بداء تخصيب بلوتونيم في مفاعل خوشاب-2 باكستاني

pakistani eagle

عضو مميز
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
4,249
التفاعل
3,995 15 0
:a020[2]::yahoo[1]::a020[2]::yahoo[1]::p30[1]::p30[1]:


صورة القمر الصناعي للمفاعل : الصورة : الترتيب الخاص

باكستان قد يكون تشغيل مفاعل نووي ثان في البلاد في إطار برنامج للاسلحة النووية ، وفقا للخبير في واشنطن مقرا لمعهد العلوم والأمن الدولي.

بول برانان ، كبير المحللين في معهد العلوم ، اليوم لصحيفة هندو GoogleEarth ان صور الاقمار الصناعية تظهر البخار المشوهة للرأي بعض ريش المروحة برج التبريد في مفاعل ثان لإنتاج البلوتونيوم في خوشاب "يبين لي ان هذا المفاعل هو الحال في بعض الدول لمثل هذه العملية الأولية كبداية السلطة حتى ".

موضحا أنه كان البخار الخارجة من "أبراج التبريد الميكانيكية صياغة" بجانب صورة مرئية ، وهيكل مستطيل المفاعل ، قال السيد برانان كما ان تشغيل المفاعل تقدم ، وقال انه يتوقع أن يرى المزيد من القوة الصاعدة من MDCTs المجاورة.

وفقا لتقرير السيد برانان ، في فبراير 2010 ضيا ميان الفريق الدولي على المواد الانشطارية وقال ان باكستان قد أكملت بناء ثاني مفاعل خوشاب. البيان الذي أدلى به ميان اشار الى زيارة قام بها مؤخرا إلى الموقع من قبل رئيس الوزراء حيث ورد انه كان هنأ المهندسين "لانجاز المشاريع الهامة."

الثالثة مفاعل

السيد برانان قال ان باكستان قد بدأت ببناء مفاعل خوشاب الثاني مرة أخرى في عام 2002 وعام 2007 نشاط البناء لمفاعل ثالث لوحظ في صور الأقمار الصناعية. "لقد ظللنا نتابع بناء مفاعل ثان على وجه الخصوص ، وقال" السيد برانان ، مضيفا "انهم كانوا يتوقعون ان تبدأ العملية في هذا الوقت."

عندما سئل عما اذا تقريره من 24 مارس قد تلقت أي رد فعل من جانب حكومة الولايات المتحدة قال "لم اسمع كلمة واحدة." لكنه اضاف انه في عام 2006 عندما إيزيس الادارة الامريكية اظهرت الصور الأولية للخوشاب الثاني لديهم أ "كتم" رد الفعل ، مع بيان ومفادها أن الولايات المتحدة دعت باكستان ليس لاستخدام التطورات النووية لأغراض عسكرية.

السيد برانان ولكن حذر من أنه بالنظر إلى أن "سوى عدد قليل من الدول في العالم لديهم القدرة على الإنتاج النووي ، وبدء تشغيل مفاعل خوشاب الثانية ، مما أدى إلى مضاعفة ممكن من البلوتونيوم الناتج في باكستان ، أمر ملحوظ".

الكلمات الرئيسية : المفاعل النووي ، وباكستان




TH26_COOLING-TOWERS_81169f.jpg

Satellite image of the reactor: Photo: Special Arrangement

Pakistan may be operating a second nuclear reactor under the country's nuclear weapons programme, according to an expert at the Washington-based Institute for Science and International Security.

Paul Brannan, Senior Analyst at ISIS, today told The Hindu that GoogleEarth satellite images showing steam distorting the view of some cooling tower fan blades at the second plutonium production reactor at Khushab “indicates to me that the reactor is in some state of initial operation such as a power start-up.”

Explaining that the steam was emerging from “mechanical drafting cooling towers” beside a visible, rectangular reactor structure, Mr. Brannan said that as the operation of the reactor progresses, he would expect to see more steam emerging from the adjacent MDCTs.

According to Mr. Brannan's report, in February 2010 Zia Mian of the International Panel on Fissile Materials said that Pakistan had completed construction of the second Khushab reactor. The statement by Mian cited a recent visit to the site by the Prime Minister where he reportedly congratulated engineers for “completing important projects.”

THIRD REACTOR

Mr. Brannan said that Pakistan had started constructing the Khushab-II reactor back in 2002 and in 2007 construction activity for a third reactor was noticed in satellite images. “We have been following the construction of the second reactor in particular,” Mr. Brannan said, adding that “they had been expecting it to begin operation around this time.”

When asked whether his report of March 24 had received any reaction from the United States government he said, “I haven't heard a word.” However he added that in 2006 when ISIS showed the U.S. administration initial images of Khushab-II they had a “muted” reaction, with a statement to the effect that the U.S. called upon Pakistan no to use nuclear developments for military purposes.

Mr. Brannan however cautioned that given that “only few nations in the world have nuclear production capability, the start-up operation of the second Khushab reactor, leading to a possible doubling of plutonium output in Pakistan, is significant.”

Keywords: nuclear reactor, Pakistan

 
رد: بداء تخصيب بلوتونيم في مفاعل خوشاب-2 باكستاني

اول مفاعل تخصيب بلوتونيم عالم اسلامى خوشاب-1 باكستاني. 100 رؤوس نؤوي سنويه


khushab_nuclear-reactor_pakistan_dg.jpg



الثاني مفاعل اسلامي تخصيب بلوتونيم خوشاب-2 باكستاني 50 رؤوس نؤوي سنويه.

