السعودية تشارك في ساعة الأرض وتعيش غداً ظلاماً لمدة ساعة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

нαlσ

عضو
التفاعل
8 0 0
السعودية تشارك في ساعة الأرض وتعيش غداً ظلاماً لمدة ساعة

لأول مرة تشارك المملكة يوم غدٍ السبت في (ساعة الأرض) التي يتم فيها قطع الكهرباء في عدد من المدن الرئيسة لمدة ساعة كاملة من الساعة الثامنة والنصف مساء.. وحتى التاسعة والنصف مساء.

وينتظر أن يتم إطفاء الأنوار عن أهم المعالم في المدن الرئيسة في الرياض وجدة والدمام.. إضافة إلى عدد من الإدارات الحكومية والقطاع الخاص للمشاركة في (ساعة الأرض), وتشارك السعودية لأول مرة في (ساعة الأرض) إلى جانب 92 دولة سيشهد فيها مساء غدٍ انطفاء الأنوار عما يقارب 2500 مدينة ومحافظة في مختلف دول العالم وسيتحلق مئات الملايين من البشر حول الشموع.

وقال الدكتور عبد الله المسند عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم قسم الجغرفيا ل(الجزيرة) إن هذا التكاتف العالمي يهدف إلى العمل الجماعي الأممي الموحد في الوقوف أمام التغيرات المناخية والتبدلات البيئية؛ من أجل الحد من الفساد والتغيير على كوكب الأرض، وذلك عبر منشط مختصر ذكي وعصري، يتمثَّل بإطفاء الأنوار ساعة في السنة, كما تهدف لمشاركة الناس حول العالم في تقليص حجم انبعاثات الغازات الناجمة عن الاحتباس الحراري، وكوقفة ثابتة نحو سبل عيش أفضل على كوكب الأرض.

وأوضح الدكتور المسند أن ساعة الأرض حدث عالمي سنوي، وتحرك بيئي ضخم بدعم من مئات الملايين حول العالم، تسعى إلى تذكير الإنسان بالمخاطر المحدقة بكوكب الأرض بسبب إدارة الإنسان لعجلة التنمية بشكل غير متوازن.. كما تسعى إلى تصحيح المسار عبر التنمية المستدامة، لذا فساعة الأرض ليست ترفاً فكرياً وعبثاً عملياً وإنما هي مطلب حضاري.

ونوّه الى أن المسلمين أولى الناس في تبني رفع شعار الحفاظ على الأمن البيئي على كوكب الأرض، فالقرآن والسنة يزخران بالتوجيهات البيئية والصحية والأمنية بتفاصيل تكاد لا تخفى على الجميع، والحكمة ضالة المؤمن فحيث وجدها في أستراليا أو في غيرها فهو أحق بها من غيره.. وسوف تنشر الجزيرة غداً السبت تقريراً كاملاً عن الحدث العالمي (ساعة الأرض).

<

عــــــــلى فكرة الخبر مأكد للي يقول بأنه مجرد إشاااعة ....

:a020[2]:

رد: السعودية تشارك في ساعة الأرض وتعيش غداً ظلاماً لمدة ساعة

انا برايي انهم ممكن يعملون اي شيئ اخر يعبر عن هذا الامر غير قطع الكهرباء مدري وش الفايده
و احنا لازم نسوي كل الي يسونه يعني

انا برايي انهم ممكن يعملون اي شيئ اخر يعبر عن هذا الامر غير قطع الكهرباء مدري وش فايده احنا

لازم نسوي كل الي يسونه يعني

إيوا لازم , عــــــــشان نحنا كوكب واحد , وعــــــالم واحد , نسوي دا الشي في مصلحة الكوكب , ماتقدر تتخلى عـن عنصريتك و كبريائك لمدة ســأعة سنــوياً .. ؟!

