بداء اكبر مناورات high mark 2010 من القوه الجويه باكستانيه مشتركه مع القوة بريه و بحريه

pakistani eagle

عضو مميز
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
4,249
التفاعل
3,995 15 0
تبدأ القوات الجوية الباكستانية العليا مارك - 2010 كسسيرسيسي

اسلام اباد 15 مارس / شينخوا / / : -- القوات الجوية الباكستانية (بيراك) يوم الاثنين أطلق البلد بممارسة واسعة "السامي مارك - 2010" عندما رئيس اركان القوات الجوية المارشال راو قمر سليمان ، بنشر أوامر المهام الجوية (أتو) ل جميع وحدات القوات الجوية الباكستانية.

في مجال ممارسة تغطي كامل البلاد من سكاردو في الشمال حتى بحر العرب في الجنوب. ممارسة ستشمل عمليات مشتركة مع مشاركة واسعة من باكستان للجيش والبحرية الباكستانية التي من شأنها أن تزيد من تعزيز العمليات المشتركة والتكامل والتعاون بين الخدمات الثلاث.

ارتفاع مارك - 2010 تهدف الى القيام بعمليات في البيئة القريبة من تكتيكية واقعية في حين دمج الحث جديدة ، وتوفير التدريب الموجه نحو دور لمكافحة الدعم وعناصر من القوات الجوية الباكستانية. وتهدف التدريبات الى تحقيق الأهداف المنصوص عليها مع التركيز بشكل خاص على تعريض طاقم مكافحة جوية للقوات الجوية الباكستانية محاكاة معارك تستند إلى مفاهيم المعاصرة.

كل القواعد الرئيسية العاملة ، وبقواعد العمليات الأمامية ويشارك في هذه العملية.

الحث جديدة مثل الرعد جى اف 17 وطائرات مضاعفات القوة مثل صعب - 2000 الإنذار المبكر المحمولة جوا والتحكم (ÆW & ج) الطائرات ومكيفات الهواء لطائرات تزويد بالوقود من المشاركة في هذه العملية للمرة الأولى.

ممارسة السامي مارك هو أكبر حدث للقوات الجوية الباكستانية التشغيلية التي تجري بعد توقف دام خمس سنوات. الجغرافية المتغيرة للبيئة السياسية في المنطقة يتطلب تغيير في مفاهيم العمل والتغيرات العقائدية في استخدام القوة الجوية ، مع التركيز على العمليات المشتركة.

بممارسة القوات الجوية الباكستانية من شأنه أن يوفر فرصة للتحقق من صحة المفاهيم التي تعتبر حيوية في الدفاع الشاملة للبلد


PAF starts High Mark-2010 excercise

ISLAMABAD, March 15 (APP):- Pakistan Air Force (PAF) on Monday launched country-wide Exercise “High Mark-2010” when Chief of the Air Staff Air Chief Marshal Rao Qamar Suleman, disseminated the Air Tasking Orders (ATO) to all PAF Units.

The area of exercise would cover the entire country from Skardu in the North till Arabian Sea in the South. The exercise will include joint operations with extensive participation from Pakistan Army and Pakistan Navy that would further enhance joint operations, integration and cooperation amongst the three services.

High Mark-2010 is aimed at conducting operations in near-realistic tactical environment while integrating new inductions and providing role-oriented training to combat and support elements of PAF. The exercise is designed to achieve stipulated objectives with special emphasis on exposing PAF combat crew to simulated air battles based on contemporary concepts.

All the Main Operating Bases and Forward Operating Bases are participating in the exercise.

New inductions like JF-17 Thunder aircraft and force multipliers like Saab-2000 Airborne Early Warning and Control (AEW&C) aircraft and Air-to-Air Refueller aircraft are participating in the exercise for the first time.

Exercise High Mark is PAF’s biggest operational event that is being conducted after a pause of five years. The ever changing geo-political environment in the region demands change in the employment concepts and doctrinal changes in the application of air power with emphasis on joint operations.

The Exercise would provide PAF an opportunity to validate the concepts that are vital in the overall defence of the country.
 
رد: بداء اكبر مناورات high mark 2010 من القوه الجويه باكستانيه

342c192b5ddc49c9e8963a38652ce024.jpg


f4466cb24064e8c16d768e710b16ba58.jpg
 
رد: بداء اكبر مناورات high mark 2010 من القوه الجويه باكستانيه مشتركه مع القوة بريه و بحري

 
رد: بداء اكبر مناورات high mark 2010 من القوه الجويه باكستانيه مشتركه مع القوة بريه و بحري

 
رد: بداء اكبر مناورات high mark 2010 من القوه الجويه باكستانيه مشتركه مع القوة بريه و بحري

0fd2438dd07589161932e1ad2900e802.jpg
 
رد: بداء اكبر مناورات high mark 2010 من القوه الجويه باكستانيه مشتركه مع القوة بريه و بحري

 
رد: بداء اكبر مناورات high mark 2010 من القوه الجويه باكستانيه مشتركه مع القوة بريه و بحري

4c7a45a2d7686d0d9e6ae1bccdf36a11.jpg





d3c406b71a2253e6beb644a8929da91a.jpg
 
رد: بداء اكبر مناورات high mark 2010 من القوه الجويه باكستانيه مشتركه مع القوة بريه و بحري

 
رد: بداء اكبر مناورات high mark 2010 من القوه الجويه باكستانيه مشتركه مع القوة بريه و بحري

