السودان يشتري طائرات صينية

رد: السودان يشتري طائرات صينية

خبر رائع أخى الكريم الف مبروك للسودان الشقيق

مبروك ومزيد من التقدم للسودان وحماه الله من الاعداء

اختيار موفق واعتقد انها طائره جيده وقويه ومناسبه للسودان
تعرفون يا شباب اني اسال نفسي بعض الاحيان ليش يصير كدا بالسودان ؟

شعب متعلم وموجود تلاقهم في كل الدنيا وموارد طبيعيه وبترول موجود والسودان سلة الغداء العربي
طيب ليه وضع السودان سئ؟ لا اعلم !

مبرووك للسودان .. بس العدد قليل جدا جدا

يجب دعم الأخوة السودانيين لأن بقوتهم قوة و دعم كبير لنا أنا أرى أنهم في حاجة لطائرة سيادة جوية من طراز

سوخوي 35 أو 30 أو حتى 27 مسلحة بالأر 77 و ذلك لكي تستطيع أن تحمي نفسها من التهديدات المحدقه بها

غريب أمرك يا أخي ...لماذا إذا كان الرئيس البشير هو الرئيس العربي الوحيد الذي حضر مع الرئيس مبارك احتفالات اخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية المصرية ؟
و كانت مصر هي الدولة الأولى التي يصلها الرئيس السوداني بعد قرارات مهرجي المحكمة الجنائية الدولية على ما أذكر يعني التعاون المصري السوداني أكبر مما تتخيل .
اريتريا هي اول دولة يزورها البشير وليست مصر كما تدعي

مين اللي قال ان مصر بتكره السودان, دا احنا طول عمرنا شعب واحد من أيام الفراعنة حتى أوائل الخمسينات, ليه الأخوة السودانين بيقولو الكلام ده. ده عيب في حقكم وحق المصرين.
ووفق الله مصر والسودان.
وألف مبروك على الصفقة.

اريتريا هي اول دولة يزورها البشير وليست مصر كما تدعي

نعم... تصحيح للمعلومة أشكرك عليه و لكن من الجائز أن نقول أن مصر كانت أول دولة عربية تستقبل البشير ...هل هذا يرضيك:a082[1]: ؟

نعم... تصحيح للمعلومة أشكرك عليه و لكن من الجائز أن نقول أن مصر كانت أول دولة عربية تستقبل البشير ...هل هذا يرضيك:a082[1]: ؟
اخي انا اعلم تمامآ ان مصر حضن السودان لكن الاعضاء عندما يزور البشير القاهرة يقولو علشان تحميه !! هل هذا كلام يقال ؟؟؟؟ عيب هذه الطريقة في الكلام وحتي لو السودان اشتري طائرة متخلفة بالنسبة لمصر فمن الممكن ان الجيش السوداني يحتاجها ولا داعي لتحقير بعضنا البعض فإن انت كنت وزير الدفاع فبالتأكيد اخي تتمني ان تمتلك اقوي واحدث الاسلحة لكن الميزانية والحصار هم اول العقبات ومصر والسودان دولة واحدة ومصيرهم مشترك فيجب علي الاعضاء رجااااااااء البعد عن الردود الاستفزازية فلا احد يحب ان يسمع اهانة لبلده او بلاد عربية واسلامية اخري فلا السودان سيتركها من اجل ردود الاعضاء ولن يشتري اخري بسبب تمني البعض ولكن الاحتياجات والتمويل والحصار ما تفكر به قيادة القوات المسلحة السودانية

مصر والسودان دولة واحدة ما يقوى السودان يقوينا وما يضعفها يضعفنا وان شاء الله السودان من افضل لافضل ....تحياتى