هذا امر ضروري يجب فعله

الاخطار المحيطه بالكره الارضيه تهدد بقاء البشريه

يا اخوان ما عندنا مشكله ساعه من دون مكيف. انا اطلع على شاطى لناخذ هوا طازج

يا اخوان ما عندنا مشكله ساعه من دون مكيف. انا اطلع على شاطى لناخذ هوا طازج

صـــــــــــــح , كــمان لو يخلوها ســاعة شهريـــاً يكـــــــــــون أحسن ... :walw[1]:

صـــــــــــــح , كــمان لو يخلوها ســاعة شهريـــاً يكـــــــــــون أحسن ... :walw[1]:
يا حبيبى ثلاجه في مطبخ مليان من لحوم خضروات و فواكه ارجوك ارحمني :inv[1]:هههههههههههه

يا حبيبى ثلاجه في مطبخ مليان من لحوم خضروات و فواكه ارجوك ارحمني :inv[1]:هههههههههههه

LOOOOOOOOOOOOOOL

:bleh[1]:

إيوا لازم , عــــــــشان نحنا كوكب واحد , وعــــــالم واحد , نسوي دا الشي في مصلحة الكوكب , ماتقدر تتخلى عـن عنصريتك و كبريائك لمدة ســأعة سنــوياً .. ؟!

هما يخربون الكوكب ويقولون تعالوا نصلحه سواء

المسأله ما هي مسأله عنصريه او كبرياء المسئله هيا اذا اردتم ان تصلحوا الكوكب فأبدو فورا في اصلاحه مو اعتصام

وكلام فاضي

وبعدين هم السبب الرئيسي في تلويث البيئه وكثيييييييييييرا من المشاكل التي تواجه الكوكب اليوم هم السبب

فيها اذا لماذا نتحمل نحن اخطأهم

اذا اردتم ان تصلحوه فهذه مشكلتكم نحن سنحيا في هذه الارض ما كتب الله لنا ان نحيا بها

ولا تنسي بكره وهم محضرين هاتوا فلوس علشان نبي نسوي ونفعل ونبغي ندعم ابحاث نحو انتاج مصادر نظيفه

واحنا ندعم وهما يشتغلون ليل نهار علشان يجيبون شي ويتخلصون من البترول وبعدها نأكل تراب

خليهم يا رجال الله لا يوفق الشيطان الي خربوه يصلحوه وما فيه عندنا ابحاث انتاج طاقه بديله عن النفط !

هذا امر ضروري يجب فعله

الاخطار المحيطه بالكره الارضيه تهدد بقاء البشريه

والاخطار المحيطه بأنتاج طاقه بديله عن البترول مهدد لبقائنا احنا

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حلوه

والاخطار المحيطه بأنتاج طاقه بديله عن البترول مهدد لبقائنا احنا

كـــــــــــــلامك غير منطقي ...

هــل تعتقد أن إصلاح الارض يهدد بقائك حي ..؟!

بعــدين إيش دخل موضوع انتاج طاقه بديلة عن البترول في مضووعنا هذا وفي هذا النشاط .. ؟!

نجاااحك و الاعتماد على نفسك هو اللي يبقيك حي , بيـــنما أعتمادك وأتكالك على شئ مصيره الانتهاء هو الــي يهدد حيــاتك , فهذه مشكلة ترجعلك , وكل واحد عقله في راسه ويعرف خلاصه ...

بعدين الشاطر هو اللي يستطيع اللعب على الحبلين .. !!!

ساعة الارض مفيش ساعه للاقصى

كـــــــــــــلامك غير منطقي ...

هــل تعتقد أن إصلاح الارض يهدد بقائك حي ..؟!

بعــدين إيش دخل موضوع انتاج طاقه بديلة عن البترول في مضووعنا هذا وفي هذا النشاط .. ؟!

نجاااحك و الاعتماد على نفسك هو اللي يبقيك حي , بيـــنما أعتمادك وأتكالك على شئ مصيره الانتهاء هو الــي يهدد حيــاتك , فهذه مشكلة ترجعلك , وكل واحد عقله في راسه ويعرف خلاصه ...

