أبرز السيناريوهات العسكرية المطروحة لضرب ايران

رد: اسرائيل و ايران

أنا ماقلت مستحيل لكن يمكن مراوغته (الأردن و العراق)
لكن السعودية
قيده قبل كم سنة اعترضت طائرتين فمستحيل يجازفو هذي المرة
مستحيل ان يجازفوا ام مستحيل ان ينجحوا ؟؟؟

اسرئييل لاان تضرب ايران نهائيا هولا اخواه يعني شيلو من عقلكم فكره ان اسرئيل وايران اعداء

لو الصهيانه اردو ضرب المجوس لفعلو من دون ان يهايطو

اسرئييل لاان تضرب ايران نهائيا هولا اخواه يعني شيلو من عقلكم فكره ان اسرئيل وايران اعداء

لو الصهيانه اردو ضرب المجوس لفعلو من دون ان يهايطو

كل شئ تفعله ايران واسرائيل يدل على عداوتهم ، هل لديك دليل يثبت العكس ؟؟؟

كل شئ تفعله ايران واسرائيل يدل على عداوتهم ، هل لديك دليل يثبت العكس ؟؟؟

نعم اولا صفقات الاسلحه بين الصهاينه والمجوس في الثمنينات
فلا تتعلم من التاريخ

العراق تم ضرب مفاعله النووي بعد ظهوره للاعلان والعراق اقوى رابع جيش في العالم ولم تخفى منه الدوله الصهيونيه
لماذا لاتضرب دوله المجوس وهي دوله ضعيفه جدااااا جدااا ولو تدخل طائرات الصهاينه الا دوله المجوس لم اكتشفته الدوله المجوسيه

نعم اولا صفقات الاسلحه بين الصهاينه والمجوس في الثمنينات
فلا تتعلم من التاريخ

العراق تم ضرب مفاعله النووي بعد ظهوره للاعلان والعراق اقوى رابع جيش في العالم ولم تخفى منه الدوله الصهيونيه
لماذا لاتضرب دوله المجوس وهي دوله ضعيفه جدااااا جدااا ولو تدخل طائرات الصهاينه الا دوله المجوس لم اكتشفته الدوله المجوسيه

اولا نحن نتحدث عن الان لا الثمانينيات ...
ثانيا اسرائيل لا تريد ضرب ايران لانها لم تحصل على الضوء الاخضر الاميركي بعد ،، واميركا لا تريد اشعال حرب اخري بالشرق الاوسط ..

اسرائيل اذا قررت الضرب لن تحسب اي حساب للمجال الجوي للدول العربية خصوصاا الي مسويا معاها سلام الاردن و مصر اما سوريا ممكن تتعرض للمقاتلات الاسرائيلية اذا قررت الدخول في الحرب ضد اسرائيل ,,

سؤال بسيط هل لبنان يسمح بختراق الطائرات الاسرائيلية للاجواء اللبنانية ؟؟ الجواب طبعاا لا ,, لبنان يقدم احتجاجات للامم المتحده بين فتره و فتره للاختراقات الاسرائيلية ,, الشي الوحيد الي يقدر يحيد سلاح الجو ,, منظومة دفاع جوي قوية .

اسرائيل اذا قررت الضرب لن تحسب اي حساب للمجال الجوي للدول العربية خصوصاا الي مسويا معاها سلام الاردن و مصر اما سوريا ممكن تتعرض للمقاتلات الاسرائيلية اذا قررت الدخول في الحرب ضد اسرائيل ,,

سؤال بسيط هل لبنان يسمح بختراق الطائرات الاسرائيلية للاجواء اللبنانية ؟؟ الجواب طبعاا لا ,, لبنان يقدم احتجاجات للامم المتحده بين فتره و فتره للاختراقات الاسرائيلية ,, الشي الوحيد الي يقدر يحيد سلاح الجو ,, منظومة دفاع جوي قوية .

المعذرة ولكن سوريا لم تستطع منع الطائرات الاسرائيلية عندما ضربت مفاعلها في 2007 ، فلم تعتقد انها ستستطيع منعها من عبور اراضيها ؟؟؟

المعذرة ولكن سوريا لم تستطع منع الطائرات الاسرائيلية عندما ضربت مفاعلها في 2007 ، فلم تعتقد انها ستستطيع منعها من عبور اراضيها ؟؟؟

أختي هناك من قال إن السوريين لم يريدوا كشف بعض دفاعاتهم الجوية في تلك العملية

و الله اعلم

رد: دور الغواصات الاسرائلية في الهجوم علي ايران

السلام عليكم

كثرة المواضيع عن الضربة الاسرائيلية لايران

يا جماعة المهم تأتي الضربة

فكرة الغواصات جميلة جدا بالرغم ان الطائرات هي السلاح الامثل ربما في هذه المناسبات .

