نظام في سيارات الشرطة يراقب أداءهم لواجبهم

JAF

عضو مميز
التفاعل
3,834 35 1
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/CMS/NewsImages/33333333.jpg

زينة عمران – عمان
طورت الشركة الأردنية لحلول التصنيع والخدمات JMSS التابعة لمركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) (KADDB) نظاما لمراقبة أداء الشرطة، بهدف ضمان أعلى مستوى من الأداء والحفاظ على القانون ضمن مراعاة الحقوق الإنسانية وحقوق رجال الشرطة أنفسهم.
وبدأ العمل على تطوير النظام الذي تم عرضه في معرض سوفكس، بعد توجيه من الملك عبد الله الثاني ووزارة الداخلية الأردنية لتحقيق خدمة مراقبة الأداء الشرطي، وقد توسع ليشمل مراقبة لوحات السيارات بطريقة إلكترونية والتحقيق في الهوية الشخصية والبصمة للمطلوبين.
تم تركيب النظام بشكل ابتدائي من جهازي كاميرا: أمامية وخلفية، حيث تقوم الكاميرا الخلفية بتسجيل الحوار الدائر في السيارة، وتسجل كل ما يحصل في الجزء الخلفي من السيارة حيث يتواجد المواطن الموقوف لضمان عدم حصول أي اعتداء عليه، وضمان حق الشرطة في حال اتهم أفرادها زورا.
أما الكاميرا الأمامية فهي موصولة بجهاز تسجيل لاسلكي محمول مع الشرطي يسجل الحوار صوتا وصورة، بحيث يؤدي الشرطي وظيفته بدون اي اعتبار لأي منصب لأن الجميع سواسية أمام القانون.
وقد تم ربط الكاميرات مع صندوق تسجيل محمول في الصندوق الخلفي للمركبة، موصول بكوابل خاصة مع كمبيوتر مركب على لوح العدادات.
وتم دمج كل هذه الأنظمة في برنامج نظام واحد وتعريبها وحفظ السرية للمعلومات من خلال تطوير نظام قيادي للملفات يتم تركيبه في مركز الانطلاق ومركز القيادة والسيطرة.
وقد وقع مركز "كادبي" اتفاقية مع مديرية الأمن العام لتركيب المنظومة على 80 سيارة شرطة وآلية نجدة تابعة لمديرية وسط عمان، على ان يشمل هذا النظام جميع آليات الشرطة في مرحلة لاحقة.

المصدر​

بالفعل هكذا لن يضيع حق احد ..

رد: نظام في سيارات الشرطة يراقب أداءهم لواجبهم

هههههههههههههه حلو والله بس لحق مخالفات

يا حرام مش بس الشعب ,,, برضوا الشرطة لاحقهم الدور ^.^
شكرا على المشاركة اخي محمد​

والله وضع جهاز مثل هذا لرصد ما يقوم به افراض الشرطه , " تحقيرا لشأنهم "
مثل الجندى بالظبط الذى يحمل البندقيه ووقت الحرب يهرب ويخاف ,
الا يوجد ثقه فى افراد الشرطه الى هذه الدرجه , وهم لابد ان ينتقوا بعناية شديده , لحفاظهم على امن الوطن والمواطنين

والله وضع جهاز مثل هذا لرصد ما يقوم به افراض الشرطه , " تحقيرا لشأنهم "
مثل الجندى بالظبط الذى يحمل البندقيه ووقت الحرب يهرب ويخاف ,
الا يوجد ثقه فى افراد الشرطه الى هذه الدرجه , وهم لابد ان ينتقوا بعناية شديده , لحفاظهم على امن الوطن والمواطنين
اهلا بك اخي شمس الدين نورت الموضوع.. ان هذا النظام ليس لتحقير لشانهم اخي الكريم .. فهو ايضا يضمن لهم عدم التبلي عليهم بادعاءات بعض الناس وايضا يضمن للناس حقوقهم بنفس الوقت .. اما بالنسبة لانتقاء الشرطة اخي العزيز الشرطة عندنا يلتزمون بالقوانين بشكل كبير وهم يحترمون المواطن .. والاخوة العرب الذين زاروا الاردن ربما قد شاهدوا ذلك باعينهم .
نحن نتطلع الى حرفية اكثر في مختلف القطاعات العسكرية والمدنية ..
شكرا على مرورك اخي الكريم ..

عودة
أعلى