تحرير سبتة ومليلية .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
19 ديسمبر 2009
المشاركات
105
التفاعل
2 0 0
لدي خطة حربية في رأسي أعتقد أنه ليس بالحلم الكبير و إنما متوسط وبه لاتستطيع المغرب تحرير أرضها وحسب بل ربما أخذ جزر الكناري .
أطراف النزاع ( اسبانيا - ودول الاتحاد الأوروبي وربما الناتو أيضا ) و ( المغرب والجزائر وليبيا فقط )
تعلن تلك المغرب أنها ستجري مناورات على أراضيها لدول حليفة وهي الجزائر و ليبيا . وفي تلك الأثناء يجب على المغرب تجهيز كافة امكانيات المناطق الشمالية لعمليات الطيران والدفاع الجوي . وتقوم قطع من البحرية بفرض خط امتناع عل امتداد سواحل شمال أفريقيا . ويجب على ليبيا أن تضمن حليفتها ايطاليا وحياديتها في النزاع و أن تقوم الجزائر وليبيا باستمالة روسيا إلى الحياد وربما الدعم بامتيازات لشركات النفط الروسية أو بتوقيع صفقات أسلحة .
وفي العمليات تحتاج المغرب للواء مدرع يدخل سبتة وست قطع بحرية ونفس الشيء بالنسبة لمليلية هذا مع دعم القوات الجوي وعند دخول المدن ترابط كتائب من الدفاع الجوي بقطع من الاس 300 في المدن . مع ضربات استباقية على القواعد الجوية في جنوب اسبانيا . والطائرات المشاركة في العمليات هي الميراج والاف 16 و السو 30 والسو 35 والميغ 29 وباقي اسلحة الطيران المغاربية .
ما رأيكم بهذه الخطة . سيما وأنها تحتاج إلى تكتيك سياسي مسبق و إلى جدية متفانية تسهل به بعدها العمليات العسكرية .
 
رد: تحرير سبتة ومليلية .

خطة ان شاء الله فعالة
لكن لا تنسى انك ذكرت من اظراف النزاع حلف الناتو سيكون الامر صعبا
 
رد: تحرير سبتة ومليلية .

خطة ان شاء الله فعالة
لكن لا تنسى انك ذكرت من اظراف النزاع حلف الناتو سيكون الامر صعبا
المشكل ليس في حلف الناتو، المشكل في أطراف النزاع التي قال أنها ستساند المغرب، يبدو أن الأخ أبو عبد الله لايعلم شيئا عن أطراف الصرع في هذه القضية.
لا خطة ولا 2 إن شاء الله المغرب سيأتي اليوم الذي سيسترجع فيه أمجاد الإمبراطورية المغربية السعدية، من ثم يتمهد الطريق نحو الأندلس.

Saadi_Map.png


صورة لحدود الإمبراطورية المغربية السعدية سنة 1659م باللون الأزرق.
 
رد: تحرير سبتة ومليلية .

ان شاء الله نسترجع امجادنا كلها
 
رد: تحرير سبتة ومليلية .

الموضوع مكرر اخي العزيز هناك موضوع بعنوان سيناريو تحرير سبتا وميلية للعضو الاستاذ walas313 يمكن انزال مشاركتك هناك الموضوع مكرر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى