اردوغان يسعى الى تفكيك التحالف العسكري مع"إسرائيل

AKRAM88

عضو
إنضم
31 أكتوبر 2009
المشاركات
427
التفاعل
22 0 0

News-1-6569.jpg



WatnLogo.gif



وطن - أكدت مصادر إستخباراتية مطلعة أن تركيا و"إسرائيل" تسيران في اتجاه فك التحالف العسكري الذي عقداه قبل ستين عامًا وجعل من أنقرة الحليف الرئيس لـ"إسرائيل" في المنطقة.

وقالت نشرة "أنتليجنس أون لاين" التي تصدر بالفرنسية والإنجليزية من باريس: "الأزمات الدبلوماسية المتكررة بين أنقرة وتل أبيب لها وجه آخر خفي يتمثل بقرب إنهاء التعاون العسكري والإستخباراتي بينهما، خصوصًا بعد استهداف كبار الضباط الأتراك الذين كانوا يقودون التعاون العسكري مع إسرائيل، في أعقاب اكتشاف ضلوعهم في مؤامرة لقلب حكومة "حزب العدالة والتنمية" برئاسة رجب طيب أردوجان".

فرنسا قد تحل مكان تركيا
وأضافت النشرة التي يحررها مسئولون سابقون في جهاز "شاباك": "فرنسا قد تحل محل تركيا في مجال التعاون العسكري الجوي مع إسرائيل، والتدريبات المشتركة بين القوات الجوية الفرنسية والإسرائيلية تكررت في الفترة الأخيرة، لكن في ظل حالة من التكتم".

ولاحظ المراقبون وجود عناصر من سلاح الجو "الإسرائيلي" في مركز التدريب في منطقة لاند حيث كانوا بصحبة حراس من السفارة "الإسرائيلية" في باريس.
جدير بالذكر أن هناك 60 معاهدة سارية المفعول للتعاون المشترك بين تركيا و"إسرائيل" في قضايا تتعلق بالجوانب الأمنية والعسكرية.

وتحدثت مصادر تركية في وقت سابق عن أن هذه المعاهدات يمكن أن تلغى بسبب تأزم العلاقات السياسية بين "إسرائيل" وتركيا، خصوصًا في فترة "الحرب الإسرائيلية على غزة".


تحياتي الى السيد رجب طيب اردوغان على هذا التحرك الرائع الى الامام
 
رد: اردوغان يسعى الى تفكيك التحالف العسكري مع"إسرائيل

احنا مش فاهمين حاجة مين مع مين ومين ضد مين
 
رد: اردوغان يسعى الى تفكيك التحالف العسكري مع"إسرائيل

نعم نحن نلاحظ الآن أن حزب العدالة و التنمية يقود ثورة هادئة في تركيا بتجه بها نحو الشرق بعد أن ظلت قرنا من الزمان تستجدي رضا الغرب .
الأن تركيا صارت دولة معتدلة الإسلاميون بها يحكمون و لكن بدون تطرف و نجاحهم الاقتصادي المبهر هو ما مكنهم من كسب مشاعر الناس وودهم و أضعف القوميين و العلمانيين في معارك صناديق الاقتراع المرة تلو الأخرى كما أن مبادرات أردوجان الخارجية سواء في موضوع غزة أو إيران أو سورية قد قوبل بترحيب شديد من الشارع التركي .
بالإضافة لنجاحات هذا الحزب الأمنية في فك قبضة الجنرالات على الحياة السياسية و يعد هذا هو الخطر الأكبر عليهم .

و نتمنى لهم النجاح في هذا الاتجاه فبهذا فلن يبقى لإسرائيل أصدقاء في المنطقة بعد ذهاب شاه إيران و جنرالات تركيا المتقاعدين
 
رد: اردوغان يسعى الى تفكيك التحالف العسكري مع"إسرائيل

ثورة اقتصادية بتركيا الناتج الخام سيصل لترليون دولار ان شاء الله قوة عسكرية وهدا كله بفضل العدالة والتنمية التي ركزت على الشرق عكس الحكومات السابقة لنفرض جدلا ان اردوغان اهتم فقط باوروبا انظروا الان ماسيحصل :ازمة عملة وديون اليورو ,اليونان الهم لاشماتة ,مستقبلا تفكك اوروبا وازالة اليورو ,تدهور اقتصاد اسبانيا والبرتغال وفرنسا واليونان .ادا من انقد تركيا? الاسلام طبعا.
 
رد: اردوغان يسعى الى تفكيك التحالف العسكري مع"إسرائيل

تركيا اليوم فى ورطه ليست سهله فهى ركضت خلف اوروبا و لم تستجيب لها لدخول السوق الاوروبى وبالتالى بعد عجزها مع اوروبا ,كان البديل العوده للهويه الاسلاميه وبعنف والسؤال هل العرب مازالوا ينتظرون من تركيا التحالف ؟ علما لو اوروبا اشترطت على تركيا مواقف لدخولها السوق والمواقف ضد الاتجاه الاسلامى والعربى الحالى فلا شك ستترك العرب الى من هم اقوى واهم.ان تركيا تبحث عن مصالحها وليس عن العوده للطربوش والجلباب ولا نخدع بكلام والواقع شئ اخر.
 
رد: اردوغان يسعى الى تفكيك التحالف العسكري مع"إسرائيل

انظر الى اليونان وحالته الصحية انظر الى اسبانيا الاتحاد الاوروبي انتهى يااخي انهم يتحدثون الان عن الغاء اليورو ,
 
رد: اردوغان يسعى الى تفكيك التحالف العسكري مع"إسرائيل

اظن ان تركيا الاهم ليها مصالحها مش تحالفها مع العرب يعنى لو فى لمصلحتها تحالف مع العرب هتتحالف واظن ان تركيا تتحالف مع العرب الان للظغط على الاتحاد الاوربى للانظمام اليه
 
عودة
أعلى