خاص بالمدى البعيد أو المدى القريب .
ملاحظة ( الروس لا يسلمون سلاح لأي دولة إلا وعندها سلاح يفوق السلاح المسلم ) شكرا

الى الحين باقي مصدقين ان امريكا واسرائيل ضد ايران اصحو ياجماعة ايران تقل عن امريكا الشيطان الاكبر وهي عندها(الصديق الاكبر) كل الي قاعدين تشوفوه تمثيل ودعاية سياسية خفية عشان يغطوا على الحقيقة.

الادلة على صحة كلامي كثيرة
- وقوف اسرائيل ودعمها لايران ايام حربها مع العراق وصفقات الاسلحة معروفة.
- امريكا اعطة الايرانيين صدام وكانة تعرف موعد الاعدام وبعد سماحها لهم.
- امريكا قوة النفود الايراني في المنطقة وطلعة صوتهم.
- امريكا اعطت اتباع ايران الحكم في العراق.
- امريكا اعطت اتباع ايران الحكم في افغانستان.
- اسرائيل وحزب الله في لبنان سوو المسرحية لكي يدكو لبنان ومواقع معينة وفائات معينة (اسرائيل لو تريد اغتيال حسن نصر الله)
لاستطاعة وفي غضون ثواني ولي يفكر غير هدا الشي مسكين ولايعرف الموساد والصواريخ الجوالة (اسرائيل تعرف مقاس وماركة الفانيلة الداخلية لحسن نصرالله)

اكبر دليل ظهور وقوة شوكة ايران واتباعها في المنطقة بعد دخول امريكا للمنطقة والقضاء على الحكومات المعادية لايران واتباعها في افغانستان والعراق وتنصيب حكومات موالية لايران والله يستر من الجاي

الف شكر على الخبر ..
ولاكن ليس هناك مصادر تؤكد امتلاك ايران له

عودة
أعلى