الفرقاطة فريمfremm الدرع البحري المغربي المنيع...بالتفصيل و الصور

المغرب كان من اوائل الدول التي حصلت على هذا النظام الصاروخي المتطور ولكن المغرب يستعمل السلاح للحرب لا للاشهار....فلا احد يعلم شيء عن القوة الصاروخية المغربية صواريخ ارض ارض وحسب بعض الخبراء الاسبان فانهم لم يستبعدوا امتلاك المغرب لصواريخ صينية وهندية وباكيستانية تطال القواعد العسكرية الجنوبية الاسبانيةالمغرب كان من اوائل الدول التي امتلكت الباتريوت ....واسلحة اخرى متطورة

انا استبعد وجود صواريخ ارض ارض.
لان المغرب ليست لديه نوايا هجومية, كما ان المغرب وقع اتفاقية حظر اسلحة الدمار كما وقعته اسبانيا كذلك

:wink:
انا استبعد وجود صواريخ ارض ارض.
لان المغرب ليست لديه نوايا هجومية, كما ان المغرب وقع اتفاقية حظر اسلحة الدمار كما وقعته اسبانيا كذلك
صواريخ ارض ارض ليست من اسلحة الدمار الشامل كل من المغرب واسبانيا يمتلكان هذه الصواريخ وقد نصبت اسبانيا بطاريات صواريخ ارض ارض في سبتة وكذلك المغرب قام بنشر بطاريات الصواريخ في عدة مناطق تحسبا لاي مواجهة اسبانيا تعتمد على صواريخ كروز الجوالة الامريكية الصنع

حسنا, انت تعلم نوعية صواريخ اسبانيا فما انواع المغرب, و لا تقل لي انها سرية.

ثم يا اخي المغرب يتسلح تسليحا دفاعيا ما عدى بعض الاسلحة الهجومية, فلن يحتاج للصواريخ ارض ارض. و لو كان المغرب اقتناها من باكستان او الهند كما تقول, فهذه الصفقات تثير الحساسية, و بذلك كانت دولتان ستتكلمان عنها: امريكا لانها تريد معرفة كل شيء و اسبانيا لانها ستشعر بالخطر.
ثم صواريخ كروز ليست بالخطيرة كالصواريخ غاوري الباكستاني او شهاب او.......................لان الصواريخ الاخيرة لديها قوة تدميرية اكبر من النوع كروز

انا اعرف الصاروخ كروز ينطلق من الغواصات او السفن, لكن انا قلت ليس بقوة الصواريخالهندية و الباكستانية و هي :

pakistan: ghauri - shihab
India: Prithvi - Agni.
و لا اظن ان اللدولتان ستبيعهما للمغرب.
لم تجبني عن سؤالي ما النوع الذي يستخدمه المغرب

انا اعرف الصاروخ كروز ينطلق من الغواصات او السفن, لكن انا قلت ليس بقوة الصواريخالهندية و الباكستانية و هي :

pakistan: ghauri - shihab
India: Prithvi - Agni.
و لا اظن ان اللدولتان ستبيعهما للمغرب.
لم تجبني عن سؤالي ما النوع الذي يستخدمه المغرب
انا لا اقصد هذه الصواريخ البعيدة المدى بالطبع لا ولكن اقتناء صواريخ مداها مابين150 كيلومتر الى 300 كيلومتر قادرة على الوصول الى القواعد الجنوبية الاسبانية

يااخواني الموضوع عن الفريم والقوات البحرية
مادخل السكود والكروز وصواريخ غوري وصواريخ شهاب
ليش انحرف الموضوع هكذا بزاويه 180 درجه
بامكانكم فتح موضوع في قسم الصواريخ الاستراتيجية
لانعاش القسم ومواصلة النقاش في كل تخصص باتقلال تام

شكرا لك يا اخي موضوعك متميز بارك الله فيك

في اعتقادي ان المغرب يطور قدراتها دفاعية و يمهل الهجوم خصوصا بعد قشل صفقة رافال

و تماطل امريكا ببيع f 16 بسبب عدم وجود تمويل لصفقة و اكيد ان المغرب سيتجه الى احدى

دول الخليج من اجل اتمام الصفقة .

عودة
أعلى