لاول مرة اتحسر لان اسرائيل لا تملك حاملة طائرات .

أختي هناك من قال إن السوريين لم يريدوا كشف بعض دفاعاتهم الجوية في تلك العملية

و الله اعلم

تعريض مفاعل سوري للتدمير ومقتل من فيه في سبيل عدم كشف الدفاعات !!
امر غريب ...
ولكن حتي ولو كان الامر هكذا ، فان خاطرت سوريا باراضيها كي لا تكشف دفاعاتها ، فلم ستكشفها من اجل ايران ..

التعديل الأخير:

تعريض مفاعل سوري للتدمير ومقتل من فيه في سبيل عدم كشف الدفاعات !!
امر غريب ...
ولكن حتي ولو كان الامر هكذا ، فان خاطرت سوريا باراضيها كي لا تكشف دفاعاتها ، فلم ستكشفها من اجل ايران ..

اي مفاعل يا اختي حسب معلوماتي البسيطة فان تدمير مفاعل يصاحبه كارثة بيئية بسبب الاشعاعات و هذا ما لم نسمع عنه في مفاعل سوريا المزعوم .
و ايضا الى اليوم لم نتاكد ان كان مفاعل ام لا .

هو راي على كل حال ربما اسرائيل ارادت اختبار الدفاعات السورية و سوريا لم تقع في الفخ و لم ترد الكشف عن ما تملكه .

من قال ان سوريا ستعترض الطائرات الاسرائيلية ربما تفعلها سوريا و تتغاضى عن الامر و تمر الطائرات يعني فليذهب مشروع ايران النووي الى الجحيم اذا كان الامر متعلق بسلامة سوريا فاسقاط طائرات اسرائيلية ليس كاسقاط الذباب لانه ستكون هناك ردود انتقامية ربما سوريا لا تقوى عليها او لا تريدها في الوقت الحاضر .
يعني تمر الطائرات و العذر انه لم يتم رصد اي طائرات دخلت المجال السوري ! يعني العذر موجود هذا اصلا ان مرت الطائرات من سوريا فهناك موضوع يتحدث عن غواصات دولفين ستقوم بهذه المهمة

فى اعتقادى أن هذه التصريحات الغرض منها ممارسة ضغط نفسى على إيران ليس إلا

انتم مصدقين اسرائيل تضرب ايران اسرائيل وايران وجهان لعملة واحدة وادرسوا التاريخ ويقولكم عن الشيعة واليهود

اي مفاعل يا اختي حسب معلوماتي البسيطة فان تدمير مفاعل يصاحبه كارثة بيئية بسبب الاشعاعات و هذا ما لم نسمع عنه في مفاعل سوريا المزعوم .
ولماذا لم تحدث كارثة بيئية عندما قصفت اسرائيل المفاعل العراقي بالثمانينيات ؟؟
و ايضا الى اليوم لم نتاكد ان كان مفاعل ام لا .

هو راي على كل حال ربما اسرائيل ارادت اختبار الدفاعات السورية و سوريا لم تقع في الفخ و لم ترد الكشف عن ما تملكه .
نحن بالفعل لم نتاكد ان كان مفاعل ام لا ولكن ردود الفعل السورية المضطربة التي تلت الضربة من قولهم ان اسرائيل قصفت منطقة خالية ثم موقع عسكري بعدها تثير الشك .
من قال ان سوريا ستعترض الطائرات الاسرائيلية ربما تفعلها سوريا و تتغاضى عن الامر و تمر الطائرات يعني فليذهب مشروع ايران النووي الى الجحيم اذا كان الامر متعلق بسلامة سوريا فاسقاط طائرات اسرائيلية ليس كاسقاط الذباب لانه ستكون هناك ردود انتقامية ربما سوريا لا تقوى عليها او لا تريدها في الوقت الحاضر .
يعني تمر الطائرات و العذر انه لم يتم رصد اي طائرات دخلت المجال السوري ! يعني العذر موجود هذا اصلا ان مرت الطائرات من سوريا فهناك موضوع يتحدث عن غواصات دولفين ستقوم بهذه المهمة

متفقين اذا ....

هناك احتمال كبير الا يكون المرور من سوريا مشكلة بالنسبة لاسرائيل ...