اخي انا اعلم تمامآ ان مصر حضن السودان لكن الاعضاء عندما يزور البشير القاهرة يقولو علشان تحميه !! هل هذا كلام يقال ؟؟؟؟ عيب هذه الطريقة في الكلام وحتي لو السودان اشتري طائرة متخلفة بالنسبة لمصر فمن الممكن ان الجيش السوداني يحتاجها ولا داعي لتحقير بعضنا البعض فإن انت كنت وزير الدفاع فبالتأكيد اخي تتمني ان تمتلك اقوي واحدث الاسلحة لكن الميزانية والحصار هم اول العقبات ومصر والسودان دولة واحدة ومصيرهم مشترك فيجب علي الاعضاء رجااااااااء البعد عن الردود الاستفزازية فلا احد يحب ان يسمع اهانة لبلده او بلاد عربية واسلامية اخري فلا السودان سيتركها من اجل ردود الاعضاء ولن يشتري اخري بسبب تمني البعض ولكن الاحتياجات والتمويل والحصار ما تفكر به قيادة القوات المسلحة السودانية

أولا : ليس عيبا أن يساند الأخ أخاه بالدعم السياسي أو كما يقولون عنها الحماية الديبلوماسية و بخاصة إن كانت هناك مؤامرة دولية متكاملة ضد هذا الأخ الشقيق ...و لعل الخطأ الذي وقع فيه صدام حسين أنه لم يكن بحكمة الرئيس البشير في أن يعتمد على العمق العربي و الأفريقي في دعم موقفه و من حسن حظنا أن الدول العربية قد تعلمت من درس العراق أنها لن تقف مكتوفة أمام أي تهديد يمس أي من قادة العرب .

ثانيا : أي طائرة متخلفة تلك التي تتكلم عنها ؟ الإف سي واحد ستخدم أيضا في القوات الجوية المصرية ...كما تخدم الميج 21 التي صنعت في بداية الستينيات ..أي منذ نصف قرن تقريبا .

ثالثا : في مصر لدينا مقولة شهيرة (لا تأخذ كل الكلام على صدرك ) أي لا تعتقد أن كل ما يقال يقصد به الإهانة ...توسم في الناس حسن النوايا يا أخي و لا تكن حساسا ...عموما تفائل خيرا يا أخي فالسودان قريبا بإذن الله سينصلح حاله أكثر و أكثر و سيصبح واحدة من أغنى الدول العربية بأبنائه أولا .

السلام عليكم ورحمة الله وعيد سعيد
شكرا الاخ مورد الخبر ونستغرب حقيقية لردود بعض الاخوة المستفذة اولا عن ثمن الطائرة ثم عن ثمن النموزج المصدر للسودان وكان النسخة السودانية ستكون مختلفة عن الاصل !!!؟
وبعد ذلك التحدث عن التوجه للصين بعد صفقة الميج 29 الروسية مع العلم بنجاح الصفقتين معا ومع العلم ان معظم الدول العربية لاتملك لا الميج 29 الروسية ولا الاف سى الصينية !!!
ثم الحديث عن قلة العدد ..اولا 12 طائرة ليست بالعدد الهين ... ثانيا كما ذكر الاخ الصفقة ستتضمن حقوق التصنيع او التجميع محليا...فبالمنطق فقط , طائرة واحدة تكفى وذيادة العدد الى 12 هو للحاجة العاجلة ولتدريب الطيارين السودانيين على هذ1ا النوع من الطائرات.
واخيرا التحدث عن ان احدى الدول العربية ساعدت السودان ماديا فى هذه الصفقة مع العلم انه لاتوجد دولة عربية واحدة تملك هذا النوع من الطائرات....فبالمنطق هل يمكن ان تكون هذه الدولة العربية تعمل بمبدأ ((ويوثرون على انفسهم))!!!!؟
لعلم جميع الاعضاء السياسة لعبة قذرة ولا توجد اى دولة فى العالم تساعد دولة اخرى بدون مصلحة ....نعم الدول العربية والاسلامية دول شقيقة ولكن هذا لايعنى المساعدة دون مقابل..
نعم قد تكون لمصر افضال على السودان ولكن السودان ايضا لديه افضال على مصر كما هو الحال بالنسبة للدول العربية الاخرى.

