سيارة إطفاء إماراتية لمكافحة حرائق الطائرات

khaled07

عضو
إنضم
4 أبريل 2010
المشاركات
52
التفاعل
6 0 0
695330.jpg

سيارة الإطفاء الإماراتية​


طرحت الشركة الوطنية لصناعة معدات مكافحة الحريق والإسعاف "نافكو"، سيارة "فاير فالكون"، أول مركبة إطفاء لمكافحة حرائق الطائرات، تصنع للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة، وذلك خلال معرض المطارات 2010 الذي يختتم فعالياته في دبي اليوم الثلاثاء.

ونقلت جريدة "الإمارات اليوم" عن رضوان الحلبي مدير التصدير في الشركة قوله:" إن "فاير فالكون" مجهزة بأحدث التقنيات، وهي قادرة على تقديم خدمات عدة للطائرات في حال الإقلاع أو الهبوط على مدرج المطار، والمناورة على جانبي الطائرة، إذ إن سرعتها تضاهي سرعة الطائرات على المدرج، وباستطاعتها تزويد الطائرة بالخدمات في حال حوادث الحريق أو الطوارئ"، مشيراً إلى أن السيارة متوافقة مع معايير المنظمة الدولية للطيران المدني "ايكاو".

وأكد الحبلى أن السيارة حازت طلبيات عدة لتشغيلها في بعض المطارات العالمية، في إيران، وباكستان، وسلطنة عُمان، والسودان، والكويت.

وتشارك "نافكو" في معرض المطارات، من خلال جناح خاص تحت عنوان "صنع في الإمارات"، إذ توفر الشركة معدات وتجهيزات إطفاء وإسعاف عدة، وتصدر معداتها ومنتجاتها إلى أكثر من 80 دولة.

وأوضح الحلبي أن الشركة بدأت عملها منذ عام 1991 في منطقة جبل علي الصناعية، وحازت خلال فترة قصيرة شهادات جودة عالمية عدة، مؤكداً أن الشركة التي يبلغ عدد موظفيها أكثر من 3000 موظف، باتت في مرحلة قادرة على تقديم وتصنيع نظام متكامل للإطفاء والحريق، إضافة إلى الإسعاف.

وأضاف الحبلى أن "نافكو" الإماراتية تعد أكبر شركة في منطقة الشرق الأوسط في مجال تقديم معدات الإطفاء والإسعاف، لافتاً إلى أنها تقدم حالياً معدات وأنظمة حريق، بما فيها سيارات إسعاف وإطفاء خاصة بالمطارات والدفاع المدني، إضافة إلى معدات خاصة بحقول النفط والمنشآت النفطية، وسيارات تدخل وإنقاذ ومكافحة شغب.

وأشار إلى أن جميع المعدات التي صنعتها الشركة في الإمارات حازت شهادات عالمية معتمدة مثل شهادتي "يو.إل" الأمريكية، و"بي.إس ذ آي. إن 3" البريطانية وغيرها.

وأوضح أن الشركة تصدر معدات المطارات ومستلزماتها إلى السودان، وقطر، وليبيا، واليمن، وسلطنة عمان، إضافة إلى بعض الدول الأوروبية مثل ألمانيا، وايطاليا، وهنغاريا.

وبين أن الطلب على هذه المنتجات سيتضاعف خلال الفترة المقبلة، نظراً للتوسعات الكبيرة في المطارات، مشيراً إلى أن معظم المطارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعتمد معدات قديمة في عملياتها التشغيلية، وباتت في حاجة ماسة لإدخال التقنية الحديثة، مع تنامي صناعة الطيران في المنطقة.

وأكد أن "نافكو" عقدت صفقات عدة مع الحكومة العراقية، وشركات نفط عراقية، إضافة إلى صفقات أخرى مع السعودية والبحرين، موضحاً أن قيمة الصفقات التي عقدتها الشركة خلال العام الماضي بلغت أكثر من 60 مليون دولار.

المصدر :


مزيد من الصور من موقع الشركه المصنعه
PR090501.jpg


PR090502.jpg


PR090503.jpg


PR090504.jpg


المزيد من المعلومات عن المركبه من موقع الشركه
 
عودة
أعلى