ولماذا لم تحدث كارثة بيئية عندما قصفت اسرائيل المفاعل العراقي بالثمانينيات ؟؟
نحن بالفعل لم نتاكد ان كان مفاعل ام لا ولكن ردود الفعل السورية المضطربة التي تلت الضربة من قولهم ان اسرائيل قصفت منطقة خالية ثم موقع عسكري بعدها تثير الشك .

متفقين اذا ....

هناك احتمال كبير الا يكون المرور من سوريا مشكلة بالنسبة لاسرائيل ...

لا أدري بالنسبة للمفاعل العراقي

و لم اقل انه سيكون مشكلة المرور من سوريا انا تحدثت عن الدفاع الجوي عندما ذكرتي قصف ''المفاعل''

رد: سيناريو استهداف البرنامج النووي الإيراني

شكراً أخى الكريم على هذه الدراسة المتميزة
أعتقد أن أمريكا لن تقدم على شن حرب على إيران ولكن سوف تتبع معه نفس السيناريو الذى اتبعته مع نظام صدام حسين فرض عقوبات ثم التدرج فى تشديدها ثم حصار إيران والقيام بضربات جوية محدودة تأخذ الطابع التصاعدى بعد ذلك وصولاً إلى غزو إيران ثم القضاء على نظامها الحاكم، ويمكن أن يتم هذا الأمر على عدة محاور من القواعد الأمريكية فى الخليج ومن العراق ومن الدول المحيطة بإيران.
لأن الولايات المتحدة لا تستطيع شن حرب الآن على إيران لتبعثر قواتها فى العراق وافعانستان ، وخلاصة القول إن شن مثل هذه الحرب ليست واردة فى الوقت الحالى، لتداعايتها وكلفتها الباهظة كما إن إيران لا تفصح عن كل ما لديها من أسلحة!! فمن يدرى ربما تحدث مفاجأة تقلب كل الحسابات وكافة الموازين

مع خالص تحياتى

التعديل الأخير:

انتم مصدقين اسرائيل تضرب ايران اسرائيل وايران وجهان لعملة واحدة وادرسوا التاريخ ويقولكم عن الشيعة واليهود

بغض النظر عن الشيعة و اليهود حتى لا نتهم بالطائفية

ففي سبيل أمن إسرائيل تضحي بكل شيئ و حتى ان الاسرائيليين يتجسسون على اميركا و تم اكتشاف العديد من الجواسيس عدة مرات .

هذه اميركا فمابالك بايران ؟

لا أدري بالنسبة للمفاعل العراقي

و لم اقل انه سيكون مشكلة المرور من سوريا انا تحدثت عن الدفاع الجوي عندما ذكرتي قصف ''المفاعل''

لم تحدث مشكلة بيئية بالمفاعل العراقي لانه لم يكن قد زود بالوقود النووي بعد ، وربما كان هذا هو الحال مع المفاعل السوري ، وربما لم يكن هناك مفاعل على الاطلاق وفعلت اسرائيل هذا لاختبار الدفاعات السورية كما قلت انت ، كل ما اقوله هو انه يوجد شك بالرواية السورية بسبب اضطرابها باللحظات الاولي ..

التعديل الأخير:

مستحيل ان يجازفوا ام مستحيل ان ينجحوا ؟؟؟
شوفي يا اختي
أولا زي ماقلتلك شيلي فكرة الهجوم أو الغارة الجوية من راسك
لأنو ماحيجازفو و من فييييييين حيمروا يعني زي ماقلتلك أفضل خيار الأردن
بعدين العراق إلى دولة المجوس
و إذا افترظنا بطريقة ما راوغو الدفاع الجوي الأردني
طيب ممكن طائرات الأواكس السعودية ترصدها وتنبه القوات الجوية الأردنية
صحيح أنا ولا غلطان
.

شوفي يا اختي
أولا زي ماقلتلك شيلي فكرة الهجوم أو الغارة الجوية من راسك
لأنو ماحيجازفو و من فييييييين حيمروا يعني زي ماقلتلك أفضل خيار الأردن
بعدين العراق إلى دولة المجوس
و إذا افترظنا بطريقة ما راوغو الدفاع الجوي الأردني
طيب ممكن طائرات الأواكس السعودية ترصدها وتنبه القوات الجوية الأردنية
صحيح أنا ولا غلطان
.

اخي بامكان اسرائيل تمر من فوق الاراضي السورية او الاردنية ، والدول العربية ليست متعاونة بهذه الدرجة كي تقول لي ان السعودية ستنذر الاردن .. السعودية نفسها ليس من المستحيل اختراقها ...

وبفرض وهذا مجرد فرض ان السعودية رصدت الطائرات الاسرائيلية فلست اعتقد انها تواجه مشكلة كبيرة في ضرب ايران .

عودة
أعلى