28ee0a07753894b08c57eff67da136ee.jpg
 
رد: بداء اكبر مناورات high mark 2010 من القوه الجويه باكستانيه مشتركه مع القوة بريه و بحري

4db9d4f5577bfd65ddc9bc4f5e9b4b6b.jpg
 
رد: بداء اكبر مناورات high mark 2010 من القوه الجويه باكستانيه مشتركه مع القوة بريه و بحري

القوات الجوية الباكستانية ل 'بممارسة السامي مارك 2010'

من S.m. هالي

نشرت : 17 مارس 2010

القوات الجوية الباكستانية وخمسة سنويا 'بممارسة السامي مارك 2010' قد بدأ لاختبار المهارات المهنية والقدرات والاستعداد القتالي. ممارسة جميع انحاء البلاد ، والتي تستمر لمدة ما يقرب من 60 يوما ، كما سيتم تلازمت مع الجيش الباكستاني في ممارسة المسمى العظم - الإلكترونية النو الثالث والعمليات البحرية لجعله من الافرع الثلاثة للاختبار صلابة في ظل ظروف واقعية. القوات الجوية الباكستانية هو الذراع الدعم لاثنين من الخدمات الأخرى ، بالإضافة إلى الدفاع عن الحدود الجوية لباكستان. المناورات العسكرية ويتم تنظيم المباريات ورقة الحرب التي قد يترتب عليها تكاليف باهظة ولكن توفر دروسا في الحجية ، وبالتالي فإنها موزعة على مدى بضع سنوات. 'السامي مارك 2010' يأتي في ظل تهديد واضح لباكستان ، خارجيا وداخليا.

مما لا شك فيه ، والبيئة الإقليمية محفوف بمخاطر متعددة. على الرغم من أن القوات المسلحة الباكستانية قد تشارك في الحرب ضد الارهاب على مدى السنوات الثماني الماضية ، وعمليات مكافحة التمرد اكتسبت زخما في العامين الماضيين. إلى جانب التهديد من قبل المتطرفين ، جارتنا الشرقية تطورت في باكستان محددة حرب جديدة مذهب اسمه 'الباردة ابدأ' ، التي هي في طور الاختبار والتكيف لجميع الخدمات الثلاث. التهديد قد تفاقمت في فترة ما بعد هجمات مومباي السيناريو ، حيث الصقور الهندي قد تم الإقتراح سلوك ضربات جراحية ضد اهداف منتقاة داخل باكستان. وبالتالي ، المنشآت النووية الباكستانية قد تم في ظل تهديد من قوى خارجية ، والذين يرغبون في حرمان البلاد من سلاح استراتيجي واحد تحت ذريعة أو أخرى.

في الوقت نفسه ، المنظمات الارهابية حريصون على سرقة أو خطف أو الأهل اثنين من ترسانة باكستان وزعزعة الاستقرار في العالم من قبل مما يشكل تهديدا النووية. في حين أن القيادة النووية الباكستانية السلطة كفاءة وفعالية وبما لا يدع للشك ، وأصولها النووية كان قد تم تخزينها ونشرها وفرقت بطريقة فيها البلدان الأكثر تطورا لم تستطع حتى الحصول على أية فكرة عن مكانها ، لماذا الحديث أي خرقة ميليشيا العلامة. ومع ذلك ، لا بد من اتخاذ الاستنارة يكون من المناورات الحربية المختلفة التي قام بها الغرب والهند في محاولة لتحييد لباكستان اسلحة نووية.



PAF’s ‘Exercise High Mark 2010’

By S.m. Hali

Published: March 17, 2010

The PAF’s five yearly ‘Exercise High Mark 2010’ has commenced to test its professional skills, capabilities and combat readiness. The countrywide exercise, which will last for nearly 60 days, will also be dovetailed with the Pakistan army’s exercise named Azm-e-Nau III and Naval operations to make it a tri-service test of mettle under realistic conditions. PAF is a support arm for the other two services, in addition to defending the aerial frontiers of Pakistan. The military exercises are organised as paper war games that may entail heavy expenses but provide authentic lessons, thus they are dispersed over a few years. ‘High Mark 2010’ comes in the backdrop of a clear threat to Pakistan, both externally and internally.

Undoubtedly, the regional environment is fraught with multiple threats. Although the Pakistani armed forces have been engaged in a war against terror for the last eight years, the counterinsurgency operations gained momentum in the last two years. Combined with the threat from extremists, our eastern neighbour has evolved a Pakistan specific new war doctrine named ‘Cold Start’, which it is in the process of testing and adapting for all the three services. The threat has compounded in the post-Mumbai attacks scenario, where Indian hawks have been propounding the conduct of surgical strikes against selected targets within Pakistan. Hence, Pakistan’s nuclear assets have been under a threat from external forces, who would like to deprive the country of its strategic weapon under one pretext or the other.

Simultaneously, terror organisations are keen to steal or hijack a nuke or two from Pakistan’s arsenal and destabilise the world by posing a nuclear threat. Whereas Pakistan’s Nuclear Command Authority’s efficacy and effectiveness is beyond the shadow of doubt, and its nuclear assets have been stored, deployed and dispersed in a manner where the most sophisticated countries have not been able to get even an inkling of their location, what to talk of any rag-tag militia. Yet, cognisance must be taken of the various war games conducted by the west and India in an effort to neutralise Pakistan’s nukes.


the nation
 
رد: بداء اكبر مناورات high mark 2010 من القوه الجويه باكستانيه مشتركه مع القوة بريه و بحري

a002c95e7988d4e8e8940bd7138343d2.jpg
 
عودة
أعلى