راهبة بريطانية تؤلف كتابا دفاعا عن النبي محمد

عبدَ الله

<b><font color="#FF00FF">فرسان النهار</font></b>
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
559
التفاعل
6 0 0
لواء الشريعة/ صحف:
أضيف في :25 - 3 - 2008
84c9beeea1b9b815506e823279fd391d.jpg

طرحت مستشرقة إنجليزية في تاريخ الأديان، وراهبة سابقة تدعى "كارين آرمسترونج" كتابا جديدا في الأسواق دافعت فيه عن الإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم.
ويعد كتاب كارين آرمسترونج "محمد نبي هذا العصر" من أفضل كتب المستشرقين لما فيه من الموضوعية داخل المنظار الغربي للمستشرقين، ومن خلال المقدمة سعت لتوضيح صورة الرسول صلى الله عليه وسلم والمسلمين من خلال الكتاب، منتقدة بعض قنوات الإعلام الغربي.
وذكرت الكاتبة " أن بعض قطاعات الإعلام في الغرب، ما تزال مستمرة على عادتها من المعاداة، بتصوير محمد وفق إدعائهم بأنه مدمن على الحرب وتأتي هذه الحملة الشعواء على الرسول من طرف الغرب وبعض أشباه المسلمين بتخبط العالم الإسلامي في مشاكل لا حصر لها من حروب واغتيالات وانقلابات مما جعل شوكتهم ضعيفة ولم يكادوا يدافعوا على النبي صلى الله عليه وسلم إلا بالتنديد الذي لا يغني ولا يسمن من جوع".
كما تحدثت الكاتبة عن التاريخ الإسلامي واصفة إياه بالمتسامح والودود لاحتوائه أديانا أخرى على عكس النصرانية التي كانت في أوروبا القرون الوسطى، مذكرة بأن معاداة السامية في العالم الإسلامي لم تكن شيئاً قبل القرن.
هذا وكانت المستشرقة ذاتها قد طرحت في عام 1992 كتابا تحت عنوان "محمد: سيرة نبي"، والذي تم نشره عن دار نشر Harper Collins .
 
بارك الله فيك اخي الكريم عبد الله

لعل الله بعملها هذا يهديها لاعتناق الاسلام
 
عودة
أعلى