مشروع الشبح السوفيتية mig-37

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
التفاعل
221,233 5,833 2
مشروع الطائرة mig-37 الذى كشف عنه النقاب فى مجلة جينز الدفاعية عام 1991 ولم يرى النور لانهيار الاتحاد السوفيتى​

مشروع غامض فنياً بعض المصادر تؤكد وجوده والأخرى تقول لايوجد مايثبت ذلك
يقال انها حلقت في رحلة تجريبة عام 1988 وأطلق عليها الناتو مسمى ( النمس ) ثم توقف المشروع بسبب أنهيار الأتحاد السوفيتي .

ويرى آخرون أن الطائرة لم تكن سوى المشروع 1.44 الذي أنتجت منه نسخة واحدة وتوقف هو الآخر .

رد: مشروع الشبح السوفيتية mig-37

رائع اخي هيرون
اذا مخط من يظن ان الروس لا يملكون الخبرة في مثل هذه المشاريع وان الامريكان هم السباقين للجيل الخامس من المقاتلات؟؟؟؟..
. . . تحياتي اخي الحبيب. . .

خسارة والله تصميم رائع وطائرة شكلها رائع

هم يترحمون على طائرة الشبح الامريكية التي اسقطها الصرب في التسعينات لولا حطام تلك الطائرة الشبح الامريكية الت قام الخبراء الروس بتجميعها واخذها الى موسكو لما استطاع الروس التفكير في صناعة الشبح اصلا

هم يترحمون على طائرة الشبح الامريكية التي اسقطها الصرب في التسعينات لولا حطام تلك الطائرة الشبح الامريكية الت قام الخبراء الروس بتجميعها واخذها الى موسكو لما استطاع الروس التفكير في صناعة الشبح اصلا

للعلم المشروع هذا سبق الحرب على صربيا والتي سقتط بها الشبح الامريكية اذا كانوا يفكرون قبل .

ثانيا يوجد الكثير من المشاريع السرية والعلنية التي اوقفت بسبب انهيار الاتحاد السوفيتي والتكلفة الكبيرة لهذه المشاريع وليست فقط هذا المشروع اذا الروس كانوا طوال الوقت يفكرون.

يتسأل البعض كيف حصلت شركة Italeri على تصاميم المقاتلة التي سمحت لها ببناء نموذج ألعاب مشابه لها ؟

طائرة رائعة اعتقد انا المشروع اوقف لقلة الموارد المالية

قرأت منذ بضعة أشهر أن Mig تعمل على هذا المشروع لهذا أعتقد أن المشروع كان مغلق مؤقتاً. الأعوام القادمة ستبرز مفاجآت على صعيد الطيران سواء على مستوى الصفقات أو التصنيع.

و عندى إعتقاد شخصى بأنه توجد حرب شرسة على ال Mig منذ بضعة سنوات لتشويه صورتها و إفقاد الثقة بها حتى لا تحصل على التمويل الازم لمشاريعها و لكنى أظن ان الحكومة الروسية لن تتركها تموت. هكذا أظن و الله أعلم

موضوع رائع شكرا لك.........واعتقد ان تنفيذ هذا المشروع ومشاريع اخرى ستكون سرية .....مع اتجاه روسيا لتنافس الامريكان عالميا ولمواجهة زحف الناتو الى حدودها.....وبالتالي المعلومات عنه ستكون معدومة

موضوع رائع !
وننتظر المزيد !

بالمناسبة الطائرة الأمريكية الشبح f117
هل تصنف من طائرات الجيل الخامس بما أنها تملك صفة التخفي والتسلل ..؟

بالمناسبة الطائرة الأمريكية الشبح f117
هل تصنف من طائرات الجيل الخامس بما أنها تملك صفة التخفي والتسلل ..؟

هي لا تملك رادر

و هي قاذفة تحمل قنابل فقط
و لا تحمل اي صواريخ جو جو

هي لا تملك رادر

و هي قاذفة تحمل قنابل فقط
و لا تحمل اي صواريخ جو جو

معقولة الشبح ما تحمل رادار

يقال أن الطائرة مجرد خيال أستخدم لأنتاج أحد أفلام هوليود ويتحدث عن سرقة طائرة سوفيتية متقدمة يسميها الناتو فاير فوكس
أنتج الفلم في 1982 إنتاج وإخراج وبطولة كلينت ايستوود .واستندت على رواية بنفس الاسم من قبل توماس كريغ .

images

مزيد من الصور من الفلم ..

بارك الله فيك اخي وجازاك خيرا نعم حتى انا تفرجت على الفلم لكن انا بعتقادي حقيقي وليس خيالي والله اعلم
ياليت تعطينا رابط تحميل الفلم حتى تتم المنفعة للكل انا انصح اعضاء المنتدى بمشاهدته هو يستاهل

بارك الله فيك اخي وجازاك خيرا نعم حتى انا تفرجت على الفلم لكن انا بعتقادي حقيقي وليس خيالي والله اعلم
ياليت تعطينا رابط تحميل الفلم حتى تتم المنفعة للكل انا انصح اعضاء المنتدى بمشاهدته هو يستاهل

تفضل اخى

الفيلم مرفوع علي أكثر من سيرفر اختر رابط واحد فقط من كل جزء

الجزء الأول

الجزء الثاني

الجزء الثالث

استمتع :b070[1]:

هل هذا يعني عدم وجود المشروع اصلا وان كان صحيحا وذكر سنة 1977 فهذا يعني اشياء كثيرة ويطرح أسئلة متعددة.

لو يكون روابط ميديا فاير و2 شير يكون عملت فينا خير ...
ههههههههههههههههه

عيونى لك اخى هيرون و الله لكنى بحثت كثيرا لكن لا يوجد وصلات اخرى
فلا تنسى اخى ان الفيلم قديم "سنة 1982" لذلك فالفيلم نادر
و لو عندك اى طلبات اخرى انا فى الخدمة

عودة
أعلى