يا اخي هناك سؤال يتبادر الى الذهن لماذا يقوم العالم بهذا الشيئ... هو لحمايه الكوكب من المشاكل البيئيه وخلافه

ولاكن مشكله البيئه هي الرئيسيه اليوم يريدون ان ينتجوا بدائل طاقه نظيفه افضل من البترول حتى نحافظ على

الكوكب من التلوث وخلافه

اذا كان اصلاح كوكب الارض لا يقوم الا بأنتاج مصادر بديله للنفط فهو يهدد بقائنا جميعا احيا بما ان مصدر رزقنا الرئيسي هو البترول للاسف الشديد

انا اتكلم من منطق عام وانت تتكلم من منطق خاص انا اقول نحن وانت تقوم انت

انا لا اتكلم عن نفسي بل اتكلم عني وعنك وعن اهلي واهلك وعن ابني وابنك

البترول كمصدر رئيسي للطاقه يجب ان نحاول ان نجلعه هو المصدر الوحيد للطاقه حتى يكون لدينا بدائل اقتصاديه اخرى وحتى ان وجدت البدائل فمن حقنا ان نحاول ان نجعل اهميت البترول هي الاولي لجميع دول العالم حتى يكون على الاقل في ايدينا كسبيل ضعط على الدول الاخرى

لذالك البترول هو مصدر طاقه ومصدر قوه ومصدر زرق لماذا نساعدهم على غلقه

انا معا حمايه البيئه ومع حمايه الكوكب ولاكن اذا كان الامر الذي يقال عنه هو سبب رئيسي للدمار والتلوث البيئي هو عماد اقتصادنا ماذا نفعل

وبعدين هما عندهم مفاااااااااااعلات واسلحه وتجارب نووويه هي الي مأثره على البيئه مو البترول

على الاقل مو لازم يقومون ببنائها عكس البترول

اتمنى تكون الصوره وضحت

شكرا لك اخي

بعدين الشاطر هو اللي يستطيع اللعب على الحبلين .. !!!

انا تعلمت ان اللعب مع الغرب يكون بحذر شديد جدا لانهم ليسوا اغبياء اذا توقعنا انفسنا اذكياء

للأسف كل هذه الحركات مجرد ذر للرماد في العيون...والأمثلة كثيرة على تغليب الدول الغربية المتقدمة وامريكا لمصالحها على حساب الكوكب... وسكان وكائنات الكوكب...ومن ناحية أخرى تجدها تتسابق في أعمال دعائية كهذه...يقتلون القتيل ويمشون في جنازته...

لك الشكر على الخبر المميز

يا اخوان هل يمكن ان تذكروا لنا ما هي الدول المشاركة ؟ وهل عقل ان دول متطورة والتي تعد مصدر التلوث قد تستغني عن الكهرباء لدقيقة ام انه هم يلوثون ونحن العرب نتحمل عبئ التخلي من اجل البقاء ؟

للأسف كل هذه الحركات مجرد ذر للرماد في العيون...والأمثلة كثيرة على تغليب الدول الغربية المتقدمة وامريكا لمصالحها على حساب الكوكب... وسكان وكائنات الكوكب...ومن ناحية أخرى تجدها تتسابق في أعمال دعائية كهذه...يقتلون القتيل ويمشون في جنازته...

لك الشكر على الخبر المميز

يا اخوان هل يمكن ان تذكروا لنا ما هي الدول المشاركة ؟ وهل عقل ان دول متطورة والتي تعد مصدر التلوث قد تستغني عن الكهرباء لدقيقة ام انه هم يلوثون ونحن العرب نتحمل عبئ التخلي من اجل البقاء ؟

واخيرا لقيت ناس تفهمني

والله ما فكرو الا في مصالحهم وما يبون الا اليوم الي يشوفون مصادر غير البترول حتى يتخلصوا منا وبعدها من جد

راح نطفي الكهرباء بس مو ساعه في السنه لا في السنه كلها راح نشغلها ساعه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى