Eryx المحسّن يسجل إصابات ناجحة بمعدل 100%

Mr Paradox

عضو
إنضم
26 يناير 2010
المشاركات
370
التفاعل
419 0 0
الدولة
Morocco
eryx.jpg


يتميز سلاح الإسناد الناري "إريكس" Eryx للمدى القصير الخاص بالمشاة بقدرات تسديد ليلية جديدة وبمحكي تدريب جديد. خلال تقييمه الدولي الأول في سوق الصادرات في أكتوبر 2009، أصاب صاروخ Eryx الجديد ثمانية أهداف من أصل ثماني عمليات إطلاق.
وخلال أول اختبار له في سوق الصادرات الذي جرى في الخليج بداية أكتوبر الفائت، سجل Eryx المحسن المضاد للدروع إصابات بمعدل 100% خلال حملة تجارب إطلاق اشتملت على ما مجموعه ثمانية صواريخ، أطلق منها أربعة صواريخ خلال الليل باستخدام منظار حراري من الجيل الأحدث والمصمم للتهايؤ مع نظام تسديد Eryx
وبالإضافة إلى إثبات القدرات الليلية الجديدة المحسّنة، فقد أتاحت حملة الإطلاق إبراز مزايا صاروخ Eryx الشهيرة والمتمثلة في: كونه مناسبا للإطلاق من الأماكن المغلقة، قدرات اختراق استثنائية ضمن الإسمنت المسلح وسهولة التشغيل. وبالنظر إلى هذه الميزة الأخيرة، قام المقيمون الخاصون بالعميل بإطلاق أغلبية الصواريخ بعد أن تلقوا تدريبا مدة ساعتين فقط على المحاكي.
يحل المنظار الحراري لنظام Eryx محل نظام الرؤية الليلية التقليدي العامل بالأشعة تحت الحمراء، وله مستشعر حراري غير مبرّد ذو مزايا متعددة. فبدون المبرّد يكون المنظار الحراري الجديد صامتا بالكامل ما يجعله مثاليا للعمليات الليلية. وهناك مزايا أخرى مرتبطة بهذا المنظار الجديد تشمل وزنا أخف، وموثوقية أكبر وعمرا أطول للبطارية. وبدلا من فقدان الحساسية فإن هذا المنظار غير المبرّد يعطي في الحقيقة مدى كشف أكبر يزيد بكثير عن مدى صاروخ Eryx، وقدرة أكبر على الإستطلاع وتحديد الأهداف.
كما يتضمن نظام Eryx المحسّن "محاكي تدريبEryx الجديد" NETS، وهو محاكي تدريب تقني من الجيل الجديد. يقدم محاكي NETS، المرتكز على موقع إطلاق افتراضي جديد وحاسوب شخصي لبرمجة سيناريوهات الإشتباك الأرضي، مزايا محسّنة مع أهداف ثلاثية الأبعاد تشاهَد من قِبَل المشغل ـ الرامي عبر عينية التهديف.

eryx.jpg


ومنذ دخوله الخدمة في العام 1993، تم بيع أكثر من 57000 صاروخ Eryx . وتم استخدام هذا النظام عمليا، بفضل الدول الثماني التي تزودت به وأصبح معترفا به كمعيار دولي للقتال الأرضي على المدى القصير. إن كتمان الصوت عند الإطلاق، والقدرة المدمرة لرأسه الحربي وتراصف طريقة توجيهه تتيح إمكانية استخدامه بفعالية في عمليات القتال غير المتماثلة في الأماكن الآهلة، إضافة إلى المناطق المكشوفة ضد الأهداف المدرّعة، وما عداها من أهداف متحركة. وهذه المزايا تجعل من Eryx سلاحا هائلا ضد التحصينات.
حصل Eryx المحسّن، والذي مولته شركة MBDA منذ العام 2007، على زبونه الأول الشرق أوسطي حيث ستدخل عناصر النظام المختلفة، (القوادف، الصواريخ والمحاكي) الخدمة خلال العام 2010.


----

----
 
رد: Eryx المحسّن يسجل إصابات ناجحة بمعدل 100%

إعادة رفع الصور ...

eryx1.jpg


eryx2.jpg


eryx3.jpg
 
عودة
أعلى