تفوق القوات البرية المصرية على مثيلتها الاسرائيلية

التفاعل
9 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

احب ان اعلمكم اولا ان القوات البرية المصرية اقل عددا من مثيلتها الاسرائيلية ولكن مصر تمتلك من التكنولوجيا الامريكية الكثير اعلم ان هذا غير ممكن ولكن مصر معروفة بقوتها البرية القوية
وايضا مصر حصلت على حق تجميع هذه الدبابة فى الاسكندرية
**********يحظر وضع روابط لمنتديات اخرى**************
الدبابت الموجودة بالخدمة المصرية
1 - M1A1 وعددها يصل عام 2008 الى 880
2 - الدبابة M6 A3 وعددها يصل الى 1300
3 - الدبابة M60 A1 وعدددها يصل الى 400
4 - الدبابة T 62 وعددها يصل الى 600
5 - الدبابة Ramsis II وعددها يصل الى 254
6 - الدبابة T55 وعددها يصل الى 500 وجارى سحبها من الخدمة
ملحوظة > امريكا مش بتصدرلنا التدريع الخاص للدبابةm1a1ا(الدبابة الرئيسة المصرية)الي احنا اصلا بناخدها من امريكا
بس مصانع التدريع في مصر عملت درع ليها

صور للدبابات المصرية m1a1

الدبابات الموجودة بالخدمة الاسرائيليةs

اسرائيل تمتلك عدد من الدبابت وتوزيعها كالتالى
دبدبات ميركافا الاسرائيلية 1 و 2 محرك 900 حصان ومدفع 105 مللى الوزن63
دبابات ميركافا 3 محرك 1200 حصان مدفع 120 مللى الوزنى 65 طن العدد من ميركافا 1 و 2 و3 هو 1350 دبابة
دبابات ميركافا 4 محرك 1500 حصان مدفع 120 مللى الوزن 65 + العدد الموجود بالخدمه حوالى 100 والمتوقع دخوله 400 (الدبابة الرئيسية الاسرائيلية) لكن بعد الحرب على لبنان سحبت اسرائيل الدبابة ورجعت لاستخدام ميركافا 3
دبابات M6A1 عددها 400 محرك 750 حصان مدفع 105 مللى
دبابات M60A3 محرك 750 حصان مدفع 105 ملى مطورة الى ماجاش 7 و 7 سى 2 بتغيير المدفع وانظمه إدارة النيران الى مدفع عيار 120 مللى ومحرك 900 حصان العدد الموجود بالخدمه لا يقل عن 1000
الدبابة M 48 A 5 العدد الموجود بالخدمة وطورت الى مستوى ماجاش 3و 5 وعددها 200 بالخدمة
الدبابة سنتريون حاليا فى الاحتياط والعدد كان يقدر ب 800 وفى الخدمة الفعلية 200 تقريبا وقد جرى لها عدة تطويرات طوال عمر خدمتها
الدبابة Ti 67 وهى نسخه محدثة من الدبابة تى 55 و تى 54 بمدافع 105 ملى ومحرك اقوى ويقدر عددها ب 200 دبابه
الدبابة T62 وخضعت لتطويرات وعدده قليل بالخدمة ويقدر ب 100 دبابة

صورة الدبابة ميركافا

الدبابة التى نقدر أن نقول أنها ( مصرية ) هى الدبابة رمسيس و هو تطوير مكثف للدبابة السويفيتية T-55 و تم
تطويرها لتستخدم العديد من أنظمة الدبابة الأمريكية M-60 A3 فهى تحمل نفس الأنظمة الميكانيكية و المحرك و الناقل و مدفع 105 مم كما أنها تختزن وقود أكثر منها و بها منظار للقائد و المدفعجى يعمل بالأشعة تحت الحمراء و بها منظار للرؤية الليلية و أشياء اليكترونية أخرى عديدة ، كما انه دروعها زيدت بشكل كبير ، و تحمل 12 قنبلة دخانية ، و هى أطول من ال T-55 بواحد متر تقريبا .