التعديل الأخير:

السودان يملك 24 طائرة ميغ 29 من نوع se فقد إحداها مع طيار روسي في صد الهجوم على أم درمان وتم تعويضها من روسيا ويملك 12 ميغ 29 smt بالإضافة ل fc-1 و jf-17 ويوجد أنواع حصل عليها من التسعينات من الصين

خلافا لما جاء في ردود الإخوة ،فأنا لم تعجبني الصفقة و ذلك للأسباب التالية :
1- أن المتمردين في دارفور أو الإنفصاليين في الجنوب لا يملكون سلاحا جويا ،و بالتالي لم يكن الجيش السوداني بحاجة لمطاردات أو طائرات تفوق جوي..إلخ لمواجهتهم.
2- أنه حسب رأي كان يجب شراء طائرات دعم أرضي لمساندة القوات البرية و ضرب العدو و مراكز تجمعه..إلخ،أو شراء مروحيات قتالية فهي أفضل في مواجهة هذا النوع من أساليب القتال،بالإضافة إلى سعرها القليل مما يسمح بشراء أعداد أكبر.

لماذا لا يوجد دعــم عربي مادي للسودان وهـي في أمس الحاجة لــدعم ... ؟!

خلافا لما جاء في ردود الإخوة ،فأنا لم تعجبني الصفقة و ذلك للأسباب التالية :
1- أن المتمردين في دارفور أو الإنفصاليين في الجنوب لا يملكون سلاحا جويا ،و بالتالي لم يكن الجيش السوداني بحاجة لمطاردات أو طائرات تفوق جوي..إلخ لمواجهتهم.
2- أنه حسب رأي كان يجب شراء طائرات دعم أرضي لمساندة القوات البرية و ضرب العدو و مراكز تجمعه..إلخ،أو شراء مروحيات قتالية فهي أفضل في مواجهة هذا النوع من أساليب القتال،بالإضافة إلى سعرها القليل مما يسمح بشراء أعداد أكبر.

طيب السودان يمتلك السوخوي 25 المتخصصة في القصف ويمتلك أيضا مروحيات مي 24 ومي 35

للأسف الجيش السوداني ضعيف

وبضعفه يضع على مصر أعباء إضافيه

ماهي تلك الأعباء الاضافية لو سمعت؟؟؟

أعملو جدار عازل مع السودان ويا دار مادخلك شر​

ولكن يا اخوان اين الجيش السوداني الذي اقراء عنه بالمنتديات كيف لمسلحين بالالاف ان يستولوا على احدى اكبر المدن بالبلاد اين سلاح الجو اين المخابرات واين القوات البرية
انا لا اريد الخرو عن الموضوع ولكن اتعب لما لم يستعمل اليش السوداني سلاح الجو في حربه ضد الجنوبيين او المتمردين رغم ان المعارك كانت تدور حول من يستولي على المدينة
أخي الزعيم اذا كنت مصر على معرفة السبب التي لا نود نشره في المنتديات ؟؟؟
هو أن الجيش السوداني لم يشارك في المعركة الا في داخل المدينة والاسباب:
هو أن أكثر من 80% من قوات الجيش السوداني من ولايات دارفور ولك أن تحلل​

السودان يحتوي ثروات خام كبيره قد لا توجد منها في بلد عربي أخر

وقد سمعت قبل فتره وبتقرير يخص الاسلحه بس ما اتذكر العنوان ولا المصدر

بس اللي عجبني في التقرير قوة الصناعه العسكريه السودانيه بالاضافه وهذا الاهم ان السودان يحتوي علي كميات كبيره من اليورنيوم ..

السوادان بلد غني لهذا الغرب وخاصه امريكا واسرائيل تريد منه ان يبقي في المشاكل والحروب تمزقه لكي لا ينهض كدوله اقتصاديه كبري قد يدعم بها اشقائه من العرب ..

السوادان يا اخوان يريد من العرب الوقوف معه بكل حزم

وايضا تشجيع افق الاستمثمار هناك

ويوجد والحمدالله توجه حكومي سعودي واماراتي كبير في هذا الصدد وان اشاء الله نري الدول العربيه الاخري كحكومات او افراد تستثمر في السوادان

ومبروكين اخواني اهل السوادن الشقيق بتلك المقاتلات والله يديم عليكم نعمة الامن والامان وان يكيفكم شر الحروب ومسبباتها

عودة
أعلى