جهاز كاي جي بي البيلاروسي يؤكد انه فكك شبكة جواسيس اميركيين

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
2,746
التفاعل
82 0 0
مينسك (ا ف ب) - اكد جهاز "كاي جي بي" البيلاروسي الثلاثاء انه فكك "شبكة جواسيس" تعمل لحساب الولايات المتحدة غداة اعلان واشنطن خفض عدد افراد طاقم سفارتها في مينسك على خلفية توتر بين البلدين.

وقال فاليري نادتوتشاييف المتحدث باسم جهاز "كاي جي بي" البيلاروسي لوكالة فرانس برس "انني اؤكد صحة قضية التجسس التي كشفتها القناة الوطنية الاولى" رافضا اعطاء مزيد من التفاصيل.

وكان جهاز "كاي جي بي" يشير الى تحقيق بثته مساء الاحد قناة بيلاروسيا العامة.

واظهر التحقيق دخول عناصر في الشرطة شقة تقع قرب السفارة الاميركية كان في داخلها 10 "جواسيس" بيلاروسيين مفترضين مع دبلوماسي اميركي عميل في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي).

وبحسب التلفزيون ابلغ الجيران الشرطة بالامر.

واكد مدير القناة العامة ان عميل مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي وزع على الجواسيس هواتف نقالة ومناظير والات تصوير ليسجلوا كل امر مشبوه في بيلاروسيا.

ونقلت وكالة انباء ايتار-تاس الروسية عن رئيس "كاي جي بي" يوري جادوبين قوله انه "لم يتم اعتقال اي شخص" وانه يتم التحقق من انشطة المجموعة.

ويأتي هذا الحادث غداة اعلان الولايات المتحدة قرار خفض عدد افراد طاقم سفارتها في مينسك على خلفية توتر بين البلدين.

ومساء 27 اذار/مارس سيخفض عدد الدبلوماسيين الى 17 شخصا.
وتعد السفارة حاليا 38 دبلوماسيا.

وطلب النظام البيلاروسي من الولايات المتحدة خفض عدد العاملين في سفارتها في مينسك بمستوى العاملين في سفارة بيلاروسيا في واشنطن احتجاجا على العقوبات الاقتصادية الاميركية التي تطال مجموعة "بيل نفت كيم" البيلاروسية النفطية والكيميائية.

وتصف واشنطن نظام الرئيس الكسندر لوكاتشنكو بانه "اخر نظام ديكتاتوري في اوروبا". وينتقد الغرب بانتظام هذا النظام لمساسه بالحريات وملاحقة معارضين

25/03/08 16h58 GMT
وكالة فرانس برس © 2008
 
عودة
أعلى