TH26_COOLING-TOWERS_81169f.jpg
 
رد: بداء تخصيب بلوتونيم في مفاعل خوشاب-2 باكستاني

بالتوفيق لباكستان وكافة الدول الاسلامية
بالفعل خبر مفرح
 
رد: بداء تخصيب بلوتونيم في مفاعل خوشاب-2 باكستاني

مشكوووور يا اخ fofo لمرورك
 
رد: بداء تخصيب بلوتونيم في مفاعل خوشاب-2 باكستاني

مبروك للقوة الاولى و الوحيدة النووية في العالم الاسلامي
 
رد: بداء تخصيب بلوتونيم في مفاعل خوشاب-2 باكستاني

باكستان مضاعفة قدرة القنبلة النووية : تقارير


كما أن إدارة أوباما اختتمت يومين الحوار الاستراتيجي مع باكستان ، وهو التقرير الذي أعدته واشنطن يقوم معهد العلوم والأمن الدولي وتقول اسلام اباد قد يكون تشغيل مفاعل نووي ثان في البلاد في إطار برنامج للأسلحة النووية.

ويستشهد التقرير GoogleEarth صور الأقمار الصناعية تظهر البخار المشوهة للرأي بعض ريش المروحة برج التبريد في مفاعل ثان لإنتاج البلوتونيوم في خوشاب ، مما يشير الى ان المفاعل هو الدولة في بعض العمليات الأولية مثل بداية السلطة حتى.

فقط من الدول القليلة في العالم التي لها القدرة على الإنتاج النووي ، وبدء تشغيل مفاعل خوشاب الثانية ، مما أدى إلى مضاعفة ممكن من البلوتونيوم الناتج في باكستان ، أمر ملحوظ.

وقال التقرير ايضا ان باكستان قد بدأت ببناء مفاعل خوشاب الثاني مرة أخرى في عام 2002 وعام 2007 نشاط البناء لمفاعل ثالث لوحظ في صور الأقمار الصناعية.

"لسنوات عديدة وكانت باكستان قد كان جميع برنامجها لتخصيب اليورانيوم ، في وقت ما في عام 2002 ، بدأت باكستان في بناء مفاعل ثان ، ثم مرة أخرى في وقت ما حول 2006-07 ، وباكستان ، وبدأ بناء المفاعل الثالث في Khushabh. لذا ما نراه هنا هو حقا التوسع الهائل في باكستان في برنامج إنتاج البلوتونيوم ، والقضية هنا هي ان باكستان لا حقا في حاجة الى بناء مفاعل نووي جديد ، باعتبار أنها تمتلك unranium تخصيب اليورانيوم وإنتاج البلوتونيوم البرنامج "، قال بول برانان ، محلل مالي ، وإيزيس ، واشنطن العاصمة.




---------------------


As the Obama Administration concluded its two-day strategic dialogue with Pakistan, a report prepared by the Washington based Institute for Science and international security says Islamabad may be operating a second nuclear reactor under the country's nuclear weapons programme.

The report cites GoogleEarth satellite images showing steam distorting the view of some cooling tower fan blades at the second plutonium production reactor at Khushab, which indicates that the reactor is in some state of initial operation such as a power start-up.

Only a few nations in the world have nuclear production capability, the start-up operation of the second Khushab reactor, leading to a possible doubling of plutonium output in Pakistan, is significant.

The report also said that Pakistan had started constructing the Khushab-II reactor back in 2002 and in 2007 construction activity for a third reactor was noticed in satellite images.

"For many years all Pakistan had was its uranium enrichment programme. Sometime in 2002, Pakistan began building a second reactor and then again sometime around 2006-07, Pakistan began building a third reactor at Khushabh. So what we are seeing here is a really massive expansion of Pakistan's plutonium production programme. And the issue here is that Pakistan does not really need a new reactor as it has a unranium enrichment programme and a plutonium production programme," said Paul Brannan, Senior Analyst, ISIS, Washington, DC.
 
رد: بداء تخصيب بلوتونيم في مفاعل خوشاب-2 باكستاني

اقمار اصطنائي اسرائيلي اخذت صور هذه. عندهم الم في بطن شديدددددددددددددددددددد لسبب 3 مفائل بلوتونيم و 2 يورانيم باكستاني صناعه 200 رؤوس حربي سنويا.
 
رد: بداء تخصيب بلوتونيم في مفاعل خوشاب-2 باكستاني

ماشاء الله 200 راس نووي سنويا والبلوتونيوم يضاعف قوة القنابل النوويه تلات مرات بالتوفيق لباكستان وان شاء الله نستفيد من قدرتهم النوويه في مصر والعرب كلهم
 
رد: بداء تخصيب بلوتونيم في مفاعل خوشاب-2 باكستاني

الى المزيد من التقدم للاخوة الباكستانيين
 
رد: بداء تخصيب بلوتونيم في مفاعل خوشاب-2 باكستاني

تخصيب بلوتونيوم ؟!!!!!!!!!!!!


اخي الكريم البلوتونيوم يكن ضمن نفايات المفاعل ليس ضمن وقودها

يرجي تحري الدقه
 
رد: بداء تخصيب بلوتونيم في مفاعل خوشاب-2 باكستاني

تخصيب بلوتونيوم ؟!!!!!!!!!!!!


اخي الكريم البلوتونيوم يكن ضمن نفايات المفاعل ليس ضمن وقودها

يرجي تحري الدقه


معلوماتى كله في انغليزي و اسف ترجمه بس انظر بلوتونيم 239-240استخدم لرؤس نووي و ايضا بلوتونيم 238 استخم لنفايات مفاعل








 
عودة
أعلى