تم إنتاج 260 دبابة من هذا النوع تقريبا منذ سنة 2000

أما بالنسبة للدبابة الرئيسية للقوات البرية المصرية فهى M1 A1 و جارى تطوير البعض إلى A2 و قريبا سيصل عددها إلى 800 دبابة ، و هى بدون شك أفضل من الميركافا الإسرائيلية و أسرع بس مش هقدر نطور اي حاجة غير باذن من ماما
المهم ان الدبابة m1a1 اقوي اذا استخدمت قذيفة من اليورانيوم المخصب بس ماما طبعا مش مديانا حاجة من دة بس بالنسبة لذخائر الدبابات ام المصرية تقوم مصر بانتاج ذخائر الدبابات 120 مللى فى مصر كما قد تم التعاقد على الذخائر الالمانية DM43 وتجمع فى شركة بريمكس تكنولوجى وهى تتميز بسرعة بدء للقذيفة 1740 متر/ثانية وهى قذيفة خطاطى خارقة للدروع ومستقرة الذعانف ونابذة لكعبها (APFSDS-T) وراسها الخارق يتالف من فلذات التانجستون ويزن 4 كيلوجرام مع ذعانف من الالومنيوم وهى تتفوق فى قدرات الخرق على القذائف M829 وهى بديل امن وبنفس قدرات ذخائر اليورانيوم المستنفذة بدون اضرار للبيئة

ولو عايزين معلومات عن الميركافا فهذا الموقع سوف يفيدكم

في النهاية صورة الدبابة الاسطورية الاسرائيلية مدمرة

الموضوع متركب من مواضيع اخري

انا مستنى الردود وارجو ان اكون امتعتكم بهذه المقارنة

والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أحلى ما في الموضوع صورة الميركافا اللي وقفه على راسها

:wink::wink:شكلها كانت بتعمل تمارين الصباح:wink::wink:

احب ان اعلمكم اولا ان القوات البرية المصرية اقل عددا من مثيلتها الاسرائيلية ولكن مصر تمتلك من التكنولوجيا الامريكية الكثير اعلم ان هذا غير ممكن ولكن مصر معروفة بقوتها البرية القوية
يا أخي اقل عدد والقوات المسلحه المصريه تجنيدها اجباري
وعدد المصريين تقريبا 80مليون والكيان الصهيوني تقريبا6مليون
راجع حساباتك اخي اكيد فيه خطى انا متوقع ان الجيش المصري الحالي في الخدمه على الاقل 2مليون وبراحه كمان لو نظرنا الى نسبه المصريين الذي يشملهم التجنيد كل سنه والاحتياط على الاقل 20مليون
وفي الاخير تقولي اسرئيل عدد جنودها اكثر من مصر
اذا كان كلامك صحيح فالقياده العليا في مصر فيه مشكله في تفكيرها مشلكه مستعصيه كما ن وغباء سياسي ضحل

ممكن يكون يقصد المدرعات والدبابات وليس الجنود
مش ممكن يكون غير كده
مصر أكبر دوله في تعداد المجندين في الجيش في الشرق الأوسط
الموجود في الجيش الأن من 450 ألف حتى 650 ألف جندي دا على الأقل

التعديل الأخير:
موضوع غريب ....

القوات الاسرائيلية معروف انها بالطبع اكثر من القوات البرية المصرية كما وكيفا .... والمبالغة لا تفيد في شيئ ، كون والحمد لله القوات البرية المصرية قوية فلا داعي للقول انها اصبحت اقوي من القوات البرية الاسرائيلية !

تصحيح لبعض الاخطاء ...

الدبابة الميركافا 4 ستدخل الخدمة بشكل اساسي في الخمسة اعوام القادمة ، ولا ادري لماذا "الفتي" بالقول ان اسرائيل بعد فشل الدبابة في لبنان ستستخدم ميركافا 3 !!!!

دا اسمه " فـــــــــتــــــــي "

الدبابة رمسيس لها مدفع 125 ملم وليس 105 ملم ....

الدبابات الاسرائيلية المطورة بمدفع 120 مع انك ذكرتها الا انك اهملتها في حسابات الارقام !!!

الابرامز ليست افضل من الميركافا ابدا .... الابرامز تتفوق علي الميركافا في بعض الجوانب ، والميركافا تتفوق في الجوانب الاخري ... لكن الابرامز ممكن تكون افضل في الصحاري ... "ممكن" تكون افضل ... لكن الدبابتان عموما تقريبا متساويتان ....

اليك الارقام لأحصاء مركز جافي الاسرائيلي 2008 ....

الفرق :

مصر : 12
اسرائيل :16

الالوية :

مصر :49
اسرائيل :78

الدبابات المتقدمة :

مصر : 880 ابرامز .m1a1 والدفعة القادمة 125 دبابة .
اسرائيل : 220 ميركافا 4 + 750 ميركافا 3 + الدفعة القادمة 300 ميركافا 4 .

ناقلات الجند والمدرعات :

مصر :3680
اسرائيل :6930

المدفعية المتحركة فقط:

مصر :489
اسرائيل :896

في المدفعية الصاروخية كلا لديه وفره في الاعداد .

مصر تتفوق فقط في الجنود النظاميين ، لكن في حالة التعبئة العامة يصل تعداد الجيش الاسرائيلي الي ارقام كبيرة جدا ....

ارجو ان تراجع الموضوع ...

التعديل الأخير:
موضوع غريب ....

القوات الاسرائيلية معروف انها بالطبع اكثر من القوات البرية المصرية كما وكيفا .... والمبالغة لا تفيد في شيئ ، كون والحمد لله القوات البرية المصرية قوية فلا داعي للقول انها اصبحت اقوي من القوات البرية الاسرائيلية !

تصحيح لبعض الاخطاء ...

الدبابة الميركافا 4 ستدخل الخدمة بشكل اساسي في الخمسة اعوام القادمة ، ولا ادري لماذا "الفتي" بالقول ان اسرائيل بعد فشل الدبابة في لبنان ستستخدم ميركافا 3 !!!!

دا اسمه " فـــــــــتــــــــي "

الدبابة رمسيس لها مدفع 125 ملم وليس 105 ملم ....

الدبابات الاسرائيلية المطورة بمدفع 120 مع انك ذكرتها الا انك اهملتها في حسابات الارقام !!!

الابرامز ليست افضل من الميركافا ابدا .... الابرامز تتفوق علي الميركافا في بعض الجوانب ، والميركافا تتفوق في الجوانب الاخري ... لكن الابرامز ممكن تكون افضل في الصحاري ... "ممكن" تكون افضل ... لكن الدبابتان عموما تقريبا متساويتان ....

اليك الارقام لأحصاء مركز جافي الاسرائيلي 2008 ....

الفرق :

مصر : 12
اسرائيل :16

الالوية :

مصر :49
اسرائيل :78

الدبابات المتقدمة :

مصر : 880 ابرامز .m1a1 والدفعة القادمة 125 دبابة .
اسرائيل : 220 ميركافا 4 + 750 ميركافا 3 + الدفعة القادمة 300 ميركافا 4 .

ناقلات الجند والمدرعات :

مصر :3680
اسرائيل :6930

المدفعية المتحركة فقط:

مصر :489
اسرائيل :896

في المدفعية الصاروخية كلا لديه وفره في الاعداد .

مصر تتفوق فقط في الجنود النظاميين ، لكن في حالة التعبئة العامة يصل تعداد الجيش الاسرائيلي الي ارقام كبيرة جدا ....

ارجو ان تراجع الموضوع ...

ابرامز باشا :biggrin:::biggrin::
انا عارف انها مش ارقامك بس اعداد المدرعات المصرية التى ذكرها التقرير مضحكة بالفعل .
مدرعات الام 113 لوحدها 3000 مدرعة - ويتم تحويل جزء كبير منها الى الEIFV .
1042 مدرعة YPR 765 - نسخة محسنة من الام 113 - .
450 BTR-50 مطورين روسيا .
عدد كبير من التى 55 يتم تحويلها الى مدرعات .
350 BMR-600
صورة اكثر من ممتازة لل BMR 600 المصرية :

650 النموذج القتالي من الفهد 240/30 - مدفع 30 مم وصاروخ مضاد للدبابات - .
والى اخي الحبيب استاذ انور اهدية ما كتب عنها فى موقع FAS :
The Fahd four-wheeled APC, built by the Arab Organization for Industrialization (AOI), is the only domestically designed armored vehicle in production in Egypt. This 4-wheel drive vehicle has excellent cross country mobility, even on sandy terrain, and is suitable for use in tropical dusty conditions. The design of the vehicle allows the production of many versions for different military purposes and security, including AFV, APC, Command, Mines laying, Ambulance , Recovery and repair, Anti-riot and Mines dispensing.

The AFV Fahd-240/30 features tactical maneuverability combined with a high fire-power at effective long range. It can operated against tanks, armoured vehicles low flying aircraft, helicopters and personnel, with the ability to engage in a stationary position, on the move, at day or night, at a high fire accuracy. It can act without external fire-support [anti-tank nor anti-aircraft], and has easy maintenance, repair and operation. Egypt is also upgrading its Fahd-30 AIFV's with BMP-2 turrets.

نعود للارقام :
200 BTR 60
300 BDRM 2
انا زهقت من العد حد يعد لو سمحت ويذكر الرقم - متهيالي 6000 - .
المدفعية المتحركة بكرة يا ابرامز لحسن انا بنااااام على نفسي .

المرفقات

68.6 KB · المشاهدات: 184
يا أخى معظم معلوماتك خطأ

أولا:-

عدد الدبابات المصرية 4170

890 + 125 جارى تسليمها + عدد 125 دبابة تم تسليمهم فى بداية هذا العام ( 1140)

1000 دبابة

680 دبابة

500 دبابة

1100 دبابة جارى تحويلهم الى رمسيس 2

ثانيا المدرعات :-

عددهم 4102

المدفعية ذاتية الحركة :-

عددهم 775

عدد 575 مدفع من نوع منهم 210 مدفع تم تسليمهم فى 2005

عدد 200 مدفع من نوع تم تسليمهم فى 2006

المصدر موثوق فيه جدا

ستجد الصفقات الحديثة فى اسفل الصفحة</B>

يا محمد انتا عموما بتتكلم علي الناقلات واكيد هراجع الارقام كلها .... لكن الناقلات لو حتي تكون 5000 .... طيب ، واسرائيل عندها كام ؟

اكتر .....

لكن انا ركزت علي الدبابات المتقدمه لأنها تستطيع تدمير كل الدبابات والمدرعات الباقية من العدو ، يعني الابرامز تقدر تدمر الام 60 مثلا فما تحت ذلك .... وكذلك الميركافا تقدر تدمر الام 60 المصري وما تحت ذلك ...

القوة المدرعة انا قارنت علي اساس اقوي الدبابات للسبب السابق ، ولا داعي للمقارنة مع اسرائيل في عيار 120 ملم مثلا بسبب تطوير اسرائيل للام 60 بمدفع 120 ملم يعني تتفوق علي الام 60 المصري بصراحة ..

وبعدين عندك في 73 تطوير الدبابات فرق جدا وليس عددها ...

الاخ aammm1 :

بتقول الارقام خاطئة .... طيب ... انت تتحدث عن عدد الدبابات عموما وانا اتحدث فقط علي احدث الدبابات لدي الطرفين ... يعني قارن الابرامز بالميركافا 3 و4 ...

انت فرحان باعداد الدبابات المصرية ، شيئ جميل ، لكن هل تعلم كم عدد الدبابات الاسرائيلية ؟؟؟؟

وبعدين دبابات الـ T-55 التي تقول انه جاري تحويلها الي رمسيس ، كلام غير صحيح .... ارجو مراجعة ذلك....

يعني بتفكرني بفيلم ايام السادات لما قالوا اننا وقعنا في 67 عدد 90 طائرة اسرائيلية ، طيب هل علشان وقعنا 90 طائرة يبقي انتصرنا ؟؟؟ شوف العدو وقع كام طائرة امام ال90 طائرة .....

كذلك نفس المنطق ، هل لأننا عندنا 800 او 1000 ابرامز يبقي اقوي ؟؟؟؟؟ ماتشوف اسرائيل عندها كام وتقارن !!!!!!!!!

التعديل الأخير:
اخر احصائيه للجيش المصري هي 2400,000 مجند اضافه 320,000 في الاحتياط

ععد الدبابات في الخدمه 2570 دبابه قديمه وحديثه مازالت تخدم

اخر احصائيه للجيش المصري هي 2400,000 مجند اضافه 320,000 في الاحتياط

ععد الدبابات في الخدمه 2570 دبابه قديمه وحديثه مازالت تخدم

المصدر لو سمحت ....!!
المصادر لكلامكم يا جماعة لو سمحتو .. وانا ملاحظ ان كل الاعداد تقريبية ومفسش عدد مؤكد غير الابراز 880 ..!

يا محمد انتا عموما بتتكلم علي الناقلات واكيد هراجع الارقام كلها .... لكن الناقلات لو حتي تكون 5000 .... طيب ، واسرائيل عندها كام ؟

اكتر .....

لكن انا ركزت علي الدبابات المتقدمه لأنها تستطيع تدمير كل الدبابات والمدرعات الباقية من العدو ، يعني الابرامز تقدر تدمر الام 60 مثلا فما تحت ذلك .... وكذلك الميركافا تقدر تدمر الام 60 المصري وما تحت ذلك ...

القوة المدرعة انا قارنت علي اساس اقوي الدبابات للسبب السابق ، ولا داعي للمقارنة مع اسرائيل في عيار 120 ملم مثلا بسبب تطوير اسرائيل للام 60 بمدفع 120 ملم يعني تتفوق علي الام 60 المصري بصراحة ..

وبعدين عندك في 73 تطوير الدبابات فرق جدا وليس عددها ...

الاخ aammm1 :

بتقول الارقام خاطئة .... طيب ... انت تتحدث عن عدد الدبابات عموما وانا اتحدث فقط علي احدث الدبابات لدي الطرفين ... يعني قارن الابرامز بالميركافا 3 و4 ...

انت فرحان باعداد الدبابات المصرية ، شيئ جميل ، لكن هل تعلم كم عدد الدبابات الاسرائيلية ؟؟؟؟

وبعدين دبابات الـ T-55 التي تقول انه جاري تحويلها الي رمسيس ، كلام غير صحيح .... ارجو مراجعة ذلك....

يعني بتفكرني بفيلم ايام السادات لما قالوا اننا وقعنا في 67 عدد 90 طائرة اسرائيلية ، طيب هل علشان وقعنا 90 طائرة يبقي انتصرنا ؟؟؟ شوف العدو وقع كام طائرة امام ال90 طائرة .....

كذلك نفس المنطق ، هل لأننا عندنا 800 او 1000 ابرامز يبقي اقوي ؟؟؟؟؟ ماتشوف اسرائيل عندها كام وتقارن !!!!!!!!!
ابرامز ............
انا فعلا اتكلمت على الناقلات وكان من المفترض ان تكون المشاركة القادمة عن المدفعية المتحركة .
انا لم اعارض ابدا - ولن اعارض- فى اعداد الدبابات المتقدمة .
معني كلامك ان هناك 1005 ابرامز امام 1270 ميركافا 3 و 4 - بالصفقات القادمة - تمام .
طيب النسبة ممتازة جدا اذا حاربت مصر اسرائيل بمفردها - اي بدون ان تترك اسرائيل اي من دباباتها المتقدمة على الجبهات السورية اللبنانية الاردنية -
والنسبة تصبح فى صالح القوات المدرعة المصرية بدرجة كبيرة جدااااااا لو قسمت اسرائيل دباباتها على الجبهات الاربع ولنقل نصف هذة الدبابات على الجبهة المصرية والنصف الاخر على الثلاث جبهات الاخري .
خايف من اية باة . يا سيدي الفاضل احسن صائدي دبابات فى العالم هنا فى مصر - بدون مبالغة وعلى حد علمي لم يكسر احد رقم ال 27 دبابة التى دمرها محمد المصري بمفردة وب30 صاروخ اي ان نسبة الاصابة 90% ولا حتي الرقم الثاني 23 دبابة و3 مدرعات بتوع عبد العاطي - ومش معقولة اسرائيل ترمي كل دباباتها المتقدمة على جبهة سيناء لوحدها .
نفس اللى عملتة مع الدبابات اعملة مع المدرعات .
واتقل عليا شوية وانا اجبلك ارقام المدفعية ذاتية الحركة المصرية بالارقام والمصادر .
واذا صدق ظني فاكيد الاستاذ انور بعث لك بمفاجاة غاية فى الروعة اليوم او البارحة تعني مزيد من البقائية للابرامز .
استاذ انور اشكرك على الهدية فانا لا استطيع ان ابعث برسالة الا بعد 40 مشاركة .

و التي - 80 ؟

المصدر :

Egypt conducts talks with Russia on modernization of T-62 tanks in service with the Egyptian army. The Omsk Design Office of Transport Engineering has elaborated a program for modernization of T-55, T-54, T-62 tanks in service with many countries
worldwide.
It has created a single turret for all variants of tanks, an automatic
loading unit, and a fire control system. Also,
the Egyptian tanks are expected to be armed with 120 mm
NATO caliber guns. The modernization will at the very least double the effectiveness of the tanks. Rosoboronexport state corporation
has sent price quotations to the Egyptian party. If they are accepted, the Design Office of Transport Engineering will receive an order to modernize 200 T-62 tanks.
Fielded with the Egyptian army is a total of 600 such tanks. Additionally, in 1997 Egypt received 14 command tanks and
20 front line T-80U tanks which the Design Office of Omsk plans to modernize by installing on them a new fire control system.
( منقول )

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
The AFV Fahd-240/30 features tactical maneuverability combined with a high fire-power at effective long range.

It can operated against tanks, armoured vehicles low flying aircraft, helicopters and personnel, with the ability to engage in a stationary position, on the move, at day or night, at a high fire accuracy.

It can act without external fire-support [anti-tank nor anti-aircraft], and has easy maintenance, repair and operation.

Egypt is also upgrading its Fahd-30 AIFV's with BMP-2 turrets

ثناء عظيم على العربة المدرعة فهد من موقع FAS.COM

التعديل الأخير:
هذا اقتباس لمشاركة لى فى موضوع آخر ولكنها تصب
فى نفس سياق هذا الموضوع :

موضوع رائع ودراسة صهيونية تكشف عن متابعتهم الدؤوبة للتطورات التى تحدث فى الدول العربية وخاصة دول الطوق العربية ....

ولكن الدراسة أغفلت أشياء هامة جدااا منها :

*** التفوق المصرى الكبير (الكمى على الاقل ان لم يكن الكمى والكيفى ) فى مجال المدفعية وراجمات الصواريخ والهاونات وهذا التفوق الكبير سيكون له تأثير حاسم فى أية معركة برية مع العدو الصهيونى .

*** التفوق المصرى الكمى (وتقريباً التعادل فى الكيف) فى مجال الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات وطبعاً هذا امر هام وبالغ التأثير فى المعركة .

*** التفوق المصرى فى مجال المشاة الميكانيكية حيث ان مصر لديها قوة كبيرة وضخمة تتألف من 8 فرق مشاة ميكانيكية + 4 ألوية مشاة ميكانيكية مستقلة +2 لواء مشاة مستقل .

*** حققت مصر تقدماً كبيراً بل وتفوقاً كبيراً جداااا فى مجال الدفاع الجوى التابع للجيش والمصاحب للقوات البرية (شابرال - كروتال - أفنجر - سام-18 كما صرح بذلك قائد الدفاع الجوى الروسى - سام-3 المطور بتشور-2م والذى أصبح ذاتى الحركة - سام-15 تور-ام حيث ذكرت صحيفة كوميرسانت الروسية ان مصر استلمت بالفعل 4 بطاريات من هذا النوع عام2005 - سام-6 الذى يتم تطويره بالتعاون مع روسيا كما ذكر تقرير مركز جافى الصهيونى - أنباء قوية عن حصول مصر على سام-17 بوك م1-2 ) .

*** بالنسبة للدبابات فالجميع يعلم كل شىء عنها ولكن أحب ان اضيف أن الدبابات ت-62 يتم تطويرها بالتعاون مع اوكرانيا منذ عام 2001 كما ذكرت مصادر كثيرة ومنها تقرير مركز جافى الصهيونى وأحب أن ألفت الانتباه الى التطوير الاوكرانى لهذه الدبابة ( والذى لا استبعد ان تجريه مصر على دباباتها ) وهو تركيب برج الدبابة ت-80 عليها.

وبالنسبة للدبابات ام-60 فأحب ان اذكر ان الانباء ذكرت ان مصر وتركيا مهتمتان بمشروع شركة جنرال ديناميكس لتركيب برج الدبابة ام-1 على الدبابة ام-60

General Dynamics Land Systems 120S

This is an upgraded M60 chassis fitted with the combat proved Ml Al 120 mm turret. This has been developed by General Dynamics Land Systems and first shown in 2001.The 120S is aimed at the export market and a number of countries have been briefed on the vehicle, including Egypt andTurkey.

و التي - 80 ؟

المصدر :

Egypt conducts talks with Russia on modernization of T-62 tanks in service with the Egyptian army. The Omsk Design Office of Transport Engineering has elaborated a program for modernization of T-55, T-54, T-62 tanks in service with many countries
worldwide.
( منقول )

هل من الممكن أن تعطينى رابط هذا الخبر يا اخى العزيز الفدائى ؟

ابرامز ............
انا فعلا اتكلمت على الناقلات وكان من المفترض ان تكون المشاركة القادمة عن المدفعية المتحركة .
انا لم اعارض ابدا - ولن اعارض- فى اعداد الدبابات المتقدمة .
معني كلامك ان هناك 1005 ابرامز امام 1270 ميركافا 3 و 4 - بالصفقات القادمة - تمام .
طيب النسبة ممتازة جدا اذا حاربت مصر اسرائيل بمفردها - اي بدون ان تترك اسرائيل اي من دباباتها المتقدمة على الجبهات السورية اللبنانية الاردنية -
والنسبة تصبح فى صالح القوات المدرعة المصرية بدرجة كبيرة جدااااااا لو قسمت اسرائيل دباباتها على الجبهات الاربع ولنقل نصف هذة الدبابات على الجبهة المصرية والنصف الاخر على الثلاث جبهات الاخري .
خايف من اية باة . يا سيدي الفاضل احسن صائدي دبابات فى العالم هنا فى مصر - بدون مبالغة وعلى حد علمي لم يكسر احد رقم ال 27 دبابة التى دمرها محمد المصري بمفردة وب30 صاروخ اي ان نسبة الاصابة 90% ولا حتي الرقم الثاني 23 دبابة و3 مدرعات بتوع عبد العاطي - ومش معقولة اسرائيل ترمي كل دباباتها المتقدمة على جبهة سيناء لوحدها .
نفس اللى عملتة مع الدبابات اعملة مع المدرعات .
واتقل عليا شوية وانا اجبلك ارقام المدفعية ذاتية الحركة المصرية بالارقام والمصادر .
واذا صدق ظني فاكيد الاستاذ انور بعث لك بمفاجاة غاية فى الروعة اليوم او البارحة تعني مزيد من البقائية للابرامز .
استاذ انور اشكرك على الهدية فانا لا استطيع ان ابعث برسالة الا بعد 40 مشاركة .

علي فكرة انا لم اعارض فكرة ان النسبة ممتازة ابدا ... لكن الصراحة يا محمد انا مابحبش العناوين الكبيرة ( تفوق القوات البرية المصرية علي مثيلتها الاسرائيلية )

يعني طبعا علي الارض وفي الواقع عوامل متعددة تحسم المعارك ، لكن الموضوع تحدث عن القوات البرية وهي للاسف ليست اقوي من القوات البرية الاسرائيلية بمفردها ، لكن كتوزيع القوات اسرائيل في الوضع الحالي من الممكن ان تهزم بريا فقط لو وزعت قواتها البرية علي مصر والاردن وسوريا .... لكن السياسة الاسرائيلية قائمة علي تفريق العرب ...

وفعلا انا شفت المفاجأة بتاعة الاستاذ انور ... لكن انا مشغول شوية دلوقتي وعايزك بقي تتأكد من الصورة .... ولازم الاستاذ انور يعمل موضوع عنها في المنتدي هنا !!

فرق ... تسد .

الاخ شريف اخر احصائيه ذكرت في مجله الدفاعيه العدد 71
لن تعداد الجيش 240 الف في الخدمه وا 300 الف في الاحتياط

عدد الدبابات2570 دبابه في الخدمه عدد الطا ئرات483 منها 220 طائره حديته

الانفاق العسكري10.3 مليار دولار

نقاش عالي ومتزن وفي نفس الموضوع

صراحه انا معجب من طريقت النقاش

والى الامام ياشباب

ولكم احترامي

علي فكرة انا لم اعارض فكرة ان النسبة ممتازة ابدا ... لكن الصراحة يا محمد انا مابحبش العناوين الكبيرة ( تفوق القوات البرية المصرية علي مثيلتها الاسرائيلية )

يعني طبعا علي الارض وفي الواقع عوامل متعددة تحسم المعارك ، لكن الموضوع تحدث عن القوات البرية وهي للاسف ليست اقوي من القوات البرية الاسرائيلية بمفردها ، لكن كتوزيع القوات اسرائيل في الوضع الحالي من الممكن ان تهزم بريا فقط لو وزعت قواتها البرية علي مصر والاردن وسوريا .... لكن السياسة الاسرائيلية قائمة علي تفريق العرب ...

وفعلا انا شفت المفاجأة بتاعة الاستاذ انور ... لكن انا مشغول شوية دلوقتي وعايزك بقي تتأكد من الصورة .... ولازم الاستاذ انور يعمل موضوع عنها في المنتدي هنا !!

فرق ... تسد .
انا متاكد من وجود ما تحتوية الصورة من زماااااااااان فى مصر وتصنيع وليس استيراد - من 2006 على وجة الدقة - ولدي صورة مهداة من احد اصدقائي ولكنها ليست للعرض للاسف الشديد .
وكنت اظن ان هذة من مفاجات مصر لاسرائيل فى الحرب البرية القادمة ولكن يبدو ان هناك جديد جعل مصر تعتبر ما فى الصورة قديم وتكشفة وتعرضة للبيع !!!!!!!
نعود للموضوع الاساسي حتى ولو لم توزع اسرائيل قواتها المدرعة على الثلاث جبهات - وهذا ما يستحيل حدوثة - وجود 1005 دبابة ابرامز مطورة مصريا فى مواجهة 1270 ميركافا 3و4 نسبة ممتازة جدا .
لا تتحدث عن الارض والعوامل الاخري التى من الممكن ان تحسم المعركة لاننا هنا نناقش اعداد امام اعداد - ولو انها لا تحسب بهذة الطريقة .
واسالك سؤالا واحدا لو قامت الحرب بين مصر واسرائيل غدا كم من 1270 دبابة -فى تصورك سيكون امام 1005 ابرامز ؟
وحتى لو حبينا ان نتكلم على الارض والواقع الذي تتحدث عنة فساعطيك شهادة من الامريكان انفسهم فى مناورات النجم الساطع لفرقة شاركت معهم فى المناورات وهي الفرقة التاسعة المدرعة هذة الشهادة من من ؟؟
من الجنرال ستيفن وايت كومب قائد الجيش الثالث والمنطقة الوسطى للجيش الامريكي
Gen. R. Steven Whitcomb, commander of the Third Army and U.S. Army Central (USARCENT), the 42nd Division’s higher headquarters for the training exercise, :
This year’s exercise will include a large-scale battle simulation exercise, meant to challenge senior leaders and staff in the command and control of combat forces operating jointly.
الترجمة : تمرين هذة السنة يتضمن تمرين معركة من الوزن الثقيل والغرض منها تحدي القادة الكبار والاعضاء فى القيادة والسيطرة .

“All of us know that a command post exercise exerts pressure on the generals, colonels, lieutenant colonels and majors because it is a brain exercise,” Whitcomb said to the combined American and Egyptian staff. “So challenge each other, learn from each other.”
والكل يعلم ان التمرين فى مواقع القيادة يفرض ضغطا على القادة وذالك لانة تمرين عقلي .

ولذالك تحدوا بعض وتعلموا من بعض .
There is no better expert on warfare in this maneuver box that we are conducting operations in than the Egyptians. This is their territory, they know how to fight this fight and we ought to learn from them,” Whitcomb said.
الكلام لا يحتاج الى ترجمة او تعليق ولكن هنا اجاوب يا ابرامز على عوامل الارض التى ذكرتها انت فالجنرال الامريكي المخضرم يقول انة لا يوجد من هو اكثر خبرة -فى الحرب فى تمرين المناورة هذا -من مصر وذالك لانها ارضهم وهم يعلمون كيف يقاتلون فى هذا القتال ونحن يجب ان نتعلم منهم .

فعلا كلام الرجل هذا صحيح انها ارضنا ونحن نعلم جيدا كيف نقاتل على ارضنا .
واخر تعليق هو الافضل :
They [the Egyptians] are taking our products to get synchronized with us,” . “That is unusual, but of all the units I’ve worked with in this part of the world, this unit [the Egyptian 9th Armored Division] is the best, by far.”
انهم - المصريون- ياخذون منتجاتنا لكي يتعادلوا معنا- انة غير معتاد - ولكن من بين جميع الوحدات التى عملت معها فى هذا الجزء من العالم هذة الوحدة - الفرقة التاسعة المدرعة المصرية - هى الافضل الى حد بعيد .

المصدر كالمعتاد :

عايز اية تاني يا رجل .

انا ارى ان الجيش البري التفوق لمصر بالتأكيد والجو والبحر
لوا اجتمعت السعوديه ومصر والجزائر سنكتفي ولا تنسون سوريا
اين القرار ...........
التحرك فورا للقوات المسلحه العربيه مجتمعه الى تل ابيب(لا عليكم انا بس احلم)
والمزيد من التقدم والنجاح لمصر الشقيقه

عودة
أعلى